افضل جوال من حيث عمر البطارية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 14 أغسطس 2020 , 14:12

على الرغم من وجود العديد من المواصفت التي تشغل بالنا في الجوال الذي نريد شرائه الا ان مصطلح ” افضل جوال من حيث عمر البطارية ” في الوقت الحالي اصبح يشغل بال الكثيرين ، فمع التطور التكنولوجي الكبير حاليا لم تعد بطاريات الجوالات قادرة على العمل لفترة زمنية ترضي العميل و ائما انت في حاجه الى شحن البطارية حتى يتمكن الجوال من العمل معك على مدار اليوم .

هناك العديد من العوامل التي قد تؤدثر في اداء البطارية و تجعلها تنفذ سريعا و هناك عموامل اخر قادرة على جعل الجوال يعمل طوال اليوم دون ادنى مشكلى ، دعونا نستعرض هذا في نقاط محددة :

  • بالطبع كلما زاد حجم البطارية كلما زاد فترة عملها على مدار اليوم فالجوال الذي يملتك بطارية 6000 ملم ابير سيعمل اكثر من الجوال الذي يمتلك بطارية 2000 ملم امبير .
  • في المقابل عليك ان تراعي ان الجوالات ذات البطاريات الكبيرة تستهلك وقت اكبر بكثير في عملية الشحن الا اذا كا الجوال يمتلك شاحن سريع .
  • معالج الجوال عليه عامل كبير في استهلاك البطارية فكلا قل معدل التصنيع الخاص به كلما كان الاستهلاك على البطارية اقل و العكسل صحيح فكلما زاد معدل التصنيع كلما كان الاستهلاك على البطارية اكبر .
  • ايضا تقسيم المعالج الى عدد من الانوية يعني تقسيم استهلاك البطارية على حسب قوة استخدام الجوال ، فاذا كان المعالج ياتي بوحدة واحدة فستعمل اقصى قوة لها سواء كان استخدام الجوال بسيط او كبير ، في حين المعالج الذي يتكون من ثلاث وحدات يستعمل الوحدات بشكل تدريجي على حسب قوة استخدام الجوال .

افضل جوال من حيث عمر البطارية في 2020

اجريت العديد من الاختبارات على الجوالات الجديدة لقياس مدى اداء شاشاتها و افضل الكاميرا الخلفية و الامامية و قوة المعالج و سرعة الذاكرة العشوائية بالاضافة الى حجم البطارية و قدرتها على العمل و الشحن السريع ، القائمة التالية تحتوي على ترتيب عشوائية للجوالات من حيث عمر البطارية ولكن يمكن ان نصفهم على انهم الافضل في السوق .

شاومي بوكو F2 Pro

تم الكشف عنه في شهر مايو الماضي و يمتلك بطارية 4700 ملم امبير مع شاحن سريع 30W يمكنه شحن البطارية بالكامل من 0% الى 100% خلال ساعة و ثلاث دقائق تقريبا .

الجوال يمكنه الصمود لمدة 26 ساعة اثناء اجراء المكالمات و يمكنه الصمود لمدة 15 ساعة من تصفح الويب و يمكنه الصمود لاكثر من 16 ساعة و نصف عند مشاهدة مقاطع الفيدية .

اضف الى ذلك الجوال يتلك شاشة من نوع AMLOED كما انها تدعم تقنية اتش دي ار 10 بلس و يتلك معالج سناب دراجون 865 و كاميرا متعددة الاستخدامات .

ريلمي 6i

على الرغم من انه جوال ضمن الفئة المتدنية الا انه يمتلك بطارية 5000 ملم امبير بالاضافة الى شاحن سريع 18W ، يمكن للجوال الصمود لاكثر من 59 ساعة من المكالمات و كذلك 95 ساعة من استخدام الويب و 55 ساعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو .

مميزات الجوال سعره المعقول و شاشاته ذات الحجم الكبير المقاومة لرزاز المياه بالاضافة الى انه مناسب للالعاب و لكن من عيوب الجوال ان الشحن بطيء بعض الشيء بعد عبور 50% من قوته .

سامسونج Galaxy M30s

حين كشف عن هذا الجوال في شهر اكتوبر من العام الماضي و طرحه في الاسواق مع بداية العام الجديد جاء بنسختين احدهما للسوق الهندي و الثانية الى باقي اسواق العالم ، اما النسخة الثانية فهي تأتي ببطارية 6000 ملم امبير مع شاحن سريع 15W .

يمكن للجوال الصمود لاكثر من 29 ساعة اثناء اجراء المكالمات و كذلك 13 ساعة للتصفح لشبكة الانترنت و 32 ساعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو ، و يمتلك الجوال شاشة الموليد و كاميرات ذات قدرا جيدة بالاضافة الى سعره الرخيص .

شاومي ريدمي نوت 9S

في شهر مارس الماضي قدمت الشركة الصينية هذا الجوال الراقي الذي يحتوي على ثقب الشاشة في الاعلى للكاميرا الامامية و بخلاف امتلاكه الكثير من المواصفات الراقية الا انه امتلك بطارية 5020 ملم امبير و التي تأتي مدعومة بشاحن سريع 18W .

عند اقتنائك لهذا الجوال ستحصل على 41 ساعة عمل متواصلة عند اجراء المكالمات و 12 ساعة عند تصفح الانترنت بالاضافة الى 16 ساعة لمشاهدة مقاطع الفيديو ، و يمتلك الجوال معالج قوي سناب دراجون 720 جي .

وشاشة باضائة خلفية و هي مدعومة بتقنية اتش دي ار 10 اما عن شحن بطارية الجوال فانه يتطلب اكثر من ساعة و ثلاثون دقيقة  .

موتورولا Moto G8 Power

على الرغم من عدم اهتمام الكثيرين بشركة موتورولا و التي انخفضت مبيعاتها حول العالم بشكل كبير الا انها قدمت هذا العام واحدا من افضل الجوالات في الفئة المتدنية من حيث الكثير من الواصفات ، كشفت عنه في شهر فبراير الماضي .

الجوال امتلك بطارية 5000 ملم امبير و شاحن سريع 18W ، و حين تم اجراء اختبار على بطارية الجوال وجد انه يعمل لاكثر من 30 سعة متواصلة عند اجراء المكالمات و ايضا يعمل لاكثر من 20 ساعة عند تصفح الويب و يعمل لاكثر من 18 ساعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو .

من مميزات هذا الجوال ايضا الكامرا الخلفية له في وضع النهار توافقا مع قيمت السعرية بالاضافة الى القدر على مقومة الماء و مكبرات الصوت تعمل بشكل استريو ، في المقابل ايضا فان الجوال يعاب عليه الشحن البطيء حث يتم الشحن من 0% الى 29% خلال نصف ساعة .

هواوي P40 Lite

اعتدنا على التنوع الكبير في شركة هواوي لجوالاتها بالاضافة الى قدرتها على اصدار جوال راقي و له نسخة ذات فئة متدنية و التي منها الجوال هواوي بي 40 لايت في شهر فبراير الماضي مع امتلاكه لبطارية 4200 ملم امبير و شاحن سريع 40W حيث يمكنه شحن البطارية من 0% الى 70% خلال نصف ساعة .

هذا الجوال يدعم استخدام الاتصالات لمدة 33 ساعة بشكل متواصل م يكنه تصفح الويب خلال 18 ساعة و كذلك يعمل لمدة 15 ساعة متواصلة عند مشاهدة مقاطع الفيديو .

يمتلك الجوال معالج جيد لممارسة الالعاب مع شاشة كبيرة الحجم بنوتش صغير الحجم و اربع كاميرا خلفية متنوعة ، و لكن عليك الا تنسى ان جميع جوالات هواوي الجديدة لا تدعم خدمات جوجل .

فيفو iQOO 3 5G

هذا الجوال تم الكشف عنه في شهر فبراير الماضي و علينا ان لا ننسى ان شركة فيفو الصينية هي اول شركة بالعالم تقدم الهاتف ذو مستشعر البصمة اسفل الشاشة و يمتلك هذا الجوال بطارية 4400 ملم امبير و ايضا شاحن صاروخي 55W و يمكن ان نعتبر ان هذا الجوال هو الاسرع على الاطلاق في عملية الشحن .

يمكن لهذا الشاحن ان يملء البطارية من 0% الى 100% خلال خمسون دقيقة فقط و هذه البطارية يمكنها العمل لمدة 27 ساعة في اجراء المكالمات و 14 ساعة في تصفح الانترنت و لاكثر من 25 ساعة في مشاهدة مقاطع الفيديو ، كما انه يمتلك شاشة اوليد كبيرة الحجم و معالج من نوع سناب دراجون 865 .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق