طريقة التراجع عن الحذف في الايفون

كتابة ماريان ابونجم آخر تحديث: 27 أغسطس 2020 , 20:50

قد يكون ارتكاب خطأ أثناء استخدام  Apple iPhone أمرًا مزعجًا ، خاصة إذا قمت بحذف محتوى أعمال مهم بطريق الخطأ. على الرغم من عدم وجود زر تراجع في تطبيق Notes ، إلا أن هناك وظيفة تراجع مضمنة في iPhone نفسه وليست طريقة فرمتة الايفون . كل ما عليك فعله هو هز iPhone بينما لا يزال التطبيق مفتوحًا ويطالبك iPhone بالتراجع عن الخطأ. بينما يشير زر المطالبة إلى “تراجع عن الكتابة” ، فإن هذا الزر يعمل مع عمليات الحذف أو القطع أو أي تعديل آخر أجريته مؤخرًا في التطبيق. [1]

شرح طريقة التراجع عن الحذف في الايفون

جديد على iPhone ، أخطأ في الكتابة أو الحذف أو القص أو اللصق وتساءل عن كيفية التراجع عن ذلك، على الرغم من أنك قد تكون قد اكتشفت ذلك بالفعل ، فاتبع بعد المعلومات للحصول على نصيحة سهلة .

إذا كنت تقوم بتحرير بعض النصوص وقمت إما بكتابة شيء خاطئ ، أو حذف أكثر مما كنت تقصده ، أو قص أو نسخ أو لصق نفسك في أرض الأخطاء ، فإليك ما تفعله:

  • احصل على iPhone SE مع خدمة Mint Mobile مقابل 30 دولارًا شهريًا.
  • امسك iPhone بقوة في يد واحدة ،هزها.
  • اضغط على زر التراجع لتأكيد النصيحة اليومية: كيفية التراجع عن الكتابة والحذف والقص واللصق وما إلى ذلك على iPhone ، انت انتهيت.

قامت شركة Apple ببناء ميزة “الاهتزاز للتراجع” في iPhone منذ iOS 3 وهي تعمل بشكل جيد حقًا [2].

استرداد الرسائل النصية المحذوفة على iPhone

يمكن أن تكون الرسائل النصية ثمينة بشكل كبير . لدى البعض منا نصوص مخزنة على هواتفنا كانت موجودة منذ عقد أو أكثر ، أو مناقشات مع أحبائهم الراحلين ، أو مجرد نكات مضحكة لا نريد أن نخسرها. من المريح معرفة أن هذه الرسائل لا تزال موجودة ، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر بحث سريع.

لكنك لا تريد الاحتفاظ بجميع رسائلك النصية ، وبالنظر إلى الحجم الضخم الذي يمكن أن يصل إليه تطبيق الرسائل ، فمن الجيد أن يكون لديك بعض التفريغ العرضي لتوفير مساحة. هناك أيضًا خيار في الرسائل لحذف الرسائل تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة.

إذن ماذا يحدث إذا حذفت عن طريق الخطأ رسالة مهمة ، بقليل من الخطوات ، يمكنك على الأرجح استعادتها. فيما يلي خمس طرق لاسترداد النصوص المحذوفة على iPhone:

  • الاسترداد من نسخة iCloud الاحتياطية.
  • الاسترداد من موقع iCloud الإلكتروني.
  • اتصل بمزود الهاتف الخاص بك.
  • استرجع من نسخة احتياطية من iTunes (أو Finder).
  • استعد باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية [3]

طريقة التراجع عن الحذف في الايفون

  • التراجع عن النص المكتوب ، والصور المضافة ، والحذف غير المقصود ، إلخ. يتضمن التراجع عن شيء كتبته أو أضفته نفس عملية التراجع عن شيء قمت بحذفه . لن يلومك أحد إذا لم تكن تعرف كيفية تنفيذ أي من الإجراءين نظرًا لعدم وجود زر تراجع مرئي للنص أو عمليات الحذف في تطبيق Notes . بدلاً من ذلك ، عليك أن تفعل شيئًا أقل وضوحًا – هز جهاز iPhone الخاص بك.
  • قد يبدو الأمر سخيفًا ، ولكن في نظام التشغيل iOS ، فإن طريقة التراجع عن الأشياء عندما لا يكون هناك زر تراجع هو هز جهاز iPhone الخاص بك. لا تحتاج إلى هزها كثيرًا فقط قم بنقرة سريعة. بعد لحظة ، ستظهر نافذة منبثقة بعنوان تراجع عن الكتابة. انقر على “تراجع” ، وسيتم عكس أفعالك.
  • إذا لم ينجح الاهتزاز ، فافتح تطبيق الإعدادات ، ثم انتقل إلى داخل اختصارات في الايفون : عام -> إمكانية الوصول -> اهتز للتراجع ، وتأكد من تشغيل شريط التمرير.
  • لنفترض أنك ارتكبت خطأً إملائيًا في كتابتك ، لكنك لا تريد الضغط على مسافة للخلف لإصلاحه. ببساطة ، امنح iPhone الخاص بك نقرة سريعة ، وانقر على “تراجع” عندما يُطلب منك ذلك ، وسيتم التراجع عن آخر نص مسجل (والذي قد يكون أطول من كلمة أو حرف واحد فقط). كرر عدة مرات حسب الضرورة للرجوع إلى التعديل الذي تريده.
  • وبالمثل ، إذا حذفت عن طريق الخطأ رسمًا أو صورة أو مقطع فيديو أو مخططًا أو حتى نصًا ، فيمكنك تنفيذ نفس الإجراء لاستعادته. انقر فوق iPhone ، وانقر على “تراجع”. [4]

إعادة الأشياء التي حذفت عن طريق الخطأ

بالطبع ، في بعض الأحيان نخطئ حتى في التراجع عن شيء ما. لنفترض أنك ذهبت بعيدًا جدًا عند التراجع وانتهى بك الأمر إلى محو نص أكثر مما هو مقصود أو لم تقصد التخلص من صورة أو مقطع فيديو. قم بهز iPhone الخاص بك مرة أخرى. ومع ذلك ، هذه المرة ، بدلاً من النقر على “تراجع” ، انقر على “إعادة الكتابة”. سيتم التراجع عن آخر عملية تراجع ، إما استعادة المحتوى الخاص بك أو محوه ، مهما كانت نيتك.

التراجع والإعادة للرسومات “Sketches”

  • بينما لا تظهر أزرار التراجع في الاستخدام العادي في Notes ، لا يمكن قول الشيء نفسه عند الرسم أو الكتابة باليد. عندما تنقر على أيقونة العلامة وتنشط الرسم ، إما كرسم تخطيطي أو مرفق رسم ، فإن أول اختلاف يمكنك رؤيته ، من بين أشياء أخرى ، هو أزرار التراجع في الجزء العلوي من الشاشة.
  • تعمل هذه الأزرار تمامًا كما تتخيل ، انقر على اليسار للتراجع عن الضربة وعلى اليمين للإعادة. إذا ارتكبت خطأ أثناء الرسم أو حذفت شيئًا ما عن طريق الخطأ باستخدام أداة الممحاة ، فما عليك سوى النقر على زر التراجع الأيسر عدة مرات حسب الضرورة.
  • على الجانب الآخر ، إذا أدركت أنك لا تريد التراجع عن شيء ما بعد كل شيء أو التراجع مرة واحدة عدة مرات ، فاضغط على زر الإعادة لاستعادة تلك الضربة الأخيرة.بالطبع ، يمكنك استخدام نفس طريقة shake-to-undo الموجودة مع بقية Notes (و iOS) إذا كنت تفضل ذلك. ما عليك سوى هز iPhone الخاص بك ، والنقر على “تراجع” في موجه Undo Stroke للحصول على الرسومات في السطر. إذا كنت في مرفق رسم ، فسيحدد أيضًا نوع ضربة الفرشاة (قلم أو قلم تحديد أو قلم رصاص أو ممحاة). عندما تحتاج إلى التراجع عن عملية التراجع ، قم بالرج مرة أخرى وانقر على الجهاز . الاهتزاز لا يعمل جيدًا داخل الرسومات ، لذا من الأفضل لك استخدام الأزرار المخصصة للتراجع وإعادتها.

كيفية حذف واستعادة الصور بالايفون

  • يواصل فورمات الايفون من Apple تخطي الحدود على وحدة التخزين الداخلية ، ويتم شحن الطرز الجديدة بسعة تصل إلى 512 جيجابايت. ومع ذلك ، فإن وجود عدد كبير جدًا من الصور على جهازك يمكن أن يكون مصدر إزعاج أكثر منه راحة. ستحتاج إلى معرفة كيفية حذفها بكفاءة ، وتقدم Apple بعض الخيارات السهلة للقيام بذلك باستخدام iMac أو iPhone.
  • بالطبع ، أثناء عملية حذف بعض الصور القديمة ، قد تحذف عن طريق الخطأ إحدى الصور التي كنت تنوي الاحتفاظ بها . تمنحك Apple أيضًا بعض الطرق البسيطة لاستعادة أي صور تحذفها عن طريق الخطأ.[5]
  • Image Capture هو تطبيق صغير الحجم يأتي مع جهاز Mac الخاص بك ويقوم بجميع أنواع المهام المريحة ، بما في ذلك تنزيل صورك من جهاز iPhone أو iPad.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق