اشياء لا يفهمها الرجال عن المرأة

كتابة manar آخر تحديث: 14 مايو 2020 , 16:18

هناك الكثير من الرجال من يعتقد بأنه يفهم النساء جيداً، يفهم ما تفكر فيه، أو ما تشعر به أو ما تريده، ولكن مع مرور الوقت ومع التعامل مع النساء يدرك جيدًا أنه لا يفهم شيئًا، وبالرغم من أن مرحلة النضوج تعني أن الشخص قادر على الفهم والتعامل مع الأشخاص من حوله، إلا أن الكثير من الرجال يواجهون مشكلة كبيرة في فهم النساء وتصرفاتهم وتفكريهم بل ومشاعرهم، وأيضا يجدوا صعوبة في التعامل مع تقلباتهم المزاجية وحالاتهم النفسية، فهناك الكثير ممن لا يفهم المنطق الداخلي المعقد التي تتعامل به المرأة، حيث يمكنه التظاهر بأنه يفهم لمجرد راحة باله، ولكن محاولة فهم المرأة تشبه إلى حد كبير التجديف بقارب صغير في موجة تسونامي.

أهمية الرجل في حياة المرأة

بالرغم من تعقيدات والمنطق اللامفهوم من المرأة إلا أنها لا تحتاج إلى الرجل الذي يثبت قوته ورجولته أو ذكورته عليها، بل هي فقط تحتاج إلى رجل مستعد للتعامل معها بشكل عادل ومنصف، يحترم شخصيتها وطريقة تفكريها، تعتمد عليه في كل شيء، تشعر معه بشرارة الحب والرومانسية، لا تقام العلاقات بين الرجل والمرأة على نمط واحد بل لكل امرأة معايير معينة تحتاج أن تكون في الشخص الذي ترتبط به، ولكن أحيانًا للقلب كلام أخر، فعندما يدق قلب المرأة تجاه رجل فهي على استعداد أن تضحي بالكثير من أجله، تتناول عن العديد من الأشياء من أجله.

وبالرغم من كل هذا إلا أنه في المقابل هناك الكثير من الأشياء والأمور التي تريد المرأة من الرجل أن يقوم بها، ويعتبر هذا شيء بديهي لابد على الرجل أن يعرفه ويتعامل معه، فالمرأة عندما تتعامل مع الرجل تعتقد بأن ما تفعله هو شيء بديهي أن يفهم ما تشعر به أو أن ما تفكر فيه، وأن يقوم بالتعامل مع حالاتها المزاجية بشكل صحيح، تتوقع أن يقوم بكل ما تريده بشكل بسيط وغير معقد، حتى ولو كان الشيء المطلوب مستحيل.[1]

اشياء لا يفهمها الرجل عن المرأة

هناك العديد من الأشياء التي يحاول الرجل جاهدًا أن يتعامل معها ويحاول فهمها في المرأة وهي : [2]

تقول المرأة شيء وتعني شيء آخر

إذا رأيت امرأة تبكي أو غاضبة إلى حد كبير لا يجب أن تسألها إذا كانت بخير أم لا، لإنها سوف تقول أنها بخير ولكن في الحقيقة هي ليست كذلك، فالمرأة تتوقع منك دائما أن تعلم أنها ليست بخير وتتوقع أن تكون ذكي لتفهم ما يغضبها بدون أن تتحدث.

عشق المرأة للأحذية

هناك الكثير من النساء من تعشق وجود العديد من الأحذية المختلفة بجميع ألوانها وأشكالها حتي لو كانت تمتلك نفس اللون ولكن بأشكال مختلفة، فرجل كل ما يهمه وجود زوج من الأحذية وهو الأسود والبني وحذاء رياضي فقط، ولكن عشق المرأة للأحذية هو نوع من اللغز الذي لا يفهمه الرجل، فالمرأة تغضب عندما لا يلاحظ زوجها حذائها الجديد.

لا تقول النساء ما يزعجهن

تحدث الكثير من المواقف التي تسبب الغضب والانزعاج للمرأة، والرجل لا يدرك ماذا يحدث أو ما سبب غضبها، فما بدور برأس المرأة لا يعلمه إلا هي فقط، فالنساء لديها اعتقاد خاطئ بأن الرجل يفهم ما يدور في رأسها من غير قوله.

المرأة جيدة جدا في تعدد المهام

تمتلك المرأة العديد من الأمور الهامة التي يمكن أن تقوم بها في آن واحد، فهي قادرة على التحدث في الهاتف أثناء كتابة رسالة على اللاب توب، وهي تستمع في نفس الوقت إلى الأغنية المفضلة لها، يمكنها مراقبة الأطفال بينما تشاهد مسلسلها المفضل، كل هذا والرجل لا يفهم كيف تفعلها النساء.

تطرح النساء أسئلة ولا يعجبهن الإجابات

هناك لحظات تأتي إلى الرجل يخشى فيها النظر إلى زوجته، فعندما تنظر له الزوجة وهي ترتدي ملابس جديدة لتقول له ” عزيزي هل تعتقد أن وزني زاد قليلًا؟ “، فهنا لابد على الرجل أن يتعقل كثيرًا قبل أن يكون صادق في جوابه، فإذا أجاب بنعم بالرغم من أنها الحقيقة، إلا أنه بذلك أعلن الحرب على نفسه، فلابد من الكذب لتجنب الحرب.

تقول المرأة أنه ليس لديها ما ترتديه

تمتلك المرأة في الخزانة الخاص بها الكثير من الملابس التي تختلف ألوانها وأشكالها، إلا عندما يكون هناك مناسبة معينة فجأة تكتشف بأنها لا تمتلك شيء، وهذا ما لا يفهمه الرجال فكيف تكون خزانة الملابس ممتلئة وهي لا تمتلك شيء.

تقضي النساء ساعات في المكياج

الكثير من الرجال لا يفهمون لماذا تقضي المرأة ساعات في وضع المكياج، فهل رسم العيون يحتاج إلى كل هذا الوقت، فهل ترسم لوحة أو عيونها.

ترتدي النساء شيئًا غير مريح

الكثير من النساء لا ترتاح في ارتداء الكعب العالي، وأنه يؤذي قديمها، ولكنها تظل ترتديه فهي تبدو رائعة به بالرغم من الآلم والاختناق التي تشعر به، ولكن هذه معادلة لن يفهمها الرجل.

المرأة والدراما الدائمة

هناك الكثير من الأحداث التي بين امرأة وأصدقائها، أو يوجد في حياتها من يحاول تدميرها، أو أن العالم كله يدبر لها المؤامرات، أو أن العالم سوف ينتهي إذا ارتدت امرأة أخرى نفس ملابسها، فالدراما في حياة المرأة هي جزء لا ينفصل عنها، فلابد أن تكون شخص مستعد للاستماع إلى كافة أنواع الدراما في حياتها دون الشعور بالملل أو التعليق على هذه الأحداث.

علاقة المرأة بالتقاط الصور

عندما تبدأ في التقاط صورة للمرأة فهذا لا يعني أن صورة واحدة تكفي، بل لابد من تصوير ما لا يقل عن 10 لقطات، حتي تختار منهم المرأة الوضع والصورة المناسبة لها، فإذا كانت الصورة واحدة ليست جميلة فهذا بداية الجحيم.

احترام الرجل للمرأة

  • بالرغم من كل هذا إلا أن المرأة تحتاج دائما من الرجل أن يظهر لها الاحترام والتقدير، اللطف والصبر والتفاهم والتعاطف، يجب أن يهتم الرجل بمشاعر المرأة فلا يحاول فهمها بل يتعامل مع مشاعرها كما هي.
  • تهتم المرأة كثيرا بوجود صداقة بينها وبين الرجل التي تحبه، فالصديق والشريك أهم لديها من مشاعر الحب والتي يمكن أن تنتهي في لحظة.
  • الرومانسية والنضج العاطفي، هم أساس العلاقة التي تحب أن تخوضها المرأة، فالمرح الطفولي والسعادة مع الشخص التي تحبه هي كل ما تريده المرأة من الرجل، ولكن في كثير من المواقف الأخرى تريد أن يكون قوي يحميها من كل شيء.
  • تريد دائمًا المرأة تقديم الدعم لشريكها وفي المقابل تريد تقديم الدعم لها ممن تحب، تقديم المساعدة والمساندة لها وقت الحاجة، من خلال المشاركة والاستماع لها.
  • وأيضا تحتاج المرأة إلى تحطيم الفكر القديم الخاص بالفرق في التعامل وعدم المساواة بينهم، تحتاج لأن تشعر بأنها على قدم المساواة مع الرجل في هذه العلاقة، تحلق الكثير من الطرق والمشاركات التي تشعرها بأنها لها أهمية كبيرة سواء بالفعل أو القول في العلاقة بينها وبين الرجل، لا تشعر المرأة بأنها أقل منك في التفكير والتحمل، لإنها تستطيع أن تفعل ما تقوم به وأكثر.[3]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق