اهمية تعلم اللغة الصينية

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 06 فبراير 2021 , 13:02

تعد الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم ، وقد استلزم النمو الهائل لاقتصادها تعلم اللغة الصينية حتى تتمكن الشركات والأفراد في سنغافورة من الوصول بشكل أفضل إلى السوق الصينية.

ويعتبر تعلم اللغة الصينية هو مفتاح إقامة العلاقات واغتنام الفرص التجارية في الصين ، يمكن أن يؤدي الفهم الجيد للغة إلى تسهيل المفاوضات التجارية والمساعدة في إبرام الصفقات.

وبالتالي فإن تعلم اللغة الصينية أمر حيوي لاكتساب ميزة تنافسية على البلدان الأخرى ، سيساعد إتقان اللغة على الاستفادة من السوق الصينية الواسعة ، وهو مفتاح لفرص العمل في الصين.

أهمية تعلم اللغة الصينية 

اللغة الأكثر انتشارًا في العالم

اللغة الصينية هي اللغة الأكثر انتشارًا في العالم حيث يتحدث حوالي 1،197،000،000 شخص اللغة الصينية ، منهم 873،000 مليون يتحدثون لغة الماندرين ، وفقًا  لموقع infoplease.com ،  وبالتالي فإن 14٪ من سكان العالم يتحدثون الصينية.

البلدان التي تتحدث لغة الصين

بالإضافة إلى الصين ، يتم التحدث بلغة الصينية في دول مثل ماليزيا وتايوان وسنغافورة وإندونيسيا وتايلاند وبروناي والفلبين ومنغوليا ، لذلك إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا في هذه البلدان ، فسيكون من المفيد التحدث بلغتهم.

التعرف على تاريخ وثقافة الصين

يعد التاريخ والثقافة الصينية من أغنى وأقدمها بالتأكيد في العالم ،تشتهر الصين بإنتاج الروايات الجميلة والقصص القصيرة والشعر وتميزها في الأفلام مؤخرًا ، توفر قراءة السير الذاتية الصينية الرائعة ومشاهدة الأفلام القصيرة حول تاريخ الصين فهماً أكبر للغة.

تكوين صداقات مع ثقافات مختلفة

يوجد في الصين أكبر عدد من السكان في العالم مع ما يقرب من 1.28 مليار شخص ، لذا فإن تعلم اللغة يمنحك إمكانية التواصل مع العديد من الأشخاص والتواصل على مستوى أعمق ، احصل على صديق مراسلة صيني لتحسين كتابتك وفهم الحياة الأسرية في الصين.

تحسين فرص العمل 

يُذهل مارك زوكربيرج الجماهير في جميع أنحاء العالم بمهاراته الصينية الجديدة ، وخاصةً رجال الأعمال المهمين في الصين ، إنفاكت ، هناك العديد من كبار المديرين التنفيذيين الذين يتحدثون الصينية كلغة ثانية ، وتزداد فرص العمل عند تعلم لغات جديدة.

ويتمتع الخريجون ذوو الكفاءة في لغة الصينية بمكانة جيدة لشغل وظائف في الأعمال التجارية والدبلوماسية والهندسة والعلوم والقانون والفلسفة والعلوم السياسية والتكنولوجيا والتمويل والسياحة والترجمة والتدريس وغير ذلك الكثير.

في الواقع ، وجدت دراسة أساسية للغات في سوق الوظائف الأمريكية أن اللغة الصينية ليست فقط اللغة الأكثر طلبًا بعد الإنجليزية من قبل أصحاب العمل ، ولكنها اللغة التي شهدت أكبر نمو في الطلب بين عامي 2010 و 2015 ، وزاد عدد الوظائف المعلنة التي تتطلب مهارات في اللغة الصينية بنسبة 230 بالمائة بالإضافة إلى العمل عبر الحدود ، يمكن للأشخاص الذين يتحدثون اللغة الصينية دعم الشركات والمؤسسات غير الربحية والوكالات الحكومية التي تسوق وتخدم المجتمعات الناطقة باللغة الصينية هنا في المنزل.

يوجد في الولايات المتحدة عدد كبير من السكان الناطقين بالصينية ما يقرب من 3 ملايين مقيم في الولايات المتحدة يتحدثون الصينية في المنزل ، وحوالي ثلثيهم يتمتعون بإجادة محدودة في اللغة الإنجليزية.

تعلم اللغة الصينية أسهل مما تعتقد

لا داعي للقلق بشأن الأفعال لا توجد أفعال ، ولا صيغ جمع ، ولا أزمنة ، ولا اتفاق فاعل ، ولا تصريفات ، ويوجد أكثر من 80000 حرف صيني ولكن بشكل عام عدد الحروف الصينية فقط 3500 وتستخدم في المحادثة في الواقع ، يمكن اعتبارها لغة أكثر منطقية.

تحسين المهارات الفنية

تتطلب الرموز والأحرف الصينية يدًا ثابتة ، الكلمات المكتوبة هي في الواقع أحرف أيقونية وليست حروفًا ، ويتم إنشاء هذه الرموز والأحرف باستخدام ضربات بدلاً من الرسم.

 السفر إلى البلدان الجميلة مع أمكانية التواصل

إذا كنت تستطيع التحدث باللغة الصينية أثناء سفرك عبر جنوب شرق آسيا ، فستتمتع بالثقة للتحدث مع السكان المحليين باللغة الصينية ، وقد تتم دعوتك إلى منازلهم لتناول طعام مطبوخ في المنزل يختبر الحياة الصينية الحقيقية ، دائمًا ما يكون السفر حول العالم أكثر إثراءً عند تكوين صداقات مع السكان المحليين. 

تناول طعام رائع

تقدم أسواق الطعام في جميع أنحاء الصين بعض الأطباق الفريدة التي لا توجد في أي مكان آخر ، المطبخ الصيني ممتع للنظر ، لذا ستعلمك اللغة بأنواع الطعام غير الموجودة في المطاعم العادية.[1]

تحسين وظائف المخ

نظرًا لمدى اختلاف الأحرف الصينية واللهجات والتاريخ عن اللغة الإنجليزية ، سيتعين عليك التفكير خارج الصندوق ، إنها لغة مختلفة تمامًا عما اعتدت عليه في لغتك الأصلية، وهذا هو سبب كونها تمرينًا رائعًا للعقل.

سوف يتحدى عقلك بشكل لم يسبق له مثيل ، وستجد نفسك محفزًا من خلال المعرفة الجديدة التي تتراكمها وأنت تتعلم هذه اللغة الفريدة.

الحروف الصينية المبسطة

لقد سمع الجميع عن الأحرف المبسطة ، وهي الأحرف الصينية المستخدمة في كتابة اللغة الصينية اليوم ، على عكس الأحرف التقليدية المستخدمة في فترات سابقة.

ابتداء من أوائل القرن العشرين ، طور علماء اللغة الصينيون مخططات لتبسيط نظام الكتابة من أجل تعزيز محو الأمية الشعبية. الشخصيات المبسطة هي ثمرة هذه الجهود.

في البداية ، من المهم ملاحظة أن الصينيين استخدموا نسخًا مبسطة من الأحرف المعقدة لعدة قرون. الكتابة في بعض الأحيان يو 于 ، ليو 於  يعود على الأقل ألفي سنة.

تم إصدار النظام الحديث لـ الأحرف المبسطة ، أي مجموعة الأحرف المعدلة وغير المعدلة التي تشكل نظام الكتابة القياسي في الصين اليوم ، لأول مرة في مسودة مؤقتة في عام 1956. واستفاد الكثير من النشر من خطوط الكتابة التقليدية والمبسطة المختلطة التي لا تتوافق مع المعيار الجديد ولا الاستخدام التقليدية ، ولم تدم تلك المرحلة الانتقالية بعد تدمير صناعة النشر خلال الثورة الثقافية.

اليوم ، تتوافق جميع عمليات النشر تقريبًا مع المعيار الجديد إلا عندما يكون الجمهور المقصود من الصينيين خارج الصين.[2]

الحروف الصينية ومعناها بالعربي

诶 _  أ

比 _ ب

西 _ ث

迪 _  د

伊_ إ

艾弗_ ف

吉_ ج

艾尺 _ هـ

艾_  آ

杰_  چ

开_  ك

艾勒_  ل

艾马_ م

艾娜_ ن

哦 _ و

屁 _ پ

吉吾_  لا مقابل لها

艾儿_ ر

艾丝_  س

提 _ ت

伊吾 لا مقابل

维  لا مقابل

豆贝尔维 لا مقابل

艾克斯 لا مقابل

吾艾 لا مقابل

贼德_  ز

حقائق عن اللغة الصينية

  • هناك خمسة أشكال تقليدية من الخط الصيني : شخصية الختم ، والنص الرسمي ، ، والنص الجاري ، والنص الرسمي ، واليد المخطوطة ، وتعتبر هذه الفنون الكلاسيكية وممثلة لأساليب الفن الصيني.  
  • بفضل نظام الصوت الفريد ، تمتلئ اللغة الصينية بكلمات رنان متشابهة ، هذا يجعل من الصعب جدًا على المتحدثين غير الأصليين التمييز بين الكلمات وتركيبات الصوت.
  • الكتابة اليدوية الصينية هي الأكثر صعوبة في التعرف عليها.
  • الصينية هي واحدة من أقدم اللغات التي لا تزال مستخدمة.[3]
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق