علامات التحذير في سيارات تويوتا

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 12 أبريل 2020 , 10:49

الموقع الرسمي لشركة تويوتا الام قام بوضع معاني علامات التحذير في السيارات تويوتا بشكل كامل و عام كما أنه قام بتخصيص معاني الاشارات حسب كل سيارة و حسب كل موديل لها ، اليوم سنقدم لك معاني اشارات و علامات التحذير في السيارة تويوتا كورولا 2020 الجديدة و هذ ذات الاشارت المتوفرة في معظم سيارات تويوتا الأخرى .

علامات تحذير سيارات تويوتا

تحذير مكابح ABS

في حالة ظهور هذا التحذير عليك ان تقوم بفحص السيارة على الفور و ذلك لان السير بالسيارة مع هذا التحذير قد يؤدي الى عدم تشغيل نظام السيارة بشكل طبيعي ، و هذا التحذير يشير إلى وجود مشكلة في خاصية ABS أو في خاصية نظام مساعد المكابح .

إيقاف الوسائد الهوائية

السيارة مجهزة بالوسائد الهوائية للسائق و الراكب الامامي و من خلال احد الأزرار في السيارة يمكنك التحكم في ذلك من خلال تشغيله او ايقافه و في حالة عملية الايقاف سيظهر لك هذه العلامة التحذيرية .

المصابيح الامامية التلقائية

في حالة ظهور هذه العلامة فهذا يعني ان المصابيح الامامية تعمل بشكل تلقائي وهو ما يعني أن جهاز الاستشعار الأمامي في السيارة الان يعمل على قراءة الاضائة أمامك لتحديد مدى السطوع الذي ستكون في المصابيح الامامية ، و يمكنك تشغيل و فصل هذه الخاصية من خلال دفع زرا المصابيح مع جعله في وضعية الاوتو .

تحذير مراقبة النقطة العمياء

يعمل هذا التحذير فقط عندما تمر سيارة على جانب سيارات سواء من الناحية اليمنى أو اليسرى وذلك من اجل التنبيه لعدم الاصطدام الجابي .

تحذير المكابح مع صفارة إنذار

في حالة صدور صفارة إنذار في السيارة مع علامة المكابح فعليك ان تقوم بالتوقف فورا إذا كنت في حالة قيادة لسيارتك و القيام بفحص السيارة ، هذا الانذار يعني اما وجود تعطل كامل في المكابح و هذا خطر جدا اثناء القياد او ان زيت المكابح منخفض عن المعدل الطبيعي له .

تحذير البطارية

في حالة ظهور مؤشر البطارية في الطبلون الامامي فهذا يعني وجود مشكلة في عملية الشحن داخل البطارية و انت الان في حاجه اما الى صيانتها أو تغييرها وهذا ما يقرره الوكيل أو مركز الصيانة ، لا ينصح ان تسير السيارة مع هذه العلامة .

تحذير حزام الأمان

هذا التحذير لا يحدث الا في حالة إذا لم يكن السائق قد وضع حزام الامان او الراكب في المقعد الامامي ، وفي حالة إذا كان هذا المقعد مشغول باي ادوات لابد ايضا من وضع الحزام و ذلك للتخلص من الضوضاء و صفارة الإنذار .

مؤشر مثبت السرعة

في حالة قيام بتشغيل مثبت السرعة فإن هذه العلامة ستظهر لك في الطبلون وهو ما يعني أن تقوم بتحديد السرعة التي تريد أن تسير عليها السيارة و ستظل ثابتة عليها دون انخفاض او ارتفاع ، كذلك فإن هذه الميزة لا تهتم بتحديد المسافة الفاصلة بينك وبين السيارة التي أمامك .

مؤشر مثبت السرعة التكيفي

اما هذا المؤشر فهو ايضا مثبت للسرعة من خلال قيامك بتحديد السرعة المطلوبة للسيارة لكي تسير عليها بشكل تفاعلي على حسب سرعة السيارة التي أمامك و هذا يعني أن سرعة السيارة ترتفع وتنخفض حسب سرعة السيارات امامك .

مؤشر منع تشغيل المحرك

يعمل هذا التحذير فقط في حالة إذا لم يكن مفتاح السيارة قريب من السيارة ، المفاتيح تحتوي على رقائق تعمل بشكل لاسلكي للربط مع السيارة ثم بعد ذلك تقوم بتشغيل السيارة من خلال ضغطة زر فإذا لم يكن المفتاح في حيز السيارة سيظهر هذا التحذير ، من أفضل لا تترك المفتاح قريب من السيارة حتى لا يستغل أحد هذا الامر .

تحذير انخفاض الزيت

هذا التحذير يعني أن زيت المحرك منخفض على المعدل الطبيعي و عليك ان تقوم بزيادة الزيوت الى الحد المطلوب ، و لا تقوم بالسير بالسيارة و هي في هذه الحالة لان الزيت يؤدي الى انسجام الاعضاء الداخلية للمحرك ومع قلته سيؤدي الى تلف الأجزاء الداخلية للمحرك .

تحذير انخفاض الوقود

يحدث هذا التحذير فقط في حالة إذا انخفض معدل البنزين في السيارة و اصبح في مستوى 7.5 لتر فقط أو أقل من ذلك ، صحيح وأن هذا المعدل سيجعل السيارة قادرة على السير لمسافة جيدة الا انه من الافضل ان تقوم بوضع بنزين بالسيارة .

مؤشر انخفاض الحرارة الخارجية للسيارة

هذا الأمر في العادة لا يحدث في دول الخليج و لكنه قد يحدث في الدول الاوروبية و الولايات المتحدة الامريكية ، هذا المؤشر يظهر و يوضع لمدة 10 مرات متتالية ثم بعد ذلك يثبت فإنه يعني أن درجة الحرارة الخارجية هي أقل من 3 درجات مئوية .

مؤشر عدم مغادرة المسار LTA

هذا المؤشر يعمل بثلاث اللوان في حالة إذا عمل باللون الأبيض فهذا يعني أن هذه الوضعية قيد التفعيل اما اذا عمل باللون الأخضر فهذا يعني ان الدركسون الآن سيعمل على مساعد التوجيه و الذهاب الى منتصف المسار تلقائيا ، اما اذا كان يشير اللون البرتقالي فهذا يعني تفعيل خاصية التنبيه فقط عند مغادرة المسار .

تحذير المحرك

ربما يكون هو التحذير الاقوى لان المحرك هو عصب السيارة و هذا المؤشر يعني وجود مشكلة في التحكم الإلكتروني بالمحرك و لابد من الذهاب الى الصيانة فورا .

التحذير العام

في حالة ظهور هذا المثلث و يحتوي بداخله على علامة تعجب فهذا يعني أن النظام في هذه السيارة قد تمكن من التعرف على وجود مشكلة أو خطأ ما في السيارة ثم بعد ذلك يمكنك التعرف على هذا الخطأ .

تحذير نظام الركن التلقائي

في حالة ظهور هذا التنبيه فهذا يعني وجود مشكلة في مكابح الانتظار و عليك الان ان تقوم بالضغط عليها و ازالة قدمك مرة اخرى .

تحذير نظام التنبيه ما قبل الاصطدام

في حالة اذا ظهر هذا التنبيه و مع صوت انذار من الطبلون فهذا يعني ان هناك عطل في هذا النظام و عليك ان تقوم بالتوجه الى مركز الصيانة ، اما اذا كان يومض فقط بدون صوت انذار فهذا يعني أن هذه الخاصية غير متاحة في الوقت الحالي يو يمكنك تصحيح الأمر من خلال اتباع التعليمات في الشاشة الامامية .

تحذير حزام الأمان للمقاعد الخلفية

هذا التحذير التحذير فقط في حالة وجود اشخاص بالمقاعد الخلفية مع ضرورة وضع حزام الأمان حتى يقف هذا الإنذار .

تحذير التحكم في ثبات السيارة VSC

في حالة إذا ظهر هذا التحذير فإنه يعني الى وجود إحدى المشكلات التالية في السيارة :

  • اما عطل في نظام التحكم في ثبات السيارة .
  • أو عطل في نظام التحكم في الجر .
  • أو عطل في نظام المساعد في صعود المرتفعات .

مؤشر القيادة الرياضية

في حالة قيام باختيار وضعية القيادة الرياضية في السيارة فهذا يعني انك الان في وضع تحسين تسريع السيارة والقيادة القوية ، في حالة العودة الى الوضع الطبيعي يختفي هذا المؤشر .

تحذير ضغط الهواء في الإطارات

في حالة ظهور هذه العلامة فهو ما يعني ان احد الاطارات باجة إلى الهواء و في حالة اثا ثبت الضوء لمدة دقيقة تقريبا فهذا يعني وجود خلل في نظام التحذير عند ضغط الهواء داخل الاطارات .

على الرغم من هذه ليست جميع العلام التحذير في السيارات تويوتا الا انها الاشهر دائما .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق