ماهي انواع شامبو كلير

كتابة: سمر عادل آخر تحديث: 21 أغسطس 2020 , 02:57

الشعر هو سر جمال المرأة، وأناقتها فيجب المحافظة عليه من التقصف والتلف، وفي وقتنا هذا يتوافر انواع كثيرة من منتجات العناية بالشعر، وأصبح شامبو كلير رقم 1 في العالم وصنف ك أفضل شامبو لقشرة الشعر ، وكثيرا من الأشخاص يتساءلون عن ما هي أنواع شامبو كلير، وسر جمال الشعر عند استخدامه.

نبذة عن شامبو كلير

تم إطلاق شامبو كلير عام 1975 والهدف الأساسي الذي كان يسعى له هو توفير الحل الأمثل والأكثر فاعلية لقشرة الشعر الذي يعاني منها الكثير وكان له العديد من المبادئ التي كان يؤمن بها وهي أن فروة الراس الصحية والمغذية هي مصدر للحماية من مشاكل القشرة والحكة والجفاف وهي أساس لشعر قوي وصحي ولامع مما يجعلك لا تحتاج إلى مثبطات [1]

مكونات شامبو كلير الفعالة

صمم شامبو كلير ليجعل فروة الرأس بصحة جيدة ويعطى لها الحماية والقدرة على الدفاع ضد مشاكل تصيب فروة الرأس وتتكون من مكونات طبيعية وأمنة على الشعر هي:

  • Bio-Booster: يعد هو المكون السحري للعناية بالشعر وهو تقنية جديدة للعناية بفروة الرأس والبشرة معا.
  • Guar: يقوم بدعم توزيع الحماية على فروة الرأس بالكامل ضد القشرة ويعد أول مكون من كلير غير مضاد للميكروبات.
  • Niacinamide: يقوم بالدفاع الطبيعي لفروة الرأس ووجود الأحماض الأمينية الاتي تجعل فروة رأسك رطبة وصحية.
  • فيتامين B3: يعمل على زيادة مرونة فروة الرأس وتقويتها من الداخل ويحافظ على من أي مشاكل قد تصيب فروة الرأس.

شامبو كلير للجنسين

الجميع يعلم أن فروة رأس الرجل تختلف عن فروة رأس المرأة وقامت كلير باختيار الحل الأمثل وقامت بابتكار أول شامبو مضاد للقشرة للاستخدام المزدوج للجنسين.

  • كلير للرجال: تقوم فروة رأس الرجال بفرز الكثير من الدهون مما يؤدى الى فقدان المزيد من الربوتين الكلى والقليل من السيراميد في الطبقة القرنية مما تتضعف من حاجز فروة رأس الرجل ويجعله يتعرض سريعا للإصابة بالقشرة ولكن مع تركيبة كلير للرجال مع Bio-Booster، Taurineيعمل على تنشيط الحماية والدفاع عن فروة الرأس ويساعد في استعادة وظيفة حاجز فروة الرأس ويرجع ذلك لتقنيتها وتركيبتها الفعالة لذلك أصبح شامبو كلير للرجال رقم 1 في العالم.
  • كلير للنساء: تعاني المرأة من فقدان المزيد من الرطوبة فهم يتعرضون سريعا للإصابة بجفاف فروة الراس والشعر الجاف وبفضل مكونات كلير Bio-Boosterبجانب الجلسرين يقوم بترطيب دائم لفروة الرأس ويزيد من نشاطه وحيويته.

تقنية كلير وفاعليته

تم صناعة كلير بأهم التقنيات اللازمة لحماية الشعر وجعله أول منتج عالميا للدفاع ضد القشرة واستخدامه لتقنية Triple Anti-Dandruff Technologyتجمع بين الكثير من مكونات العناية بفروة الرأس والبشرة ومقاومة ومنع قشرة الرأس والحصول على فروة رأس صحية وقوية وخالية من أي عيوب واستخدام كلير للتكنولوجيا الثلاثية الجديدة والمضادة للقشرة ذات فاعلية جبارة تعمل على زيادة الدفاع لفروة رأسك واستعادة حاجز فروة الرأس بثقة 100%[2]

ماهى أنواع شامبو كلير

توجد الكثير من أنواع كلير المختلفة والتي تناسب حل جميع مشاكل فروة الرأس وتتنوع بين الرجال والنساء وهي:

الرجال

  1. شامبو كلير للرجال ضد تساقط الشعر ومضاد للقشرة.
  2. شامبو كلير للرجال ضد تساقط الشعر ومضاد للقشرة بخلاصة القهوة.
  3. شامبو كلير للتنظيف العميق للرجال ضد القشرة مع الفحم المنشط وقشر الحمضيات.
  4. شامبو ضد القشرة مع الأوكالبتوس وشجرة الشاي مع النعناع المبرد.

للنساء

  1. شامبو كلير كومبليت كير ضد القشرة مع الأحماض الأمينية.
  2. شامبو مضاد للقشرة بقوة إضافية.
  3. شامبو كلير المضاد للقشرة بقوة إضافية مع تقنية زيادة الدهون.
  4. شامبو آيس كول بالمنثول المضاد للقشرة.
  5. شامبو ضد القشرة مع الليمون والنعناع المنعش.
  6. شامبو كلير المضاد للقشرة مع خلاصة زهرة ساكورا [3]

أسباب ظهور قشرة الرأس

قشرة الرأس هي أكثر الأمراض انتشارا والتي تصيب فروة الرأس وتعد من الأمراض المزمنة وتؤدى الى الشعور بحكة شديدة وتظهر في الشعر بشكل منتشر وتتساقط على ملابسك مما يؤدى لكثير من الإحراج فيجب معالجتها للتخلص منها وحماية الشعر وتوجد العديد من أسباب ظهور القشرة وهي:

  • جفاف الجلد.
  • عدم الاهتمام بالشعر ونظافته.
  • حساسية الجلد.
  • استخدام أدوات الغير.

أنواع قشرة الشعر وكيفية علاجها

توجد العديد من الأمراض التي تصيب الشعر واهمها القشرة وتوجد أنواع قشرة الشعر الكثيرة والتي يجب التعرف عليها لمعرفة التخلص منها وأكثر الأنواع انتشارا هي:

  1. قشرة الجلد الجاف: يظهر هذا النوع عند الأشخاص الذين يمتلكون فروة رأس جافة وتظهر في فصل الشتاء والسبب استخدام المياه الساخنة على الشعر والتي تؤدي الى جفاف فروة الرأس وتقشرها.

كيفية علاجها: القيام بغسل الشعر بشامبو مضاد للقشرة مثل Love Beauty Planet Tea Tree وVetiver Aroma Radical Refresher Shampoo والقيام بالتدليك الدائم بالزيت لتخفيف الحكة وتنشيط الدورة الدموية.

  1. قشرة الرأس المرتبطة بالزيت: يمكن ظهور قشرة الرأس بسبب تراكم الزيوت أو بسبب الدهون التي يتزايد إفرازها نتيجة القلق والتوتر أو بسبب الأوساخ العالقة بالشعر التي تجذبها خلايا الجلد الميتة بالرأس وقد تشكل قشور بفوة الأس مثيرة للحكة.

كيفية علاجها: تجربة أكثر من طريقة لعلاج التوتر ومستوى القلق العالي أو التوجه لطلب مساعدة من طبيب في حل المشكلة.

  1. قشرة فطرية: الملاسيزية الفطرية هي عنصر طبيعي متواجد في فروة الرأس لكنه يمثل مشكلة عند تزايد نموه حيث يشكل كتل على فروة الرأس يصعب التخلص منه بالطرق العادية ويزيد نمو القشرة الفطرية أكثر مع فروة الأس الدهنية

كيفية علاجها: سرعة التوجه الى طبيب جلدية متخصص لأخذ العلاج المناسب لحالتك.

  1. قشرة الرأس المرتبطة بالأمراض: من الممكن ظهور قشرة الرأس وتكون مرتبطة بمرض معين مثل الأمراض الجلدية كالصدفية أو الأكزيما واللذان يؤديان في إفراط إنتاج خلايا الجلد إلى القشرة في فروة الرأس ومع ملامسة الأوساخ والزيت تتزايد قشرة الرأس.

كيفية علاجها: يجب استشارة الطبيب الخاص بك فورا لمنع انتشار هذه الأمراض الجلدية[4]

أفضل شامبو لقشرة الشعر

  • شامبو نيزورال مضاد للقشرة.
  • شامبو هيد أند شولدرز كلاسيك كلين ضد القشرة.
  • جيوفاني شامبو شجرة الشاي المنعش.
  • شامبو دوف ديرماكير فروة الرأس المضاد للقشرة.
  • نيوتروجينا تي / سال شامبو للتحكم في تراكم فروة الرأس.
  • شامبو كاميديس العلاجي المضاد للقشرة.
  • شامبو لوريال باريس ايفر فريش ضد القشرة [5]

أسباب التهاب الجلد الدهني

هي أحد أشكال الأكزيما التي تصيب فروة الرأس بشكل أساسي ونلاحظ الكثير من أعراضها مثل الاحمرار والقشور التي تظهر على الوجه والأذنين ولا يوجد سبب رئيسي لظهور هذه الالتهابات ولكن إمكانية حدوثها بسبب الجينات والهرمونات بسبب الإجهاد وقد يصاب بها الأطفال الصغار أو البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 30-60 عاما.

افضل شامبو طبي

يعد الشامبو الطبي هو أول خطوة في علاج الشعر والسيطرة على القشرة وتوجد أنواع مختلفة من العلاجات التي تحتوي على بعض المواد المفيدة للشعر وتوجد أنواع كثيرة من افضل شامبو طبي وأهمها :

  • الشامبو الذي يحتوي على كبريتيد السيلينيوم: يساعد في استخدام الخميرة الموجودة بفروة الرأس ويخفف التهيج والحكة ويقلل من تكون القشرة.
  • الشامبو الذي يحتوي على بيريثيون الزنك: هذه المادة لها قوة مضادة لمقاومة الميكروبات والفطريات وعلاج الالتهابات وتقترح أيضا بعض المؤسسات الطبية غسل المناطق المصابة بصابون بيريثيون الزنك.
  • الشامبو الذي يحتوي على حمض الساليسيليك: يخفف من التهاب الجلد الدهني ويساعد في تقليل قشرة فروة الرأس.
  • الشامبو الذي يحتوي على الكيتوكونازول: يمنع نمو الفطريات ويعتبر مضاد للالتهابات التي تصيب فروة الرأس وتتوفر هذا المكونات داخل شامبو نيروزول.
  • الشامبو الذي يحتوي على قطران الفحم: يقلل من الإصابة بالفطريات ويخفف من الالتهابات ويقلل من إفراز الدهون [6]
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق