ماهي المسافات بين مدن المانيا

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 16 أغسطس 2020 , 23:28

ماهي المسافات بين مدن المانيا سؤال يرغب في معرفته الكثير من الأشخاص، تشتهر ألمانيا بتعدد المدن، حيث تحتوي كل مدينة على الكثير من المزايا، لكل مدينة وجهة سياحية رائعة، كما تعتبر من أقوى دول الاتحاد الأوروبي التي تتميز بالمناخ المعتدل، لذلك لابد من معرفة مدن ألمانيا بالتفصيل.

اشهر مدن ألمانيا

هل ترغب في السفر إلى ألمانيا لأنها من أجمل المدن التي يمكن الحصول منها على المناخ المعتدل، الواجهات السياحية، المناظر الخلابة، يمكنك الاستمتاع برحلة رائعة بداية من مطار فرانكفورت، والحصول على الهواء النقي من خلال استنشاق الهواء في بحر هامبورغ، والتاريخ القديم في القرى التي تمتد إلى العصر الروماني وغيرها من الأمور التي تجعلها من أفضل الواجهات السياحية، فضلاً عن المطاعم الشهيرة بأجمل الأكلات.

مدينة برلين

هي عاصمة ألمانيا، تقع في منتصف سهل شمال ألمانيا، التي اشتهرت بالفن الراقي، المتاحف والتاريخ العريق، كما تعتبر برلين الشرقية هي عاصمة ألمانيا الشرقية، بينما برلين الغربية هي ولاية جمهورية ألمانيا الاتحادية، تضم برلين العديد من الواجهات السياحية منها كنيسة القيصر فيلهلم التذكارية، مبنى التليفزيون، بالإضافة إلى استقبال المدينة أهم المهرجانات كل عام.

مدينة فرانكفورت

تشتهر فرانكفورت بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث ترى الأشجار الخضراء المتوفرة على طول النهر، لذلك يرغب الكثير من الأشخاص زيارتها والاستمتاع بأروع المناظر، رؤية ناطحات السحاب، تشتهر بوجود مدينة Römerberg المحاطة بالمنازل نصف الخشبية، كما تحرص المدينة على إقامة الكثير من الفعاليات، المهرجانات، المؤتمرات منها معرض الكتاب الدولي وهو يعتبر أكبر معرض للكتاب في العالم حيث بدأ في عام 1949.

مدينة ميونيخ

تشتهر تلك المدينة باسم München وهي عاصمة بارفاريا، التي تحتوي على العديد من المتاحف والهندسة المعمارية والقصور الشهيرة المصممة بشكل أكثر من رائع، فضلاً عن مجموعة من الحدائق، تشتهر مدينة ميونيخ بمهرجانات البيرة التي تقام كل عام، تشتهر المدينة بالمكانة الدولية القوية في الصناعة والهندسة والتكنولوجيا الحديثة بالإضافة إلى الصناعات الصحية.

مدينة هامبورغ

تعتبر ثاني أكبر مدينة في ألمانيا، تقع في شمال ألمانيا وهي تمر بالعديد من الممرات المائية، كما تمتلك المدينة العديد من الجسور وأكبر الموانئ في العالم، هذا بالإضافة إلى المتاجر الشهيرة بالملابس والأحذية المميزة، بالإضافة على النوادي التي تعزف الموسيقى المميزة[1]

رحلة إلى ألمانيا

إذا كنت ترغب في السفر إلى ألمانيا عليك التخطيط الجيد لتلك الرحلة، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أجمل المواقع خلال شهري مايو وسبتمبر لأن البلد تتمتع بالمناخ المعتدل والحشود الأقل، بينما في شهر أكتوبر الذي يشتهر بإقامة المهرجانات، أسواق عيد الميلاد، بالإضافة إلى المزارات السياحية المميزة.

كما يجب أن تعلم أن العملة الشهيرة في ألمانيا هي اليورو، يمكنك التجول في جميع أركان ألمانيا من خلال استخدام القطار او السيارة والاستمتاع برؤية أجمل المناظر في طرق المدينة منها “طريق وأين، طريق جيرمان كلوك، طريق فيري تيل، كما يمكن السفر من خلال المطارات الدولية الرئيسية ممثل مطار فرانكفورت، مطار تيجيل.

خريطة المانيا

على خريطة المانيا ، في الشمال ستجد عاصمة برلين الشهير بالثقافات المتعددة، المطاعم، النوادي، الجنوب الغربي يمكن التجول في الغابة السوداء وزيارة مدينة فريبورغ الشبيهة بالقصص الخيالية، كما يمكنك الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية والمدن مثل ميونيخ والذهاب إلى القاعات والمهرجانات، القري، القلاع الكبرى التي تبرز التاريخ المعماري، تمتلك ألمانيا مدينة كولونيا التي تشتهر باحتفالها الأسبوعي “كارنفال الأزياء، يمكنك زيارة الكاتدرائية الرائعة.

أكلات شهيرة في ألمانيا

يمكن تناول العديد من الأكلات المميزة مثل الزلابية، النقانق، المعكرونة، البطاطس وهي من أشهر الأطباق في ألمانيا، تناول العديد من المشروبات، العصائر، القهوة، والشاي، في نهاية يومك يمكن أن تحجز لك حجرة في أفضل الفنادق[2]

ماهي المسافات بين مدن المانيا

مدينة برلين تقع على بُعد 112 ميل من جنوب بحر البلطيق، 190 كم شمال الحدود التشيكية الألمانية، 177 كيلومتر شرق الحدود الألمانية الداخلية، 55 ميل غرب بولندا، كما تقع برلين في الوادي الجليدي نهر سبري، أعلى نقطة في برلين هو “قمة جبل كروزبرج وهو عبارة عن تل بارتفاع 218 قدم فوق مستوى سطح البحر، يبلغ متوسط ارتفاع برلين 35 متر فوق مستوى سطح البحر.

تم بناء المدينة على تربة جليدية رملية والبحيرات المغطاة بالغابات، شيدت القلاع والقصور منها قصر شارلوتنبورغ، زينت الشوارع بأجمل الأشكال، تم توسيع الحي المركزي.[3]

أفضل مدن ألمانيا

ألمانيا تحتوي على الكثير من المدن، حيث تتميز كل مدينة بالعديد من المزايا التي تجعلها أفضل من غيرها وتتسبب في الحيرة للسائحين أي من تلك المدن عليهم زيارتها.

مدينة شتوتجارت

يهي من أكبر مدن ألمانيا حيث يصل عدد سكان مدينة شتوتجارت نحو 612.441 نسمة، كما أنها من أفضل المناطق التجارية في ألمانيا، اشتهرت بالصناعات ذات التقنية العالية والهندسة المبتكرة، هي عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ تقع جنوب غرب ألمانيا، على نهر نيكار، تشتهر المدينة بأنها أكبر مركز للنشر وهي مقر لعدد كبير من شركات الإعلان والتسويق والاتصالات، كما تشتهر بتجارتها الواسعة للفاكهة والنبيذ.

مدينة لينداو

تقع في أقصى جنوب ألمانيا حيث تقع على جزيرة في بحيرة كونستانس، كما أنها منتجع صيفي ومركز سياحي، من أشهر المعالم قاعة المدينة القديمة، الكنيسة الجماعية للدير القديم، كنيسة القديس ستيفن، تمثال الأسد البارفاري عند مدخل القصر الصغير، بالإضافة إلى خدمة باخرة على البحيرة في النمسا.

مدينة كونستانس

تقع في جنوب غرب ألمانيا حيث يمكن رؤية تدفق نهر الراين القادم من بحيرة كونستانس، يرتكز اقتصاد المدينة على صناعة المواد الكيميائية، الادوية والتكنولوجيا الحيوية والاتصالات، بالإضافة إلى البيع بالتجزئة، كما تشتهر المدينة بالمنتجع السياحي المميز.

مدينة أمبرج

تقع مدينة أمبرج في جنوب شرق ألمانيا على نهر فيلس، كما تعتبر من أقوى المدن المحصنة داخل ألمانيا في العصور الوسطى، بالإضافة إلى احتوائها على القلاع، الكنائس منها كنائس سانت مارتن، سانت جورج، كنيسة الحج، والقصر الانتخابي، بالإضافة إلى المكتبة الإقليمية، إنتاج الزجاج.

مدينة داخاو

تقع مدينة داخاو جنوب ألمانيا على نهر أمبير، شمال غرب ميونيخ، تمتلك المدينة أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، كما تعتمد على العديد من الصناعات منها، صناعة الورق، الكرتون، صناعة المعدات الكهربائية، صناعة السيراميك والمنسوجات.

مدينة بريمين

مدينة بريمن التي تقع شمال غرب ألمانيا على نهر فيزر، وهي تعتبر من أكبر موانئ ألمانيا ومن أهم المدن الصناعية الأساسية في شمال أوروبا، نمت المدينة على الكثبان الرملية فوق مستوى الفيضان، ارتبط النمو السكاني بتطورها الاقتصادي وذلك منذ القرن التاسع عشر.

مدينة هيسن

تقع هيسن في الجزء الغربي الأوسط من ألمانيا، عاصمتها هي فيسبادن، تمتلك مساحة نحو 8.152 ميل، تتكون من المرتفعات المشجرة حيث تحتوي على الكتل المخروطية لجبال فوجليز البركانية، يقع نهر فولدا في الجزء الشمالي من ولاية هيسن، بينا يقع غرب هيسن نهري “الماين، الراين”، فضلاً عن احتوائها على أشجار الصنوبر والزان، كما أن الأراضي المزروعة تقع على مرتفعات الحجر الجيري، تربة اللوس.[4]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق