مدينة يورك … مدينة الانشطة الثقافية والرياضية

تقع مدينة يورك عند التقاء نهري أوس و فوس في شمال يوركشاير ، انجلترا . المدينة لديها تراث غني و تقدمت على خلفية الأحداث السياسية الكبرى منذ آلاف السنين . المدينة توفر ثروة من المعالم التاريخية ، والتي تشتهر بإعتبارها المدينة الأكثر بروزا ، مع مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والرياضية .

تأسست المدينة من قبل الرومان تحت اسم Eboracum في عام 71 م . أصبحت عاصمة للمقاطعة الرومانية في بريطانيا من الدرجة الثانية ، وفي وقت لاحق من ممالك نورثمبريا و متحف Jorvik . في العصور الوسطى ، نمت يورك كمركز تجاري رئيسي و أصبحت العاصمة لمحافظة شمال كنيسة انجلترا .
في القرن 19 ، أصبحت يورك مركزا لشبكة السكك الحديدية و مركز لتصنيع الحلويات . في العقود الأخيرة ، صعد اقتصاد يورك بعد أن سيطرت على الحلويات و الصناعات ذات الصلة بالسكك الحديدية التي تقدم الخدمات .

أصبحت جامعة يورك و الخدمات الصحية لأرباب العمل الرئيسية ، في حين أصبحت السياحة عنصرا هاما في الاقتصاد المحلي .

في عام 1996 ، أصبحت مدينة يورك توصف كمنطقة السلطة المركزية والتي تشمل المناطق الريفية خارج حدود المدينة القديمة . أما في 2011 فأصحبت يورك منطقة حضرية يبلغ عدد سكانها 153717 ، في حين أن السلطة المركزية بأكملهل في عام 2010 يقدر عدد سكانها ب 202400 .

يورك تقع ضمن قرية يورك ، وهي منطقة مسطحة من الأراضي الصالحة للزراعة والخصبة التي يحدها بينينز ، و شمال يورك مورز و يوركشاير والتي بنيت كمدينة أصلية عند التقاء نهري أوس و فوس على ركام المحطة التي تغادر إلى آخر العصر الجليدي .

Lendal هو جسر في المدينة يعبر أوس . خلال العصر الروماني ، كانت الأراضي المحيطة بأنهار أوس و فوس للمستنقعات ، مما يجعلها أكثر الموقع سهولة للدفاع . المدينة معرضة للفيضانات من نهر أوس ، ولديها شبكة واسعة ( و معظمهم فعال ) من دفاعات الفيضانات . وتشمل هذه الجدران على طول أوس ، و حاجزا liftable عبر نهر فوس حيث ينضم إلى أوس في ‘ الجسر الزرقاء ” . في أكتوبر و نوفمبر 2000 شهدت يورك أسوأ فيضانات منذ 375 سنة مضت حيث غمرت المياه أكثر من 300 منزل .
حتى نهاية القرن ال 20 ، تم استخدام أوس بواسطة المراكب لنقل البضائع بين يورك وميناء هال . وكان هناك عدد كبير من الزيارات لتوريد ورق الصحف ل فوس بجانب أعمال الطباعة والصحف المحلية ، والتي استمرت حتى عام 1997 . أما اليوم فأصبحت الملاحة موجهة فقط للترفيه .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
ديربورن … مدينة في مقاطعة وين في ولاية ميشيغان
مدينة مكسيكو . . . اكبر مدينة في المكسيك
هيوستن . . . اكبر مدينة في ولاية تكساس

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *