هل كريم اولاي علاجي ام تجميلي ؟

كتابة Yasmin آخر تحديث: 22 يوليو 2020 , 00:51

كريم اولاي هو واحد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة التي تقوم شركة أولاي بإنتاجها والتي أصبحت واحدة من أهم العلامات التجارية الشهيرة ذات الشعبية في كلاً من البلاد العربية والأجنبية والتي اعتمد عليها واعتاد على استخدامها الكثير من فناني عالم الموضة والفن، حيث تعمل الشركة على التطوير الدائم لمنتجاتها بما يتيح للفتيات والسيدات الظهور بإطلالة أكثر جمال وإشراقة في كل يوم بما سمح لها بالحصول على ثقة ملايين المستخدمين حول العالم.

هل كريم اولاي علاجي ام تجميلي

كريم اولاي Olay Cream هو واحد من الكريمات العلاجية والطبية في ذات الوقت والذي تم الإعتداد يه من قبل الكثير من المستهلكين بكونه أحد أفضل منتجات التجميل التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة بما له من فعالية في علاج العديد من المشاكل التي تصيب البشرة إلى جانب الترطيب الفائق والمقدرة على مقاومة التجاعيد.

ولما يمتاز به من خصائص علاجية وجمالية فهو متاح بالصيدليات كما يمكن الحصول عليه من مراكز التجميل، والذي يتواجد منه الكثير من الأنواع المختلفة المناسبة والهامة لجميع أنواع البشرة سواء كانت دهنية، جافة، حساسة، أو مختلطة، وما قد يصيبها من مشكلات مثل الحبوب وآثارها، الأماكن الداكنة والتجاعيد.

وقد كان الظهور الأول لشركة أولاي وماركتها التجارية في الدول الإفريقية تحديداً في جنوب أفريقيا وكان أول منتجاتها الكريم المخصص للعناية بالبشرة الدهنية وقد جاء بعده كريم العناية بالبشرة الجافة والحساسة.

خصائص كريم أولاي الطبية

يدور التساؤل حول ما يتمتع به كريم أولاي من خصائص علاجية وتجميلية خاصة ممن تعانين من بعض المشكلات التي تصيب بشرتهم أو ممن ترغبن في العناية ببشرتهن والحصول على أفضل إطلالة ممكنة، وقد بين الخبراء مدى الفوائد والخصائص العلاجية والطبية التي يمنحها كريم أولاي لمستخدميه وأبرزها يتمثل في الآتي:

  • حينما يتم المداومة على استخدامه تحصل البشرة حينها على مظهر ناعم، جميل وجذاب ذو إطلالة ساحرة.
  • من أبرز مميزات كريم أولاي قوامه الخفيف بما يجعل امتصاصه سهل على البشرة بسرعة بمجرد أن يتم توزيعه عليها فلا يترك عقب استخدامه ملمس دهني مزعج.
  • له خاصية علاجية ممتازة تتمثل في مقدرته على التغلغل بالبشرة والدخول إلى مسامها بعمق مخترق طبقات الجلد بما يتيح للبشرة الحصول على لون موحد متجانس.
  • يعمل بشكل إيجابي بالنسبة للبشرة حيث يمنحها الترطيب العميق  والتفتيح التدريجي للأماكن الداكنة من البشرة وذلك في حالة المواظبة على استخدامه لوقت طويل.
  • يساهم بشكل كبير في مقاومة ظهور التجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر والعمل على علاجها والتخفيف منها.
  • الحد من ظهور المسام الواسعة وعلاجها. [1]

استخدامات كريم أولاي التجميلية

تنصح شركة أولاي لمنتجات العناية بالبشرة والتي تقوم بإنتاج العديد من أنواع الكريمات المختلفة اختيار أحد تلك المنتجات والبدء في استخدامها بالذهاب إلى أحد المختصين سواء كان طبيب تجميل، جلدية، أو صيدلي لكي يقوم بفحص نوع البشرة وتحديد الكريم المناسب لها، حيث يوجد أنواع تتناسب مع جميع أنواع البشرة وأنواع أخرى تناسب نوع بشرة دون الآخر ولذلك لابد من فهم ذلك الأمر جيداً لكي لا يأتي الكريم إلى مستخدميه بنتائج عكسية.

تتمثل الخطوة الأولى التي لابد من اتباعها حينما يتم استخدام منتجات أولاي للمرة الأولى في تجربة القليل من الكريم على جزء صغير من الوجه وتجنب استخدام الكمية الكبيرة على كامل الوجه لما قد ينتج عنه لدى البعض من الإصابة بالحساسية والتي قد تنتقل من جزء بالوجه إلى اجزاء أخرى من الجسم، ولتلافي تلك المشكلة يتم وضع القليل من الكريم على جزء من الوجه والانتظار لبعض دقائق فإن لم ينتج عنه الشعور بالحرقة أو التحسس أو الإصابة بالإحمرار يكون حينها مناسب للبشرة ويمكن الاستمرار على استخدامه.

لابد من العناية بالطريقة التي يتم من خلالها تخزين المنتج والاحتفاظ به والمتابعة الدورية لتاريخ صلاحيته لكي لا يتم استخدامه عقب انتهائها لكي لا تتعرض البشرة للضرر أو التحسس وظهور البثور، حيث يترتب على استخدام أي منتج للعناية بالبشرة منتهي الصلاحية الإصابة بالعديد من مشكلات البشرة عوضاً عن علاجها وترطيبها، مع أهمية تغطية العبوة جيداً عقب الانتهاء من الاستخدام لكي لا يتراكم عليها الميكروبات والبكتيريا الضارة.

وللحصول على أفضل نتائج ممكنة لابد من الاستخدام الدائم والمستمر للمنتج حيث إنه لن يعطي النتائج المرجوة منه منذ الاستخدام الأول ولكن سوف تتم ملاحظته بشكل تدريجي ومع الاستمرار دون انقطاع سوف تجدين أنك قد حصلت على النتيجة التي تمنيتها بل ويمكن أن تكون أفضل مما توقعتيه.

كريم أولاي توتال إفكتس المضاد للشيخوخة

تقول إحدى النساء الواتي قمن باستخدام أولاي توتال إفكتس أنها منذ البدء في استخدامه وقد أدهشتها النتائج التي تمت ملاحظتها له ومدى السرعة التي ظهرت بها تلك النتائج حيث قالت أنها في الثلاثينيات من عمرها تتمتع ببشرة ناعمة صافية، وهي على الدوام تعتني ببشرتها، وقد أحبت ذلك النوع من الكريم لما يتميز به من قوام خفيف يسهل للبشرة امتصاصه دون أن يجعل ملمس البشرة دهني لزج.

تحتاج البشرة كمية صغيرة من الكريم للحصول على تغطية كاملة كما يمكن استخدامه كقاعدة سابقة لوضع المكياج، ومن مميزات أولاي توتال إفكتس مقدرته الفائقة على محاربة الشيخوخة وعلاماتها السبع مما يمنح صاحبته بشرة صحية متوهجة، كما يساعد على إبقاء البشرة بأفضل حالة ممكنة لها بما يتمكن به من مضادات أكسدة والنياسيناميد.

كريم النهار Olay Total Effects 7in1 مع SPF15 هو أحد منتجات أولاي ذات مقدرة على الترطيب والعلاج للبشرة التي تعاني من التجاعيد فهو مرطب رائع ومضاد لعلامات الشيخوخة حيث يمنح للبشرة سبع من الفوائد وهي (الحد من احتمالات ظهور التجاعيد، الترطيب الفائق والعميق، توحيد لون البشرة وتفتيح الأماكن الداكنة، علاج مشكلة المسام الواسعة، تنعيم ملمس البشرة، منح الوجه مظهر مضيء، تقشير الوجه). [2]

مكونات كريم أولاي توتال إفكتس

يتكون كريم (Olay Total Effects Anti-Ageing Day Cream) من مكونات ذات فائدة وفاعلية عالية هي ما يمنح البشرة تلك النتيجة الممتازة والمرضية لمن تواظب على استخدامه تلك المكونات هي:

  • (أكوا، غليسرين، نياسيناميد، إيثيل هكسيل ساليسيلات، بوتيل ميثوكسي ديبينزويل ميثان، إيزوبروبيل إيزوستيريت، فينيل بنزيميدازول حامض السلفونيك ، بانثينول، أوكتوكريلين، توكوفيرل أسيتات، كاميليا سينينسيس ليفت، زسبيكل أسكول، أكسيد الزنك). [2]

الآثار الجانبية لاستخدام كريم أولاي

على الرغم من الفوائد الكثيرة والمترتبة على استخدام منتجات أولاي للبشرة فإن استخدامه قد يترتب عليه الضرر في بعض الأحيان تلك الأضرار تتمثل في الآتي:

  • قد يترتب على الاستخدام المتواصل له إصابة الجلد بالتشقق وذلك في الحالة التي يكون بها النوع غير مناسب للبشرة.
  • إصابة الجلد بالالتهاب أو ظهور البثور والدمامل.
  • قد يترتب على الاستخدام الخاطئ له اسمرار بعض المناطق من الجلد.
  • نمو الشعر الغير مرغوب فيه بالبشرة.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق