عطر لو فرينشي ” Le Frenchy ” من دار “جيرلان”

كتابة آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 20 يوليو 2020 , 21:12

تعد العطور من أفخم أدوات الزينة للرجال، فالرجل ذو العطر الأنيق، يجذب الجميع، ويكون موضع إعجاب من كافة الحضور، كما يعرف بعطره المميز دوماً، فتشم رائحته الطيبة فور حضوره، كما أن التطيب أحد السنن عن سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، فمن شيم الرجال طيب العطر، ولا سيما أن العصر الحديث أصبح قنينة عطور راقية ممزوجة بأناقة الحاضر وسحر الماضي، فشركات العطور تبدع في تكوين مزيج عطر يخطف العقول، ويحتل القلوب.

عطر لو فرينشي ” Le Frenchy ” من دار “جيرلان”

يعتبر لو فرينشي افضل عطر رجالي لعام 2020، لما لقاه من رواجاً كبير وأقبال غير مسبوق، كما يعتبر أحد أعظم إصدارات جيرلان للعطور، إذ إنه صمم بدقة كبيرة ليناسب أصحاب الذوق الراقي ومحبي الاناقة والفخامة، ولا سيما إنه أحد الإصدارات الحديثة لجيرلان، إذ تصف الشركة المصنعة العطر، بأنه مصمم لعشاق الذوق النادر، حيث صنع من مواد نبيلة وفخمة.

يعرف عطر لو فرينشي بأنه عطر العصر الحديث، فهو يناسب الرجل العصري الأنيق، إذ يجمع بين الحيوية والنشاط، والثبات والرونق، يجمع بين الرائحة الشبابية والأناقة الكلاسيكية، إذ حرصت جيرلان على أن تنتج ما يليق بالأمراء، إذ صنع من الحمضيات والأخشاب العتيقة، التي تضفي الجاذبية للعطر.

أما عن الأمراء، فقد آثار ليو فرينشي جدل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، فأخذ هذا العطر مجال كبير للحديث عنه، إذ ظهر فوق مكتب الأمير محمد بن سلمان، في صورة تداولها مع متابعيه على موقع تويتر، ولا سيما أن العديد من محبين الأمير محمد بن سلمان تداولوا الصورة، واضعين علامة فوق زجاجة العطر، لتنفذ في المحال التجارية بعد ساعات قليلة من عرض الصورة، حتى مواقع البيع الإلكتروني وضعت لافتات نفذت الكمية، حيث تهافت عليها الشباب، ثقة بذوق الأمير، وتيمن باختياره، كما أن رواد الفيس بوك والصفحات المشهورة بالمملكة العربية السعودية، بدأت بتداول الصورة، وكأن تلك الصورة بمثابة إعلان لو انفقت جيرلان ملايين الدولارات، لم تستطيع أن تقدمه، ولا تلقى هذا الإقبال على العطر.

مكونات عطر لو فرينشي

بما أن لو فرينشي يجمع بين الازدواجية الشديدة، فهو يمزج بين مكونات نادر ما تمتزج، ليخرج لنا لوحة عطرية فريدة من نوعها، فيتكون العطر من البرغموت والحمضيات، مضاف له اللافندر الساحر وفول التونكا والنجيل الهندي، مضاف لهم سحر الشرق العنبر، فمكونات العطر وحدها، قد تجعلك تستنشق رائحة طيبة، لمجرد ذكرها[1].

جيرلان للعطور

  • تعتبر وكالة جيرلان أحد أهم مؤسسات إنتاج العطور حول العالم، حيث ذاعت شهرتها فور تأسيسها عام 1828 على يد فرانسوا باسكال جيرلان، حيث بدأ مشروعه بمتجر صغير في العاصمة باريس، لبيع العطور، وعرف بإنتاجه لأجمل العطور وأفخمها، إذ كان باسكال يصمم عطور أثرياء باريس، وكان أسمه يجوب فرنسا بأكملها، فكانت الملكة فيكتوريا لا تستخدم إلا عطوره، ونابليون بونابرت هكذا، وبعد بضع سنوات تمكنت جيرلان من أن تكون رائدة في مجال العطور، ليس فحسب بل أصبحت الوكالة الرسمية لتوريد العطور في أوروبا بأثرها.
  • أعتمد جيرلان في تصميماته الرائعة على المواد الطبيعية، فكان يفضل الزهور في صناعة مستحضراته العطرية، وكان لزهرة الفانيليا المقام الأول في الأفضلية لديه، كما استخدم زهور الإبلنج الراقية، ولم يكن مفاجئا أن كان هناك عائلة فريدة تهتم بزراعة الإيلنج في جزر القمر، وهي عائلة جيرلان نفسه[2].
  • يعتبر جيرلان هو أول من استخدم مادة الكومارين، واضافها للعطور.
  • تدرجت إدارة المتجر بعد وفاة فرانسو باسكال إلى ولده والذي ورث موهبة أبيه وطور المجال، وأنتج العديد من العطور المميزة، ولا سيما أنه أول من وقع على زجاجات العطور، فدلالة على الفخامة والأصالة، فكان الأشخاص حنها يتهافتوا على العطور الممضاة من جرليندي.
  • توارثت الوكالة من الأب للأب ثم ابن الأخ، فكانت العائلة موهوبة بحب صناعة العطور، وتركيب الروائح، وامتزاجها.
  • وصل رصيد وكالة جيرلان اليوم 350 عطر تقريباً، كلهم صمموا بعناية ودقة، فكل زجاجة عطر، لها تاريخها وأصالتها.

افضل عطور جيرلان للرجال

هناك العديد من الإصدارات الفخمة التي أنتجتها شركة جيرلان الخاصة بالرجال، ومن بين تلك الإصدارات [3]:

عطر جيرلان ليس ابسولو دي اورينت سانتال رويال 

يعتبر هذا العطر من أفخم العطور المسائية التي أصدرتها وكالة جيرلان، كما يلقى رواجاً كبيراً من محبي الروائح الثابتة لفترات طويلة، كما إنه يتكون من مجموعة من أفضل المكونات المتناغمة، حيث تصف جيرلان عطرها كعادتها مقسمة لثلاثة أجزاء في القاعدة الجلد والعود مخلوط بالمسك والعنبر وخشب الصندل، معبرين عن الأصالة العربية، وفي أوسط العطر نعومة الفاكهة مع جاذبية القرفة والورد، وفي القمة برتقال وياسمين، فهو عطر شرقي مميز ورائح.

عطر جيرلان هوم 

يعد جيرلان هوم أحد إصدارات جيرلان الرجالية التي أنتجت عام 2008، وهو عطر نهاري واضح، يتميز بالفخامة كونه يتكون من الاورماتيك مع الأخشاب، فيدخل في تكوينه أخشاب الأرز العتيقة مع الموهيتو وزهرة الراعي المميزة، مع روائج الزيزفون الناعمة، يتميز أيضاً بالثبات فهو يدوم طويلاً.

جيرلان هوم ايديال

يعتبر العطر المستحدث من جيرلان هوم، ولكنه إصدار 2014، فهو يتكون من إكليل الجبل مع روائح الحمضيات الجريئة، وبرائحة البرتقال مع اللوز وجوز الهند والتونكا والجلد، وهو عطر نهاري ويتناسب أيضاً مع الحفلات الليلية أو المناسبات السعيدة، فهو عطر منعش وشبابي.

عطر جيرلان هابت 

يعد جيرلان هابت، أحد إصدارات جيرلان الكلاسيكية، فهو عطر يليق بالرجل الأنيق الكلاسيكي، فكانت أول إنطلاقة للعطر عام 1965، يكون حديث الساعة حينها، وكان يتهافت عليه الرجال لما له من رائحة جميلة ومميزة، إذ يتكون من العدان والأوكامبوس وطحالب البلوط مع الصندل والورد والليوم واليوسفي والبرتقال، كل ذلك مع الريحان والقرفة والياسمين وأخشاب الأرز والورد، ليس فحسب بل معهما الجاوي والعنبر والجلد، أي خيال يمكنه أن يتصور كل تلك العطور الفخمة في قنينة واحدة، إنه سحر الشرق.

عطر جيرلان لوم ايديال

يعتبر من أفخم العطور التي تنتجها جيرلان، كما يعرف بارتفاع سعره، كما يتكون لوم إيديال من اللوز والتواكل والزعتر، مع إكليل الجبل وخشب الصندل والجلود، ويعتبر أحد الإصدارات الحديثة حيث صمم عام 2016 بواسطة Thierry Wasser ،Delphine Jelk، وهم من مشاهير مصممي العطور في العالم، لقي العطر رواجاً كبيراً، رغم ارتفاع سعرة، وذلك لثباته طويلاً ومرونته كعطر صباحي ومسائي.

عطر جيرلان امبريه

يعتبر أحد العطور الخشبية الناعمة، فهو عطر شرقي ساحر، يتكون من العنبر والهيل والكزبرة، مع الخوخ والبرتقال، والأخشاب كالصندل والجلد، وهو عطر يدوم طويلاً، ومناسب لليل والنهار، وهو من إصدارات 2016.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق