ما هي افضل سيارة اقتصادية

كتابة آيات حنفي آخر تحديث: 17 أغسطس 2020 , 21:56

مع ارتفاع أسعار البنزين والديزل طوال الوقت، وانخفاض قيم السيارات التي تعمل بالديزل، وأيضا فرض ضرائب أعلى على المركبات الأكثر تلوثًا، فإن امتلاك سيارة موفرة للوقود يمكن أن يوفر عليك مئات الدولارات سنويًا، لقد حالفنا الحظ للاستمتاع بأسعار غاز منخفضة نسبيًا على مدى السنوات الخمس الماضية، ومع ذلك، فإن ملء خزان الوقود يمثل نفقات كبيرة – خاصةً إذا كنت تقود مسافات طويلة بشكل منتظم أو تتعامل مع تنقلات حضرية تستغرق وقتًا طويلاً. [1]

ومن الضروري أن تضع في اعتبارك أن أسعار الغاز يمكن أن ترتفع بسرعة وبشكل غير متوقع في أي وقت، بناءً على العديد من العوامل، ولهذه الأسباب، يعد شراء أو استئجار سيارة ذات اقتصاد جيد في استهلاك الوقود اختيارًا حكيمًا.

وتعد ماركات السيارات الهجينة اليوم أكثر اقتصادا ولكنها باهظة الثمن، وهذا هو الجانب السلبي الرئيسي لها، فعلى الرغم من التطور التكنولوجي الحاصل، ما زال يتطلب إنتاج البطاريات الكبيرة تكلفة أكثر بكثير من البطاريات الصغيرة المزودة للسيارات الهجين، تمتلك هذه السيارة بطارية يمكن شحنها لأميال وهي من السيارات الخالية من الانبعاثات، وعندما تنخفض الطاقة، يتولى محرك البنزين أو الديزل القيادة حتى لا تضطر إلى التوقف وإعادة الشحن، مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2) التي  تقل عن 50 جم / كم ، وتعتبر هذه السيارات في أدنى فئات  ضرائب السيارات الخاصة بالشركة في لندن ، ويتم إعفاؤهم جميعًا من رسوم الازدحام. [2]

أفضل السيارات الاقتصادية الهجينة

  • سكودا سوبيرب “Skoda Superb”: هي أحدى السيارات الرائعة، فسيحة ومجهزة جيدًا بمتوسط ​​اقتصادي في استهلاك الوقود يبلغ 188 ميلاً في الغالون، للحصول على ذلك تحتاج إلى الوصول إلى شاحن سيارة كهربائي.
  • سيارة BMW X3: وتبلغ هذه السيارة القابلة للشحن 135 ميلا في الغالون، وفقا للأرقام الرسمية، وهي سيارة عائلية مريحة وفسيحة يسهل قيادتها ومريحة.
  •  BMW 5 Series: تمتلك هذه السيارة صالون فاخر، وهي قادرة على تجاوز 100 ميل في الغالون وفقًا للأرقام الرسمية، ولكن القيادة ليست ممتعة بعض الشيء.
  • فولفو Volvo V60″ V60″ : لا يعني اختيار المكونات الإضافية الهجينة أنك تفقد الأسلوب أو السرعة، تتميز فولفو V60 T8 بتسارع مذهل وتمتلك صندوق سيارة للحياة العائلية، ومع ذلك فهي تتميز بالأسلوب السويدي الرائع ويبلغ استهلاكها للوقود 100 ميل في الغالون.
  • كيا نيرو “Kia Niro”: يمكن اعتبار سيارة  كيا نيرو الهجينة إنها رخيصة للتشغيل ولكنها ليست واسعة. ومثل الآخرين هنا، ستحتاج إلى مكان لتوصيلها بالشاحن.
  • هيونداي أيونيك: أفضل سيارة اقتصادية من حيث الكفاءة في جميع الرحلات، تبدأ من 11999 جنيهًا إسترلينيًا، ومن حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود تصل إلى 247.8 ميلا في الغالون، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 26 جرام / كم، وعلى الرغم من أن محرك البنزين يعمل بالطاقة لتوفير دفعة قوية عندما تضغط على دواسة الوقود بقوة بعيدًا عن طاقة البطارية، تظل السيارة مقتصدة ، مع توفير استهلاك وقود على الطريق السريع يصل إلى 70 ميلاً في الغالون.
  • تويوتا بريوس: تبدأ من 15995 جنيهًا إسترلينيًا، الاقتصاد في استهلاك الوقود 235 ميلا في الغالون، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 28 جم / كم، وحتى عندما يبدأ محرك البنزين في العمل، لا يزال الاقتصاد في استهلاك الوقود جيدًا جدًا.
  • Mercedes E-Class: تبدأ من 33000 جنيه إسترليني، والاقتصاد في استهلاك الوقود 166.2، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 41 جرام / كم، وإذا كنت تبحث عن سيارة مرسيدس E-Class تتسم بالكفاءة، فلديك خيار سيارة هجينة تعمل بالبنزين أو الديزل، وتحتوي كل من مرسيدس E 300de (ديزل) و E 300e (بنزين) على أرقام رسمية للاقتصاد في استهلاك الوقود تزيد عن 150 ميلا في الغالون. 
  • كيا اوبتيما سبورتسواجون: أفضل سيارة اقتصادية من حيث  الكفاءة مع ضمان طويل، تبدأ من 14،750 جنيه إسترليني، الاقتصاد في استهلاك الوقود 188.3، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 34 جرام / كم، لا تتمتع سيارة كيا أوبتيما بمدى يصل إلى 30 ميلًا تقريبًا باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها، بل تعمل بمحرك بنزين فعال أيضًا، لذلك يظل الاقتصاد في استهلاك الوقود جيدًا حتى عندما تكون البطارية منخفضة وتشغيل المحرك.
  • ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV:  تبدأ من 11990 £، والاقتصاد في استهلاك الوقود 139.7mpg، وانبعاثات CO2 40G / كم، وتحظى هذه السيارة ذات الخمسة مقاعد بشعبية استثنائية بين المشترين الذين يتطلعون إلى دفع أدنى مستوى من ضريبة سيارات الشركة بسبب انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومنحة من الحكومة التي خفضت السعر. وهي جيدة للرحلات القصيرة الاقتصادية ، مع القدرة على القيادة لمسافة تصل إلى 32 ميلاً في الوضع الكهربائي بالكامل، لكنها أقل كفاءة بكثير في الرحلات الطويلة.
  • BMW i8: تبدأ من 43140 جنيه إسترليني، والاقتصاد في استهلاك الوقود 128.4 ميلا في الغالون، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 42 جرام / كم، وظهرت سيارة BMW i8 لأول مرة منذ خمس سنوات ، لكنها ما زالت تلفت الأنظار، ويعتبر المحرك الكهربائي ومحرك البنزين هما الأنسب للعمل معًا، مما يوفر تسارعًا فوريًا يستمر إلى الحد المسموح وما بعده، ومع ذلك ، قم بالتبديل إلى وضع eDrive ويمكنك قيادة i8 لحوالي 30 ميلاً باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها.
  • Mercedes S-Class: تبدأ من 59980 £، الاقتصاد في استهلاك الوقود 128.4mpg، وانبعاثات CO2 فرينج 57g / كم، ليس من المستغرب أن المزايا الضريبية على سيارة الشركة لهذا الإصدار الإضافي من Mercedes S-Class هي ما يجعلها جذابة بشكل خاص: سيوفر دافعو الضرائب بنسبة 45 ٪ تقريبًا 4500 جنيه إسترليني سنويًا مقارنة بنموذج الديزل القياسي، وقد يكون النطاق الكهربائي الذي يبلغ حوالي 30 ميلًا مع بطارية كاملة كافياً لجدول يوم كامل، ويستغرق الشاحن المنزلي حوالي ثلاث ساعات لإعادة الشحن بالكامل.، وتنخفض الكفاءة بشكل كبير بمجرد استنفاد البطارية وتولي محرك البنزين الكبير زمام الأمور. [3]

أفضل السيارات الاقتصادية العائلية

تعد سيارة هاتشباك “hatchback” أفضل سيارة عائلية والأكثر شعبية اليوم، على الرغم من أنها لا تزال تميل إلى أن تكون تقليدية، وتقدم هاتشباك المتواضعة للعائلات (حتى أولئك الذين لديهم كلاب ) كل ما قد يحتاجون إليه في السيارة، إلى جانب وجود مساحة كبيرة، فإن سيارات الهاتشباك ليست سيارات ضخمة ويمكن إيقافها بسهولة على الممرات وفي مواقف السيارات في السوبر ماركت، و أفضل سيارات الدفع الرباعي، وواسعة.

توفر سيارات الهاتشباك العائلية الكثير من التطبيقات العملية ومساحة صندوق الأمتعة تفي لجميع احتياجات الأسرة، لا تشغل مساحة كبيرة في الخارج ، لذلك من السهل جدًا ركنها. [4]

فولكس فاجن جولف: لطالما كانت سيارة فولكس فاجن جولف خيارًا شائعًا لدى العائلات منذ عقود، إنها سيارة عائلية فسيحة ومصممة جيدًا ويسهل التعايش معها، كما أن التصميم الداخلي جيد ومصنوع من مواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أنها قوية ولها صندوق بحجم مناسب لعائلة، وتتميز بجودة بناء ممتازة، محركات اقتصادية، وواسعة، ولكن ثمنها باهظ، حيث أن سعرها يبدأ من 23300 جنيه استرليني، وهناك منافسون أرخص متاحون، ولكنهم لا يقدمون نفس مميزاتها، ولهذا تتمتع بقاعدة قوية من المعجبين

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق