تقرير بالصور عن اجمل مدن المانيا

تتكون ألمانيا من 16 ولاية كل منها مستقل بذاته، فكل ولاية لها قوانينها السياسية الخاصة التي تعمل بها، واللغة الرسمية للبلاد هي الألمانية ولكن لايمنع من وجود العديد من اللغات الأخرى وبالأخص أنها كانت محتلة لفترة ليست بالقليلة، في بدايات القرن الماضي، ومن تلك اللغات “الصربية، واللغة الرومانية” والبعض يتحدث اللغة الدنماركية، وإليكم اجمل مدن المانيا.

أجمل مدن المانيا

 مدينة برلين

عاصمة ألمانيا هي برلين الساحرة، التي تعتبر من أكثر بلاد العالم روعة، تنتشر بها الغابات والمساحات الخضراء، وتحوطها البحيرات،  وتضم العديد من المناطق السياحية، التي تجعل من زيارتها رحلة لاتنسي، برلين تربط مابين العالم الحديث والمتطور والتاريخ، والموسيقي، وتعتبر الأكثر إثارة في ألمانيا.

قصر شارلتنبورغ

هذا القصر من أشهر المعالم السياحية ببرلين، ويعود تاريخ بناء قصر شارلوتنبروغ إلى القرن السابع عشر، ذو تصميم مبهر ويشتهر بوجود تمثال يتأثر ويتحرك مع تغييرات الطقس، يضم القصر حديقة ساحرة وفريدة، تبهر الزائرين ويوجد بالقصر مسرح وبحيرة تزيد من جمال المكان.

بوابة براندنبورغ

إذا كان لديك عملة يورو ألمانية ستلاحظ وجود بوابة  برلين” براندنبورغ” عليها، فهي تظهر على جميع العملات في ألمانيا، ولقد تم تشيدها عام 1788 وانتهى العمل بها عام 1791، تقع في ساحة باريسر وتعتبر من أشهر الأماكن في المدينة وهي منطقة للتنزه والاسترخاء.

مدينة ميونخ

إذا كنتم ترغبون في الوصول إلى جبال الألب يجب أن تمروا من مدينة ميونخ، تغطي المدينة مساحات خضراء كبيرة مثل معظم مدن ألمانيا، وتحتوي على العديد من المتاحف الأثرية، وخلال شهر أكتوبر من كل عام  يقام بها احتفالات كبيرة تجذب إليها ملايين الزوار، أكثر مايميز ميونخ ثقافتها الكروية، وحب الموسيقى وتضم أشهر متاحف فنية في أوروبا، ويوجد بها عشرات المسارح، والمتاحف، وشارع تجاري يضم العديد من الماركات والمنتجات العالمية، يطلق عليه اسم “كوفينجر ستري”.

كنيسة سانت بطرس

تم تشيد كنيسة سانت بطرس في القرن الثاني عشر، وتصميمها مبهر وخلاب على النظام القوطي، تغطي جدرانها النقوش الفنية المذهلة ويزورها الملايين سنويا.

المتحف الألماني ميونخ

يعتبر هذا المتحف بدون مبالغة، أضخم متحف في العالم متخصص في التكنولوجيا والتقنيات، ويعرض في المتحف الألماني نماذج كاملة، فيوجد هناك طائرات وسفن عادية وحربية، المكان مبهر ومفيد جدا ويضم العديد الأقسام.

مدينة بادن بادن

مدينة بادن بادن من الأماكن المحببة للعرب وتحتوي على العديد من المناظر الطبيعية بحيرات ومتنزهات ومن أشهر البحيرات بها، بحيرة موملسي والتي توجد داخل الغابة السوداء، يمكنك أن تركب زورق وتخوض رحلة ممتعة بداخل البحيرة، وتتمتع وتشاهد جمال الطبيعة الخلاب، وتلتقط أجمل الصور لتسجل أسعد لحظات حياتك.

قلعة برغ هاهونبادن

قلعة برغ هاهونبادن مناسبة لعشاق المشي لفترات طويلة، بجانب مشاهدات العديد من الآثار التي تحيط بالقلعة، ستشعر هناك بعبق التاريخ، وتستمتع برحلة جميلة ومختلفة.

مدينة دوسلدورف

لعشاق الموضة والتسوق تعتبر مدينة دوسلدورف هي المقصد الأول في ألمانيا ومنشأ عروض الأزياء العالمية، فهي تضم شارع الملوك الذي يشتهر بوجود  أشهر الماركات، والإكسسوارات، يمكنك أن تشتري أرقي الملابس التي صنعة من قبل أشهر مصممي الأزياء في العالم.

وايد بارك دوسلدورف

المكان عبارة عن مجموعة من الغابات المذهلة والتي تضم مايزيد عن 100 فصيلة مختلفة من الحيوانات، المكان رائع لتنزه، واصطحاب العائلة والأصدقاء، وبالأخص الأطفال سوف يعشقون مشاهدة الحيوانات وإطعامها واللعب معها.

مدينة شتوتغارت

تعتبر مدينة شتوتغارت أكثر المدن الألمانية تطوراً وازدهاراً، تتمركز بها صناعة السيارات، وتضم متاحف لأشهر السيارات العالمية مثل مرسيدس.

القصر الجديد

من الأماكن السياحية في شتوتغارت تم بنائه على النظام الباروكي، وتتطور حتى أصبح تحفة معمارية رائعة، ويزين المكان حديقة ونوافير تزيد القصر جمالاً.

مدينة فرانكفورت

تقع تلك المدينة على نهر ماين، وتضم العديد من الأماكن السياحية الممتعة، ومنها برج الماين المكون من 65 طابق، إذا صعدت أعلى البرج سوف تشاهد المدينة بصورة مذهلة، ويمكنك متابعة حركة الطيران في مطار فرانكفورت المجاور للبرج، ولكن يجب أن يكون الطقس مناسب، نظرا للارتفاع الشاهق للمكان، يحتوي برج ماين على مطعم فرانكفورت الذي يقدم أشهي الوجبات والمشروبات، ويوجد نادي رياضي أيضا، بجانب معرض للوحات الفنية في البهو.

مبني رومر

مبني رومر يعود عمر هذا البناء إلى 6 قرون، وهو من المعالم الهامة في فرانكفورت، وسيكون من الرائع أن تزور هذا المكان في أعياد الميلاد، لتمتع بالاحتفالات التي تقام بالساحة الأمامية للمبني، بجانب العديد من المهرجانات  التي تقام بشكل دوري.

كولونيا

من المدن الصاخبة في ألمانيا، وتعتبر نبع للثقافة وتضم العديد من المباني المعمارية المبهرة، ذات التصميم التي تجمع مابين الحاضر والماضي، وعلى الرغم أنها ليست مقصد للسائحين بالدرجة الأولى، ولكنها ذلك لايمنع أن زيارتها تعتبر متعة رائعة، من الأماكن التي يجب أن تزورها في كولونيا كاتدرائية كولونيا، المطلة على نهر الراين، المشهد من هناك خلاب وساحر، ومثير للاعجاب،ويجب أن تشاهد ذلك من داخل البرج الجنوبي للكاتدرائية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *