كيفية تصميم منزل بالكمبيوتر

كتابة شيماء الزناتي آخر تحديث: 20 يوليو 2020 , 00:06

تطور التكنولوجيا في هذا العصر سهل العديد من الأشياء ومن هذه الأشياء تصميم منزل إلكترونيا ، حيث أن تصميم المنازل كان يحتاج إلى مهندسين وعمال وكثير من الأدوات وهذا يحتاج كثير من المال والجهد ، ولكن الآن لا نحتاج إلى كل هذا ، فعن طريق الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات يمكنك أن تصمم منزلك بكل سهولة ويسر .

يتيح لك أيضا أن تختار أنت أشكال التصاميم وأحجامها ، وهذا طبعا يكون عن طريق بعض البرامج والتطبيقات المتخصصة في مجال تصميم المنازل ، شئ رائع وجميل للغاية أن نكون قادرين على تصميم منازلنا بأنفسنا وهذا من حيث المساحة الداخلية والتصميم والدهانات ، وأيضا طريقة وضع قطع الأثاث .

في الواقع لم تعد هذه المهمة صعبة فيوجد هناك العديد من البرامج وتطبيقات تصميم المنازل والفرش المجانية التي يمكنها أن تساعدنا في تنفيذ هذه المهمة بسهولة ، ومن الأشياء الجميلة أيضا أنك لن تكون بحاجة إلى خبرة مسبقة أو معرفة بمجال الديكور والتصميم ، كما يمكنك أن تصمم شقتك أو منزلك بالشكل الذي تحبه وتريده ثم بعد ذلك إضافة لمسات الديكور وقطع الأثاث لتحصل على المظهر الذي ترغب فيه تماماً .

اداة planner لتصميم المنازل بالكمبيوتر

هذه الأداة تستخدم في تصميم الغرف الحرة الأكثر شمولا ، باستخدام هذه الأداة يصبح من السهل تصميم الغرف وصولا إلى أصغر وأدق التفاصيل المعمارية بما فيها النوافذ والجدران حتى السلالم ، وكثير من التفاصيل وهذه الأداة لا يتوقف استخدامها فقط على التصاميم الداخليه ، بل يمكنها أيضا تصميم الحدائق والمناظر الطبيعية والحمامات ، كما أنها تضيف رسومات 3D مذهلة .

برنامج Room style 3D Home planner

هذا البرنامج يستخدم إذا كنت تريد تخيط منزلك أو شقتك من البداية بداية من مخطط دور أرضي والجدران والأبواب وحتى النوافذ ، ويمكنك الاختيار من البوم التشطيبات الداخليه في برنامج Room style 3D home planner الذي كان يطلق عليه سابقا اسم Deco 3D planner .

واجهة هذا البرنامج بسيطة الاستخدام إلى حد ما حيث يسمح لك بعمل المخططات الخاصة بك وعرض صوره ثلاثية الأبعاد لها في نفس الوقت ، كما يمكنك تحريك علامة الكاميرا في أرجاء الغرفة ، وهذا لمشاهدة التفاصيل من أكثر من زاوية كما يمكنك أيضا طلاء الجدران و الأسقف من خلال مجموعة من الألوان واسعة النطاق ، كما يمكنك أيضا استخدام منتجات حقيقية تستطيع إدخالها فى النموذج الخاص بك ، كما يمكنك هذا البرنامج من الاختيار من أدوات المطبخ الصغيرة وأدق التفاصيل إلى أدوات الحديقة في النموذج الخاص بك . وهذا بالنقر على زر شراء ويمكنك معرفة أسعار لشراء أثاث حقيقي لمنزلك .

أداة تصميم المنازل من ايكيا

عندما تقلب صفحات كتالوج منتجات ايكيا ألم تتمنى أن ترى طاولة أو أريكة أو سفرة لترى إن كانت مناسبة لك ولـ تصميمك ، فإن هذه الأداة IKEA home planner تمكنك من القيام بكل هذا كل ما عليك أن تختار الأثاث والديكور التي تريده ، شاهد هذا على أرض الواقع الافتراضي ثم تعرف على التكلفة ، وقم بطبع التصميم ثم عليك الذهاب به إلى أقرب متجر المحلي لايكيا في بلدتك وقم بتحقيق ما تراه في الصورة أرض الواقع .

الأداة IKEA kitchen planner لتصميم المطابخ

قامت ايكيا بتصميم هذه الأداة خصيصاً للمطبخ حيث تسمح لك بمعاينة الأجهزة المنزلية ، والخزائن وأدوات المطبخ من مميزات البرنامج أيضا أنه يتيح لك فصل قائمة التسوق من المكونات ايكيا وهذا حتى تستطيع أن ترى كم سيكلف المطبخ الجيد الذي تريد تصميمه .

الأداة Auto desk home style

شركة اوتوديسك صانعة اوتوكاد ريفيت 3ds استوديو ماكس حيث أن هذه الشركة معروفة بإنتاجها لبرامج التصميم المهنية لتصميم المباني ، وأيضا النماذج ثلاثية لديها برنامج كبير تخطيط المساحات مثل المنزل / المكتب / الشقة وهذا البرنامج هو Home style ، هذا البرنامج سهل جدا في الاستخدام حيث لا يتطلب تدريب رسمي مثل البرامج المهنية الأخرى التي تقدمها الشركة التخطيط والرسم .

حيث أن وظائف هذا البرنامج تعمل بطريقة السحب والإفلات للأبواب والنوافذ وتأتي في مجموعة متنوعة من الخيارات ولا تحتاج معرفة مسبقا ب Home style ، ويسمح هذا البرنامج للأشخاص العاديين استخدامه مجانا ويسمح أيضا للمهنيين شراء نسخة للمحترفين من Home style ، يمكنك أيضا إضافة قطع الأثاث والسجاد والأجهزة والديكور الخاص بتصميمك كما يمكنك طباعة النتيجة النهائية .

برنامج sweet home 3D

هذا هو البرنامج المناسب للأشخاص الذين يريدون الكثير من خيارات التخصيص الخاصة بتنظيم الغرفه والمساحات ، والديكور هذا البرنامج متاح على الإنترنت مجانا ، كما أنه يوجد نسخة أكثر تقدما يمكنك استخدامها حيث أنه يمكن تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، واجهة هذا البرنامج لديها أربعة أقسام ، كتالوج الأثاث يسمح لك باختيار المكونات بالاسم .

ثم بعد ذلك سحب وإسقاط مكونات مباشرة في أرضية الغرفة ، قائمة الأثاث المنزلي تقوم بعرض كل قطعة بالاسم والحجم ، بعد ذلك يظهر لك مخطط المنزل في 2D حيث يتم وضع النوافذ والجدران والأبواب ، الإظهار ثلاثي الأبعاد يعمل على إظهار التفاصيل كما يمكنك استيراد مخطط منزلك إلى برنامج sweet Home 3D ، ضبط الحجم واستخدامه في البرنامج ، هذا البرنامج بسيط ولكن يوجد به خيارات متقدمه الحرفيين .

برنامج smartdraw

هذا البرنامج عباره عن مجموعه من البرامج المتخصصة في الرسومات والعروض المرئية ، بما فيها الرسوم البيانية للمشروع والرسوم البيانية التسويق من خلال هذا البرنامج يمكنك استخدام خطط لكامل المساحة أو مخطط الغرف الفردية ، هذا البرنامج يتيح لك تصميم وتخصيص الرسومات الحالية على المبتدئين والمستوى المهني أيضا ، كما يمكن استخدامه لتخطيط المساحات المكتبية والشقق والغرف الفردية حتى ارتفاعات المباني ، يعتبر برنامج sweet draw هو الحل الأمثل لمن لا يريد أن ينفق الكثير لتصميم البرمجيات يحتوي هذا البرنامج على فترة تجريبية مجانية . [1]

الأداة home by me

هي عبارة عن أداة مجانية تستخدم لتخطيط الغرف يمكنك تحميلها من على الإنترنت في بضع ثواني ، بعد أن تبدأ في تصميم وبناء الغرفة ثنائية الأبعاد الخاصة بك من الألف إلى الياء وبعد الانتهاء من فرش الأثاث و الاكسسورات يمكنك تحويل هذه الغرفة ثنائية الأبعاد إلى غرفة ثلاثية الأبعاد 3D .

برنامج Room sketches

هو برنامج سهل ورائع للغاية حيث أن هذا البرنامج يسمح لك ببناء المساحات الداخلية وتأسيس شقتك وأيضا إضافة الديكورات ، ويسمح لك بمشاهدة التصميمات بصورة ثنائية وثلاثية الأبعاد بسهولة ويسر ، ويوجد هناك الكثير من برامج الإنترنت الافتراضية ثلاثية الأبعاد التي من شأنها أن تسمح لك بتخطيط ورسم وعرض المساحة الخاصة بك أيضا ، وهذا اعتمادا على مستوى المهارات الخاص بك وأهدافك وكيف تريد الحصول على الرسومات النهائية الخاصة بك .

برنامج  3dream لتصميم الغرف الداخلية

هو برنامج يستخدم في تخطيط التصميمات الغرف الداخليه ويقدم لك البرنامج خدمة مجانية تماما للحصول على تصميمات ثنائية الأبعاد وإضافة الديكورات والعناصر لها وطباعتها أو إرسالها عبر الإنترنت .

برنامج floor planner للتصميم الداخلي للمنازل

يمكنك من خلال برنامج floor planner أن تقوم بتصميم العناصر الداخلية لمنزلك الذي يتكون من عدة طوابق وأيضا يمكنك إضافة بعض العناصر والتحسينات ويأتي هذا البرنامج في نسخة مجانية وأخرى مدفوعة .

برنامج roomle

يمكنك هذا البرنامج من رسم تصاميمك من خلال تحريك اصبعك ويمكنك أيضا تغيير ألوان وأشكال الجدران والأرضية ، وتصميم أيضا الرسومات التي تشمل الأثاث والتركيبات الزخرفية كما يمكنك أيضا من تصميم الغرف والمكاتب والمنازل مع roomle تستطيع أيضا مع هذا البرنامج استخدام صور حقيقية واضافة الأثاث لها لترى كيف يبدو على الطبيعة كما يمكنك أيضا مع هذا البرنامج عرض صور التصاميم ثلاثية الأبعاد . [2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق