الأعياد الوطنية و العطل الرسمية في تركيا

كتابة Rolyan Fallaha آخر تحديث: 02 يونيو 2020 , 10:11

الأعياد الوطنية تمثل خطوة مهمة في تأسيس الجمهورية التركية. في أيام الأعياد الوطنية تذهب مؤسسات الدولة و البنوك و الشركات الخاصة و المؤسسات التعليمية في إجازة.

أعضاء الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا ، والأحزاب السياسية ، والجيش ، والبيروقراطيين ، والأشخاص الذين سيزورون ضريح أتاتورك في الأعياد الوطنية.

يتم تنظيم احتفالات مختلفة في المدارس. في أُمسيات الأعياد الوطنية ، يتم تقديم الكوكتيلات تحت رعاية الرئيس والعديد من السياسيين ورجال الدولة والبيروقراطيين والدبلوماسيين والفنانين والمواطنين مدعوون لهذا الحدث.

مرة أخرى ، خلال أسابيع العطلات الوطنية ، يتم تنظيم العديد من الأحداث تحت قيادة الدولة والمجتمع المدني.

23 أبريل عيد السيادة الوطنية وعيد الطفل

الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا ، تأسست لما يقارب من 23 أبريل 1920. يعتبر تأسيس الجمهورية التركية موعدًا مهمًا للغاية من حيث السيادة والإدارة العامة من السلطان في 23 أبريل كما أن مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك كان هدية للأطفال. أتاتورك ، يعتني بالأطفال ويحبهم كثيرًا فيما يتعلق بمستقبل تركيا.

لذلك ، يحتفل يوم 23 أبريل بالسيادة الوطنية ويوم الطفل. خلال الأسبوع من 23 أبريل ، هناك العديد من الأنشطة للأطفال. ومن الجدير بالذكر أن 23 أبريل هو العيد الوحيد المخصص للأطفال في العالم.

19 مايو إحياء ذكرى أتاتورك و يوم الشباب و الرياضة

انتقل مصطفى كمال ، ضابط في الجيش ، من إسطنبول إلى سامسون في 19 مايو 1919. مصطفى كمال ، الذي ذهب إلى سامسون كجندي للدولة العثمانية ، قاد النضال الوطني في الأناضول بدءًا من سامسون ونظم الناس لهزيمة الجنود الأجانب في البلاد. وبعبارة أخرى ، تم اتخاذ الخطوة الأولى في 19 مايو 1919.

لذلك ، في 19 مايو ، يتم الاحتفال به في جميع أنحاء البلاد بتذكر أتاتورك وتنظيم أنشطة مختلفة حول الشباب والرياضة ، وهما قضيتان تولّاهُما أتاتورك وهم ذات أهمية كبيرة.

30 أغسطس يوم النصر

القائد العام ، الذي حدد نتيجة حرب الاستقلال في 30 أغسطس 1922 ، يتم الاحتفال به باعتباره يوم النصر في 30 أغسطس بسبب انتصار معركة الساحة. إنه يوم خاص للغاية من حيث تطهير الأناضول من الجنود المعادين وتسجيل أنه وطن الأمة التركية.

29 أكتوبر عيد الجمهورية

تأسست جمهورية تركيا في 29 أكتوبر 1923 . 19 مايو 1919 وصول أتاتورك إلى سامسون ، 23 أبريل 1920 إنشاء البرلمان في 30 أغسطس 1922 ، حقق الجنود اليونانيون التقدم المحرز خطوة بخطوة ، مثل إزالة الأناضول في 29 أكتوبر 1923 .

تم الإعلان رسميًا عن قيام دولة تركيا الحديثة في نهاية تركيا كان أول رئيس للجمهورية مصطفى كمال أتاتورك. 29 أكتوبر يوم الجمهورية في تركيا ، عاش ممثلون من الخارج في تركيا والأتراك بحماس شديد في المدن الأجنبية.

عيد الفطر

صلاة عيد الفطر ، وهي من متطلبات الإسلام ، تقام بعد نهاية شهر رمضان. المسلمون في تركيا لا يأكلون أو يشربون أي شيء من حوالي الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً لمدة شهر واحد وهو شهر رمضان .

يصلح تناول الطعام والشراب في فترة 8 ساعات بين أذان الفجر وأذان المغرب. في نهاية الثلاثين يومًا ينتهي شهر رمضان وتبدأ عطلة ما بعد رمضان.

جميع المؤسسات العامة والخاصة في عطلة نهاية شهر رمضان لمدة 3 أيام. خلال عطلة عيد الفطر ، يتم زيارة الأقارب والأصدقاء ، وتقبيل أيدي كبار الناس. إنها عطلة خاصة من حيث التضامن الاجتماعي.

عطلة عيد الأضحى

التضحية هي إحدى الصفات الإسلامية. ويقوم المسلمون في تركيا بذبح الأضاحي ويؤدون واجباتهم الدينية. عطلة عيد الأضحى تكون لمدة 4 أيام يتم إنشاء التضامن والتواصل الاجتماعي من خلال زيارة الأقارب.

1 مايو عيد العمال

1 مايو في تركيا وكذلك في جميع أنحاء العالم ، يحتفل بعيد العمال.

يحتفل العمال والنقابات بعيد العمال عن طريق التجمع في الساحات في 1 مايو ويحاولون جعل أصواتهم مسموعة. مع الترتيب الذي تم في 1 مايو 2009 ، تم الإعلان عنه كعطلة رسمية.

الأماكن الترفيهية للعائلات في المدن التركية

تقع الأماكن الأكثر ملائمة للعائلات في تركيا على طول ساحل بحر إيجة و البحر الأبيض المتوسط و خاصة في الفترة من مايو إلى اكتوبر حيث تنزل العائلات عليها لقضاء إجازات ممتعة.

هناك عدة مدن يستمتع بها العوائل لأنها توفر مواقع مذهلة على شواطئ البحر ورحلات القوارب و الألعاب المائية.

مدينة بودروم

توفر مدينة بودروم المنتجعات الشاملة بما في ذلك أحواض السباحة و الترفيه للأطفال و الطعام وأماكن للنوم كما أن ياليكافاك و تورجوتريس هي وجهات عائلية مثالية في بودروم.

إسطنبول 

اسطنبول هي أفضل وجهة سياحية في تركيا مناسبة للأصفال بسبب وجود المعالم السياحية التاريخية. يمكن الوصول بسهولة إلى الأماكن التاريخية والشواطئ و الجبال بسبب وجود وسائل النقل في أي مكان كما أنها أكبر مدينة أوروبية تشتهر بتنوعها وهي مركزًا يربط أوروبا بآسيا.

عند قيامك بزيارة اسطنبول وبعد الانتهاء من زيارة أهم معالمها التاريخية و الثقافية يصبح من اللازم أيضًا زيارة إحدى الأماكن المثيرة للتشويق و المغامرة حيث ستجد في اسطنبول العديد من الأماكن التي توفّر لك و لأطفالك يومًا مميزًا مليئًا بالتشويق و المغامرات ولكن أفضل هذه الأماكن هي مدينة فيا لاند اسطنبول هي أكبر و أضخم مدينة ترفيهية في تركيا.

هي مركز يضج بالحياة مع المحلات التجارية و دور السينما و المطاعم والمنتزهات التابعة له , تم افتتاحها عام 2013 على مساحة 600 ألف متر مربع حيث زارها خلال نفس العام أكثر من ثمانية مليون زائر.

تتميز بوجود الكثير من الألعاب المائية بالإضافة إلى أكثر من 60 لعبة مختلفة تم تصميمها بأحدث الأساليب التكنولوجية الحديثة
كما تشمل فيا لاند أيضًا مركز تسوق ضخم يحتوي على العديد من المطاعم المختلفة.

داليان

تعد مدينة داليان الصغيرة واحدة من أكثر الوجهات السياحية في تركيا يوجد بها نهر صغيرتدعمه المنحدرات. يوجد فندق أناتوليان سكاي في مدينة داليان يحتوي على المناظر الطبيعية على ثلاث كتل منفصل منخفضة الارتفاع حول بركة سباحة كبيرة.

سيرالي

تعد سيرالي منطقة تركية مدعومة بجبال مغطاة بأشجار الصنوبر , شواطئها الجميلة البالغ طولها حوالي ميل ونصف هو موقع تعشيش رئيسي لسلحفاة ضخمة الرأس المهددة بالانقراض.

سيدا

إذا كنت تبحث عن الطبيعة و التاريخ و الثقافة فإن سيدا هي المكان المناسب للعائلة. تعد سيدا التي يعود تاريخها إلى القرن السابع قبل الميلاد موطنًا لمعبد أبولو المعروف عالميًا , بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية حيث يمكنك الانغماس في تاريخها. تقع سيدا على ساحل البحر المتوسط الجنوبي لتركيا وهي مدينة صغيرة لكنها غنية تاريخيًا.

ألانيا

تقع مدينة ألانيا في أقصى الجنوب التركي وهي مسؤولة عن 10% من السياحة التركية لموقعها وجمالها حيث يوجد بها الكثير من القلاع القديمة.

أنطاليا

مدينة أنطاليا هي ثروة من الأنشطة النهارية بما في ذلك أنطاليا أكواريوم بالإضافة إلى أرض الأساطير أي مايعادل ديزني لاند في تركيا والتي تتلقى زيارات عديدة من العائلات في جميع أنحاء العالم. أفضل الأماكن للذهاب إلى تركيا للعائلات هو مركز أنطاليا كونيالتي ولارا.[1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق