معلومات عن بلاي ستايشن 5

كتابة Judy Mallah آخر تحديث: 01 مايو 2020 , 09:11

شركة سوني بدأت بإظهار أسرار بلايستيشن 5. حدث رسمي في بلاي ستايشن 5 كشف الغطاء عن تقنيات البلاي الستايشن ومزاياه وقد صور تصوير حي على مدونة البلاي ستايشن واليوتيوب. وبعد ذلك بفترة قصيرة، سنوي كشفت عن نظام الإحساس المزدوج، متحكم بالجيل التالي بملامح متقدمة قد كان ثد صمم ليحل مكان تصميم DualShock الذي تم تجربته من قبل شركة سوني.

في الانتظار للكشف عن بلاي ستايشن 5 المنتظر بشدة، تقدم مهندس النظام الرئيسي مارك كارني على المسرح وتحدث عن تصميم لوحة التحكم. كان هذا تحليل كامل ومفهوم عن تفاصيل البلاي ستايشن 5، لكنه كان موجها بشكل أساسي إلى المطورين.

هذا يعني أننا لا نملك أية لقطات جديدة، ولم نتلق أي معلومات تصميمية جديدة، أو عن وحدة التحكم.[1]

تقنيات بلاي ستايشن 5

القرص الصلب

الطلب الأول الذي طلب من المطورين عن البلاي ستايشن 5 كان القرص الصلب، وسوني قامت بتقديمه. لتقليل الوقت الضائع، تحميل الصور وتصاميم المستويات قلصت إلى صفر في فريق سيرني، ومحرك الأقراص الصلبة يصبح قادر على التقديم. 1 غيغا بايت تستغرق فقط عشرين ثانية للتحميل من محرك الأقراص الصلبة. هذا يوضح لم تستغرق أوقات تحميل البلاي ستايشن 4 أوقاتا أطول. بينما يتم تحميل 2 غيغا بايت في 0.27ثانية على قرص SSD. هذا يعني أن لن يكون هناك شاشات قيد التحميل.

السبب الرئيسي لسرعة قرص الحالة الصلبة. ليس فقط حول أوقات التحميل فقط. إنه يتعلق أيضا بإعطاء المطورين الحرية بخلق الألعاب، لا أحد يرغب بالشاشات قيد التحميل أن تعترض طريق الواقع الافتراضي الرائع. أنت أيضا لديك حدود مفروضة على اللاعب في اللعبة، الذي لا يستطيع أن يتحرك أسرع بأكثر مما تمليه الأقراص الصلبة.

أقراص الحالة الصلبة طور أيضا التثبيتات الخاصة باللعبة. قرص الحالة الصلبة في البلاي ستايشن 5 وفقا لمطوره أسرع بمئة مرة. توجد وحدة تحكم مخصصة في بلاي ستايشن5 للمساعدة في ذلك. طلبات الأولوية مهمة جدا في الألعاب، وهذا المتحكم يسمح لك بتوصيل هذه الأشياء. 5.5 غيغا بايت بالثانية هو النطاق الترددي الذي يستطيع البلاي ستايشن 5 القيام به وهو شيء جيد.

سوني بلاي ستايشن 5 سوف يقوم بدعم محركات الأقراص الصلبة الخارجية. سوف يقوم سوني بلاي ستايشن5 بدعم معدل  M2 قرص الحالة الصلبة، هذا يعني أن الناس يمكن أن يزيدوا تخزينهم.

الرسومات والصوت

وحدات المعالجة الرسومية يجب أن تتوافق مع الإصدارات السابقة لبلاي ستايشن 4، والذي يمكنها فعله وذلك بفضل جهود AMD. إنها شريحة RDNA 2 مخصصة من AMD والتي تم تحسينها للأداء. لدى المطورين متطلبات خاصة بالنسبة للبلاي ستايشن و AMD ساعدت على العمل على البلاي ستايشن 5.

يحوي البلاي ستايشن 5 على المنطق والميزات التي استعملها البلاي ستايشن 4 والبلاي ستايشن 4 برو. هذا يعني أن التوافق مع النسخ السابقة هو بالتأكيد في وحدة التحكم. قاموا باختبار أفضل مئة لعبة يمكن تشغيلها على البلاي ستايشن 4 وكلها استطاعت العمل على بلاي ستايشن5، وهذه أخبار عظيمة.

يحوي بلاي ستايشن 5 على محرك جديد ومحرك بين الأقسام، يدور بالكامل حول تتبع قدرات أشعة بلاي ستايشن 5. لمطورون يؤكدون أن التتبع سيكون متاحا مما يعني تعزيز الصوت والإضاءة العالمية والظلال والأفكار وغيرها من الميزات.

أيضا الصوت له أهمية كبرى في الألعاب. هدف البلاي ستايشن5 كان خلق تجربة صوتية مميزة لكل اللاعبين، مستعملين الوجود والمحلية لوضعك في اللعبة باستعمال تغيرات الصوت والتحولات التطورية.

جهاز البلاي ستايشن5 يقوم بتعبئة وحدة صوت ثلاثية الأبعاد مخصصة. ليدها بينة تشبه SPU والتوازي يشبه ال GPU هذا يعني بأنه يمكن أن يتعامل مع معالجات معقدة للصوت، وبكل أهم، يمكن أن يولد تأثيرات ثري دي لكل اللاعبين، بغض النظر عن كيفية استماعهم (السماعات ومكبرات الصوت ومكبرات التلفزيون وما إلى ذلك)

الحرارة وقوة السحب

من أجل بلاي ستايشن 4، حاولوا وضع نموذج لسيناريو سيئ من حيث الحرارة وقوة السحب. يعمل هذا إذا كانت وحدة التحكم هادئة وباردة أثناء اللعب ولا تعمل إذا كانت ساخنة وصاخبة.

بينما في البلاي ستايشن 5، سوني اتجهت باتجاه مختلف. لديها استراتيجية متنوعة، مما يعني أن GPUو  CPU يتم تشغيلهم في وضع التعزيز، ولكن يمكن أن يتغير تردد الفصل. هذا يعني أن قوة السحب لن تتغير، والبلاي ستايشن 5 دائما ما يعمل في قدرة أعظمية. لذا لن تحتاج سوني إلى التخمين عن أسوأ سيناريو من حيث سحب الطاقة في الألعاب القادمة. وحدة معالجة الرسومات يتم تغطيتها في 2.23 غيغا هرتز التي تترجم إلى 10.3 تيرافلوب من قوة اللعب. يتم تغطية وحدة المعالجة المركزية على بلاي ستايشن 5 بسرعة 3.5 جيجا هرتز

تحكم مزدوج الحواس

في نيسان، سوني كشفت الغطاء عن المتحكم المزدوج الحواس، بديل منحني ومريح لتصميم Dual Shock الكلاسيكي. المتحكم الثنائي يعكس تصميم سوني الذي لم يكشف حتى الآن لبلاي ستايشن 5، والفنانين المبدعين يستمتعون بإنشاء عروض بلاي ستايشن 5 تتناسب مع إبداعاتهم وجماليات لوحة الألعاب اللامعة.

تعد تقنية التغذية الراجعة اللمسية واحدة من أكبر نقاط USP لوحدة التحكم، الذي يسمح للمحفزات أن تكون أكثر أو أقل مقاومة بالاعتماد على المهام في اللعبة التي تستعملها من أجلها. في مكان آخر، المتحكم سيكون أخف وبطارية الشحن ستدوم لمدة أطول.

زر المشاركة، الذي قامت بإبقائه مايكروسوفت ألغيت لصالح زر ابتكار أو إنشاء. لم تنتشر التفاصيل بعد حول كيفية عمل زر الابتكار هذا، لكن معظم النقاد أفادوا أنه ربما سيكون امتدادا لزر المشاركة، ربما يضاف عليه أدوات تحرير مدمجة للاعبين الاجتماعيين للاستفادة منه. الميكروفون المدمج يكمل المزايا الجديدة، ويسمح لك بالتواصل مع الأصدقاء بدون سماعة. على أية حال، من المقترح أن البطارية سوف تنتهي بشكل يتناسب مع استعمالك للميكروفون المدمج والمتحدث لفترات طويلة. الشبكة مليئة بتعديلات رائعة المظهر لأجهزة الألعاب الجديدة

 المعلومات الرسمية حول سوني بلاي ستايشن 5

  • أكد المطورون أن وحدة تحكم الجيل التالي من سوني سيتم إطلاقها في عام 2020.
  • المطورون أكدوا أن وحدة المعالجة المركزية بنيت حول الجيل الثالث من خط AMD من المعالجين والملامح وتتميز بثمانية نوى من الهيكل المصغر الجديد للشركة 7nm Zen 2
  • بلاي ستايشن 5 تم تأكيده بأنه سوف يدعم تتبع الأشعة (تقنية ضوئية للجيل الجديد التي تنمذج انتقال الضوء في عوالم معقدة في اللعب)
  • أيضا تم التأكيد على أن رقاقة AMD في بلاي ستايشن 5 لديها وحدة صوتية ثري دي يمكن أن تزودنا بصوت في اللعبة أكثر تطورا ودقة.
  • سماعة البلاي ستايشن سوف تتوافق مع بلاي ستايشن 5، ولكن لم يفصح المطورون عن إمكانية صنع سماعة جديدة، ولكن اكتفوا بالتصريح عن أهمية السماعة في البلاي ستايشن
  • أكد المطورون أن بلاي ستايشن 5 سيأتي مثبتا مع قرص الحالة الصلبة خارج الصندوق، ثم قاموا بتجربة مجموعة البلاي ستايشن 5 التي تقوم بتحميل لعبة الرجل العنكبوت والوقت الذي استغرقه التحميل أسرع بثمانية عشر مرة من بلاي ستايشن 4.
  • أكد المطورون أن بفضل قرص الحالة الصلبة، البلاي ستايشن 5 يمكن أن يجعل العوالم الثنائية الأبعاد أسرع بكثير من البلاي ستايشن 4، هذا يعني بأن اللاعبين يمكن أن يحصلوا على عالم أكبر للعب ويستطيعون التنقل بسرعة أكبر بينما يتم الحفاظ على الجودة[1]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق