بماذا تشتهر مدينة برشلونة

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 19 أغسطس 2020 , 02:22

تعتبر مدينة برشلونة أحد أعظم المدن السياحية في العالم، حيث إن اسبانيا كلها بلد سياحي رائع، لا يمكن أن يتغافل محبي السفر عن رحلة إلى إسبانيا،  فهناك التاريخ محفور على الجدران، ومن الصعب أن تجد مدينة لها تاريخ ولها حاضر والمستقبل أعد من أجلها، كما أن لإسبانيا مكانة كبيرة لدى العرب، لما للفتوحات الإسلامية من تاريخ حافل فيها.

اما عن برشلونه فالمدينة السياحية الكروية العظيمة، تعتبر مقصد للكثير من محبي الكورة، ومن راغبي السياحة المميزةلمعرفة معنى شعار برشلونة المميز .

بماذا تشتهر مدينة برشلونة

تعد مدينة برشلونه مقصد سياحي عظيم، تشتهر بالعديد من المزارات السياحية، حيث يأتيها السياح من كل حدب وصوب لما لها من روعة، ولسكانها من حسن استقبال وكرم ضيافة كما إنها تعد احد المراكز الكروية عالمياً، فهي مدينة احد اكبر النوادي العالمية، حيث يلعب في هذا النادي أفضل لاعبي الكرة في العالم، وهو نادي برشلونه العظيم[1].

أهم معالم مدينة برشلونة

تعتبر مدينة برشلونة أحد أشهر المدن السياحية في العالم، حيث تعتبر مدينة كروية من التراث الأول، حيث يوجد بها أحد أشهر النوادي العالمية، ولا سيما أنها يقام فيها أهم المباريات العالمية، كما تعتبر مدينة تراثية بها العديد من المتاحف والقرى السياحية، والفنادق العالمية، المعدة على تراث حديث، لا مثيل له، كما تحتوي على لوحات فنية لا يمكن مشاهدتها إلا هناك في برشلونة[2].

متحف بيكاسو

  • يعتبر احد أشهر الأماكن السياحية في مدينة برشلونة، حيث لا يمكن لأحد أن يذهب على برشلونا ولا يزور المتحف العظيم، إذ يضم المتحف عدد هائل من الرسومات واللوحات الفنية للفنان الإسباني العالمي بيكاسو، حيث يوجد في المتحف 4249 لوحة فنية لبابلو بيكاسو.
  • يحصد المتحف شهرة عالمية حيث يأتيه السياح ومحبي الفن من كل حدب وصوب على مر التاريخ، فهناك من هم مهوسون بتلك اللوحات المميزة الذين باتوا كل عام لمشاهدة تلك اللوحات، التي تحكي قصص لا مثيل لها من الفن والحب والإبداع.
  • يضم المتحف خمسة من القصور الفارهة، ذات التاريخ العظيم، حيث يرجع تأسيس تلك القصور إلى القرنين الثالث عشر والرابع عشر، وتلك القصور مبنية على طراز يسمى قوتي الكتالوني، إذ يتميز بالفخامة والإبداع.
  • كما يستمتع السياح باللوحات الفنية يمكنهم أيضاً التمتع بالمشي في القصور ومشاهدة الفن المعماري في البناء.
  • هناك مجموعة من الأعمال الحفرية والمصممة من السيراميك داخل المتحف، يمكن التمتع بها ومشاهدتها مع اللوحات، كما أن هناك لوحات معروفة بأن الزوار يقفون أمامها طويلاً مثل العلوم والإحسان.

متحف الأثار في برشلونة

  • يعتبر متحف الأثار في برشلونة أحد أهم المعالم الأثرية في إسبانيا، حيث يقع في مدينة القوطي، ويعتبر المتحف خزنة لتاريخ برشلونة، وشاهد على ما رأته من حضارة، حيث تم افتتاحه في إبريل عام 1943م.
  • يدير المتحف مجموعة من الأماكن الأثرية الخاصة ببرشلونة كلها، لما له من مكانة كبيرة، وهو شاهد عظيم على الحضارة الإسبانية.
  • يوجد في المتحف العديد من القطع الأثرية التي تدل على الحضارة الرومانية القديمة.
  • يوجد في المتحف العديد من الآثار التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى والتاريخ المعاصر.
  • يضم المتحف مجموعة من الغرف والأماكن التراثية التي تدل على شكل الحضارة في برشلونة.
  • يوجد في المتحف مجموعة من المقتنيات الخاصة بالحكام وسكان المدينة، تدل على شكل الحياة التي كانوا يعيشوها، وهناك تجسيد للكثير من العادات والتقاليد التي كانوا يتبعونها.
  • يتميز متحف الأثار في برشلونة بوجود قطع أثرية مميزة، منحوتة بيد فنية.
  • يدل المتحف وأثاره على أن هناك فن هندسي ومعماري لا يمكن تغافله مر في الحضارة الإسبانية، حيث تحكي الجدران واللوحات والآثار قصص كثيرة.
  • يوجد في المتحف مخطوطات وكتابات أثرية يرجع تاريخها إلى 1500 عام، إذ تعتبر إرث كبير، ومعالم تخطف الأنظار، فمشاهدة الحضارة القديمة امر رائع ومميز.
  • يوجد في المتحف بعض القطع الأثرية التي تعود لعهد المسيح عيسى بن مريم رضى الله عنه، مما يجعله مقصد مقدس للكثير.
  • يوجد في المتحف رمزيات ولوحات فنية يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر.

متحف الشمع

يعتبر متحف الشمع في مدينة برشلونة أحد أهم المتاحف في العالم، حيث يحتوي على 350 مجسم مصنوعين من الشمع، كما أن تلك التماثيل صنعت باحترافيه وجودة عالية، لذا فيأتي الكثير من السياح رغبة في رؤية مشاهدة الشخصيات الإسبانية المتواجدة في المتحف، كما أن الأطفال يعجبوا كثيراً بمشاهدة التماثيل، ويرغبوا في التقاط الصور معها.

متحف الشوكولاتة المميز

يعتبر احد المتاحف المميزة في العالم كله، فهو متحف يروي قصص وتاريخ أوربا، من خلال منحوتات من الشوكولاتة، يعتبر متحف فريد، كما يمكن التعرف على طريقة صنع الشوكولاتة، والتعرف على مكوناتها، ولا سيما أن في ذلك المتحف يمكن للأشخاص تذوق الشوكولاتة الشهية.

ملعب برشلونة

يعتبر ملعب برشلونة أحد الملاعب العالمية المميزة، لا يمكن لأحد أن يذهب إلى إسبانيا أو برشلونة بصفة خاصة، ولا يزور ملعب أفضل نادي على الأطلاق، كما أن هناك متحف ملحق بالنادي يضم مقتنيات أشهر اللاعبين، والجوائز والكؤوس التي حصدها النادي على مر التاريخ، حيث إن تاريخ نادي برشلونة غني ومليء بالمحافل والنصر>

كما أن الأطفال لديهم حب وشغف كبير بنادي برشلونة، ويسعدكم كثيراً التقاط الصور في الملعب ومع مقتنيات أشهر اللاعبين، وحبذا لو كان هناك مباراة مقامة فيشهدها الحضور في موقف جلل، وكأن المكان مقدس للعب الكرة، وتقديم أفضل مباريات العالم[3]، وللنادي شعار مميز، حيث أن معنى شعار برشلونة مميز وذو دلالة، على الأصل الكاتالونين والصليب يرمز لتاج القديس جورج.

الأكواريوم في برشلونة

تعتبر الأكواريوم في برشلونة، أحد المعالم الجميلة الحيوية، حيث أن السير تحت الماء ورؤية الأسماك أمر غاية في الروعة، فالمكان عبارة عن نفق زجاجي تحت الماء يمكن للمتجولين رؤية الشعاب المرجانية والأسماك المتنوعة الرائعة، ولا سيما أن السائحون يرغبوا دوماً في التجول في مدينة برشلونة مستمتعين بالأجواء وفي الاكواريوم وبالمنظر الرائع للأسماك المختلفة، حيث يوجد مئات الأنواع من السمك، والعديد من الشعب المرجانية، كما يلتقطوا العديد من الصور الجميلة والمميزة، والأطفال بشكل خاص يحبوا تلك المعالم المميزة.

متحف كوزمو كايزا للعلوم

يعتبر كوزمو كايزا أحد أهم المتاحف الخاصة بالعلوم الطبيعية، في العالم، حيث يقدم المعلومات بشكل شيق وجذاب للأطفال، ولا سيما إنه يعلم الأطفال بشكل شيق وجذاب، يجعلهم محبين للعلم وراغبين في الاستماع والتعلم بشكل جديد وشيق.

حديقة حيوان برشلونة

تعتبر أحد الأماكن المميزة لفسح العائلات، فكل عائلة يمكنها أن تذهب لحديقة الحيوان لكي تحصل على وقت ممتع وجميل، خاصة مع أطفالهم، فهناك العديد من الحيوانات، التي يمكن مشاهدتها والتصوير معها، حيث يقضي هناك العائلات أوقات مميزة جداً بيت الحيوانات الأليفة والمفترسة، ويتعرف من خلالها الأطفال على كل الحيوانات ويلعبوا ويقضون أوقات مسلية وسعيدة للغاية.

القرية الإسبانية

تعتبر القرية الإسبانية متحف مميز، متواجد في الهواء الطلق، يعتبر أحد المتاحف المتخصصة في الفن المعماري، ولا سيما أن المتحف مكون من 117 مبنى تسمى القرية الإسبانية، وبه العديد من المطاعم والورش الحرفية والكثير من المرافق السياحية، كما إنه يحتوي على مسرح كبير ومن الجدير بالذكر أن المتحف تأسس عام 1929.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق