حديقة لونجانغ الوطنية في الصين

كتابة شيماء طه آخر تحديث: 29 يونيو 2020 , 17:40

حديقة Yunyang Longgang الجيولوجية الوطنية عبارة عن حفرة بعمق 550 مترًا والتي تعد هي (ثالث أعمق في الصين وخامس أعمق في العالم)، وشكلها محجر صخور طبيعي، وتكثر الأساطير حول هذا المكان التاريخي، ويكمن جاذبية Yunyang Longgang في مناظرها الجميلة.

ولديها أجمل المناظر الطبيعية الكارستية والأنهار والأودية، وهناك مساران زجاجيان: مسار الظل القمري ومسار السكة اليدوية الذي يمنح المشاهدين نظرة أكثر حميمية على المشهد. [1]

تاريخ حديقة لونغ فانغ الوطنية بالصين

لقد بدأ البناء الأول للقصر الصيفي القديم والذي تم في سنة 1707م، وهو في عهد  الإمبراطور كانغ شي وأخذ بنائه ما يقرب من 139 عاماً، وكانت تعتبر تلك الحديقة هي المركز الإداري ودار اقامة لما يقرب من 6 أجيال من أهم الأسر الصينية ومنتجعاً في تاريخ الدولة و الإمبراطورية الصينية.
ومن الثابت تاريخياً أن أغلب الأباطرة كانوا يختارون تلك الحديقة للإقامة بها مع عائلاتهم خلال الاحتفالات الوطنية أو الخاصة بالسنة التقليدية وكانوا يظلون بها حتى نهاية فصل الخريف، وأكثر ما يميز حديقة يوان مينغ يوان مساحتها الكبيرة وفخامتها بمناظرها الطبيعية الخلابة والرائعة وتنوع أساليب وتراث حدائقها.
إلى أن جاءت السنة العاشرة  أي خلال عام (1860) للإمبراطور شانغ فنغ، حيث قامت القوات البريطانية والقوات الفرنسية بغزو بكين وقامت بتدمير كل الحديقة ونهبوا كنوزها وتركتها مهدودة وفي حالة يرثي لها وتحولت تلك الحديقة لأطلال شاهدة على بطش تلك القوات. [2]

أين تقع حديقة لونجانغ الوطنية

يقع Longgang في مقاطعة Yunyang ، على بعد 380 كم من وسط المدينة، وهي أكبر كارست شافت في العالم، ويبدو وكأنه جرة جيولوجية ضخمة ، ويبلغ طوله مئات الأمتار وعمقه، لذلك ، سميت Longgang ، المعروفة باسم “Dragon Jar” باللغة الصينية.

أما عن عمقها هو ثالث أعمق في الصين ، والخامس في العالم، تم شرح المناظر الطبيعية الغريبة والرائعة والملونة في متحف العلوم الطبيعية في Grand View Garden.

لديها أطول جسر ناتئ زجاجي في العالم ، بطول 26.64 متر وبنيت على ارتفاع 1010 متر، ويمكن للزوار أن ينظروا إلى الأسفل لمشاهدة هبوط رأسي بطول 718 متر على الأرض بالأسفل، ولا توجد دعامات فولاذية مباشرة أسفل ممرات أرضيات العرض على شكل حدوة الحصان وسوار الحماية كلها قطع زجاجية شفافة للسماح للزوار بإطلالة بانورامية مذهلة ودون عوائق. [3]

الحياة الجيولوجية في حديقة Longgang

تحتوي حديقة Yunyang Longgang الجيولوجية على فئات من أشكال كارست الأرضية ، وتبدو Longgang مثل برطمان جيولوجي ضخم يبلغ المحور الرئيسي 304-326 مترًا ، والمحور شبه الرئيسي هو 178-183 مترًا ، وعمق 355 مترًا.

ويبدو شكل البقعة ذات المناظر الخلابة وكأنه جرة طبيعية لا تزال تنشر قصة حب لـ axman و dragon ، ومن هنا جاء اسم “الجرة الأولى في العالم”، ويبلغ حجم الاستثمار في بناء موقع السياحة حوالي 40 مليون يوان ، وهي بنية المركز السياحي المصممة على أنها زهر على الجرف ، وهو استعارة التنين والعنقاء.

كما يوجد هناك أيضا معبد Zhangfei بالقرب من موقع Longgang ، Zhangfei هو جنرال مشهور في عصر الممالك الثلاث (منذ حوالي 1700 سنة)، وهناك المزيد من الموقع للمسافرين لزيارة مقاطعة Yunyang.

الجسر الأكبر في حديقة Yunyang Longgang

لقد تم بناء Yunyang Longgang Scenic Spot على جرف 1010 متر فوق مستوى سطح البحر، ويأخذ بتلات “زهرة السماء” على شكلها ، ويمكنها الاستمتاع بالمناظر الجميلة حول 720 درجة على الجسر.

ويبلغ طول الكابولي 26.68 مترًا ، وجسر المعرض 718 مترًا من الأرض ، و 5.34 مترًا أطول من جسر معرض الزجاج في كولورادو جراند كانيون في الولايات المتحدة ، وهو أطول جسر معرض زجاجي ناتئ في العالم.

وتعد منطقة Longgang ذات المناظر الخلابة في Yunyang متحفًا للعلوم الطبيعية وحديقة كبيرة للمناظر الطبيعية الجيولوجية ، مع شكلها الفريد من نوعه و كهوف الكارست الكثيفة والقمم والصخور الغريبة وصواعد ناطحات السحاب وميزات خطيرة ووسامة منوعة وملونة. 

Longguan لديها مشهد مختلف في أربعة مواسم، الزهور والنباتات في الربيع ، والشلالات في الصيف ، والأوراق الحمراء في الخريف والثلوج في الشتاء كلها مذهلة، في 25 فبراير 2017 ، تم الترويج لها حديثًا كمعلم سياحي وطني. [4]

أهمية حديقة لونجانغ الوطنية

يقع Chongqing Yunyang Longgang National Geopark في Qingshui Family Township ، مقاطعة Yunyang ، على جانبي نهر Yangtze في الشمال الشرقي من مدينة Chongqing ، المنطقة الخلفية لمنطقة خزان الخوانق الثلاثة ، مقاطعة Fengjie في الشرق ، مقاطعة Wanzhou في الغرب ، مقاطعة Wuxi في الشمال ، مقاطعة Kaixian في الغرب ، مدينة Lichuan في مقاطعة Hubei في الجنوب. تقع بين 108 35-109 14 ، 30 35 6 -31 26.

مناخ حديقة لونجانغ الوطنية

تقع الحديقة على الضفة الجنوبية لنهر اليانغتسي ، وتتمتع الحديقة بمناخ معتدل ، وهطول أمطار وفيرة ، وجفاف في الربيع ، وصيف حار ، ومطر مستمر في الخريف والشتاء ، وأشعة شمس أقل ، ورطوبة عالية ، غائم وضبابي ، ولكن فترة طويلة خالية من الصقيع .

متوسط ​​درجة الحرارة السنوي هو الأكثر برودة في يناير ، بشكل عام 4 درجات مئوية – 7 درجة مئوية ، والأكثر سخونة في يوليو وأغسطس ، و 30 درجة مئوية – 32 درجة مئوية.

يستمر موسم الأمطار من أبريل إلى مايو و من سبتمبر إلى أكتوبر من كل عام، وفي فصل الشتاء ، يصبح جبل Qiqishan في الزاوية الجنوبية الشرقية هو الجانب الريح للكتلة الهوائية الجافة والباردة الداخلية ، والتي يتم التحكم فيها من قبلها ، ويندر هطول الأمطار ؛ في الصيف ، يتأثر بالكتلة الهوائية الدافئة الموسمية الجنوبية الغربية ، ويكون هطول الأمطار أكثر. [5]

طبقات حديقة لونجانغ

  • الطبقات البارزة في الحديقة هي الترياسية ، الجوراسية و الرباعية من سينوزويك.
  • الترياسي هو الطبقة الرئيسية المكشوفة في الحديقة، وتختلف صفيحته وسمكها بشكل كبير.
  • ويتم توزيع الحجر الجيري السفلي لتكوين جيالينغجيانغ على نطاق واسع في الحديقة.
  • تكوين بادونغ الأوسط هو صخور بحرية ضحلة وحجر جيري طيني ممزوج جزئيًا بالجبس والحجر الرملي الحامل للنحاس.
  • تكوين Xujiahe العلوي هو صخرة كلاسيكية من اللاكوسترين وتنتج الفحم.

تحليل الظواهر الطبيعية لحديقة

  • منطقة لونجانج ذات المناظر الطبيعية تهيمن عليها التضاريس الكارستية النموذجية، وتحت تأثير كارست وانهيار الجاذبية وتآكل المياه ، حيث شكلت مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية والقمم والصخور الغريبة.
  • أما عن أسطوانة التنين هي منطقة مكسورة تشكلت عند تقاطع ثلاث مجموعات من المفاصل والانقسام عند نقطة التحول المتزامنة في الشمال الشرقي ، ثم تشكلت عن طريق تكرار ذوبان – انهيار – انحلال – انهيار المياه الجوفية في الكهف.
  • وتجذب حفرة Longgang karst السماوية الانتباه العالمي كممثل نموذجي الجيومورفولوجيا كارست، وقضيتها الرئيسية هي انهيار كارست وحل.
  • تقع الحفرة السماوية عند تقاطع مجموعات متعددة من المفاصل والانشقاقات.، وكانت الصخور هشة للغاية في هذه الطبقات ، وتتقاطع كهوف الكارست متعددة الطبقات التي شكلها تآكل تدفق المياه وتقاطعها.
  • وتحت تأثير الجاذبية الطبيعية ، تنهار الصخور في المنطقة المكسورة ، وتذوب الانهيارات على الفور بسبب الأنهار المظلمة.
  • ويأخذ التآكل ، لذلك يتم تشكيل Longguan Tiankeng تدريجياً في الانهيار المتكرر للتآكل، ويوجد في Longgang National Geopark العديد من كهوف الكارست بمواقع ومرتفعات مختلفة، ومن خلال دراسة طبقات العديد من الكهوف في المنطقة ، يمكن تحليل تاريخ تطور مسند التآكل ويمكن الاستدلال على فترات مستقرة وقص الأنهار.

معلومات عن القصر الصيفي القديم

وقت الافتتاح: يبدأ افتتاح القصر الصيفي بداية من 7 صباحاً وحتى 7 مساءًا في فصل الصيف ومن 7 صباحاً وحتى الساعة 5:30 مساءًا في فصل الشتاء.

سعر التذكرة: أما عن سعر التذكرة فيبلغ عشرة يوانات أي ما يوازي (1,2 دولار أمريكي) من أجل الدخول للقصر، أما الدخول لمنطقة الأطلال فيبلغ قيمة التذكرة بها  15 يوان أي ما يعادل (1,8 دولار أمريكي) ، وتشمل أطلال داهيفا، وقاعة العرض والمتاهة).

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق