ماهي عطور النيش

كتابة آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 29 يوليو 2020 , 00:32

تتردد عبارة عطور النيش كثيرا على مسامعنا، ومع ذلك فهناك الكثير ممن لا يعرف ما هي عطور النيش، حيث إن عطور النيش المقصود بها تلك العطور النادرة، أي المصممة خصيصاً للصفوة، بمعنى أوضح يوجد منها كميات بسيطة، ولا يتم إنتاجها بكمية هائلة، بقصد أن يمتلكها الأثرياء والمميزين من المجتمع، ولا سيما أن هناك عطور مميزة أخرى ومتوفرة في الأسواق، وتتميز برائحتها المميزة وأناقتها إلا أنها ليست النيش، كما تتميز عطور النيش بأنها تباع بأسعار كبيرة وخيالية أحياناً، عكس عطور المينستريم التي يتم إنتاجها بشكل كبير وتوزع في كافة البلدان وبأسعار متوسطة لحد كبير.

ماهي عطور النيش

عطور النيش هي تلك العطور المميزة، التي صممت خصيصاً للصفوة، حتى لا يمتلكها العامة، وليس الجمال في العطر فقط، بل في تصميم القنينة التي وضع فيها، فبعضها مرصع بالألماس، أو بماء الذهب أو الفضة، وبعضها محفوراً بشكل يدوي، وبعضها معد بشكل أنيق للغاية، فهي في النهاية تحفة يمتلكها أصحاب الذوق الرفيع، ورغم ذلك هناك من يقول بأن عطور النيش مثل بدعة، من تصميم شركات النيش لكي يبيعوا سلعهم بأرقام مبالغ فيها، ورغم ذلك فهي الخيار الأول للكثير من المشاهير وعشان العطور، ومن الجدير بالذكر أن أغلب شركات بيع عطور النيش، غير متخصصة فقط في صناعة العطور، بل يمتد الأمر لأكثر من ذلك، فهم شركات أزياء أو بيع منتجات تجميلية[1][2].

أشهر عطور النيش

هناك مجموعة من العطور الشهيرة بأنها عطور النيش، تلك العطور مميزة وناعمة جداً، ومنها ما يناسب الرجال ومنها للنساء، ومنها مناسب للجنسين:

عطر باتشولي فلفت دولتشي اند كابانا

  • يعتبر عطر باتشولي فلفت دولتشي اند كابانا أحد أهم عطور النيش المتعارف عليها، وهو من إصدارات دار دولس اند جابانا الإيطالية، وهي أحد الرواد في مجال الأزياء والعطور الفخمة، إذ أن عطر باتشولي فلفت دولتشي اند كابانا أحد منتجات مجموعتها الخاصة التي تسمى بالمجموعة المخملية، كما يقدم العطر في علبة فخمة تدل على الفخامة والرقي وتعكس مظاهر الترف والنزاهة.
  • يتكون عطر عطر باتشولي فلفت دولتشي اند كابانا من زيت الباتشولي الناعم النقي، وهو من الزيوت العطرية الفجة التي يمكن أن تستمر رائحتها في المكان لمدة أيام حتى وإن غاب صاحب العطر، مضاف لها رائحة خشب الأرز والعنبر، لتضفي رحيق غير مسبوق، حقاً تحفة عطرية، لا يضاهي جمالها عطر.
  • كما أن من أهم الأمور التي تميز العطر إنه يميل إلى رائحة عتيقة، وكأنه من مجموعة عطور قديمة، تجعل الأشخاص يسرحوا بذاكرتهم إلى أزمنة ربما لا يعاصروها، يملأها الرقي والفخامة، كرائحة القصور والأساطير.
  • من أهم ميزات عطر باتشولي فلفت دولتشي اند كابانا، إنه قوي الرائحة شديد الثبات، مثير للغاية، كما إنه يتناسب مع الرجال والنساء.
  • يميل العطر إلى الروائح الشرقية لاحتوائه على العنبر والأرز، الذي يجعله ساحراً ومثير للغاية.

عطر الخط زيرجوف

أحد العطور المميزة للغاية، وهو مصنف كعطر من عطور النيش، والذي بدأ إنتاجها عام 2012، لكي تصنف أحد أجمل العطور التي تناسب الرجال والنساء، كما إنها تميل للسحر الشرقين فلها طابع شرقي مميز وراقي ومثير، إذ تتميز بحتوائها على مجموعة من الروائح النفاذة مثل الأزهار والفانيليا والبرغموت والياسمين، طحالب السنديان والصمع الارانتجي، مما يجعلها أحد العطور الناعمة الجذابة، وهي دائماً ذوق الفتيات الحالمات بالحرية والجاذبية، والرجال المرهفين، كما يتميز العطر بالثبات والقوة، التي يبحث عنها جميع محبي العطور.

عطر Incense Oud Nicolai

  • يعتبر عطر نيكولاي افضل عطر رجالي على الإطلاق ، التي تناسب الرجل العصري، وهو أحد إصدارات عام 2016، يمتاز برائحته الشرقية الجذابة، إذ يميل إلى رائحة البخور والعود وهو أحد الروائع الفرنسية، المتقنة والمصممة بعناية فائقة، كما أن العطر يتكون من بخور الخشب، والبخور الهندي الراقي وخشب الصندل المميز، والصمغ، ويدخل أيضاً شجر الأرز في تكوينه مع العود الكمبودي والشيخ والمسك والعنبر، عازفين سيمفونية عطرية لا مثيل لها[3].
  • هو العطر المثالي للمغرمين برائحة العود والبخور، وهو ذو سحر وجاذبية لا مثيل لهم، لمحبين العطور الشرقية.
  • يتميز العطر بالثبات، كما يتميز بإتقان الصناعة، ورقي الزجاجة المقدم بها العطر.

عطر باتشولي ابسولو توم فود

  • يعتبر أحد عطور النيش الأصلية الجميلة، يتميز بالعصرية والجاذبية، إذ تم إنتاجه لأول مرة عام 2014، وهو عطر مناسب للجنسين من الرجال والنساء، يعكس إطلالة كلاسيكية لمستخدميه لا مثيل لها، فهو عطر مسائي مناسب جداً للحفلات والاجتماعات، يأتي في زجاجة رائعة سوداء، وهو أحد إنتاجات توم فورد المميزة للغاية.
  • يتكون العطر من مجموعة مميزة جداً من الروائح الشرقية، إذ يضم ورق الغار مع إكليل الجبل وخشب الكشمير، كما يوجد به خلاصة رائحة حبوب التونكا والطحالب المستخلصة من البلوط السنديان.، كما يتكون من العنبر والمسك والجلود، وزيت السيبريول وخشب الغاياك، مما يجعله رائع وناعم ومميز جداً.
  • يتميز العطر بأنه يضفي جانب من الغموض على شخصية مستخدمه، كما يعتبر أحد الروائح المثيرة الناعمة.

عطور أتيلية كولون

وهي الروائح والعطور الفخمة المنتجة والمصنعة بواسطة أتيلية كولون وهو دار الأزياء المعروف، وهي روائح عربية شرقية مميزة، مما يجعلها مثيرة، ومحل اهتمام من قبل الشرقيون بشكل عام، إذ تميل إلى روائح الحمضيات، الملائمة للسحر الشرقي، والتي تعكس شخصية قوية.

عطر كريد فيتيفر جيرانيوم

من العطور المناسبة للجنسين، ولكنها مميزة وناعمة جداً، ويعتبر عطرها لا يضاهيه سحر، كما إن رائحته مناسبة جداً لمحبين روائح النجيل الهندي والمناظر الخلابة المتواجدة في بالي وإندونيسيا بشكل عام، كما يتكون من مزيج من روائح اللافندر والليمون والحمضيات، فهو عطر هادئ تماماً وناعم ومميز، وهو مناسب أكثر لمحبي الروائح الهادئة التي تعكس الطبيعة الخلابة.

عطر أكوا ريجيا كيمي

هو أحد العطور التي تنتمي لمجموعة عطور النيش، وهو عطر ناعم يدخل ضمن مجموعة عطر كيمي بلندنج الإيطالية.

يعتبر كيمي بلندنج كاجك أحد العطور المثيرة، التي تجذب الطرف الاخر دون مقاومة، كما تضفي جانب جذاب للمستخدم، كما يعكس العطر شخصية كلاسيكية متوهجة ولامعة.

عطر زيرجوف فاتال شارم

يعتبر عطر زيرجوف فاتال شارم، أحد العطور المميزة، المتواجدة ضمن مجموعة زيرجوف، وهو يتكون من مجموعة من العطور الشرقية المناسبة للجنسين، ولا سيما إنه يعبر عن امرأة حالمة، ورجل حالم، ويتميز العطر بالجاذبية والنعومة والقوة في آن واحد، فمكوناته المميزة تسمح له بذلك، حيث يتكون من الفانيليا، والعنبر والبابريكا، وعطر البودر الناعم، النسائي الساحر، الذي يؤهله ليكون عطر مميز وخفيف ومحبب للكثير من عاشقي العطور المميزة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق