طريقة تصغير حجم ملف BMP وتحويله للصيغ الاخرى

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 09 سبتمبر 2020 , 15:11

يمكنك القيام بتصغير حجم ملف BMP و كذلك القيام بتحويل هذه الصيغة الى اي صيغة اخرى من صيغ الصور المختلفة و الاكثر انتشارا على الانترنت ، في كثير من الاحيان قد تأخذ الصور حيز كبير من حيث المساحة في جوالاتنا او الحواسيب و بالتالي نرغب في تصغير حجمها و ايضا لسهولة نقلها من مستخدم الى اخر خاصة عند الارسال عبر منصات التواصل الاجتماعي لتقليل استهلاك الانترنت في نقل هذه النوعية من الملفات .

ايضا هناك بعض برامج فتح الصور و التعديل عليها لا تقبل صيغ و امتدادات الصور و بالتالي فانها تطلب صيغ معينة و بالتالي فاننا نلجأ الى تحويل صيغة صورة BMP الى صيغة اخرى اكثر اتساقا مع البرنامج .

طريقة تصغير حجم ملف BMP

سنعتمد في هذه الطريقة على مواقع تصغير حجم الصور اون لاين و كذلك التطبيقات المجانية التي يمكن تحميلها على الجوالات و استخدامها اكثر من مرة مع التعرف على مميزات كل من هذه الادوات ، عليك ان تراعي ان اغلب هذه الادوات تأتي بشكل مجاني و لكن المدفوع منها يعتبر اكثر احترافية و يمكنك الاعتماد عليه .

reduceimages

احد المواقع الشهيرة التي يمكن الاعتماد عليها في تصغير ملفات الصور بمختلف انواعها و امتداداتها و اشهرهم ” JPG, PNG, GIF , BMP ” حيث يعتمد الموقع على القيام بالضغط على زر لرفع الصورة على الموقع الالكتروني ثم الانتظار الى ان يتم ضغط الصور و بعد ذلك تقوم بالضغط على زر اخر لتنزيل هذه الصورة على الجهاز .

يمتاز هذا الموقع بتصميمه الانيق و البسيط و سهولة الاستخدام بالاضافة الى انه مجاني للاشخاص الذين يرغبوت في ضغط صور BMP باعداد قليلة اما الذي يمتلك مئات الصور او الاف فينصح ان يقوم بالانضمام الى النسخة المدفوعة و التي تعطي لك الكثير من المميزات و التي منها امكانية رفع عدد من الصور معا ثم ضغطهم مرة واحدة و كذلك مسح جميع الاعلانات المزعجة من التطبيق .

https://www.reduceimages.com/

onlineconvertfree

ان كان الموقع لسابق لايقدم سوى خدمة واحدة فقط و هي ضغط الصور الا ان هذا الموقع يقدم العديد من الخدمات الاخرى ” تحويل الصور ، تحويل المستندات ، تحويل الكتب ، تحويل الملفات الصوتية ، تحويل مقاطع الفيديو ” ، بالاضافة الى تصغير الصور و ضغطها و اعادة حجمها كما كانت و العديد من المميزات الاخرى مثل قص الصور و تحريكها و دورانها و من ابرز الصيغ المتوفرة في هذا الموقع هي ” jpeg , png , gif , jpg ” .

https://onlineconvertfree.com/compress-image/bmp-compress/

تصغير حجم ملف BMP على ويندوز 7

من المعروف ان الصور ذات الامتدادات BMP تأتي من قبل شركة مايكروسوفت لنظام التشغيل و يندوز و في العادة لا يتم نقل هذه النوعية من الصور عبر الانترنت ، و لك الان نحن وجدنا طريقة بسيطة و مجانية يمكن القيام بها من خلال ويندوز 7 او ما هو احدث من ذلك عبر برنامج الرسام وفقا للخطوات التالية :

  • قم بالذهاب الى قائمة ابدا Start في شريط المهام في الاسفل .
  • قم باختيار الملحقات Accessories ثم قم باختيار برنامج الرسام Paint .
  • بعد القيا بفتح برنامج الرسام يمكنك ان تقوم باضافة صورة BMP و ذلك من خلال القيام باختيار Open في الشريط العلوي من البرنامج .
  • بعد ان يتم رفع الصورة على البرنامج من خلال الشريط العلوي يمكنك ان تقوم باختيار ” تغير الحجم و الانحراف Resize and Skew ” .
  • سيظهر لك خيار لتعديل حجم الصورة اما بالنسبة المؤية او عن طريق حجم البيكسلات و يمكنك الانتقال من خلال هذه الصفحة الى الطول و العرض و اضافة الحجم الذي تريده ليتم تعديل ابعاد الصورة و يتم تغير مساحتها .
  • و في النهاية تقوم بالضغط على زر ” موافق ” على هذه التغيرات .

برنامج تصغير حجم ملف BMP مجانا

سنقدم لكم برنامج مجاني يمكن استخدامه اكثر من مرة على الحاسوب من اجل تصغير حجم ملف BMP مع القيام باختيار الحجم المناسب بالنسبة لك و ذلك وفقا للخطوات التالية :

  • في البداية قم بالذهاب بشكل مباشر الى البرنامج من خلال الرابط التالي : https://www.bricelam.net/ImageResizer/ .
  • قم بالضغط على زر التحميل لهذا البرنامج .
  • بعد ان يتم تحميل البرنامج على الجهاز ستقوم باتاع الخطوات المعتادة لاي برنامج من اجل تثبيته ثم بعد ذلك تشغيله و ذلك من خلال الموافقة على شروط و احكام البرنامج .
  • بعد الانتهاء من القيام بتثبيت البرنامج و تشغيله على الجهاز لن تكون في حاجه الى تشغيله بعد ذلك و انما عليك الذهاب الى الصورة BMP المطلوب تصغيرها .
  • قم بالوقوف على الصورة و من خلال الزر الايمن للمؤشر نقوم بالضغط على الصورة لتظهر لك عدة خيارات و التي من بيها خيار جديد باسم ” Resize Pictures ” نقوم بالضغط عليه .
  • سينتقل بك بعد ذلك الى البرانج مباشرة و الذي يحتوي على العديد من خيارات تصغير حجم الملف و هي ” حجم صغير ، حجم متوسط ، حجم الجوال ” و ايضا مع امكانية اختيار الحجم بالطول و العرض كما ترغب و في اسفل البرنامج نقوم بالضغط على زر ” Resize ” .
  • الان عليك الانتظار عدو ثواني بسيطة ليتم تصغير الصورة و اصدار صورة اخرى بجانب السابقة و يمكنك المقارنة بين حجم الصورتين لمعرفة الفرق .

تحويل ملف BMP الى صيغة اخرى

online-convert

هذا الموقع الالكتروني مخصص فقط للتحويلات لجميع الملاف من صيغة الى اخرى حيث يمكنه ان يقوم بتحويل الصور BMP الى اي صيغة اخرى تريدها بالاضافة الى القيام بـ ” تحويل الملفات الصوتية ، تحويل مقاطع الفيديو ، تحويل الصور ، تحويل المستندات ، تحويل الكتب الالكترونية ، تحويل ملفات الارشيف ، تحويل الملفات الورد ، تحويل ملفات بي دي اف ” .

عند زيارتك لهذا الموقع اختر تحويل الصور ثم قم برفع الصورة المطلوب تحويلها لتحصل في المقابل على الصورة بصيغة اخرى .

https://www.online-convert.com/

يمك الان البدأ في الاعتماد على جميع هذه الادوات المجانية من اجل تصغير حجم ملف BMP وتحويله للصيغ الاخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق