ايهما افضل الجسم الكمثري ام التفاحي

كتابة امنية محمد آخر تحديث: 15 يوليو 2020 , 03:44

تهتم المرأة بجسدها وتبحث دائماً على شكل الجسد المثالي، وذلك من خلال اتباع الحميات الغذائية القاسية أو من خلال ممارسة الرياضة بشكل مستمر، حيث أن هناك عدة أنماط مختلفة للجسم، حيث تنقسم إلى ستة أشكال مثل الجسم الكمثري والتفاحي والساعة الرملية، ولكل واحد منها الجمال الخاص به كذلك والمميزات والعيوب التي تميزه عن غيره، ولكن من المفروض أن تعلم كل امرأة طبيعة جسدها وتوظفه بطريقة صحيحة من خلال اختيار الملابس المناسبة له، وتجنب الملابس التي تعمل على إبراز العيوب الموجودة في الجسم.

أيهما أفضل الجسم الكمثري أم الجسم التفاحي

هناك بعض الأبحاث التي أظهرت من خلال النتائج الخاصة بها أن الجسم الكمثري يتمتع بصحة أفضل من الجسم التفاحي، وذلك بسبب أن الجسم الكمثري تتركز فيه كمية كبيرة من الوزن في الوركين، حيث يحمي ذلك الجسم من التعرض للأمراض التي تكون مرتبطة بالسمنة، ويعد هذا أفضل من الأشخاص الذين تتراكم لديهم الكثير من الوزن حول البطن التي تكون في جسم التفاحة.

تتمثل نسبة كبيرة من الرجال في أن يخذوا الشكل التفاحي حيث تتراكم الدهون حول منطقة البطن بشكل عميق خاصة بالقرب من الأعضاء الداخلية، على عكس السيدات التي تنتمي إلى الجسم الكمثري التي تترسب نسبة كبيرة من الدهون تحت الجلد بشكل مباشر.

كذلك يعتقد الباحثين أن النساء لديهم القدرة على التمتع بحماية أكبر من الالتهابات التي تسببها تراكم الدهون، ويرجع السبب في ذلك هرمون الاستروجين الخاص بالمبيض.

مواصفات الجسم الكمثري

يعد هذا النوع من الأجسام التي تشبه ثمرة الكمثرى من أكثر الأشكال شيوعاً، حيث يصبح الجسم أثقل في المنطقة السفلية، وذلك لأن الدهون أو زيادة الوزن تتركز بنسبة أكبر في الأرداف والمؤخرة.

ويعني ذلك أن يكون مقياس منطقة الوركين والصدر أكبر من منطقة الأكتاف بنسبة حوالى قد تصل إلى 5 بالمئة، وذلك يتمثل في إذا كان مقياس منطقة الصدر يصل حوالي إلى 91 سم لابد أن تتراوح منطقة الوركين من 95 إلى 96 سم.

كما أن هناك كمثرى طويلة وذلك في حالة إذا كان طول الجسد يصل إلى 165 وفيما فوق، ولكن في حالة إذا كان الطول أقل من 155 فهي تعد كمثرى صغيرة.

كيفية اختيار ملابس للجسم الكمثري

تحاول السيدات صاحبة هذا الجسم إلى الظهور بمظهر لافت للانتباه من خلال ارتداء الملابس المناسبة التي تعمل على إبراز مواطن الجمال مع إخفاء العيوب الظاهرة على الجسم.

لذلك لابد من اختيار الملابس التي تعمل على إظهار الخصر بشكل نحيف مع قمم صغيرة، حيث يعمل ذلك على تشتيت الانتباه عن المنطقة من خلال إبراز منطقة الكتف وتحديد المنطقة الخاصة بمحيط الخصر.

كذلك من الممكن عند اختيار قطع الملابس أن نركز على السترات التي تحتوي على رسومات أو كشكشة من أجل أن تبرز جمال المنطقة العلوية، أو حتى التي تكون بدون حملات أو أكتاف لتظهر خط العنق بوضوح، بالإضافة إلى أنه من الممكن اختيار الملابس التي تعمل على إطالة الجزء السفلي من الجسم.

في حالة اختيار البلوزات من الممكن أن تختار صاحبة هذا الجسد البلوزات التي لا تحتوي على أكمام طويلة أو منفوشة من أجل تحقيق التوازن الجسدي.

أما في حالة اختيار القيعان يجب التركيز على الألوان الداكنة أو حتى المحايدة وذلك من أحل أن تخفي الجزء السفلي أو القاع الثقيل من الجسم، لذلك يجب اختيار الملابس التي تكون على شكل حرف A من أجل تحقيق نسبة التوازن بين الجسم كله، حيث من المفضل اختيار قيعان الجرس التي تساعد على خلق طول وهمي في الأسفل.

كذلك من المفضل اختيار الملابس التي تتكون من قطعة واحدة والتي تتمثل في الفساتين أو الجمبسوت، فمثلا في حالة اختيار الفساتين الواسعة ذات الأكمام القصيرة، بالإضافة إلى أنه في حالة اختيار الجمبسوت الذي يعد من أهم القطع التي يمكن أن تستخدم لأصحاب هذا الجسم خاصة ذات الكمثرى الصغيرة لأنه يخلق نوع من الطول الوهمي.[2]

مواصفات الجسم التفاحي

يعد هذا الجسم هو عكس الجسم الكمثري في كل شيء، حيث أن منطقة الأكتاف تكون متساوية مع منطقة الوركين، ولكن هناك بعض الاختلافات التي تكون بسيطة في المقاسات حول منطقة الصدر والخصر وعند الأرداف، ولكن في النهاية يكون الوركين أصغر من منطقة الصدر حيث تتركز زيادة الوزن بنسبة متوسطة في المنطقة العلوية من الجسم.

وعلى سبيل المثال إذا كان مقاس الكتف حوالي 91 سم فيكون مقاس الوركين يصل حوالي 89 سم.

وهناك عدد من المشاهير يتمتعن بهذا الجسم مثل الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي والممثلة كاترين زيتا جونز كذلك الممثلة جينفر هدسون.

وهناك عدة نقاط تميز هذا الجسم وهي تساوي الكتفين مع الوركيين في نفس العرض، كذلك يتمتع المحيط الخاص بالخصر بنفس العرض.

ولكن تتركز زيادة الوزن حول منطقة الخصر ويكون ذلك بشكل رئيسي، مما يجعل هناك تناسق بين الأجزاء الأخرى من الجسم.

ولكن هناك بعض السيدات تلاحظ وجود صعوبة في التباهي بهذا الجسد بسبب زيادة الوزن في جميع مناطق الجسم المختلفة، ولكن يكمن الذكاء هنا في اختيار الملابس المناسبة التي تعمل على إبراز جمال الجسم وإخفاء المناطق المختلفة التي تظهر فيها العيوب بشكل واضح.

اختيار ملابس للجسم التفاحي

لذلك يجب عند اختيار الملابس التي تكون على شكل حرف V خاصة عند منطقة الرقبة، أي الملابس ذات العنق الطويل من أجل إعطاء طولاً وهمياً في هذه المنطقة من أجل الظهور بمظهر رشيق.

في حالة اختيار السراويل من الممكن اختيار البنطلون السكيني، وذلك من أجل إعطاء الطول الوهمي وإطالة الساقين، كذلك عند اختيار الجينز يجب أن يكون ضيقاً، مع ارتداء من فوقه بلوزة واسعة وفضفاضة.

كذلك في حالة اختيار التنانير يجب اختيار التنانير التي تكون طويلة بطول الركبة من أجل الظهور بمظهر طولي رشيق.

أما الفساتين فهي الحل الأمثل لصاحبات هذا الجسم التفاحي، ولكن يجب أن يكون الفستان ذات خط أوسط عند منطقة الخصر، كذلك نفس التقسيم يكون عند اختيار الجمبسوت.

كذلك من المفضل ارتداء الفساتين ذات الأكمام الطويلة، أو حتى ثلاثة أرباع وتكون ذات نقوشات ورسومات.

ولكن يختلف الوضع عند ارتداء الجاكيت حيث يجب الانتباه جيداً في هذه النقطة حتى لا تهز الصورة الخارجية للجسم، حيث لابد من ارتداء الجاكيت الطويل بدون حزام في منطقة الخصر، والمعاطف التي يصل طولها إلى فوق الركبة.

كما أنه يجب التركيز على القمصان التي تساعد على الظهور بمظهر انسيابي للجسم، والابتعاد عن الألوان الفاتحة واختيار الألوان الداكنة أو المحايدة. [3]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق