بماذا تشتهر مدينة فيينا

كتابة علا علي آخر تحديث: 15 سبتمبر 2020 , 01:12

يعود تاريخ عاصمة النمسا فيينا إلى القرن الأول الميلادي حين أنشأ الرومان معسكر فيندوبونا العسكري، وتشتهر المدينة اليوم بالمباني الباروكية التي تم إنشاء معظمها تحت حكم الإمبراطورة ماريا تيريزيا في الفترة بين عامي 1740-1780 وفرانز جوزيف في الفترة بين عامي 1848-1916م ومعظم تلك المباني موجودة حول طريق رينغ شتراسة Ringstraße.

كما أن فيينا تدين بشهرتها لعدد كبير من الموسيقين المشهورين الذي عاشوا وعملوا بها ومن بينهم شتراوس وشتراوس الابن وبيتهوفن وهايدن، واليوم فإن أوركسترا فيينا ،الفيلهار مونيه ” هي واحدة من أشهر الأوركسترا في العالم، وفيينا نفسها تم إنشاؤها لتكون مدينة موسيقية عظيمة، ويمكن للسائح أن يجد في فيينا أيضًا المقاهي التقليدية والحانات بجانب أفضل المطاعم والمتاجر، وأيضًا يمكنه التزلج على الجليد أمام قاعة حفلات موسيقية تاريخية.

وصف مدينة فيينا

توصف فيينا بأنها عاصمة الثقافة في أوروبا، وهي مدينة خلابة ذات طابع فريد، تتميز ببنية تحتية رائعة ونظيفة وآمنة، وفيينا هي العاصمة، يسكن بها 2 مليون نسمة وتقع في خريطة النمسا على ضفاف نهر الدانوب، ويتدفق عليها السياح  من جميع أنحاء العالم لأنها تعد الوجهة السياحية الحضرية الأكثر شعبية في النمسا.

مناخ النمسا معتدل بشكل عام ويتراوح متوسط ​​درجات الحرارة في الصيف من 20 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية ، ومتوسط ​​درجات الحرارة في فصل الشتاء حوالي 0 درجة مئوية، ويوجد بفيينا مطار Vienna Schwechat وهو المطار الرئيسي في النمسا.[1]

وفيينا مدينة رومانسية بشكل عام، حيث تمتيء بالقصور التاريخية مثل قصر شونبرون أو القصر الإمبراطوري (هوفبورغ)،كما يمكنك أن تتجول فيها على طول الأزقة الضيقة التي تعود للقرون الوسطى أو عبر الساحات الإمبراطورية ، وتستمع بالهندسة المعمارية المهيبة الموجودة على طول شارع رينج.

كما كانت فيينا موطنًا للموسيقى على مدى عدة قرون، ومازالت تحافظ على هذا الطابع، فمتى ذهبت إلى زيارتها يمكنك أن تستمتع بمشاهدة أحد الحفلات الموسيقية الكلاسيكية لفرقة فرقة Wiener Philharmoniker، أو غيرها من الأوركسترا الكلاسيكية.

وتمتلك فيينا مجموعة متنوعة وواسعة من المعالم الثقافية، سواء كان المسرح الكلاسيكي أو التجريبي ، أو مهرجانات الأفلام أو الرقص أو الأوبرا أو الأوبريت أو المعارض والحفلات،  وإذا لم تكن هذه الحفلات تناسب ذوقك، فقم بزيارة أحد المقاهي الشهيرة في فيينا.

وأيضًا فإن متحف الفنون الجميلة بفيينا هو واحد من أكبر المتاحف في العالم وأكثرها تميزًا، ويضم أعمالًا فنية لا تقدر بثمن، وفي فيينا سوف يرافقك الفن التشكيلي والمعماري أينما ذهبت حتى في بعض محطات مترو الأنفاق سوف تجدها مزخرفة ومزينة بشكل فريد لا يمكن أن تراه في أي مكان آخر.

السياحة في فيينا

تعتبر فيينا من أهم مدن النمسا السياحية

حديقة مغامرات الغابة/ Forest adventure park

إذا كنت من محبي المغامرة وتسعى للحصول على دفعة كبيرة الأدرينالين فسوف تجد في حديقة الغابة ما تبحث عنه، وهي تقع في كاهلينبيرج، وهو عبارة عن تل في الغابة يطل على مناظر فيينا الخلابة، وتقع الحديقة على حافة المدينة ، وتضم 17 من المسارات المصنوعة من الحبال والأخشاب المرتفعًة عن الأرض بحوالي 20 مترًا ، ويمكن للمبتدئين حتى تسلقها، وبجوار الحديقة يوجد مطعم Josefinenhütte والذي يقدم العديد من الأطباق المحلية في فيينا.

Vienna Watersports Arena ساحة الرياضات المائية في فيينا

إذا كنت تحب التجديف أو ركوب الرمث في المياه البيضاء حيث يتدرب الفريق الأوليمبي النمساوي ، فعليك بزيارة ساحة الرياضات المائية بجزيرة الدانوب، حيث دورة المياه البيضاء الاصطناعية التي يبلغ طولها 250 متر، ويمكنك هناك المشاركة في العديد من الأنشطة المائية.

Vienna: City Discovery Game  لعبة اكتشاف فيينا

إذا كنت تريد أن تتحدى عقلك أثناء اكتشاف مدينة فيينا، فانضم لتلك الجولة التي لن تتطلب منك سوى هاتف ذكي لاستكمالها، وستقوم من خلال اللعبة بالإجابة على مجموعة من الألغاز سوف تأخذك إلى 12 موقع سري في جميع أنحاء المدينة ، منها موقع تصوير فيلم Before Sunrise، ويمكنك استكشاف أفضل ما في العاصمة النمساوية من خلال تلك اللعبة الممتعة.

نادي Wiener Eislauf-Verein

تأسس نادي فيينا للتزلج على الجليد في 1867م، وقد أقيمت حلبة تزلج مباشرة أمام قاعة الحفلات الموسيقية كونسيرتهاوز الشهيرة كل عام ولم تتوقف منذ 100 عام، وهي واحدة من أكبر حلبات التزلج في أوروبا، وموقعها يخلق جوًا ساحرًا ومثاليًا للأزواج الذين يتطلعون للتزلج سويًا بسعر تذكرة واحدة في ليالي الجمعة، وللحصول على أفضل سعر قم بزيارة الحلبة قبل ساعتين من إغلاقها، حيث تقل قيمة رسوم الدخول للنصف ، وفي ليالي الجمعة تتحول حلبة التزلج لصالة ديسكو، وفي أيام الخميس يتم عزف أغاني من السبعينيات والثمانينيات.

حفلة فيينا “The Four Seasons” لفيفالدي في كارلسكيرش

نظرًا لأن النمسا هي الموطن الأصلي للموسيقى الكلاسيكية، فلا يمكنك أن تزورها دون أن تستمتع بمقطوعة موسيقية لفيفالدي، وهي مقطوعة ” الفصول الأربعة” تعزفها فرقة 1756، ومدة هذا العرض هي 75 دقيقة.

أداء ليبيزانز في المدرسة الإسبانية للفروسية

تقدم مدرسة الفروسية الإسبانية في فييناء بتقديم عروض فروسية لأقدم فصيلة من الخيول تم استئناسها في أوروبا “ليبيزانز” منذ 450 عام، وقد احتلت مكانته في التراث الثقافي غير المادي لليونسكو، وكانت تلك الخيول تتدرب لمدة سنوات حتى تقدم عروضها في قصر هوفبورغ الذي كان مقر لعائلة هابسبورغ الحاكمة، ويصاحب العرض موسيقى وأضواء خاصة، ويستمر لمدة 90 دقيقة.

عجلة فيينا العملاقة (1897)

عجلة فيينا هي أحد العلامات البارزة في المدينة، وهي تزين أفقها منذ 1897م، وقد ظهرت في عدة أفلام سينمائية منها، ويتضمن ركوب العجلة، عشاء لشخصين من ثلاثة أطباق على ضوء الشموع، وأيضًا صور بانورامية رائعة للمدينة بزاوية 360 درجة.

زيارة قصر شونبرون Schönbrunn

قصر شونبرون هو أشهر القصور الباروكية في أوروبا وهو المكان الذي ألف فيه موزارت موسيقاه وهو في السادسة من عمره، وأيضًا حيث عقد نابليون المؤتمرات ، وحيث افتتحت أقدم حديقة حيوان في العالم، وهو موقع للتراث العالمي في النمسا، وهناك يمكنك أن تتعلم طريقة صنع فطيرة التفاح وهي الحلوى الأكثر شعبية بين سكان فيينا.

تجربة منتجع Therme Wien الصحي

إذا كنت تسعى لأن تتدلل نفسك وتحصل على بعض الاسترخاء، فإن منتجع Therme Wien الصحي هو المكان المناسب فبه ساونا وعدد من حمامات السباحة، ومطعم ومقهى، وبها مياه حرارية تتراوح درجة حرارتها بين 28 درجة مئوية و 36 درجة مئوية ويتم ملؤها بمياه قادمة من مصدر تم استخدامه لأغراض الاستشفاء منذ عام 1969.

تجول بالقطار الصغير في حدائق شونبرونر Schönbrunner

حدائق قصر شونبرونر الرائعة في فيينا توجد ضمن أراضي قصر شونبرون، ويمكنك استقلال قطار صغير للتجول طوال النهار في جميع أرجاء الحديقة الرائعة دون مجهود، ويمكنك رؤية نافورة Obelisk وحديقة حيوان  شونبرون، كما يمكنك الذهاب في جولة بالمركب لمدة 50 دقيقة، لكن لاحظ أن تذكرة دخول الحديقة لا تشمل تذكرة دخول القصر أو المناطق السياحية الأخرى في الحديقة.[3]

متحف The Albertina Graphic Arts

يضم متحف البرتينا أكبر مجموعة فنية من الرسوم في العالم(حوالي 60 ألف عمل فني)، ومن أشهر الأعمال الموجودة به لوحة ” الأرنب” الشهيرة والتي تعود للعام 1502م، كما يضم المتحف العديد من أعمال دافنشي ومايكل أنجلو ورامبرانت فان راين وبيتر بول روبنز، وأيضًا يضم مجموعة من أعمال الفنانين النمساويين من القرن العشرين، ويعتبر البرتينا أيضًا أول مؤسسة فنية نمساوية تجمع بشكل منهجي بين فن التصوير المعاصر والتاريخي، ويضم أيضًا صور ومخطوطات معمارية.[4]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق