كم مدة تحديث الايفون

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 20 سبتمبر 2020 , 11:53

في العادة حين تقوم شركة ابل باصدار تحديث جديد للايفون يكون السؤال الابرز ” كم مدة تحديث الايفون ؟ ” و هذه المدة لا تتغير كثيرا من نسخة اصدار IOS الى نسخة جديدة من حيث العامل الزمني و ربما يكون التغير الوحيد في حجم نسخة التحديث الذي يتم اصداره فاذا كان حجم الاصدار كبير فبالتأكيد سيأخذ وقت اكبر من المعتاد .

مدة تحديث الايفون IOS 13.7

اذا كنت تقوم بعمل تحديث في نسخة نظام التشغيل من IOS 13.6 الى النسخة الاعلى IOS 13.7 ستكون مدة التحديث صغيرة جدا خاصة وان الحجم هو 100 ميجابايت فقط كما ان قائمة التغيرات التي ستحصل عليها ستكون قصيرة جدا و بالتالي لن تشعر بان هناك فارق كبير في الاستخدام .

اما في حالة القيام بالتحديث من نسخة قبل ذلك الى IOS 13.7 فهذا يعني انك ستحصل على الكثير من المميزات و لكنك بالتأكيد ستحصل على وقت طويل في عملية التحديث المتاحة خاصة في حالة تحديث الايفون يدويا ذلك بالاضافة الى الحصول على تحديثات متعلقة بفايروس كورونا .

و في حالة اذا قررت الانتقال الى الاصدار الجديد من IOS 13.7 فهذا يعني تخصيص الكثير من الوقت لمتابعة عملية التثبيت و الترقية بشكل صحيح على جهازك الحالي و ينصحك في البداية ان تقوم بعمل بيك اب لجميع المحتوى الهام لديك على الايكلاود او الايتونز حتى تتمكن من ارجاع هذا المحتوى في حالة حدوث خطأ اثناء عملية التحديث .

  • في حالة القيام بعمل بيك اب او نسخة احتياطي لمحتوى الايفون فهذا سيتطلب منك في المتوسط 15 دقيقية على حسب الطريقة التي ستحصل بها على النسخة الاحتياطية .
  • في حالة القيام بتحميل نسخة IOS 13.7 فهذا سيتطلب في المتوسط 10 دقائق تقريبا .
  • في حالة القيام بتثبيت نسخة IOS 13.7 فهذا يتطلب منك وقت مابين 10 دقائق الى 15 دقيقة .
  • و يمكن القول بان متوسط المدة الاجمالية لتنزيل نسخة IOS 13.7 هي نصف ساعة تقريبا .

قبل تحديث الايفون

هناك دليل يمكن الاطلاع عليه و ذلك من اجل تحديث و تثبيت النسخة الاحدث من IOS و هو متوفر على الموقع الرسمي من الايفون ، و لابد ان تكون جاهز للتحديث الذي قد يصل الى اكثر من نصف ساعة و ذلك من خلال ان يكون الجوال مشحون بشكل جيد حتى لا يفصل اثناء عملية التحديث و كذلك لابد ان يكون الجوال متصل بشبكة الانترنت واي فاي حتى يتم التحديث دون اي مشكلة .

هذه البيانات السابقة هي الاهم بالاضافة الى القيام بعمل نسخ احتياطي لجميع الملفات الهامة و المتوفرة لديك سواء الصور او مقاطع الفيديو او المستندات خاصة و انه في حالة حدودث خطأ ما اثناء التحديث قد تفقد جميع البيانات المتوفرة على الجوال .

تنزيل تحديث الايفون IOS 13.7

على الرغم من المدة التي تم وضعها في النقاط السابقة كمدة تحديث الايفون الا انها بالتأكيد تختلف بحسب نسخة الاصدار المتوفرة لديك من IOS ، ففي حالة الانتقال من IOS 13.6.1 الى IOS 13.7 يستغرق في المتوسط 7 دقائق فقط لكل العميلة في التحديث .

في حالة القيام بالتحديث قد يقوم الجوال بعمل اعادة تشغيل اكثر من مرة بشكل متتالي و هذه مشكلة ظهرت مع الكثيرين و الذين يظنون ان هناك مشكلة في هذا الجهاز نتيجة التحديث و لكن في الحقيقة فهذا الامر طبيعي .

بعد تحديث الايفون

بعد الانتهاء من عملية تحديث و تثبيت الايفون ستحتاج الى القيام بعمل الخطوات الاساسية و هي القيام بعمل تسجيل الدخول مرة اخرى الى الايكلاود و لذلك عليك ان تتذكر جيدا البريد الالكتروني و كلمة المرور و ايضا اعادة تسجيل الدخول الى التطبيقات المتنوعة المتوفرة في جوالك و اعداد جوجل باي من اجل الدفع على الايفون .

في الغالب ايضا تحتاج الى الاطلاع على البيانات المتوفرة في الجوال من صور و مقاطع فديو و مستندات و ملفات صوتية .

مميزات تحديث ايفون IOS 14

امان اكثر للايفون

تأتي نسخة IOS 13 مع الكثير من وسائل الامان و الخصوصية خاصة في تطبيق سفاري و ايضا في الواجهة الامامية للمستخدم ، ففي متصفح سفاري هناك الكثير من المعلومات الخاصة بالخصوصية يمكنك الاطلاع عليه التعامل مع الويب بشكل افضل .

كما يوفر متجر اب ستور بيانات و معلومات عن فهم سياسات الخصوصية في اي تطبيق قبل تنزيله من المتجر ، كما سيظهر لك مؤشر في اعلى الشاشة في حالة اذا كان تطبيق الكاميرا او امايكروفون يعمل دون ان تلاحظ .

اصلاح مشكلات الاصدار السابق

في حالة اذا كان الجوال يعاني من كثير من المشكلات في اصدار IOS 13 فيمكنك الان ان تقوم بالحصول على الاصدار الجديد من اجل الحصول على حل لمثل هذه المشكلات و التي منها :

  • انتهاء البطارية بشكل سريع .
  • وجود عطل في الاتصال بالواي فاي .
  • مشكلة في الاتصال بالبلوتوث .
  • اعادة تشغيل التطبيقات بشكل عشوائي .
  • تجمد الهاتف .

خاصة و ان التحديثات التي تأتي في نظام التشغيل من IOS 13 الى IOS 14 يكون الغرض الاساسي منها هو القيام بالحصول على وسائل امان زائدة بالاضافة حل مشكلات الاصدارات السابقة .

الحصول على Apple Watch OS 7

اذا كنت ترغب في الحصول على النسخة الاحدث من ابل واتش 7 الجديد فيمكنك القيام بالتحديث حاليا و ذلك من اجل تشغيل الساعة الذكية على احدث نسخة .

الحصول على اضافات في الشاشة

في الاصدار الجديد يوجد الكثير من الادوات التي يمكن القيام باضافاتها الى الشاشة الرئيسية و ايضا توافر الكثير من الاحجام مع امكانية اعادة ترتيبها بالشكل المناسبك لك .

يوجد ايضا خاصية الاقتراحات و التي من خلالها ستحصل على الكثير من الاقتراحات لادوات من اجل اضافتها الى الشاشة و ذلك مثل اضافات الطقس و اضافات الامطار و غيره الكثير .

الحصول على تحسين في تطبيق الرسائل

في تطبيق رسائل الايفون تم اضافة العديد من الايموشن الجديدة و التي منها تسريحة الشعر و اغطية الرأس و اغطية الوج و العديد من الايموشن الاخر ، مع امكانية الرودو على الرسائل بشكل مباشر متضمنة الرسالة الاساسية .

تحسين تطبيق الترجمة

اصبح الان تطبيق الترجمة قادر على التشغيل بشكل افضل و ذلك من خلال الترجمة بدون انترنت مع اضافة الكثير من اللغات على هذا التطبيق كما سيتم الحفاظ على خصوصية الترجمة دون الحاجه الى ايقاف الاتصال بالانترنت ، و يدعم هذا التطبيق العديد من اللغات و التي منها العربية و الانجليزي و البرتغالية و البرازيلية و الفرنسية و الالمانية و الايطالية و اليابانية و الكورية و الصينية و الروسية و الاسبانية .

في بعض الاحيان لا تحل مشاكل الايفون الا بعد تعلم طريقة عمل سوفت وير للايفون و تمكن ايضا المشكلة في حالة فورمات الايفون وهو مقفل .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق