الفرق بين انواع بروتين الشعر

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 06 أغسطس 2020 , 05:54

هناك عدد من العوامل التي قد تؤثر بصورة سلبية على شعرك مثل التعرض لأشعة الشمس ، وبعض العلاجات الكيميائية ، ولكن هناك أنواع من البروتين التي تحافظ على قوة البروتين الداخلي للشعر أو مادة الكيراتين فيه ، وهي تساعد على علاج أي ضعف في الشعر واستعادة قوته بصورة مميزة .

مقارنة بين أفضل أنواع بروتين الشعر

حيث هناك عدد من المنتجات المتنوعة من البروتين التي تقوم بعلاج الشعر ، كما أنها تتبع جميع التوصيات الصحية التي تقع بالفائدة على الشعر وهي [1]:

OGX  مرطب ويصلح الشعر

يعتبر افضل بروتين للشعر حيث هو يحقق الفائدة على الشعر من خلال ترطيب الجاف منه كما يوجد منه عدد مميز من الزيوت والبروتين ، من حيث احتوائه على عدد كبير من البروتينات التي تتفاعل فيما بينها ، منها زيت الأرغان وبروتين الحرير ويعمل على معالجة الضرر في الشعر ، والتأثير بشكل فعال على نعومته كما أنه أحد الاختيارات الجيدة للقضاء على أي تجاعيد تكون موجودة في الشعر .

إيجابيات استخدامه

  1.  يعمل هذا الزيت والبروتين منه على زيادة لمعان الشعر ونعومته الدائمة ، كما أن بروتين الحرير منه يعمل زيادة قدرة الربط الوقائي له، وزيادة اللمعان في .
  2. كما يمكن أن يستخدم في علاج الشعر المصبوغ ويأتي بنتائج جيدة ، كما أنه له ميزانية غير مكلفة مما يساعد في قدرات الفرد على اقتنائه .

سلبياته

  1.  فهو له طبيعة دهنية شديدة قد تؤدي بنتائج زائدة عن الحد في فروة الرأس ، كما أنه له سماكة كبيرة مما قد تؤثر على الشعر الرقيق كما قد يحتوي على بعض مواد السليكون .

طريقة الإستخدام

عند انتهائك من غسل شعرك بالشامبو قم بوضعه على الشعر كما يتم وضعه على جميع أطراف الشعر ، وتركه لمدة من الوقت ما بين 3 ل 5 دقائق ثم يتم شطف الشعر بطريقة جيدة .

قناع بامبل اند بامبل ميندج

وهو له دور فعال في علاج الشعر التالف والجاف من خلال ماسك Palep ، وهناك وصاية ب Bumble Mending and Bumble كما أنه تم صياغته بفيتامين فيف مع القناع مما يعمل على الرطوبة المتوازنة ، ويساعد في لمعان الشعر كما أنه يتحكم في الشعر بشكل دائم .

ايجابياته

  1.  مادة الكرياتين تعمل على زيادة القوة في الشعر ومادة الفيتامين فيف فيه تزيد من رطوبة الشعر ، كما أنه يعتبر علاج مثالي للشعر من خلال أدواته الساخنة والملونة .

سلبياته

  1.  يقال عنه بأنه يزيد من التكلفة المادية له عن غيره من العلاجات الأخرى ، كما أنه قيل عنه عند التجربة العملية له بأنه يعاني من نقص خصائص التكييف .

استخدامه

يمكن أن تستخدمه لمرة واحدة في الأسبوع وتقوم بتوزيعه على جميع الأماكن الظاهرة من الشعر ، والتدليك بطريقة مستمرة عليه ويترك لمدة عشرة دقائق ثم قم بشطفه .

بروتين هاي برو باك

فالأشخاص الذين يحتاجون لحاجة كبيرة من اللمعان الدائم فعليهم باستخدامه من خلال ما يحتوي عليه من الزيوت المضافة ، وهو يقوم بمعالجة Extremely Intense Protein Treatment وهو أمر جدير للإستفادة منه ودراستها ، كما لديه قناع الشعر الذي يوجد به الكولاجين وهو به إجراء وقائي يتصدى للتلف .

 إيجابياته

تعمل مادة الكولاجين المتواجدة به على تقوية الشعر وحمايته من أي تقصف قد يقع على أطرافه ، كما أن أحماض الأمينية التي تشتق من القمح تعمل على زيادة الرطوبة ، كما أن استخدامه آمن للغاية على جميع أنواع الشعر ويحقق افادة كبيرة له ويحافظ على الشعر الخفيف أو يتطاير مع الهواء .

سلبياته

يعاب عليه تحقيقه لمعدلات لمعان أقل من غيره من أنواع الأقنعة في البروتين الزيتي الآخر ، وهناك فروة رأس تعاني من حساسية القمح فلا يكون آمن بالنسبة له

استعماله

يمكنك وضعه على الشعر بشكل متساو وكامل بعد أن يكون الشعر مبلل وتقوم بتدليك الشعر بشكل مستمر ، ويمكن أن تتركه على الشعر لمدة دقيقتين وصولا لخمس دقائق ثم قم بشطف الشعر .

زبادي وعسل مانوكا من شيا مويستر

ويطلق عليه OGX Moisture Manuka Honey . Yogurt وهو قناع مصمم للشعر من خلال قدرته الفعالة على رطوبة الشعر بشكل دائم ، ومواجهة تعرضه للتلف ويمكن استخدام قناع الشعر فيه كما أنه يعد مثاليا للغاية على الشعر الهش Shea Moisture وهو له تأثير إيجابي على جميع أنواع الشعر .

إيجابياته

  1. يحتوي على عسل مانوكا وزبدة الشيا الذين يعملان بشكل دائم على رطوبة الشعر بالطرق اللازمة له ، كما أن الزبادي يعمل على تجدد البروتين وحمايته من الضرر .
  2. كما أنه لديه علامة تجارية عملت على تقليل الكسر فيه وصولا لنسبة 75 بالمائة ، كما أنه علاج مثالي للشعر دون الإحتياج للمنتجات الكيميائية والأدوات الساخنة .

سلبياته

عدم القدرة على تحديد ما إذا كان نتائجه أمنه على جميع أنواع الشعر المصبوغ ، كما أن من استخدمه يشتكون كثيرا من رائحة المنتج .

استخدامه

قم بتقسيم الشعر المبلل والنظيف منه ووضع كميات وفيرة منه على المشط ذات الأسنان الواسعة ووزعه بطريقة متساوية ، من خلال التوزيع على أطراف وجذور الشعر كما يمكن تركه على الشعر لمدة تصل إلى خمسة دقائق كما يستطيع الترطيب الإضافي ، وقم بتغطية الرأس بالغطاء البلاستيكي وعرض شعرك على درجة الحرارة المعتدلة لعدد من الوقت يصل لثلاثون دقيقة ، ويشطف الشعر بعد ذلك بطريق جيدة .

كريم بروتين بديل الكافار

وهو يقوم بعلاج الشعر التالف والخشن بصورة كبيرة  من خلال قيامك بملء الفجوات الموجودة في الشعر ، ويساعد بشكل كبير في تحويل الشعر الخشن لناعم ، ويجعل منه سلس بصورة كبيرة كما أنه يتصدى لجميع أنواع التلف التي يتعرض له في المستقبل [2] .

ويمكنك استخدامه من مرة لثلاث مرات أسبوعيا على حسب الضرر الذي قد يتعرض له الشعر ، وتستطيع استخدامه بشكل متكرر لأكثر من مرة من خلال التعامل الجيد مع الشعر التالف والخشن .

بريوجيو

فهو من أفضل أنواع العلاج للشعر من خلال وضع كميات قليلة على الشعر ، ويأتي بنتائج مبشرة وإيجابية على الشعر ، من خلال القوام الخفيف له والذي يستطيع القدرة على الترطيب للشعر ، كما أنه يتعامل مع تشبكات الشعر بشكل فعال ويعمل على تنعيمه بصورة كبيرة .

وهو علاج لطيف عن باقي أنواع العلاجات الأخرى التي يمكن أن تكون متاحة في الأسواق وتستطيع استخدام هذا المنتج أسبوعيا ، وقم بغسل الشعر من 5 ل 10 دقائق وسوف يظهر لكم النتائج الفعالة له من حيث قبل الإستخدام وما هو بعد الإستخدام .

فائدة البروتين على الشعر

يعمل البروتين على علاج جميع أنواع الشعر التالف بصورة فعالة كما يقوم بملء جميع الفجوات التي تكون متواجدة فيه ، كما يعمل على تقوية البشرة الموجودة في الشعر من خلال تصفيفه عن طريق تعرضه للحرارة ويعمل على مواجهة التقصف ، ويعمل على نعومة ولمعان الشعر بشكل كبير .

النتائج السلبية للبروتين

حيث يعتبر الإفراط بشكل مستمر في استخدام تلك الأنواع من البروتين ، فسيكون له العديد من الآثار الجانبية منها جفاف الشعر ، وتعرضه للصلابة والهشاشة ولذلك يجب عليك إتباع جميع خطوات العلاج بالبروتين بطريقة سليمة ، والروتين العلاجي المفروض عليك في ذلك .

وعند العلاج بالبروتين يجب عليكي استخدام أنواع أخرى من المرطبات التي تعمل على ضخ الرطوبة في الشعر والقدرة على تخلصه من الخصلات والتقشر ، والبروتين يجب أن يتم استخدامه على أنواع الشعر التالفة ولكن الشعر السليم لا يستخدم عليه البروتين لذلك يجب أن تبحثي كيف اعرف نوع شعري لاستخدام المنتجات المناسبة له بدون أي أضرار .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق