تمارين لطرد الطاقة السلبية

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 02 سبتمبر 2020 , 00:54

يبحث الكثير من الأشخاص عن تمارين لطرد الطاقة السلبية لما لها من أثر كبير على النفس، لذلك يجب الإسراع بالتخلص منها على الفور مهما اختلفت طريقة التخلص منها، حتى لا تمر بمرحلة الاكتئاب والقلق والتوتر، كما يمكنك أن تتعلم كيف اشحن نفسي بالطاقة الإيجابية

ما هي مصادر الطاقة السلبية

قبل أن تفكر في كيفية طرد الطاقة السلبية لديك لابد من معرفة الأسباب وراء تسلسل المصادر السلبية إلى داخلك منها:

  • الانحياز السلبي وهو ميل الجهاز العصبي إلى البحث عن الأخبار السلبية ولا يتم البحث عن الأخبار السارة.
  • عدم تقييم الأمور والأحداث بالشكل الصحيح، مثل لا يتم تلبية بعض أشكال الحاجة النفسية أو العاطفية.

كيفية شحن الجسم بالطاقة الإيجابية

  • جعل الأمل والتأمل جزء من نظام حياتك اليومية.
  • قضاء وقت كبير في السكون وهو له تأثير علاجي كبير على العق، مما يعمل على استعادة نظامك للطاقة الإيجابية.
  • ممارسة تمارين التنفس اليوغي وهي تعتبر من أهم الوسائل التي تتيح إمكانية تطهير الجسم والعقل من الطاقة السلبية. [1]

أعراض الطاقة السلبية

الجدير بالذكر انه يجب التخلص من الطاقة السلبية لأنها حتماً سوف تُدخلك إلى الاكتئاب، والخمول، والتعب، والغضب، وتقلب المزاج، والآلام الجسدية ومن أبرز أعراض الطاقة السلبية هي:

  • الشكوى المستمرة وهي عدم الرضا عن كل ما يحاط بك، لذلك عليك التخلص من الطاقة السلبية.
  • النقد الدائم للآخرين على جميع الأشياء فأنت إذا ملئ بالطاقة السلبية.
  • الشعور باستمرار أنك على صواب والآخرين هم من يرتكبون الأخطاء، بالإضافة إلى الشعور بالأرق، آلام المعدة، الصداع المستمر.

التخلص من الطاقة السلبية بالمنزل

يجب في البداية القيام بتنظيف المحيط الذي تعيش فيه بمعنى التخلص من الأشياء التي لا تضيف قيمة إلى حياتك.

  • الخطوة الهامة هو الاعتماد على استخدام علاج اليوغا وهي توفر الممارسة الجسدية والعقلية والروحية أيضا تساعد على التخلص من الطاقة السلبية، من خلال مد العقل بالهدوء والراحة للجسد أيضاً، وهي تعتبر من تمارين الطاقة الإيجابية.
  • كثرة التأمل التي تعني سكون العقل والتخلص من التوتر وضغط الدم مما يسمح بتقليل الشعور بالإجهاد والحصول على أكبر قدر من الطاقة الإيجابية بالجسم.
  • حب الطبيعة حيث تشتهر بالنقاء والصفاء لذلك فإن السير في الطبيعة الخلابة مثل الحدائق أو حول الجبال يجعل الطاقة السلبية تخرج منك وإحلالها بالطاقة الإيجابية، كما يمكن تناول بعض الأعشاب الطبيعية التي توفر لك الشعور بالراحة والهدوء.
  • تمارين بسيطة ومفيدة لها أهمية كبيرة في طرد الطاقة السلبية، ويساعد على توليد الطاقة الإيجابية من جديد.[2]

تمارين الطاقة الإيجابية

هناك أنواع كثيرة من التمارين يمكن من خلالها التخلص من الطاقة السلبية وهي على النحو التالي:

  1. تمرين التنفس العميق عند الشعور بالأفكار السلبية داخلك وهي من خلال أخذ نفساً عميقاً والجلوس في هدوء على كرسي مريح، مع إغلاق العين والتركيز على التنفس، مع أخذ نفس عميق ببطء حتى تمتلئ الرئتين، مع الاستنشاق بشكل بطيء من الفم مع التخيل أنك تقوم بتنفيس الأفكار السلبية، كرر تلك العملية عدة مرات حتى تحصل على الشعور بالراحة والسلام.
  2. كتابة الأفكار السلبية على ورقة والقيام بحرقها تلك الخطوة على الرغم أنها تبدو بسيطة للغاية إلا أنها تأثيرها قوي، لأنك بمجرد كتابة تلك الأفكار السلبية فإنك سوف تزيلها من عقلك والتخلص منها والعمل على تنقية الذهن والجسد من الطاقة السلبية ودخول الطاقة الإيجابية إليك مرة ثانية.
  3. استخدام أعشاب المرمية في التخلص من الطاقة السلبية وهي تتم من خلال حرق المرمية وجعل الدخان ينتشر داخل المكان يسمح بتنظيف المكان من الطاقة السلبية.
  4. رش الزيوت العطرية والماء المالح طريقة أخرى لطرد الطاقة السلبية من المكان يتم من خلال ملء زجاجة بالماء المقطر وماء البحر ثم القيام برج تلك الزجاجة، ثم أضف قطرات من الزيت العطري المفضل لديك، مع رش هذا المحلول في جوانب الغرفة يساعد هذا الأمر على التخلص من الطاقة السلبية.
  5. امتلاك البلورات التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية من خلال حمل بلورة من الكريستال أو وضعها في مكان مركزي بالمنزل وذلك بعد وضعه في ضوء القمر أو تحت أشعة الشمس. [3]

تمارين لطرد الطاقة السلبية في الهند

  • عندما تشعر بالإرهاق الشديد والتعب والشعور بالسلبية المستمرة يجب عليك التوقف في السير على النمط المعتاد في حياتك والقيم بالخطوات التالية:
  • اختر يوم مناسب للحصول على الراحة فيه وهي من خلال تخصيص نصف ساعة لك على الأقل للاستحمام والتطهير الروحي ويتم عن طريق إضاءة الشموع والبخور ذات الروائح العطرية المميزة، مع الاستماع إلى الموسيقى الهادئة.
  • املأ الحمام بالماء الفاتر ثم أضف إليه القليل من الملح الصخري أو الملح الوردي.
  • قم بإضافة بعض قطرات الزيوت العطرية المميزة مثل اللافندر التي توفر الشعور بالاسترخاء والهدوء.
  • اجلس في هذا الماء لمدة نصف ساعة على الأقل والاستمتاع بالهدوء والراحة.
  • يساعد حمام الماء المالح على التخلص من الآلام العضلية، التهابات المفاصل، ويزيد من الدورة الدموية مما يساعد على زيادة الشعور بالنشاط.
  • يمكنك التحدث إلى نفسك قليلاً لأنه يساعد في طرد الطاقة السلبية.
  • انهي تلك الطقوس عبر التنفس بعمق شديد ستلاحظ تحسن فوري والهدوء والحصول على الراحة.[4]

الليمون والطاقة السلبية

يشتهر الليمون لاحتوائه على المعادن والفيتامينات الهامة للصحة وهو يوفر الطاقة الإيجابية بشكل رائع، كما يمكن استخدام الليمون في الطرد الطاقة السلبية من خلال احدى الطرق التالية:

الليمون بالملح

احضر ليمونة طازجة مع الملح في كل منتصف من الليمون، ثم أغلق الليمون وقم بوضعه في الزاوية عند مدخل منزلك، فإن تلك الطريقة سوف تساعد في طرد الطاقة السلبية من البيت عن طريق الحمضيات المتوفرة داخل الليمون، ستلاحظ الفرق بعد استخدام تلك الطريقة.

أوراق الليمون

استخدم منقوع أوراق الليمون لمدة سبعة أيام متتالية قبل الذهاب إلى النوم مباشرة سوف يعزز الطاقة الإيجابية لديك بشكل فعال.

حبات الليمون

يمكنك وضع حبة واحدة من الليمون في المعطف أو الحقيبة سوف تساعد في التخلص من الطاقة السلبية، أو وضع حبات الليمون على السرير سوف يمنحك الإحساس بالسلام والراحة أثناء النوم، مما يوفر لك الشعور بالراحة التامة في اليوم التالي.

عصير الليمون

يمكنك شرب عصير الليمون حيث يوفر لك الشعور بالراحة والاسترخاء والتخلص من الأفكار والمشاعر السيئة، كما أن هناك عدة اعشاب يمكن اضافتها لليمون وهي تساعد على طرد الطاقة السلبية مثل:

  • القرفة التي تساعد على طرد الطاقة السلبية بشكل قوي لارتباط القرفة بأحجار العين الشر، حيث يمكن وضع أعواد من القرفة التي تساعد على دخول الطاقة الإيجابية وتعالج الشعور بالقلق والتوتر.
  • الكركم يعتقد الكثير من الأشخاص أنها تجلب الحظ السعدي وتساعد في طرد الطاقة السلبية.
  • أوراق الغار تساعد على التخلص من الطاقة السلبية وتوفير الشعور بالراحة والاسترخاء لجميع من في المنزل من خلال القيام بحرق أوراق الغار وانتشار الدخان داخل كل غرف المنزل. [5]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق