معلومات عن متصفح 123

كتابة yasmeen آخر تحديث: 29 مايو 2020 , 05:54

يُعتبر استخدام الإنترنت أحد أهم الأنشطة اليومية التي لا غنى عنها اليوم لأي شخص سواء من أجل متابعة الأحداث العالمية والمحلية أو متابعة مختلف مواقع الويب والتواصل الاجتماعي أو الحصول على المعلومات وإتمام بعض المهام العملية والأنشطة اليومية وغيرها ؛ وفي جميع هذه الحالات ؛ يحتاج المستخدم إلى برنامج تصفح ويب قوي وسريع يُمكن من خلاله التحكم في تصفح الشبكة العنكبوتية بأمان وسرعة فائقة، ومن أحدث متصفحات الويب هو متصفح هاو 123 .

متصفح هاو 123

قامت إحدى الشركات الصينية المتخصصة في المنتجات التقنية وهي شركة بايدو بتطوير متصفح هاو 123 من بهدف إضافة المزيد من المزايا والتحسينات التي قد غابت عن عدد كبير من المتصفحات الأخرى المشهورة والأكثر استخدامًا على مستوى العالم ؛ حيث قد راعت الشركة المطورة ضرورة أن يجمع متصفح 123 بين سرعة الانترنت التصفح و الأبلود والداونلود والدقة مع توفير أعلى قدر من الحماية والحفاظ على الخصوصية والوقاية أيضًا من الفيروسات والملفات الضارة .

تاريخ إنشاء متصفح هاو

على الرغم أن هذا المتصفح قد تم إطلاقه منذ أكثر من عقدين وتحديدًا في شهر مايو من عام 1999م وكان حينذاك الدليل الأول لجميع المواقع على الويب ؛ إلّا أن الكثير من الأشخاص لا يعرفونه ؛ ولذلك ، قامت الشركة المطورة له بتطوير موقع هاو 123 بشكل كبير جدًا في الاونة الأخيرة حتى يكون ذو واجهة أكثر مرونة وسهولة في الاستخدام وقد تم إطلاق حملة دعائية كبيرة جدا خاصة بالمتصفح من أجل التعريف به وبمميزاته الهامة والتي تغيب عن الكثير من المتصفحات الحديثة ؛ وهذا ما جعل المتصفح اكثر استخدامًا واستحسانًا من قِبل مستخدمي شبكة الويب في جميع أنحاء العالم .

مميزات برنامج التصفح Hao123

ومن أهم مميزات برنامج هاو 123 بتصفح شبكة الإنترنت ، ما يلي [1] :

السرعة الفائقة

يتمتع برنامج تصفح شبكة الإنترنت هاو 123 بسرعة كبيرة جدا في تصفح جميع مواقع وصفحات الويب سواء الصغيرة أو الكبيرة باقصى قدر من السرعة تتخطى الـ 50 % من سرعة المتصفحات الأخرى ، وهذا ما قد ساعد بالفعل على توفير الوقت والجهد الذي يضيع هباءً في تحميل صفحات الويب عند استخدام برامج التصفح الأخرى.

الحماية والحفاظ على الخصوصية

عند استخدام متصفح هاو 123 ح سوف يكون في مقدور المستخدم أن يتصفح شبكة الويب بأمان وحماية فائقة ؛ لأنه يُساعد في الحفاظ على سرية البيانات والمعلومات ، وهو مزود أيضًا بجدار حماية مُدمج في البرنامج ؛ وهذا من شأنه بالطبع أن يُساعد على الوقاية من أي ملفات ضارة او فيروسات أو مالوير غير انه يوفر الحماية أضًا ضد فيروس الفديه ويحمي من وصول برامج التجسس والهاكرز إلى جهاز الكمبيوتر .

برنامج مُتعدد اللغات

اللغة الأساسية في برنامج تصفح الويب هاو 123 هي اللغة الصينية ؛ ونظرًا إلى أن الكثير من رواد الإنترنت على مستوى العالم لا يتقنون هذه اللغة ؛ فقد تم توفير البرنامج بعدة لغات مختلفة مثل اللغة الإنجليزية ، واللغة الفرنسية ، وغيرهم من اللغات الأخرى الأكثر تداولًا على مستوى العالم بل إنه متوفر أيضًا باللغة العربية ؛ وهذا ما جعل استخدام البرنامج أكثر سهولة وانتشارًا بين المستخدمين في العديد من البلدان .

واجهة رسومية مميزة

الكثير من برامج تصفح الويب لا تهتم بالصفحة الرئيسية للبرنامج ؛ لأن الهدف من استخدام البرنامج يكون الولوج إلى مواقع ويب أخرى ، ولكن في حالة برنامج هاو 123 فإن الأمر مختلف ؛ حيث أن الصفحة الرئيسية له توفر عدد كبير من الخدمات والأدوات والإضافات التي تجعل عملية تصفح الويب أكثر سرعة وسهولة وتُساعد على الولوج إلى مختلف مواقع الويب الشهيرة والتطبيقات والأدوات أيضًا بشكل سريع ومباشر عبر حفظ أيقونات مباشرة خاصة بكل موقع  وخصوصًا المواقع الأكثر استخدامًا مع توفير القدرة على تعديل أيقونات البرامج وإضافة الأكثر استخدامًا إليها أيضًا .

مربع بحث داخلي

كما أن متصفح هاو 123 يحتوي في الصفحة الرئيسية الخاصة به أيضًا على مربع بحث خاص يُمكن من خلاله البحث عن أي موقع أو معلومات عبر محرك البحث الشهير جوجل وعرض جميع بيانات البحث والنتائج الأولية كما لو كان الفرد يستخدم صفحة محرك البحث جوجل الأساسية ، وهذا بالطبع من شأنه أن يوفر الكثير من الوقت والجهد في البحث عن أي مواقع أو معلومات يحتاج إليها المستخدم .

برنامج صغير الحجم

من المتعارف عليه أن البرنامج الذي يجمع بين عدد كبير من الإضافات والمزايا ؛ يكون ذو حجم كبير ويشغل جزء كبير من مساحة الذاكرة ؛ في حين أن البرامج صغيرة الحجم لا تجمع كل المميزات التي يحتاج إليها المستخدمين ؛ أما في حالة متصفح الإنترنت هاو 123 ؛ فإن الأمر مختلف لأنه قد تمكن من أن يجمع بين كل مميزات المتصفحات العالمية والشهيرة وأكثر وأن يكون ذو حجم صغير أيضًا لا يؤثر سلبيًا على الذاكرة الداخلية للجهاز ويعمل بشكل سلس وسريع وخفيف .

نسخة كاملة مجانية

كما ُجدر الإشارة أيضًا إلى أن برنامج متصفح الإنترنت هاو Hao123 متوفر بشكل مجاني تمامًا وفي نسخة كاملة مجانية وليست نسخة تجريبية دون الاضطرار إلى دفع رسوم اشتراك شهري او سنوي أو حتى رسوم شراء ، وإنما يُمكن الحصول الولوج إلى صفحة البرنامج من على أي جهاز كمبيوتر واستخدامه بشكل مجاني تمامًا .

دليل شامل للمواقع

عبر الدخول إلى صفحة محرك بحث ومتصفح هاو 123 ؛ سوف يتمكن المستخدم من الاطلاع على قائمة بأهم وأشهر المواقع العربية والعالمية مثل أهم وأشهر محركات البحث لكل دولة ، والدخول على مواقع الأخبار العربية والعالمية ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة ، غير أنه يوفر أيضًا قائمة بأهم المواقع والبوابات الخاصة بالخدمات الحكومية لكل دولة .

برنامج متعدد المنصات

يُعتبر برنامج ومحرك بحث ودليل مواقع هاو 123 من البرامج متعددة المنصات ؛ حيث أنه من خلال أي نظام تشغيل سوف يتمكن المستخدم من الدخول إلى البرنامج واستخدامه سواء كان نظام تشغيل ويندوز أو نظام تشغيل أندرويد أو الماكنتوش أو نظام iOS أو اللينوكس والويندوز فون أو غيره من أنظمة التشغيل الأخرى .

عيوب دليل المواقع هاو 123

ومع كم المزايا السابق لمتصفح ودليل مواقع هاو 123 ؛ إلّا أنه لا يخلو من بعض العيوب ، مثل :

-بعض الأشخاص يشعرون بالضيق والتشتت نتيجة كم التطبيقات والبرامج والمواقع التي يتم عرضها عبر الصفحة الرئيسية للبرنامج ، وبالتالي ؛ يعزفون عن استخدامه .

-على الرغم أن شركة بايدو الصينية المنتجة للبرنامج تسعى بشكل دائم إلى تحسين وتطوير المتصفح ؛ حتى يُلاقي رغبات المستخدمين ؛ إلّا أن البعض يرى أن البرنامج لا يزال يفتقر إلى الجاذبية التي تجعلهم يلجئون إلى استخدامه بدلًا من البرامج وأدلة المواقع ومحركات البحث الأخرى المعتادين على استخدامها .

ولذلك ؛ فإن شركة المطورة بايدو تعمل طوال الوقت على أن تجعل برنامج ودليل مواقع هاو hao123 أكثر جاذبية للمستخدمين ؛ حتى تتمكن من أن تجعل هذا البرنامج هو الأفضل والأكثر استخدامًا على الإطلاق من بين جميع أدلة المواقع والمتصفحات الأخرى خلال السنوات القليلة القادمة .

المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق