اشهر خريجي جامعة هارفارد

كتابة شيماء طه آخر تحديث: 15 يوليو 2020 , 03:39

تنظر العائلات إلى درجة جامعة هارفارد باعتبارها تمريرة سريعة لمستقبل ناجح ، ولسبب وجيه، ووفقًا لمقالة عام 2018 من CBS News ، حصل خريج هارفارد العادي على راتب سنوي قدره 129000 دولار – وهو ما يزيد على 80.000 دولار عن متوسط ​​الأجر للخريج الذي لم يحضر اللبلاب.

وعلاوة على ذلك ، ينضم خريجو جامعة هارفارد إلى شبكة رائعة من الطلاب السابقين الذين حققوا نجاحًا في مجال الترفيه والرياضة والسياسة وغيرها من المجالات والذي قد كان ومازال جليا في بعض ثيمات التخرج الخاصة بهم، وعليه فهنا بعض أشهر خريجي هارفارد من مختلف مناحي الحياة.

ماذا تعرف عن جامعة هارفارد

جامعة هارفارد مكرسة للتميز في التدريس والتعلم والبحث ولتطوير القادة في العديد من التخصصات الذين يصنعون فرقًا على مستوى العالم والجامعة ، التي يقع مقرها في كامبريدج وبوسطن ، ماساتشوستس ، لديها أكثر من 20،000 مرشح ، بما في ذلك الطلاب الجامعيين والخريجين والطلاب المحترفين. يوجد في هارفارد أكثر من 360.000 خريج حول العالم.

حيث ينخرط أعضاء هيئة التدريس في جامعة هارفارد في التدريس والبحث لدفع حدود المعرفة الإنسانية، وللطلاب الذين يتحمسون للتحقيق في أكبر القضايا في القرن الحادي والعشرين ، وتقدم جامعة هارفارد تجربة لا مثيل لها للطلاب وبرنامج مساعدات مالية سخي ، مع منح أكثر من 160 مليون دولار لأكثر من 60 ٪ من طلابنا الجامعيين.

وكما يوجد في الجامعة اثني عشر مدرسة تمنح درجة بالإضافة إلى معهد رادكليف للدراسات المتقدمة ، تقدم تعليمًا عالميًا حقًا.

أما عن تاريخ جامعة هارفارد فقد تأسست جامعة هارفارد عام 1636 ، وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة. [1]

خريجي جامعة هارفارد

تضم قائمة أعضاء جامعة هارفارد خريجين وأساتذة وإداريين بارزين تابعين لجامعة هارفارد، فقد تخرج من تلك الجامعة العريقة ما يقرب من ثمانية رؤساء للولايات المتحدة من جامعة هارفارد وهم:

جون آدامز . وجون كوينسي آدامز ، ورذرفورد ب. تخرج بوش من كلية هارفارد للأعمال ، وهايز وأوباما من كلية الحقوق بجامعة هارفارد ، والآخرون من كلية هارفارد، حيث تم ربط أكثر من 150 فائزًا بجائزة نوبل بالجامعة كخريجين أو باحثين أو أعضاء هيئة تدريس. [2]

أشهر الخريجين من جامعة هارفارد

باراك أوباما Barack Obama

دخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما كلية الحقوق بجامعة هارفارد في عام 1988 وأصبح في نهاية المطاف أول رئيس أسود لمراجعة قانون هارفارد، وخلال فترة وجوده في المدرسة ، لعب أيضًا كرة السلة في فريق اتحاد طلاب القانون الأسود. [3]

مارك زوكربيرج

مارك إليوت زوكربيرج (؛ ولد في 14 مايو 1984) هو رجل أعمال أمريكي في مجال التكنولوجيا ومحسن. تشتهر زوكربيرج بتأسيسها وقيادتها لـ فيسبوك كرئيس لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

كما شارك في تأسيس وهو عضو مجلس إدارة مشروع تطوير المركبات الفضائية الشراعية الشمسية Breakthrough Starshot، حيث ولد في وايت بلينز ، نيويورك ، زوكربيرج التحق بجامعة هارفارد ، حيث أطلق فيسبوك من صالة النوم المشتركة في 4 فبراير 2004 ، مع زملائه في الكلية Eduardo . مثلاً [4]

Conan O’Brien – كونان أوبراين

دون أدنى شك أحد أشهر خريجي جامعة هارفارد ، واستضاف Conan show host Conan O’Brien من المدرسة بامتياز مع شهادة في التاريخ الأمريكي، وأثناء وجوده في الكلية ، لم يضيع مواطن بوسطن وقتًا في ممارسة حرفته ، حيث شغل منصب رئيس مجلة هارفارد لامبون ، وهي مجلة فكاهية، وذهب للكتابة في Saturday Night Live و Simpsons قبل استضافة Late Night و The Tonight Show ، بعد مغادرة Jay Leno من المسلسل.

Neil DeGrasse Tyson

نيل ديغراس تايسون هارفارد تصوير وكالة ناسا / بيل إنغالز CC BY-NC-ND 2.0 حيث درس بجامعة هارفارد في عام 1980م، وعرف بـ الفيزيائي الفلكي والمضيف التلفزيوني.

ليس من المستغرب أن بعض أفضل العقول العلمية في القرن الحادي والعشرين تم تعليمهم في هارفارد، وتخرج عالم الفيزياء الفلكية والمضيف والمؤلف والممثل والممثل والممثل نيل ديغراس تايسون من جامعة آيفي في عام 1980 بدرجة في الفيزياء، وفي السابق ، التحق بمدرسة برونكس الثانوية للعلوم في عام 1976 ، حيث ورد أنه طالب قوي.

وعلى مر السنين ، شغل تايسون عددًا من المواقف المثيرة للإعجاب ، حيث عمل كمستشار رئاسي لجورج دبليو بوش ومضيف المسلسل الوثائقي NOVA ScienceNow. مثلا [5]

John F. Kennedy

جون فيتزجيرالد كينيدي (29 مايو 1917 – 22 نوفمبر 1963) ، غالبًا ما يُشار إليه بأحرفه الأولى JFK أو باسمه جاك ، كان سياسيًا أمريكيًا شغل منصب الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة من يناير 1961 حتى اغتياله في نوفمبر 1963.

وخدم كينيدي في أوج الحرب الباردة ، وكان معظم عمله كرئيس يتعلق بالعلاقات مع الاتحاد السوفيتي وكوبا. ديمقراطي ، مثل كينيدي ماساتشوستس في مجلس النواب الأمريكي ومجلس الشيوخ قبل أن يصبح رئيسًا. ولد كينيدي في عائلة سياسية ثرية في بروكلين ، ماساتشوستس.

كما تخرج من جامعة هارفارد في عام 1940 ، قبل انضمامه إلى محمية البحرية الأمريكية في العام التالي، وخلال الحرب العالمية الثانية ، قاد سلسلة من قوارب PT في مسرح المحيط الهادئ وحصل على وسام سلاح البحرية والبحرية لخدمته، وبعد الحرب ، مثل كينيدي منطقة الكونجرس الحادي عشر في ماساتشوستس في مجلس النواب الأمريكي من عام 1947 إلى عام 1953.

وقد تم انتخابه لاحقًا في مجلس الشيوخ الأمريكي وشغل منصب السناتور الصغير من ماساتشوستس من 1953 إلى 1960، وأثناء وجوده في مجلس الشيوخ ، نشر كينيدي كتابه “ملامح في الشجاعة” ، الذي فاز بجائزة بوليتزر. في الانتخابات الرئاسية لعام 1960 ، هزم بفارق ضئيل الخصم الجمهوري ريتشارد نيكسون ، الذي كان نائب الرئيس الحالي. [6]

Bill Gates

وليام هنري جيتس الثالث (من مواليد 28 أكتوبر 1955) هو قطب أعمال أمريكي ومطور برامج ومستثمر ومحسن. وهو معروف بالشريك المؤسس لشركة Microsoft Corporation، وخلال مسيرته المهنية في Microsoft ، شغل جيتس مناصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي (CEO) والرئيس وكبير مهندسي البرمجيات ، بينما كان أيضًا أكبر مساهم فردي حتى مايو 2014.

وهو واحد من أشهر رواد الأعمال والرواد في ثورة الحواسيب الصغيرة في السبعينيات والثمانينيات. ولد وترعرع في سياتل ، واشنطن ، شارك غيتس في تأسيس شركة Microsoft مع صديق الطفولة بول ألين في عام 1975 ، في ألبوكيركي ، نيو مكسيكو.

وأصبحت أكبر شركة برمجيات كمبيوتر شخصي في العالم. [أ] قاد غيتس الشركة كرئيس ومدير تنفيذي حتى التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي في يناير 2000 ، لكنه ظل رئيسًا وأصبح كبير مهندسي البرمجيات. 

خلال أواخر التسعينات ، تم انتقاد جيتس بسبب تكتيكاته التجارية ، والتي اعتبرت مناهضة للمنافسة، وقد أيدت هذا الرأي العديد من أحكام المحاكم، وفي يونيو 2006 ، أعلن غيتس أنه سينتقل إلى دور بدوام جزئي في Microsoft والعمل بدوام كامل في مؤسسة بيل وميليندا غيتس ، المؤسسة الخيرية الخاصة التي أسسها هو وزوجته ميليندا غيتس في عام 2000. 

وقد نقل واجباته تدريجياً إلى راي أوزي وكريغ موندي، ولكنه استقال من منصبه كرئيس لشركة Microsoft في فبراير 2014 وتولى منصبًا جديدًا كمستشار تكنولوجي لدعم الرئيس التنفيذي Satya Nadella المعين حديثاً. [7]

مخرج “قداس الحلم” و “المقاتل” هو خريج عام 1991 في جامعة هارفارد ، حيث تخصص في الأنثروبولوجيا الاجتماعية. [8]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق