كيف استفيد من العطور القديمة

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 21 أغسطس 2020 , 04:06

تعتبر العطور جميلة جدا وتعطي للجسم الرائحة الرائعة ولكن يشتري البعض من الناس عطور ولكن لا تناسبهم فقد يستخدم البعض كمية تصل إلى نصف الزجاجة فقط والبعض الأخر لا يستخدمها غير مرة واحدة أو مرتين ولكن يوجد حلول أخرى كثيرة يمكن أن تستخدم بها العطور وسترى كيف تستفيد من عطور قديمة التي يعلوها الغبار أو تضعها في خزانتك ولا تستخدمها، حيث يمكنك استغلال هذه العطور في أغراض أخرى غير استخدامها الشخصي.

اعطاء العطر لشخص أخر

يمكنك أن تعطي العطر الذي لا يعجبك لشخص أخر كصديق مثلا أو فرد أخر من العائلة أو تقوم بالتبرع به لأحد المراكز التي تساعد المحتاجين أو الفقراء فسيفرحون كثيرا بمثل هذه العطايا أو مثلا تعطيه لأحد دور رعاية كبار السن مع زيارة سريعة لهم أو إعطاؤه لشخص آخر كما تحب.

الورق

يمكنك أن تستخدم العطور في تعطير الأوراق التي تتبادلها مع أصدقاءك المقربين أو أحبائك، فمثلا أن تقوم بتعطير الرسائل التي تكتبها أو تعطي رائحة رائعة للمدونات والملاحظات التي تأخذها أثناء دراستك فتأكد أنك ستقوم بالمذاكرة أكثر وستتحسن دراسيا.

تنظيف السجاد

يمكن أن تستخدم العطور في تعطير السجاد أو حتى الستائر التي توجد بمنزلك لإعطاء رائحة رائعة لمنزلك ورائحة مميزة أيضا، يمكن أن تقوم بإضافة القليل من العطر على قطعة قطنية صغيرة وامسك بها المكنسة الكهربائية الخاصة بك كما يمكنك أن تقوم بالرش المباشر على السجاد بعد أن تقوم بتنظيفها كما يمكنك أن تقوم برش السجاد الصغير في الحمام فستحصل على نتائج رائعة.

الأدراج والخزانات

يمكنك أيضا أن تقوم بتنظيف الخزانات وأدراج الملابس عن طريق استخدام القماش المعطر بالعطر الذي لا تستعمله أو يمكنك أن تترك القطعة في الدرج فستحصل على نتيجة رائعة أو قم بتعليقها على شماعات الملابس.

الستائر

كما ذكرنا يمكن أن تقوم برش الستائر بالعطر القديم الذي لا تقوم باستعماله فستكون رائحة الغرفة رائعة جدا كلما مر الهواء على الستائر.

رش المفارش

يمكنك أن تقوم برش المفارش التي تفرشها على الأرفف في منزلك أو الرش على أغطية السرائر مع تغييرها فستكون الرائحة رائعة.

ورق التواليت

يعتبر العطر مناسب جدا للاستعمال في الحمام فيمكنك أن تعطي رشة بسيطة لورق التواليت فستحصل على رائحة فواحة كلما اقتطعت جزء من الورق.

معطر للجو

يمكنك أن تقوم باستخدام العطور في تعطير المنزل دون استعمال مسحوق الصودا فستحصل على رائحة قوية نفاذة تنتشر في المنزل كله وفي جميع الأركان.

رزاز في الغرفة

يمكنك أن تقوم بالرش المباشر من الزجاجة لتنشيط الهواء بالغرفة أو بالحمام.

تبخير الهواء

يمكنك أن تقوم بوضع العطر على الماء المغلي فسينتشر البخار في جميع أركان البيت وعند الانتهاء من البخار يمكنك أن تقوم باستخدام نفس القدر للطهي فهو لا يسبب الأذى حيث تعتبر هذه العملية كترطيب للمنزل.

رزاز المصباح

يمكن أن يتم استخدام العطور القديمة كرزاز المصباح حيث يعطي حرارة مثل حرارة الضوء ويعمل أيضا على التشتت، يمكنك أن تقوم بالرش البسيط على المصباح ولكن وهو منطفأ وليس به حرارة وسوف تلاحظ وجود حرارة بالغرفة التي تجلس بها ولكن ملاحظة مهمة لا تقم باستخدام العطور الزيتية في هذا الغرض فقط قم باستخدام العطور الخفيفة.

تعطير الغسيل

يوجد الكثير من المساحيق التي تعطي للغسيل الرائحة الرائعة ولكن يمكنك أن تعطي للغسيل رائحة جديدة لم يتم استخدامها من قبل عن طريق الرش المباشر على المياه والمسحوق الذي تستخدمينه في عملية الغسيل فستلاحظين رائحة خفيفة رائعة كما يمكنك أن ترشي على ورق وتقومي بوضعه في الملابس بعد الغسيل أو في محافظ النقود.

التخزين والسفر

يمكنك أن تقومي بإنتاج أوراق عطرية خاصة بك تأخذينها مع إذا كنت على سفر حيث تعطي للأشياء رائحة رائعة طوال الرحلة كما يمكنك أن تضعيها على الأكمام بالقرب من النبض أو في حقيبة يدك أو في أطراف البناطيل فتعتبر هذه فكرة رائعة جدا.

السيارة

يمكنك أن تعطي لسيارتك أو سيارة زوجك العطر الرائع حيث يمكنك أن تقومي برش المقاعد برائحة رائعة حيث يمكنك استخدام افضل عطر رجالي يحبه زوجك كما يمكنك أن تقومي برش كل جزء من السيارة بعيدا عن الموتور مثلا على المقاعد، الأرضيات، المستندات الموجودة بالسيارة، حيث تعطي العطور القديمة رائحة عتيقة جدا يمكنك شمها، يمكن أيضا أن تقومي بالرش على نظام التهوية الموجود في السيارة للحصول على رائحة رائعة في السيارة كلها وستكون سيارتك مميزة جدا عن غيرها حيث أنك أضفت اللمسة الخاصة بك بها، يمكنك أن تقومي بتثبيت قطعة منديل ورقية في سقف السيارة مثلا أو بجانب المروحة بعيدا عن الريش الخاصة بالمروحة للحصول على نظام تهوية معطر رائع.

بخار للحمام

يمكنك أن تقومي بتحضير حمام رائع معطر بعطر لم يتم استخدامه في تعطير الحمام من قبل حيث يمكنك أن تقومي بالرش المباشر على الماء الخاص بالاستحمام ويفضل أن يكون الماء الساخن أو قومي بالرش في الهواء رشة خفيفة إذا كان العطر ثقيل، يمكنك أن تقومي بصنع غرفة للعلاج بالعطور كما تسمعي عنها ولكن بعطرك الخاص.

الكريمات

اذا كنت من الأشخاص التي تحب أن تقوم بالتركيبات الطبيعية أو الصناعية للكريمات ومستحضرات التجميل فروائحك القديمة ستساعدك جدا في صنع الكريم الخاص بك عن طريق الرش على الكريمات التي تصنعيها التي لا تمتلك عطر أو عن طريق اضافته للمواد الهلامية ويمكنك أيضا استخدام العطر في صنع المساحيق التي توضع في الهدايا ويكون لها رائحة رائعة.

التخلص من رائحة القمامة

يمكنك أن تقومي بالتخلص من رائحة القمامة التي تعانين منها عن طريق الرش المباشر على القمامة بالمنزل أو عن طريق تعطير ورق مناديل وقومي بإلقائها في الصندوق أو كيس القمامة فقد قام الكثير من الناس بتجربة هذه الطريقة ونجحت معهم.

رائحة الأقدام

يعاني الكثير من الناس من رائحة الأرجل الكريهة وخاصة عند ارتداء الأحذية المغلقة لفترات طويلة فيمكنك أن تقوم برش العطر القديم على الأرجل ولكن بعد غسلها بالماء والصابون جيدا ستجد أن الرائحة قد انتهت.

تقليل الشراء

يمكنك التخلص من كثرة شراء المعطرات للمنزل وعطور النيش العتيق التي تعتبر من عطور الصفوة؛ حيث يمكنك استخدام العطور القديمة التي في خزانتك أفض استخدام في الكثير من الاستخدامات لتعطير كل ركن من بيتك بالطرق التي قمنا بذكرها فيجب أن تتحول إلى شخص مستهلك لما هو لديك ولا تقوم باستعماله ويمكنك أن تقلل من ميزانية الأشياء التي تشتريها بمقابل الأشياء التي تمتلها بالفعل ولا تعيد استخدامها، ويمكنك أيضا أن تقلل من شراء العطور بصورة زائدة حيث قم باختبار العطر على جسمك أولا قبل شراءه ولا تشتري لمجرد أن السعر رخيص أو أن الزجاجة تعجبك ويمكنك أيضا أن تقوم بشراء العبوات الصغيرة إذا كنت من الأشخاص التي تحب أن تمتلك أكبر عدد من أنواع العطور، فكلما زاد حجم العطر كلما زاد سعره.

تعد العطور القديمة كنز لكِ في إعطاء رائحة جميلة ومميزة لمنزلك حيث يمكنك أن تقومي بتعطير المنزل وكل ركن به بواسطة عطر لم يتم استخدامه من قبل أو إعطاء لمسة لمستندات عملك أو تنظيف الخزانات الخاصة بك وإعطاء رائحة رائعة لها فقط قومي باستخراج العطور التي توجد في الخزانة ولا تستعمليها واستخدميها في الطرق التي ذكرناها.[1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق