جميع انواع الكلاب

كتابة ماريان ابونجم آخر تحديث: 03 أغسطس 2020 , 20:22

اعتقد قد حان الوقت الآن لاختيار سلالة الكلاب الاكثر تناسباً معك. قد تكون هذه عملية صعبة ويجب مراعاة الكثير من العوامل. للمساعدة في تسهيل عملية البحث ، قمنا بتجميع قائمة بأكثر انواع الكلاب شيوعًا . ستتمكن من خلال البحث عن الصور والتعرف على تاريخ السلالة وسمات كل منها وأمراض السلالة الشائعة وظروفها والعديد من الحقائق الأخرى المثيرة للاهتمام لمساعدتك في التحقق والبحث خلال عملية اختيار الكلب المناسب. [1]

سلالات الكلاب الأكثر شعبية في أمريكا الشمالية

أصدرت جمعية بيت الكلب الأمريكية إحصائياتها عن سلالات الكلاب الأكثر شعبية في الولايات المتحدة ، وليس من المستغرب أن تصدرت بعض المفضلة على الإطلاق في القائمة. من انواع الكلاب الكلاسيكية Golden Retriever و German Shepherd وانواع الكلاب البيتبول ، إلى بعض الانواع الاخرى مثل Bulldog و Rottweiler ، لذا سنعرض سلالات الكلاب الأكثر شعبية لتسهيل عملية البحث. [2]

انواع الكلاب الأكثر شهرة

 Labrador Retriever

هذا الصنف متوسط الحجم هو المفضل لدى العديد من محبي الكلاب بفضل تصرفاتهم الهادئة التي تجعل تربيته ملائمة للعائلة ، ولهم طبيعة واثقة ويتميزوا بمستوى عالي من الذكاء. لقد جعلتهم قدرتهم الرائعة على البحث والكشف ان اصبحوا الكلاب المفضلة لدى المعاقين بصريا والصيادين وفي بعض اسلحة الجيش المختلفة.

Airedale Terrier

تشتهر الكلاب Airedale Terriers بتساقط الشعر بنسبة كبيرة ويحتاج إلى مستوى عال من الاهتمام مقارنة بالعديد من السلالات الأخرى. نشأ في إنجلترا في القرن التاسع عشر ، وقد تم تطوير سلالة Airedale Terrier من خلال تهجين Airedale Terriers مع Otterhound ، على الرغم من الاشتباه في وجود سلالات أخرى في المزيج.

Pitbull

Pit bull هو الاسم الذي يُطلق على أنواع الكلاب التي لها ميزات متشابهة معينة. بعض سلالات الكلاب التي تعتبر من نوع Pit bull هي ستافوردشاير بول تيرير ، ستافوردشاير تيرير الأمريكية وأمريكان بول بول تيرير. يتم أيضًا تضمين البولدوج الأمريكي و Bull Terrier في بعض الأحيان. [3]

Chihuahua

Chihuahua هو أصغر سلالة من الكلاب وسميت باسم مكانها الأصلي في Chihuahua في المكسيك. يظهر Chihuahua في العديد من الأصناف المختلفة ، وكل منها فريد مثل مالكه. تشتهر Chihuahua بحجمها الصغير وعيونها الكبيرة الداكنة. لها آذان كبيرة منتصبة وذيل طويل مجعد. تأتي هذه الكلاب الصغيرة في بمجموعة من أكبر الأنواع والألوان ، بما في ذلك الأسود والأبيض والكستناء والفون والرمل والفضي أو مزيج. لا يمكنك فقط الحصول على Chihuahua الملونة المختلفة ، ولكن تختلف الكلاب أيضًا حسب طولها: طويل أو قصير.

Dalmatian

هو كلب عضلي متوسط الحجم معروف بغطائه المميز باللونين الأبيض والأسود. هو كلب نشيط وصاخب بشكل لا يصدق ، وقد يطلق عليه كلب نشط كالنار ومنحه لقب “Firehouse Dog”. تولد الجراء Dalmatian في الواقع بيضاء وتطور البقع السوداء حول عمر 3 أسابيع. يتراوح حجم البقع عادة بين 30 و 60 ملم ، على الرغم من أن بعضها قد يكون أكبر أو أصغر بكثير. على الرغم من أن بقعها عادة ما تكون سوداء أو بنية اللون ، إلا أن الألوان النادرة مثل برينديل والفسيفساء والألوان الثلاثة والبرتقال / الليمون متوفرة أيضًا. لديهم ساق قصير ، ناعم  ولكن كثيف.

American Staffordshire Terrier

هو سلالة متوسطة الحجم وحيوية للغاية من الكلاب المستأنسة مع فروة حريرية قصيرة. هو كلب مخلص وشجاع للغاية. ذو ثقة وله بنية صلبة وقوية جدًا بالنسبة لحجمها ، يعد The American Staffy حيوانًا أليفًا شهيرًا للتربية في العائلة التي تحب تربية ومشاركة حيواناتها الأليفة في أنشطتها اليومية. السلالة نشطة للغاية وتتمتع بتمارين منتظمة. على الرغم من أن لدى بعض من هذه الكلاب مظهرًا مخيفًا ، إلا أن التربية الانتقائية طورت هذه السلالة لتكون ودية ومسلية مع الأطفال. سلالة مخلصة ومستمرة ، ستحمي هذه الكلاب بشجاعة مالكها إذا تم تهديده ورد أي خطر. نشأت السلالة في برمنجهام ، إنجلترا وتم تطويرها من بلدج وعدد من سلالات الكلاب. بعد أن تم تقديمها إلى الولايات المتحدة ، شهدت شعبيتها تطور السلالة إلى حيوان أكثر قوة وعضلات.

Bullmastiff

هو سلالة قوية من الكلاب التي تم استخدامها ككلب حراسة لسنوات عديدة. هذا الكلب المهيب له فرو قصير مستلق على جسده. ألوان الفرو تشمل البني الداكن وقد يكون للكلب علامات سوداء على الرأس. لا يتطلب فرو Bullmastiff العناية على نطاق واسع وهذا النوع من الكلاب لا يتساقط منه الكثير من الشعر. هذا الكلب يميل إلى سقوط اللعاب. إن Bullmastiff هو كل جسمه به عضلات ، لكن هذا الكلب لا يتطلب كمية كبيرة من التمارين. يقترح المشي المنتظم لممارسة الرياضة والتحفيز العقلي. في حين أن الجراء مليئة بالطاقة والإثارة . يتمتع البالغون بطبيعة هادئة ولكن إذا تم استفزازهم فسيصبحون شرسة ويصعب عليهم الاستقرار. يبلغ طول جناح ذكر Bullmastiff ما بين 63 إلى 69 سم والإناث 61 إلى 66 سم. وزن الذكور من 50 إلى 60 كيلوغرامًا ، وتزن الإناث من 45 إلى 54 كجم.

Cocker Spaniel

The Cocker Spaniel هو كلب متوسط الحجم طويل الشعر نشأ في المملكة المتحدة ككلاب صيد. هناك نوعان من سلالات Cocker Spaniels: American Cocker Spaniel و English Cocker Spaniel. إن الإنجليزي Cocker Spaniel لديه فرو طويل حريري يكون عادة مستقيماً أو مائجاً قليلاً ، وأرجله وصدره وبطنه مغطاة بشعر أطول يسمى “الريش”. يتطلب Cocker Spaniel طوله متوسط. يكون الفرو إما بلون خالص (عادة أسود ، كريم فاتح ، أحمر أو بني) أو متعدد الألوان (أحد الألوان المذكورة سابقًا ممزوجًا باللون الأبيض). يميل American Cocker Spaniel إلى أن يكون أصغر مع ظهر أقصر ، فك أقصر ورأس مقبب.

Lhasa Apso

هو كلب صغير غير رياضي معروف بفروه الطويل الحريري الكثيف الذي يتدفق على الأرض (ما لم تتم العناية به بخلاف ذلك). تعرف كلمة لاسا ، عاصمة التبت و “أبسو” (تعني الملتحي) ، واسمها يعني حرفيا “كلب لاسا الملتحي”. فروه طويل ومستقيم وكثيف ، يجب تنظيفهم كل يوم وأن يتم حلاقة الشعر بشكل احترافي كل 6-8 أسابيع. تأتي Lhasa Apsos بألوان عديدة ، بما في ذلك الأسود والأبيض والأحمر والذهبي أو المزيج. يزن Lhasa Apso الصحي حوالي 6-7 كجم ويبلغ طوله 25-28 سم (على الرغم من أن الإناث يمكن أن تكون أخف و / أو أقصر). ويعيشون عادةً بين 13 و 15 عامًا ، ولكن يمكن للبعض أن يعيش أكثر من 18 عامًا.

Pug

هو سلالة صغيرة من الكلاب معروفة بوجهها المتجعد وذيلها المجعد. pug هو سلالة قديمة من الكلاب ، نشأت في الصين قبل إحضارها إلى أوروبا في القرنين السادس عشر والسابع عشر. تميل سلالة pug الحديثة إلى أن تكون لها أجسام مربعة وصغيرة الحجم ذات عضلات جيدة التشكيل. فروهم  قصير ولامع ، وغالبًا ما يكون لونه بنفسجي ، ولكن يمكن أن يأتي في بعض الأحوال كالمشمش ، الظبي الفضي ، والأسود. الشعر من السهل جدًا تنظيفه بفرشاة خشنة  ويحتاج فقط إلى الاستحمام عند الضرورة ومع ذلك ، يجب تنظيف تجاعيد الوجه بشكل متكرر. يزن pug الذكور الأصحاء حوالي 6-9 كجم وطوله 30-36 سم ، بينما يبلغ طول الإناث عادة 6-8 كجم وما بين 25 و 30 سم. العمر المتوقع للصلصال هو 12 إلى 15 سنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق