بحث حول البريد الالكتروني

كتابة: آيات حنفي آخر تحديث: 05 مارس 2022 , 01:31

يُعد البريد الإلكتروني واحد من أهم قنوات التواصل الموجودة الآن، وله العديد من الاستخدامات، مثل استلام الرسائل، أداة للتواصل للأغراض التجارية، وحتى الأغراض الأكاديمية مثل كتابة خاتمة بحث علمي.

عندما يتعلق الأمر باختيار مزود خدمة البريد الإلكتروني، فإن الشركات والأفراد على حد سواء لديهم عدد كبير من الخيارات التي تسمح بالتخصيص والكفاءة والأمان. 

المنافسة بين Gmail و Hotmail

في عام 2012، تفوق Gmail على Hotmail ليصبح البريد الإلكتروني الأكثر شهرة في العالم، أما عن البريد الإلكتروني المجاني الآخر Yahoo Mail، فبالتأكيد لاحظنا أن أرقام مستخدميه تتضاءل إلى حد ضئيل مقارنةً بـ Gmail (كان لديه حوالي 255 مليونًا في بداية عام 2018)، لكنه لا يزال واحد من أشهر العلامات التجارية العالمية للبريد الإلكتروني.

ولكن ما هم مزودي البريد الإلكتروني المجاني الآخرين الموجودين؟ إذا كنت لا تريد حساب Gmail أو Yahoo، فإليك قائمة بأفضل خدمات البريد الإلكتروني التي يمكنك الاختيار من بينها. [1]

انواع البريد الالكتروني

ايميل Microsoft outlook

قامت Microsoft بعمل ضعيف في التمييز بين حسابات البريد الإلكتروني المجانية، وتطبيق Windows الحديث المجاني ، وتطبيق Office 365 الخاص بها. لحسن الحظ، إذا كنت تريد فقط حساب بريد إلكتروني مجاني، فلا داعي لأن تتورط في التفاصيل؛ ما عليك سوى التوجه إلى outlook.com والاشتراك للحصول على عنوان بريد إلكتروني @ outlook.com.

لقد تجاوزت الخدمة موقع Yahoo لتصبح ثاني أشهر مزود بريد إلكتروني مجاني في العالم، وفي منتصف عام 2016، صرحت شركة Microsoft أن لديها أكثر من 450 مليون مستخدم نشط على البريد الإلكتروني الخاص بها، ويأتي استخدام حساب Outlook بفوائد كبيرة، نظرًا لأنه يتم تشغيله بواسطة Microsoft، فهو مدمج بشكل كبير في نظام التشغيل Windows 10.

كما أنه يعمل بسلاسة مع تطبيق Outlook Office 365، يوفر أدوات سهلة الاستخدام وخيارات واضحة، يتحلى بالشفافية بشأن جمع البيانات واستخدامها حتى تتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة، ولا يستخدم بريدك الإلكتروني أو التقويم أو أي محتوى شخصي آخر لتوجيه الإعلانات إليك، بالإضافة إلى ذلك يقوم بتشفير البيانات في صندوق البريد الخاص بك وبعد إرسال البريد الإلكتروني، وأيضا يقوم بالتعطيل التلقائي للروابط غير الآمنة التي تحتوي على حيل التصيد أو الفيروسات أو البرامج الضارة، ولقد قامت الشركة بتصميم Outlook ليكون صندوق البريد الوارد أكثر سهولة للجميع، مع التنقل السهل الذي يتم التحكم فيه بالصوت، ويمكنك الآن إنشاء حساب هوتميل “HotMail”، حيث أنه النسخة الحديثة من Outlook.

GMX Mail

GMX Mail هي شركة تابعة لـ United Internet، وهي أحد أكبر مزودي خدمة الإنترنت في ألمانيا. اكتسبت خدمة البريد المجاني شعبية على مدى السنوات القليلة الماضية، ولكنها كانت موجودة منذ عام 1997.

على الرغم من وجود 11 مليون مستخدم نشط شهريًا فقط، إلا أنه لا يزال يحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل عشرة مزودي خدمة بريد إلكتروني مجانًا من حيث عدد المستخدمين، وتكشف هذه الإحصائية عن الشعبية التي لا يمكن تعويضها تقريبًا لخدمات مثل Gmail و Yahoo و Outlook.

أما من ناحية المميزات، يمكنك توقع مساحة تخزين تبلغ 1 جيجابايت للملفات و 50 ميغابايت للمرفقات ودعمًا لكل من IMAP و POP، والأكثر إثارة للاهتمام هو أنه يوفر مساحة تخزين للبريد الإلكتروني تبلغ 65 جيجا بايت وهو ما يكفي لعدم نفاذ المساحة مرة أخرى، ولسوء الحظ  يفتقر إلى قارئ RSS وعرض المحادثة. [2]

Zoho Mail

Zoho Mail هو أحد أحدث المتوفرين في القائمة، وهو موجود فقط منذ شهر أكتوبر 2008، ورغم قصر المدة إلا أن الخدمة تطورت بسرعة لتصبح واحدة من أفضل مزودي البريد الإلكتروني المجاني خارج قائمة Gmail و Yahoo و Outlook troika، وقد وصلت إلى أكثر من 10 ملايين مستخدم نشط في تسع سنوات فقط، ويقدم التطبيق كل ما تتوقعه من مزود بريد إلكتروني مجاني، بما في ذلك المجلدات متعددة المستويات، وطرق عرض المحادثة، وتنظيم صندوق الوارد بالسحب والإفلات، والفلاتر، بالإضافة إلى أنه يتيح لك أيضًا إعداد البريد الإلكتروني في مجالك مجانًا، وأحد خيارات الحذف هو أداة دردشة فيديو متكاملة، ويعد Zoho Mail  بديل لـ Microsoft Office، حيث يتيح لك إنشاء المستندات النصية والعرض التقديمي وجداول البيانات وتحريرها والتعاون فيها.

بريد ICloud

يمثل iCloud مشروع Apple في البريد إلكتروني وهو مجاني، ويمتلك معظم مستخدمي Mac و iPad و iPhone حسابًا على iCloud نفسها، وهي عبارة عن خدمة سحابية شاملة، ويدعم خدمات Apple الأخرى مثل Find My iPhone و Photo Stream و Keychain و iCloud Drive، ويعتبر البريد جانبًا واحدًا فقط من التطبيق.

يصل عدد مستخدمي التطبيق إلى 720 مليون مستخدم، ولكن ليس من الواضح كم منهم يستخدمون عنوان بريد إلكتروني @ iCloud.com، ومثل Outlook.com و Microsoft، يتكامل iCloud بسلاسة مع عميل بريد Apple الافتراضي على كل من Mac و iOS، ويحصل جميع مستخدمي iCloud على سعة تخزينية تبلغ 5 جيجابايت مجانًا، بالإضافة إلى المستندات والصور والبيانات الأخرى، يتم احتساب أي رسائل بريد إلكتروني تتلقاها مقابل الحد الأقصى، وقد تحتاج إلى الدفع مقابل المزيد من السعة التخزينية إذا كان iCloud هو المفضل لديك. [3]

AOL Mail

يعتبر AOL Mail  أحد خدمات البريد الإلكتروني المجانية، وبدأ العمل به في مارس 1993، مما يجعله أقدم من Hotmail بثلاث سنوات، وأقدم من Yahoo Mail بأربع سنوات، وأقدم من Gmail بما يقرب من عشر سنوات، وبسبب قدمه، لديه قاعدة مستخدمين ضخمة، ومع ذلك كانت الأرقام تتناقص في السنوات الأخيرة في عام 2006، كان لديه 50 مليون مستخدم نشط شهريًا، ومؤخراً في عام 2010 كان ثالث أكبر مزود بريد إلكتروني في العالم، أما اليوم فقد انخفض عدد المستخدمين النشطين إلى 25 مليون، فقط لأن AOL Mail هو اسم علامة تجارية معروف بين ملايين المستخدمين، فلا يجب عليك بالضرورة التسرع في التسجيل، وتجدر الإشارة إلى أنه من غير المرجح أن يقوم أصحاب العمل بتوظيفك إذا كان لديك عنوان AOL أو Hotmail؛ لأنك سوف تكون عالق في عام 1996.

ProtonMail

على الرغم من أن ProtonMail لا يزال وافدًا جديدًا نسبيًا على عالم البريد الإلكتروني، فقد انتشر بسرعة ليصبح مشهورًا بفضل تركيزه على القوى السرية، وقد تأسست الشركة في CERN بسويسرا في عام 2014 وما زالت مسجلة في البلاد، وأهم  شيء هو أن ProtonMail يستخدم التشفير من جانب العميل لحماية محتويات الرسالة قبل أن تصل إلى خوادم الشركة، وفي الواقع، الطريقة التي صمم بها ProtonMail أنظمته تعني أن الشركة لا تملك القدرة التقنية للوصول إلى رسائلك، وهذا يزيل خطر إجباره على تسليم محتويات البريد الإلكتروني إلى جهة خارجية، وهي طريقة مختلفة تمامًا عن تلك التي يتبعها المزيد من مزودي الخدمة مثل Gmail و Outlook، وتتضمن الميزات الأخرى الحد الأدنى من المعلومات المطلوبة عند التسجيل. [4]

خاتمة بحث حول البريد الالكتروني

Google Gmail هو إلى حد بعيد مزود خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا، حيث يمتلك أكثر من مليار مستخدم نشط، بينما Hotmail، أو تحديثه الجديد Outlook، فهو من أكثر خدمات البريد الإلكتروني شيوعًا في العالم، حيث يمتلك أكثر من نصف مليار شخص حساب Hotmail. 

ومايكروسوفت تنافس شركة جوجل الآن، وقدم YahooMail أيضًا خيارًا ثالثًا للمستخدمين الذين يريدون خدمة بريد إلكتروني سهلة الاستخدام، ولكن هل هناك فرق في الأمان بين خدمات البريد الإلكتروني.

كل ما عليك الآن هو أن تتعرف على أنواع خدمات البريد الإلكتروني و كيفية فتح إيميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى