أنواع مزيلات العرق الآمنة

كتابة: اسماء انور آخر تحديث: 18 يوليو 2020 , 15:48

يبحث الكثير من الرجال والنساء عن أنواع مزيلات العرق الآمنة التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة وخاصة الألمنيوم الذي يضر الجسم، ويسبب مشاكل في البشرة فلابد من استخدام مزيل عرق يحتوي على مكونات طبيعية، هذه المكونات لا تمنع عملية التعرق ولكنها تقلل من نسبة التعرق في الجسم، بالإضافة إلى التخلص من الروائح الكريهة التي تؤذي عدد كبير من الأشخاص. [1]

مزيلات العرق الآمنة

أول شيء يجب أن نعلمه عن مزيل العرق الطبيعي، أنه لا يمنع عملية التعرق نهائيا من الجسم، ولكن المكونات الطبيعية الموجودة فيه لا تحتوي على الألمنيوم الذي يسبب أضرار بالغة في الجسم.

فهناك دراسات كثيرة تثبت أن استخدام المواد التجميلية التي تمنع العرق وتحتوي على نسبة عالية من الألومنيوم يمكن أن تسبب سرطان الجلد وغيرها من المشاكل الأخرى، لذلك يجب البحث عن أفضل مزيل عرق بدون الألومنيوم تجنباً لأي مشاكل جلدية، واختيار مزيلات العرق الطبيعية التي تتكون من المنتجات الآمنة التي لا تؤذي الجسم أو البشرة. [2]

أساسيات اختيار مزيلات العرق الآمنة

ومن أساسيات اختيار أنواع مزيلات العرق الآمنة أن يتكون هذا المزيل من مواد طبيعية ولا يحتوي على مادة الألمنيوم التي تضر الجلد، بالإضافة إلى أنه لابد من أن يتكون من روائح عطرية من الطبيعة مثل الفواكه أو العطور الأخرى حتى يغطي على الرائحة الكريهة التي تحدث بفعل البكتيريا.

طريقة اختيار مزيل العرق

حتى يتم اختيار أنواع مزيلات العرق الآمنة يجب اتباع بعض الأساسيات التي لا غنى عنها للوصول إلى منتج صحي لا يؤثر على الجلد، حيث أظهرت بعض الدراسات الطبية أن العرق الناتج من جسم الإنسان لا يسبب رائحة كريهة.

ولكن يحدث تفاعل بين العرق والبكتيريا مما يصدر عنه روائح مزعجة، لذلك يلجأ العديد من الأشخاص إلى البحث عن مزيل عرق طبيعي للتخلص من الرائحة الكريهة، وفي نفس الوقت تقلل من نسبة التعرق الناتجة من الغدد العرقية الموجودة تحت الجلد، مما يمنع وصول العرق إلى سطح الجلد بشكل غزير.

أفضل أنواع مزيلات عرق

من أفضل أنواع مزيلات العرق الآمنة المنتشرة بين النساء والرجال هي الأنواع التي لا تحتوي على الألومنيوم، حيث أن مزيلات العرق الخالية من مادة الألومنيوم لا تسبب أي حساسية أو سرطان الجلد.

حيث أكدت بعض الدراسات العلمية أن هناك مجموعة من مزيلات العرق التي تكون ضرر على الجسم، ولا تحتوي على مواد طبيعية وتحتوي على مواد كيميائية مؤذية للجلد، حيث أن الجلد يمتص هذه المكونات مما يسبب بعض الأمراض. [3]

للتخلص من المشاكل في منطقة تحت الإبط مثل الاسمرار وغيرها من المشاكل التي تعاني منها السيدات نتيجة استخدام مزيلات العرق التجميلية، لا بد من اختيار نوع مزيل عرق جيد ويعتبر أفضل أنواع مزيلات العرق الآمنة مثل:

  1. مزيل عرق بيزلين.
  2. مزيل العرق بروبيوتيك الفانيليا.
  3. مزيل العرق ديلي بيست ديلي.

مزيل عرق بيزلين

مزيل عرق بيزلين للتخلص من رائحة العرق لطيف على البشرة يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في التخلص من الروائح الكريهة مع الحفاظ على الجلد من أي أضرار، فهو

  1. يساعد على التخلص من الروائح الكريهة ويقلل من نسبة التعرق.
  2. يحافظ على البشرة الحساسة ويساعد في الترطيب.
  3. مضاد للبكتيريا ويمنع تفاعلها مع الجلد.
  4. فعال وآمن يوفر الانتعاش والشعور بالارتياح تحت الإبط.

المكونات

  1. يحتوي على مكونات آمنة وطبيعية.
  2. يتكون من الشبة وزيت جنين القمح.
  3. به نسبة من الملح والحليب وخلاصة الزنجبيل والألوفيرا.
  4. هذه المكونات تساعد في الحفاظ على البشرة والتخلص من الروائح المزعجة بشكل آمن. [4]

مزيل العرق Secret

مزيل عرق يساعد على التخلص من الروائح الكريهة كما يحتوي على مكونات طبيعية تساعد الجسم على تقليل نسبة التعرق التي يتم إفرازها من الغدد العرقية.

المكونات

  1. يحتوي على نسبة من مستخلص الزنجبيل.
  2. كما يحتوي على زيوت طبيعية وهي زيت جوز الهند وخشب الأرز.
  3. يحتوي على نسبة من اللافندر ذات الرائحة المميزة مما يجعله من أفضل الروائح.

يساعد هذا النوع على التخلص من الفطريات والبكتيريا الموجودة على الجلد تحت منطقة الإبط التي تتفاعل مع الغدد العرقية، وتنتج روائح سيئة فهو لا يضر البشرة لأنه يحتوي على منتجات طبيعية وغير ضارة.

مزيل العرق Megababe Rosypits Daily

هذا النوع شائع الاستخدام لأنه فعال بشكل جيد يحتوي على نسبة عالية من العطور والمكونات الطبيعية التي تخلص الجسم من الروائح الكريهة، بالإضافة إلى مكوناته الفعالة التي تنعش الجسم لفترة طويلة، كما أنه يستخدم لأصحاب البشرة الحساسة بشكل آمن، فهو لا يسبب أي حساسية للجلد، نظراً لأنه يتكون من المكونات الغير ضارة كما أنه خالي من مادة الألمنيوم أو الكحول التي تسبب حساسية شديدة للجلد.

المكونات

  1. يتكون من الميرمية بنسبة قليلة.
  2. يحتوي على نسبة عالية من الشاي الأخضر المفيد للجلد الذي يساعد على تهدئة الحساسية.
  3. به نسبه من نشا الذرة الذي يساعد على منع تكون البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة على الجلد.

مزيل العرق rosemary

هذا النوع من أفضل مزيل عرق بدون المنيوم الآمنة فهو يتكون من عناصر الطبيعة لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة تسبب أي حساسية للجلد، كما أنه خالي من مادة الألمنيوم التي تسبب السرطان وخالي من الأصباغ والعطور المصنعة الضارة، ويتميز برائحته العطرة المنعشة.

المكونات

  1. يتكون من النعناع ذو الرائحة المنعشة والروزماري.
  2. به نسبة من زيت اللوز الحلو الطبيعي الذي يساعد على ترطيب البشرة في منطقة تحت الإبط.
  3. يحتوي على زبدة الشيا التي تساعد في التفتيح.

يعتبر مزيل العرق روزماري من أفضل الأنواع المستخدمة فهو ذات شهرة واسعة، لأنه يحتوي على عناصر تساعد في تفتيح البشرة مثل زبدة الشيا، كما أنه يساهم في ترطيب منطقة تحت الإبط، فهناك عدد كبير من الأشخاص التي تعاني من جفاف وحساسية هذه المنطقة.

مزيل العرق Necessary

يتميز مزيل العرق Necessary بأنه

  1. يتكون من مجموعة من الأحماض المفيدة للجسم، لذلك يعتبر أفضل أنواع مزيلات العرق الآمنة التي تساهم في ترطيب البشرة.
  2. يساعد في التخلص من الروائح الكريهة المزعجة كما يتكون من مواد طبيعية.

المكونات

  1. يتكون من الحليب الذي يحد من الرائحة السيئة.
  2. به نسبه من السليكا والزنك والعناصر التي تحافظ على منطقه تحت الإبط من الاسمرار والجفاف.
  3. يحتوي على مادة الكولين التي تعمل على التخلص من البكتيريا الضارة في هذه المنطقة التي تتفاعل مع الجلد وتؤثر عليه.

هذا النوع منتشر كثيراً في عدد كبير من الدول، لأنه يتميز بالسعر القليل، بالإضافة إلى المميزات الكثيرة فهو يحتوي على مكونات طبيعية تساعد على ترطيب الجلد، والحماية من الجفاف والروائح السيئة، ولا يحتوي على مادة الألمونيوم الضارة، لذلك فهو من أفضل أنواع مزيلات العرق الآمنة. [5]

جميع الأنواع المذكورة تعتبر من أفضل أنواع مزيلات العرق الآمنة التي تحتوي على مكونات طبيعية تحافظ على الجلد وروائح عطرية طبيعية من إنتاج الطبيعة، فهي لا تمنع التعرق تماماً، ولكنها تقلل من إفراز الغدد العرقية، مما يساهم في الحد من انتشار البكتيريا التي تتفاعل مع الجلد، وتصبح مسؤولة عن إصدار الروائح الكريهة، وهذا ما يبحث عنه جميع السيدات والرجال للحد من زيادة التعرق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق