اسماء العاب الواقع الافتراضي

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 19 أغسطس 2020 , 23:43

اسماء العاب الواقع الافتراضي كثيرة ومتعددة، لكن قبل التطرق إلى اسماء العاب الواقع الافتراضي لا بد في بداية الأمر توضيح معنى العاب الواقع الافتراضي ألا وهي العاب محاكاة، وهي المقصود بها تطبيق بيئة صناعية 3D على ألعاب الكمبيوتر، والتي يتم تأسيسها عن طريق استخدام برنامج VR وتقدم للمستخدم بطريقة أفضل من بيئة العالم الحقيقي، مما يؤدي إلى مساعدة المستخدم على تجربة بيئة الواقع الافتراضي على أنها حقيقية. [1]

العاب الواقع الافتراضي

  • تعتبر ألعاب الواقع الافتراضي أحدث الألعاب التي تنقلك إلى عالم ألعاب الفيديو السريع والمتطور، وتجعلك تعيش في عالم خيالي لا يشبه أي شيء موجود على الأرض، وتنقلك إلى عوالم بديلة من خلال تشغيل الألعاب.
  • وبمرور كل عام يكون اللاعبون المبتدئون مذهولين لاختلاف معايير الواقع الافتراضي التي تمت إضافتها بعد ذلك وتطورت.
  • وقد تم تجميع أفضل ألعاب الواقع الافتراضي المتوفرة للاعبين على أجهزة الحاسوب الخاصة بهم والتي تتميز بصورها المذهلة والانخراط في أسلوب اللعب النابض بالحياة والقصص التي لا تنسى.
  • وكل ما عليك فعله أن ترتدي سماعة الرأس الـVR المتعددة الحواس التي ستختارها، وقم باللعب واستمتع بوقتك. [2]

اسماء العاب الواقع الافتراضي

إن اسماء العاب الواقع الافتراضي كثيرة جدًا، وكل ما عليك فعله هو وضع السماعات والاستمتاع باللعب، حيث إن اللاعبين يحاولون في كل مكان تحديد ألعاب الواقع الافتراضي التي يجب أن يضيعوا وقتهم وأموالهم بها، وهناك العديد من اسماء العاب الواقع الافتراضي وهي:

  1. لعبة رأس الرجل السحري: من خلالها ستنطلق في رحلة المغامرة الشيقة واستكشاف الكهوف وستقفز من خلالها وستقطع طريق أعدائك، وستقوم بإبلاغ اللاعبين معك عن هذه اللعبة المشوقة، لكنها هي لعبة قصيرة جدَا مدتها حوالي 90 دقيقة فقط.
  2. لعبة كرونوس: وهي من اسماء العاب الواقع الافتراضي وهي لعبة تدور أحداثها حول الحركة والمغامرة من منظور الشخص الثالث في عالم خيالي، ومن الممكن أن تضعك بداخل الكاميرا الثابتة بدلا من الشخصية، مما يجعلك تشعر بإحساس طبيعي بشكل أكبر من التحكم في الحركة، وتعتبر من أهم ألعاب الواقع الافتراضي.
  3. لعبة إسبر2: وهي لعبة عبارة عن ألغاز تنقل الشخص بكل سهولة إلى الواقع الافتراضي، مع دمج النظام الأساسي بذكاء شديد جدًا لأنه نظام ألغاز ميكانيكي ليس بسيطًا، وتدور هذه اللعبة حول حل الألغاز من خلال استخدام قوى نفسية والتي تتم ترجمتها على النظر إلى كائن ما وتحريكه برأس اللاعب.
  4. لعبة نزع القنابل التعاونية: وهي من أكثر اسماء العاب الواقع الافتراضي التي لقيت الاهتمام في عام 2015، وحصلت على جائزة، وعندما يلعبها اللاعبون يجب أن ينقلوا بشكل واضح ما يرونه إلى الأصدقاء الخبراء بها.
  5. لعبة Windlands: وهي عبارة عن تأرجح طرزان بين الأشجار على الجزر العائمة من خلال استخدام الخطاف الخاص به.
  6. لعبة دببة الماء: اشتهرت هذه اللعبة الافتراضية باعتبارها عنوانًا للتليفون المحمول، وهي لعبة ألغاز الهدف منها توصيل الأنابيب مع بعضها البعض لتحويل الماء إلى كائنات رائعة تعيش في فقاعات كثيرة معلقة، لكن توجد أخطار بيئية تعيق طريقك في مستويات أعلى، وهي لعبة يسبب تكرارها في حدوث الإدمان لك من كثرة لعبها.
  7. لعبة Eve:Valkyrie: وهي عبارة عن لعبة إطلاق نيران قتالية متعددة للاعبين تعتمد بشكل كبير على الفريق وتدور أحداثها في عالم Eve ولكنها من بدايتها إلى نهايتها مبنية على الواقع الافتراضي، وتتشابه في لعبها مع ألعاب مصارعة الفضاء، وكل ما عليك هو أن تتجنب الصواريخ التي تتجه إلى وجهك وبعدها قم بالتثاؤب في كل النجوم الجميلة. [3]

مميزات العاب الواقع الافتراضي

توجد العديد من المميزات التي تتمتع بها العاب الواقع الافتراضي، وهي:

  1. تتيح لك الدخول إلى العالم الافتراضي والاستمتاع بتجربة الألعاب الديناميكية عند تشغيل جهاز الـVR.
  2. توفر لك فرصة استكشاف عالم جديد مختلف عما أنت فيه، من خلال ألعاب الواقع الافتراضي التي تنقلك إلى عالم جديد تستطيع من خلاله التعرف على مجموعة كبيرة من الشخصيات الخيالية.
  3. توفر صورًا ثلاثية الأبعاد ذات تفاعل عال وكأنها تجربة حقيقية في العالم.
  4. تتيح لك إمكانية تجريب كل الأشياء التي تظهر وكأنها سريالية في العالم الحقيقي.
  5. تساهم العاب الواقع الافتراضي في حرق الكثير من السعرات الحرارية لأنها تتطلب مجهودًا بدنيًا والتحرك في أركان الغرفة أثناء لعبها وبالتالي يتم حرق السعرات الحرارية واستخدام نظارات الواقع الافتراضي.
  6. لا تجعلك تنظر إلى الشاشة طويلا وهي لعبة واقعية وجذابة، حيث إنها لا تتطلب الجلوس أمام الشاشة ساعات طويلة مثل الألعاب التقليدية.
  7. تجعل الأطفال الذين يقومون بلعبها أكثر تعبيرًا في الكثير من الأبحاث، لأنها تساعدهم في تحسين حالتهم خصوصًا الذين لا يوجد لديهم الكثير من التعبيرات، وتجعلهم ينشئون عالمهم الافتراضي وجعل كل شيء تحت سيطرتهم.
  8. قامت بتغيير عالم الألعاب بشكل كبير، حيث إنه من خلال استخدام هذه التقنية بإمكان اللاعب اكتشاف عالم من الخيال ينبض بالحياة. [4]

سلبيات سماعات العاب الواقع الافتراضي

توجد بعض السلبيات الخاصة باستخدام سماعات الواقع الافتراضي، وهي:

  1. تعمل على إثارة القلق والتوتر خصوصًا بعد ارتدائها للكثير من الوقت.
  2. تعمل على إصابة مرتديها بالغثيان: حيث إن من يرتديها يشكو بالدوخة والغثيان، وقد أوصي بأخذ من يرتديها فترات راحة متكررة حتى لا يصاب بالغثيان.
  3. تتسبب في إجهاد العينين: حيث إن من يقوم بارتدائها تسبب له إجهادًا في العينين شديدًا، لأن المستخدمين يجهدون أعينهم عند التركيز على الشاشة المنقطة التي تستخدم عنصرًا بصريًا انكسارًا واحدًا.
  4. تعمل على كثرة التعرض للإشعاع: لأن مرتدي سماعات الرأس الـVR يتعرضون لإشعاع التردد الكهرومغناطيسي الضار، وقد أشارت الكثير من الدراسات والأبحاث إلى ضرر الإشعاع الصادر منها الذي يسبب العديد من الأضرار. [5]

الواقع الافتراضي في الالعاب

  • على مدار السنوات السابقة التي مضت، فازت صناعة ألعاب الواقع الافتراضي، وأصبحت معدلاتها تتزايد باستمرار، وبداية كانت فكرة الواقع الافتراضي رائعة للغاية.
  • وعلى الرغم من أن الواقع الافتراضي أصبح حقيقة ملموسة، فإننا لا بد من أن نتفق جميعًا على أنه أصبح من أهم الأشياء في الوقت الحالي.
  • وفي عام 2015 أطلقت شركة HTC سماعة رأس مزودة بوحدات تحكم يدوية وبتقنية التتبع.
  • وبعد نهاية عام 2015 وصلت الإيرادات العالمية للواقع الافتراضي في صناعة الألعاب إلى 4.3 مليار دولار.
  • وفي عام 2016 أصبح هناك 230 شركة تقوم بتطوير الـVR، تعمل على إنتاج أجهزة وبرامج الواقع الافتراضي.
  • ووفقًا لهذه البيانات توقع الخبراء أن ينمو معدل النمو السنوي من 25 إلى 27% لسوق ألعاب الواقع الافتراضي، بإجمالي إيرادات يتجاوز الـ45 دولارًا لسنة 2025.
  • كما أنه تعتمد توقعات سوق ألعاب الواقع الافتراضي على اتجاهات سوق ألعاب الواقع الافتراضي الحالية، ويميل رواد إنتاج الأجهزة مثل جوجل وسوني وHTC إلى تطوير الكثير من سماعات رأس الواقع الافتراضي المحمولة وبأسعار تناسب الجميع. [6]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق