قوانين البلاي ستيشن

كتابة خالد الحلاق آخر تحديث: 20 مايو 2020 , 17:41

البلاي ستيشن

من منا لا يعرف البلاي ستيشن في هذا الوقت بالتحديد تم أصدار جهاز البلاي ستيشن من قبل الشركة اليابانية الشهيرة سوني إنتركتف إنترتينمنت و هي أكثر الأجهزة شهرة و الأكثر رغبة في لعب الألعاب حيث أنها تجذب الكثير من الناس المراهقين و الأطفال و ربما ترى بعض البالغين الراشدين أيضاً يلعبون بها حيث أنه يستشعر الاعب و هو يلعب في هذا الجهاز أنه يعيش داخل العبة و من أكثر الألعاب شهرة التي يتم لعبها بالبلاي ستيشن هي ألعاب الفيفا و البيس و ألعاب القتال الخيالي مثل مورتال كومبات أو ألهة الحرب (God Of War) و ألعاب الأكشن و أطلاق النار مثل (Call Of Duty) و ألعاب الرعب مثل رزدت إيفيل و ألعاب المغامرة و حل الألغاز مثل أنشارتد

البلاي ستيشن الأصلي

تم إصدار أول جهاز بلاي ستيشن في عام 1994 م و كان واحد من أكثر اجهزة الألعاب مبيعاً حول العالم و لا ننسى أنه في أول صدور لأول جهاز بلاي ستيشن كانت فقط للاعبين كحد أقصى حيث أنها لا تحتوي سوا على جهازي تحكم و كانت ذات شهرة ضخمة و يتم تسغيل الألعاب عن طريق الـ CD و لهذا كان من الصعب المحافظة على الـ CD لفترة طويلة من أجل العب

بلاي ستيشن المحمول و فيتا

و تم أيضاً أصدار البلاي ستيشن المحمول و البلاي ستيشن فيتا و الذي كان يحمل خصائص البلاي ستيشن الأصلية مع كرة ذاكرة لحفظ الألعاب و التقدم في المستويات من مييزات هذين الجهازين هو أنك تستطيع اخذهم بكل سهولة إلى المكان الذي تريد و دون أية مشاكل تذكر حيث أنه بحجم الهاتف الذي نستخدمه بشكل يومي في حياتنا

بلاي ستيشن محمول
بلاي ستيشن محمول
بلاي ستيشن فيتا
بلاي ستيشن فيتا

بلاي ستيشن 2

في عام 2001 م تم إصدار جهاز البلاي ستيشن 2 و التي تعد واحدة من أكثر الأجهزة مبيعاً عالمياً حيث أنه تم بيع 150 مليون جهاز في 31 مارس 2011 و البلاي ستيشن 2 كانت أسرع جهاز مشغل ألعاب يصل إلى شحن 100 مليون وحدة في 29 نوفمبر 2005 م كانت تحيصل هذه الأرقام هو لشئ كبير حيث أنه لم يستغرق سوا خمس سنوات و تسعة أشهر لكي يصل إلى هذه الأرقام على خلاف البلاي ستيشن الأصلي الذي أستغرق تسعة أشهر و ست شهور لكي يصل إلى نفس الرقم و كانَ يمتلك هذا الجهاز نفس ألعاب البلاي ستيشن الأصلي و لكن مع مميزات أسرع و في عام 2004 م أي بعد أربع سنين من أصدار البلاي ستيشن 2 تم أصدار نسخة البلاي ستيشن 2 سلم لاين حيث كانت أصغر حجماً و تملك مدخل أنترنت و في 2007 م بدأت سوني بشحن نسخ سلم لاين أفتح السلم لاين الأصلية و أنتهى بيع البلاي ستيشن 2 في جميع أنحاء العالم في تاريخ 4 يناير 2013

بلاي ستيشن 2
بلاي ستيشن 2

بلاي ستيشن 3

في تاريخ 11 نوفمبر 2006 م تم إصدار جهاز البلاي ستيشن 3 و الذي كان المنافس الأول لكل من الأكس بوكس 360 و وي و كانَ جهاز البلاي ستيشن 3 أول جهاز لعب يحمل في داخله جهاز أستشعار حركة الاعب من خلال مقبض ساداس المحور و كما يتضمن الجهاز قرص البلوراي عالي الدقة دقة أتش دي في البداية كانت البلاي ستيشن 3 ستعرض الجهاز بسعة تخزين 20 او 60 جيجا بايت و لكن صار بالأمكان زيادة السعة إلى 500 جيجا بايت و في وقت لاحق تم إطلاق جهاز بلاي ستيشن 3 سلم لاين جهاز أصغر و أنحف و خفيف بيع من البلاي ستيشن 3 أكثر من 70 مليون جهاز و يأتي هذا الرقم التحصيلي بحسب شركة سوني كومبيوتر إنترتينمت

بلاي ستيشن 3
بلاي ستيشن 3

بلاي ستيشن 4

في تاريخ 20 فبراير 2013 م كشف شركة سوني عن نظام تشغيل الألعاب بلاي ستيشن 4 و تم صدور الجهاز في موسم أعياد 2013 م تم إطلاق هذا الجهاز من قبل شركة سوني لأستهداف قطاع ألعاب الجيل الرابع و لتنافس من جهاز أكس بوكس ون و قد أستخدمة سوني في هذا الجهاز معالج AMD و ذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجا و نظام تشغيل هذا الجهاز كان عبارة عن نظام تشغيل مخصص و هو ORBİS OS المبني على فري بي إس دي (الفري بي إس دي هو نظام تشغيل شبيه بيونكس حر ومجاني مشتق من نظام يونكس الخاص بـ AT&T عبر تفرع توزيعة برمجيات بيركلي)

بلاي ستيشن 4
بلاي ستيشن 4

بلاي ستيشن 5

في تاريخ 8 أكتوبر 2019 م أعلنت شركة سوني خبر رائع جداً للجماهير و هو إصدار بلاي ستيشن 5 و الذي يتوقع صدوره في منتصف إلى أواخر عام 2020 م دون تحديد يوم أو تاريخ معين لذلك و لكن تم صدور بعض عن مواصفات هذا الجهاز و هي كالتالي :

  • المعالج: ثماني النواة من نوع Zen 2 وبسرعة 3.5 غيغا هيرتز (تردد متغير).
  • معالج رسوميات(غرافيك): 10.28 من نوع CUs 36 ،TFLOPs بسرعة 2.23 غيغا هيرتز (تردد متغير).
  • هندسة معالج الرسوميات: Custom RDNA 2.
  • ذاكرة الرام: 16 غيغا بايت من نوع GDDR6/256-bit.
  • ذاكرة النطاق: 448 GB/s.
  • سعة التخزين الداخلي: 825 غيغا بايت مخصصة من نوع SSD.
  • الإنتاجية: 5.5 غيغا بايت في الثانية (Typical) 8-9 GB/s (Compressed).
  • التخزين القابل للتوسعة: NVMe SSD Slot.
  • التخزين الخارجي: USB HDD Support.
  • محرك الأقراص الضوئية: 4K UHD Blu-ray Drive

و من المميزات التي تم العرض عنها هي :

  • الميزة الأضخم أنه يدعم تشغيل الألعاب بجودة الـ 8K الحديثة وبسرعة عرض الإطارات 120 إطار في الثانية الواحدة.
  • كما يدعم تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد.
  • كما ويمكن تشغيل كافة ألعاب PS4 على الجيل الجديد و لهذا السبب تحديداً يعتبر واحد من أهم الأجهزة المنتظرة من قبل عشاق الألعاب

قوانين البلاي ستيشن

بحسب الشروط و الأحكام المرفوقة في صفحة ويب بلاي ستيشن الرسمية فأن القوانين هي على الشكل التالي :

  • متطلبات الأهالي : يجب أن يكون لدى المستخدم عضوية نشطة في PlayStation®Plus؛يجب أن يكون المستخدمون قد تخطوا عمر الـ 7 سنوات، ويحتاج المستخدمون ما دون 18 سنة إلى موافقة الوالدَين باستثناء المستخدمين في ألمانيا، حيث يجب أن يتخطى عمرهم الـ 18 سنةإذا كان العرض يرتبط بمنتج لديه قيود على العمر، يجب أن يكون عمر المستخدمين على الأقل مساويًا للعمر المطلوب للمنتج.يجب أن يكون المستخدم مقيمًا في المنطقة.

1.       يُرجى قراءة هذه الشروط والأحكام بعناية بما أنّها تشكّل اتفاقية قانونية بينك وبيننا نحن، Sony.  ويخضع استخدامك لمكافآت PlayStation® Plus للشروط والأحكام التي تظهر أدناه. لا تستخدم مكافآت PlayStation® Plus إذا كنت لا توافق على هذه الشروط والأحكام.

2.       إن مكافآت PlayStation® Plus عبارة عن نظام أساسي تقدّمه Sony وتوفّر عليه Sony وجهات خارجية رموز قسائم للعروض المتعلقة بالمنتجات التي تبيعها (“العروض“، يُطلق على كلّ منها اسم “عرض”). وحيث تُباع المنتجات من قبل جهة خارجية، تحكم شروط الجهة الخارجية ذات الصلة العرض والمنتجات الخاضعة للعرض بالإضافة إلى هذه الشروط والأحكام وأي شروط معروضة على موقع ويب الخاص بمكافآت PlayStation® Plus. وحيث تُباع المنتجات من قبل Sony، تحكم هذه الشروط والأحكام وأيّ شروط معروضة على موقع ويب الخاص بمكافآت PlayStation® Plus وأي شروط خاصة بمنتج Sony العرض والمنتجات الخاضعة للعرض.

3.       إنّ العروض المتوفرة في مكافآت PlayStation® Plus متاحة لأصحاب الحسابات الذين يملكون حسابًا في PlayStation® Network ‏(“PSN”) والذين يستوفون متطلبات الأهلية (“الشخص المؤهل”).

4.       يتوفر كل عرض خلال الفترة الترويجية ذات الصلة.

5.       يجوز أن تختلف العروض المتوفرة في مكافآت PlayStation® Plus من بلد لآخر.

6.       تنطبق القيود على الحدّ الأدنى للعمر على بعض العروض، أي أنّ بعض العروض قد لا يتوفر للمستخدمين دون العمر المطلوب أو قد لا يتمكن المستخدمون دون العمر المطلوب من استرداد قيمة رمز القسيمة أو الاستفادة من العرض.

7.       للاستفادة من أي عرض، يجب على الأشخاص المؤهلين استكمال الخطوات التالية خلال الفترة الترويجية ذات الصلة (“الخطوات”):

a.       الضغط على روابط مكافآت PlayStation® Plus على www.playstation.com؛

b.       تسجيل الدخول إلى حسابهم؛

c.       الضغط على العرض الذي يريدونه بهدف الوصول إلى رمز القسيمة؛ و

d.       اتباع الرابط إلى موقع ويب جهة خارجية لاسترداد قيمة رمز القسيمة.

8.       لا يتم تقديم أي مبالغ نقدية أو بديل آخر عن أي رمز قسيمة ولا تكون رموز القسائم قابلة للتحويل كما لا يمكن بيعها.

9.       لن تكون رموز القسائم صالحة بعد تاريخ انتهاء صلاحية رمز القسيمة.

10.    رمز قسيمة واحد فقط لكل عرض لكل شخص مؤهل.

11.    يخضع التسجيل في PSN لقبول شروط خدمة PSN وسياسة الخصوصية.

12.    يتوفر الاشتراك في PlayStation® Plus فقط للمستخدمين الذين يملكون حسابًا في PSN مع إمكانية الوصول إلى PlayStation® Store واتصال إنترنت عالي السرعة.  تخضع PSN وPS Store وPS Plus لشروط الاستخدام وتقييدات البلدان واللغات؛ يختلف محتوى PS Plus وخدماتها (بما في ذلك توفر العروض) بحسب عمر المشترك. يجب أن يكون المستخدمون قد تخطوا عمر الـ 7 سنوات للوصول إلى PlayStation® Plus ويحتاج المستخدمون ما دون 18 سنة إلى موافقة الوالدَين للوصول إلى PlayStation® Plus، باستثناء المستخدمين في ألمانيا حيث يجب أن يتخطى عمرهم الـ 18 سنة. لا نضمن توافر الخدمة. قد يتم سحب ميزات ألعاب معينة عبر الإنترنت وفق إشعار معقول – www.playstation.com/gameservers.  من الضروري توفر تفاصيل طريقة الدفع المعتمدة لشراء PlayStation® Plus.  تنطبق الشروط كاملةً: تتوفر شروط خدمة PSN على www.playstation.com/legal/PSNTerms.

13.    الإنترنت إلزامي. يكون الأشخاص المؤهلون مسؤولين عن أي رسوم وصول إلى الإنترنت.

14.    يصبح الوصول إلى العروض متوفرًا للأشخاص المؤهلين لغاية 24 ساعة بعد الانضمام إلى PlayStation® Plus.

15.    في حال وجود أي سبب يشير إلى حصول خرق لهذه الشروط والأحكام أو تمّ توفير معلومات غير صحيحة أو غير مقروءة أو مخادعة أو معلومات غير صالحة أو غير مناسبة أخرى، يجوز لـ Sony وفق تقديرها الوحيد أن ترفض تسليم أي رمز قسيمة.

16.    لا تتحمّل Sony أي مسؤولية عن فشل أي شخص مؤهل في إنشاء حساب PSN أو تسجيل الدخول إليه نتيجة لفشل في شبكة أو أجهزة أو برامج أي شخص مؤهل أو جهة خارجية من أي نوع.

17.    حين يتعلق العرض بمنتج جهة خارجية (أي ليس منتجًا تبيعه Sony)، يتم توفير رموز القسائم والعرض والمنتج في العرض وتشغيلها من قبل الجهة الخارجية ولا تتحمل Sony أي مسؤولية عن رموز القسائم أو العروض أو المنتجات في العروض، بما في ذلك في ما يتعلق بأي وصف غير دقيق للعرض أو المنتجات وعدم قدرة الشخص المؤهل على استرداد قيمة رموز القسائم (مثل رموز القسائم الخطأ) أو استخدام المنتجات أو شرائها.

18.    تحتفظ Sony بحقها في تبديل أي عرض أو تعليقه أو إلغائه أو تحديث هذه الشروط والأحكام و/أو تعديلها في أي مرحلة من المراحل، إذا اعتبرت ذلك ضروريًا برأيها أو في حال حدوث ظروف غير متوقعة.

19.    في حال حدوث نزاع، يكون قرار Sony نهائيًا ولا يتمّ الدخول في أي مراسلات أو نقاشات.

20.    تحتفظ Sony بحقها وفق تقديرها المعقول في إلغاء أهلية أي شخص يكون تصرّفه مخالفًا لجوهر هذه الشروط والأحكام أو نيّة أي عرض.

21.    كما يمكن استرداد قيمة العروض المتعلقة بمنتجات الجهة الخارجية فقط على موقع ويب الجهة الخارجية وتخضع لشروط استخدام تلك الجهة الخارجية.  ولا تتحمل Sony أي مسؤولية عن تقديم رموز قسائم الجهة الخارجية.

22.    إلى المدى المسموح به وفقًا للقانون المعمول به، تُفسّر هذه الشروط والأحكام وتُشرح وفقًا لقوانين إنجلترا ويُعتبر العقد بين كلّ من المشارك وSony أنّه حُرّر ونُفّذ في إنجلترا.

جميع ما تم ذكره أعلاه من شروط و قوانين فهو مكتوب في الصفحة الرسمية للشركة يمكنك الضغط على المرجع التالي [1]للتأكد من الأمر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق