اضرار السيروم للشعر

كتابة أميرة قاسم آخر تحديث: 24 سبتمبر 2020 , 03:42

إن السيروم هو عبارة عن مصل البشرة ولقد تمت صياغة مصل الشعر بمكونات نشطة لتتغلغل بعمق في شعرك ، حيث يتم استخدامها للتحكم في التجعد وتثبيت تسريحات الشعر وحماية الشعر من العوامل البيئية الضارة ، بينما توفر الزيوت التغذية لفروة الرأس ، تعمل الأمصال على مستوى السطح ، وفي نفس الوقت يمكنك اعتبارها إصلاحات سريعة أو حتى بديل لمكيفاتك . [1]

اضرار السيروم للشعر

ما لا يدركه الكثير من الاشخاص أن السيروم ينتج عنه بعض الأضرار على الشعر وذلك لأن مدة استعمال السيروم  من الأمور التي تؤثر على النتيجة، ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي :

  • لا يجب استخدامه ع الشعر الخفيف حيث أنه يؤدي إلى تساقط الشعر .
  • مع كثرة الاستخدام يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر .
  • بعض الأنواع يمكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر بشكل ملحوظ .
  • لا يمكن استخدامه بشكل يومي يمكن استخدامه مرتين أو ثلاثة في الأسبوع فقط حيث أنه يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ  حيث أنه يحتوي على مواد كيميائية.

السيروم الطبي للشعر

إن العوامل البيئية الضارة تسبب العديد من المشاكل على الشعر وتجعل له مظهر ضار ؛ لهذا السبب فإن استخدام السيروم يعتبر من الطرث الفعالة التي تساعد الشعر على أن يصبح ذا مظهر مميز ، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي :

  • حماية الشعر : يشكل السيليكون الموجود في مصل الشعر طبقة واقية تشبه البلاستيك على الشعر  ، مما يمنع الضرر الناجم عن العوامل البيئية والتي تتمثل في الشمس والملوثات والرطوبة وغيرها من الملوثات وكذلك والمعالجة الكيميائية والتصفيف الحراري.
  • عكس الضرر: يحتوي على الأحماض الأمينية المفيدة إلى صحة الشعر ، مثل الأضرار التي تنتج عن تلوين الشعر وعلى غيرها من طرق تصفيف الشعر المختلفة .
  • مظهر الشعر : يعتبر وسيلة لجعل مظهر الشعر مميز ومتألق ، كذلك فإنه يعمل على عكس الأشعة التي تسبب مشاكل على الشعر ، وتجعل للشعر مظهر لامع وتساعد على التخلص من مظهر الشعر الباهت .
  • التخلص من التشابك: إن تشابك الشعر وذلك لأنه يجعل الشعر يصبح لامع وذا مظهر مميز.
  • علاج تساقط الشعر: عند استخدامه بشكل منتظم وثلاث مرات في الأسبوع تأكد من أنه سوف تؤدي إلى التعامل مع مشكلة تساقط الشعر .
  • عدم لزوجة الشعر: نظرًا لأنه خفيف فإن هذا سوف يكون ذا فاعلية في التخلص من مشكلة لزوجة والتصاق الشعر مع بعضه البعض ، وتساعد الشعر أن يحصل على التغذية التي يحتاج إليها حتى يصبح ذا مظهر مميز . [2]

اختيار سيروم للشعر الخفيف

إن  اضرار مثبت الشعر متعددة ولكن على الرغم من ذلك إلا أن له العديد من الفوائد على الشعر ، وعند استخدامه لابد من إتباع الطريقة الآتية والتي تتمثل فيما يلي :

ابحث عن المنتج المثالي

مثل أي منتج للعناية الشخصية ، تستخدم كل علامة تجارية مكونات مختلفة قد تفيد أنواعًا معينة من الشعر ولا تفعل سوى القليل جدًا للآخرين ؛ لهذا فإن اختيار المنتج المطلوب سوف يؤدي الغرض المطلوب للشعر ، يجب أن تكون على دراية أيضًا بالمكونات المستخدمة ، قد يعني هذا غالبًا تجربة بعض المنتجات قبل العثور على المنتج المناسب .

غسل الشعر قبل الاستخدام

يجب على المرء أن يتذكر أن مصل الشعر يوضع فقط على الشعر المغسول بالشامبو ، على عكس موس الشعر أو بخاخات الشعر ، يعتبر السيروم مصدرًا لتغذية شعرك بشكل أساسي ، على الرغم من أنه يساعد في التصفيف أو الفصل أيضًا ، وذلك يعود إلى أن الغرض الأساسي من سيروم الشعر هو حماية شعرك من الغبار والأوساخ. وبالتالي ، فإن تطبيقه على الشعر غير المغسول سوف يبطل الغرض .

في كثير من الأحيان ، تصنع العلامات التجارية الشهيرة مجموعة كاملة من منتجات العناية بالشعر التي تشمل الشامبو والبلسم ومصل الشعر المصممة لتكمل بعضها البعض ، إذا كنت تحاول تجربة مصل الشعر لأول مرة ، فاستخدم واحدًا يأتي مع شامبو وبلسم متوافقين في نفس مجموعة العناية بالشعر ،  اغسلي شعرك بالشامبو جيدًا ، واتبعيه بالبلسم ، ثم ضعي مصل الشعر في النهاية.

تطبيق السيروم على الشعر

الكمية المستخدمة تختلف بناء عللى طول وكثافة شعرك ، لهذا خذي قطرتين إلى ست قطرات من السيروم وافركيها بشكل صحيح على اليدين ، من الأفضل وضع السيروم على الشعر المغسول للتو ، لذا تأكدي من تجفيف شعرك بالمنشفة أو رطبًا قليلاً .

اقلب شعرك إلى الأمام وابدأ في وضع السيروم على الشعر الذي يتساقط على وجهك إلى أن تصل إلى الأطراف ، ثم قم بتدليك الأطراف ، حيث يعمل السيروم بشكل جيد على الأطراف المتقصفة ، ثم اقلب الشعر مرة أخرى ، خذ قطرتين إلى أربع قطرات أخرى من السيروم ، ودلكه جيدًا في فروة رأسك .

العناية بالشعر بعد السيروم

بمجرد وضع السيروم بفعالية على شعرك ، مشطيه لأسفل ، إن هذا سوف يساعدك هذا على فصل الشعر بسهولة ، بعد وضع السيروم  تأكدي من تجفيف شعرك بالمجفف حتى يجف تمامًا ، هذا مهم لأن الشعر الرطب يمكن أن يتسبب في التصاق الغبار أو الأوساخ بشعرك وفروة رأسك.

في حال استخدام مكواة فرد الشعر كثيرًا ، فمن الأفضل وضع السيروم أولاً ثم استخدام جهاز فرد الشعر ، إن هذا سوف يحمي السيروم أيضًا شعرك من أي ضرر ناتج عن ارتفاع درجة الحرارة والكسر الناتج .

افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

إن السيروم يجعل الشعر ناعم وذا مظهر مميز ، ومن ضمن المؤشرات التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء استخدام مصل الشعر ما يلي :

  • ابحث دائمًا عن علامة تجارية جيدة على الرغم من أنها قد تكلف أكثر قليلاً ، قد لا تكون محاولة خفض التكلفة فكرة جيدة عندما تريد النتائج المرجوة لشعرك .
  • أثناء وضع السيروم تأكدي من عدم فركه في فروة رأسك ، بدلًا من ذلك قم بتمشيطه برفق خلال شعرك ، ويفضل أن يكون ذلك بأطراف أصابعك أو باستخدام مشط حتى يتغلغل في الشعر .
  • إذا شعرت أن شعرك يجف بسرعة غير معتادة بعد استخدام السيروم ، فحاول تبديل علامتك التجارية ، من الممكن أن تكون العلامة التجارية التي كنت تستخدمها لا تناسب نوع شعرك ، قد يؤدي التبديل إلى علامة تجارية أخرى إلى حل المشكلة.
  • أثناء استخدامك للسيروم حاولي مطابقة منتجات الشعر الأخرى ، مثل الشامبو والبلسم ، لفهم التركيبة الأفضل لشعرك.
  • استخدام الكثير من السيروم يعتبر شيء غير صحي للشعر لهذا فإنه من الجيد استخدام السيروم بكميات معتدلة ، حاول ألا تستخدمه كل يوم ، إذا كنت بحاجة إلى استخدامه يوميًا ، فافعل ذلك بكميات صغيرة.
  • ضعي مصل الشعر عندما يكون شعرك رطبًا أو مجففًا بالمنشفة وليس عندما يكون مبللاً .
  • لا تفرطي في استخدام  السيروم بشكل متكرر دون غسل الشعر ، حيث أن هذا قد يؤدي ذلك إلى ظهور الشعر الدهني وقشرة الرأس ؛ لهذا السبب تأكدي من غسل شعرك وتنظيفه قبل استخدام مصل الشعر. [3]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق