اكواد فرمتة هواوي

كتابة شيماء الزناتي آخر تحديث: 22 يوليو 2020 , 22:25

في الفترة الحالية التي نعاصرها أصبحت الهواتف المحمولة منتشرة بصورة كبيرة للغاية بين جميع الفئات من الناس وبشكل خاص فئة هواتف اندرويد ، ومع أن هذه الهواتف جيدة للغاية ومريحة في التعامل معها إلا أنها بعد عدة أشهر من استخدامها فإنها تبدأ في التباطؤ وعدم الاستجابة السريعة للأوامر المطلوبة من الهاتف ، لذلك الكثير من الناس التي تحمل هواتف اندرويد تحتفظ بهواتفها خالية من الصور والملفات الكثيرة .

وإذا وجد بها صور فإنها نكون قليلة للغاية لكي يحافظ على سلامة وسرعة الهاتف فترة طويلة ، وأحد أنواع تلك الهواتف اللوحية هو هاتف هواوي والكثير من الناس لايعرف جيد أنه إذا واجه هذه المشكلة في هاتف وكان يستعمل هاتف هواوي فإن إعادة ضبط الهاتف قد يساعده في التخلص من الكثير من تلك المشاكل فإنك عندما تقوم بإعادة ضبط المصنع لهذه النوعية من الهواتف وضبط الهاتف بأكمله ، فإن هذا يساعد في التخلص من تلك المشكلة بصورة ملحوظة ويعود الهاتف إلى سرعته بالتدريج التي كان عليها سابقا .

البحث عن طريقة ضبط هاتف هواوي

وقد يتساءل بعض مستخدمي هذه الفئة من الهواتف وهو هاتف هواوي كيف يمكنني أن أقوم بإعادة فرمتة هواوي وضبط هاتفي بطريقة جيدة لكي يعمل كما كان سابقا؟ وقد تكون أنت كمستخدم من الأشخاص الذين يتوجهون إلى محرك البحث جوجل واستخدام إحدى مواقع الويب ويقوم بالبحث فيها عن كيفية ضبط هاتفه بصورة صحيحة ، ولكنك بهذه الطريقة تضيع الكثير من وقتك لكي تعرف كيف تقوم بإعادة تعيين الهاتف بصورة صحيحة ويمكنك ايضا ألا تستوعب المعلومات بصورة جيدة وتخطئ في إحدى الخطوات أثناء القيام بعملية إعادة الضبط ، لذلك سوف نقدم لك بعض الحلول التي سوف تساعدك في القيام بإعادة ضبط هاتفك .

نحن سوف نحاول أن نساعدك بقدر الإمكان في معرفة كيفية التعامل مع هاتفك وكيفية إعادة ضبط هاتفك بصورة صحيحة ومثالية ، ولكنه في البداية هناك بعض الأشياء والمعلومات التي لابد أنت كمستخدم أن تكون على علم كافي بها لكي تحسن التعامل مع هاتفك وتعيده كما كان قبل ذلك ، فهناك أنواع لإعادة ضبط الهاتف وليس نوع واحد ومن هذه الأنواع إعادة ضبط بسيطة ، وتكون هذه الطريقة بطريقة سهلة وخطوات قليلة ومن السهل عليك القيام بها وهناك عملية إعادة ضبط أخرى وتسمى إعادة تعيين ثابتة .

يمكنك أن تقوم بعملية إعادة تعيين بسيطة للهاتف وهي أنك تقوم بإغلاق هاتفك تماما وتتركه لبضعة ثوان مغلق ثم تقوم بعد ذلك بتشغيله مرة أخرى ؛ وذلك لكي يتم مسحو ومحو الأوامر الكثيرة التي أدخلتها على هاتفك وطلبت منه القيام بها في وقت واحد فهذا يمكن أن يكون قد أدى إلى تداخل في تلك العمليات في بعضها مما أدى إلى تباطئ سرعة الجهاز أو أن يقف الجهاز عن العمل تماما لذلك عندما تقوم بإعادة تشغيله مرة ثانية فأنت كذلك تمحو كل الأوامر التي طلبتها منه .

إعادة ضبط الهاتف

  1.  في المعتاد وفي الحياة اليومية عندما تقوم بفعل أي شيء فإنك تقوم بتجهيز الأدوات التي سوف تستخدمها في هذه العملية ، كذلك هاتفك لابد وأن تتعامل معه على هذا الأساس لابد وأن تكون على علم بهاتفك قبل أن تقوم بعملية إعادة الضبط .
  2. يجب أن يكون هاتفك مغلق تماما أولا؛ لأنك لا تريد أن تستخدم هاتفك أو أن يكون الجهاز يعمل أثناء القيام بعملية إعادة الضبط.
  3. قبل أن تغلق هاتفك لابد وأن تكون طاقة البطارية لا تقل عن ٧٠% وذلك لأن عملية إعادة تعيين هاتفك سوف تستهلك الكثير من الطاقة المخزنة في البطارية لذلك لا يجب أن تقل طاقة البطارية عن ٧٠%.
  4. تأكد من أنك لن تحتاج الهاتف لمدة طويلة ؛ وذلك لأن إعادة تعيين الهاتف تستهلك الكثير من الوقت لذلك لابد وأن تأخذ ذلك في الحسبان عندما تقوم بعملية إعادة الضبط لهاتف هواوي ، ولنك إذا شعرت أنه قد استغرق الكثير من الوقت وذلك خارج عن المألوف فلابد وأن تقوم بإخراج البطارية من جهازك وتنتظر لمدة ١٠ ثواني ثم قم بعد ذلك بإعادة البطارية لهاتفك وقم بتشغيله مرة ثانية ، وبعد تشغيل الهاتف لا يجب توصيل الهاتف بالشاحن مرة أخرى في ذلك الوقت .
  5. قبل أن تقوم بعملية إعادة الضبط قم في البداية بمسح محتويات الذاكرة المؤقتة على جهازك وذلك سوف يؤدي إلى عملية إعادة الضبط أن تتم في شكل سريع . [1]

كيفية إعادة تعيين هاتف هواوي في قائمة استرداد

  1. قم بإغلاق هاتفك تماما وقبل ذلك قم بمسح الذاكرة المؤقتة أولا ، عند إيقاف تشغيل الجهاز قم بالضغط على زر الطاقة وزر رفع الصوت معا في وقت واحد هذا الأمر سوف يؤدي إلى ظهور قائمة الاسترداد على هاتف هواوي .
  2. بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة تحتوي على الكثير من الاختيارات ولكي تتنقل بين هذه القائمة استعمل زر رقع وخفض الصوت لكي تتنقل بين هذه القائمة ثم قم باختيار إعادة تعيين هاتفك .
  3. قم بالضغط على زر الطاقة لكي تأكد من أنك قمت بإختيار هذا الأمر .
  4. بعد ذلك وبعد القيام هذا الأمر سوف تتغير شاشة هاتفك إلى شاشة أخرى قم بالاختيار بعد ذلك خيار إعادة تشغيل النظام الآن هذا الاختيار سوف يأمر جهازك بأن يعود للتشغيل مرة أخرى بعد أن تم إعادة الضبط له .

إعادة تعيين هاتف هواوي من قائمة الإعدادات على الجهاز نفسه

  • اضغط على ايقونة الضبط على هاتفك هواوي ثم قم باختيار النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين من بين قائمة الاختيارات في قائمة الإعدادات وهذا الأمر قد يطلب منك عنوان بريدك الشخصي وكلمة المرور الخاصة به .
  • اختر بعد ذلك اختيار إعادة تعيين بيانات المصنع من بين الخيارات التي سوف تظهر لك .
  • ستظهر لك شاشة تحتوي على المعلومات التي تخبرك بكيفية القيام عملية إعادة الضبط وأنه بإمكانك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك التي تم إعادة تعيين بيانات المصنع على جهازك .

كيفية عمل نسخة احتياطية وإعادة تعيين هاتف أندرويد

قد تكون أنت يحتفظ بملفات على هاتفك لذلك قم بالاحتفاظ بالأشياء المهمة التي تريدها عد ذلك ثم قم بالاحتفاظ بهذه الملفات في ملفات الوسائط على جهازك إعادة تعيين ضبط المصنع سوف تمحو كل البيانات والتحميلات على هاتفك لذلك لابد ان تحتفظ بالملفات المهمة أولا .

عندما تقوم بإعادة تعيين هاتفك وعندما تقوم بعملية ضبط المصنع ، فإن هذا سوف يؤدي إلى حذف جميع البيانات من على هاتفك لذا لابد أن تتأكد من أنك قد قمت بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات التي تعتبر مهمة بالنسبة لك .

كل الملفات التي تريد الاحتفاظ بها سوف تقوم الاحتفاظ ها في ملف الوسائط الخاص بهاتفك عندما تتم عملية ضبط المصنع وإعادة التعيين سوف تجد كل ما قمت بالاحتفاظ بنسخ احتياطية منه موجود فعليا على هاتفك وتستطيع بسهولة كبيرة أن تعيد كل تلك البيانات على هاتفك مرة أخرى . [2]

أكواد فرمتة هواوي

  1. Open Settings, go to System > Reset > Reset network settings, touch RESET NETWORK SETTINGS, and follow the onscreen instructions to reset the settings.
  2. Open Settings, go to System > Reset > Reset all settings, touch Reset all settings, and follow the onscreen instructions to reset the settings.
  3. Open Settings, go to System > Reset > Reset phone , touch Reset phone, enter the screen unlock password (if any), and follow the onscreen instructions to reset the settings.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق