مخطط دور واحد 18*18

في المنزل يفضل أن يكون هناك اتحاد وثيق بين كل غرفة ، و مع ذلك فإنه يحتاج أيضًا إلى فصل الغرف في بعض الأحيان لتوفير المساحة ، و بهذه الطريقة يمكننا بسهولة تحديد ما ينتمي إلى مكان واحد وما يصبح جزءًا من مكان آخر ، مثل فصل المطبخ عن غرفة الطعام على سبيل المثال.

حدد الغرف على الورق

تقسيم مساحة منزل صغير أمر في غاية الأهمية ، على سبيل المثال ، لدينا هنا غرفة نوم أنيقة وغرفة جلوس مريحة تمامًا ، وهي مكان للاسترخاء ، و هناك طريقة جيدة للتقسيم في ظل ظروف المساحات المختلفة ، فعندما تكون المساحة مفقودة يمكن تثبيت قضبان إضاءة حتى تبرز نقاطًا مختلفة من الغرفة.

تمديد الجدار بشكل مزخرف

في غرفة المعيشة يمكننا عمل لوحة تمويه جيدًا مع البيئة للحفاظ على التواصل مع توفير شئ من الخصوصية ، و لكنها لا تزال تعطي تقسيمًا للغرفة و في الوقت نفسه تتمتع بجودة تجعلها فريدة من نوعها ، إنه زخرفة رائعة ويبدو أنه يخدم غرضين في وقت واحد.

مستويات مختلفة في المنزل

مع هذا الارتفاع الطفيف بين غرفتين تظهر أن هناك مكانين مختلفين متداخلان ، في هذه الحالة غرفة الطعام و غرفة المعيشة يكونوا الافضل في التطبيق.

ألوان نابضة بالحياة

يمكنك اختيار ما لا يقل عن واحد إلى ثلاثة ألوان نابضة بالحياة ترضيك في كل غرفة ، والبدء في طلاء زوايا الجدران أو العناصر في منزلك التي تقسم غرف مختلفة ، على سبيل المثال بعض الأعمدة ، والأثاث ، والدرج.

اختيار اماكن الأبواب

إن استخدام الأبواب في اماكن غير متوقعة كالخط الفاصل هو فكرة رائعة إذا كنت ترغب في إنشاء قسم منفصل من الغرفة ، لأنه عندما تكون مغلقة ، يمكن أن يكون لديك مساحة خاصة للعمل وتكون دون عائق ، وهو أمر ضروري وخاصة في الأماكن الضيقة.

تقسيم متعدد الوظائف

إذا لم يكن لديك طريقة أخرى لتقسيم الجزء الداخلي من منزلك ، فلماذا لا تضع قطعة أثاث تعمل كحاجز ، بل يمكن أن تكون وظيفية إلى حد ما ، كما هو الحال عندما تستخدم مكتبة أيضًا لوضع أشياء للديكور ، وهو أمر متكامل ومفيد بشكل جيد.

اختيار مصادر الضوء

عندما تكون المنازل صغيرة ، من الشائع أن نكتشف أن العناصر التي تفصل منطقة ما عن الأخرى تصبح مدفونة في الظل والظلام في بعض الأحيان ، و بعد كل الحواجز يمكن أن تمنع الضوء بقدر ما تخلق الفضاء ، و الحل هو إنشاء قسم يحتوي على أضواء مدمجة خاصة تجعل كل شيء أكثر خصوصية.

الاستفادة القصوى من ما لديك

في بعض الأحيان تحتاج إلى مراقبة العناصر الموجودة في منزلك على استعداد لخدمة الغرض من اللعب بين الغرف ، و هذا الأمر يجعلك تشعر بأنك تمكنت من تنفيذ كل ما ترغب به من ديكورات بأفضل الطرق.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *