بماذا تشتهر بولونيا – Bologna

كتابة آيات حنفي آخر تحديث: 26 سبتمبر 2020 , 22:45

تشتهر بولونيا بهندستها المعمارية مع أروقة (ممرات) تربط المدينة. لقد تم بناؤها لمواكبة نمو المدينة. تقع أقدم جامعة في العالم، والتي تأسست عام 1088 بعد الميلاد ، في بولونيا، وتم تعديل العمارة بينما نمت الجامعة مع مرور الوقت. تم إنشاء العديد من المباني الفريدة والأروقة الشهيرة للتأكد من استمرار الجامعة في النمو. وهي معروفة أيضًا بمطبخها الفريد وأسواق الطعام ووسطها التاريخي، وتعد من أشهر مدن إيطاليا.

بسبب هذا النمو الفريد والهندسة المعمارية ، والطعام الشهير الذي تم إنشاؤه في المنطقة ، فإن بولونيا لديها العديد من الأسماء المستعارة، والتي غالبًا ما يستخدمها المجتمع المحلي. هذه الألقاب تصف المدينة بأفضل طريقة. غالبًا ما يشار إلى بولونيا باسم

القاب تشتهر بها بولونيا – Bologna

لا روسا (الأحمر) 

إنه يشير إلى الاشتراكيين، اليسار السياسي. يرجع ذلك أساسًا إلى أن بولونيا كانت خلال الحرب العالمية الثانية قلب المقاومة ضد الألمان والنازيين. يشير La Rossa أيضًا إلى الهندسة المعمارية للمدينة. جميع أسطح المنازل مغطاة ببلاط السقف الأحمر الذي يمنح المدينة مظهرًا فريدًا. 

لا دوتا (المدروس أو المتعلم)

حصل هذا اللقب على المدينة بفضل أقدم جامعة في العالم. تأسست عام 1088 م. في العالم الغربي الحديث ، تم استخدام كلمة “جامعة” المشتقة من العبارة اللاتينية Universitas لأول مرة لجامعة بولونيا. بالطبع ، كان هناك العديد من المدارس ومراكز التعلم في وقت سابق ثم جامعة بولونيا، لكنهم لم يطلقوا عليها اسم  الجامعة. على سبيل المثال ، مدرسة بارما ، المعروفة حاليًا باسم جامعة بارما، تم بناؤها لأول مرة في عام 962 بعد الميلاد. ما يقرب من 100 عام قبل جامعة بولونيا.

لا جراسا (الدهون والطعام)

بولونيا هي عاصمة منطقة إميليا رومانيا. تشتهر المنطقة بالطعام الإيطالي والثروة الاقتصادية التي تأتي معها. تأتي بعض أشهر الأطعمة العالمية من هذه المنطقة. يتم إنشاء جبن بارميزان، خل بلسميكو، تورتيليني، وأكثر من ذلك بكثير في منطقة إميليو رومانيا. هكذا تحصل بولونيا على لقبها الثالث. [1]

أين تقع بولونيا

تقع مدينة بولونيا الإيطالية في وسط شبه الجزيرة الإيطالية بين البندقية وفلورنسا. وتوجد جغرافيا في خريطة الشمال الإيطالي، وتوجد بولونيا على بعد 37 دقيقة فقط من فلورنسا ، وساعة واحدة من ميلانو: شبكة السكك الحديدية عالية السرعة تضع مدينتنا في قلب إيطاليا أثناء التنقل.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن بولونيا هي المكان الذي تلتقي فيه جميع الطرق السريعة الإيطالية الرئيسية وترتبط بالصلات الرئيسية مع الدول الأوروبية الأخرى. لا ننسى أن هنا هو الجزء العلوي من الصناعات السيارات الإيطالية ، بما في ذلك الشركات المرموقة مثل لامبورغيني و دوكاتي ، وليس بعيدا من بولونيا فيراري.

بماذا تشتهر بولونيا

تشتهر بولونيا بهندستها المعمارية. عندما استمرت جامعة المدينة في النمو ، احتاجت المدينة إلى بناء مبانٍ جديدة لاستيعاب الطلاب. تطلب تطوير المدينة طريقة مختلفة للهندسة المعمارية وتخطيط المدينة. ربما تكون الأروقة ، التي تربط العديد من المباني والساحات ، أفضل مثال على هذا التطور. تم ترشيح مركز بولونيا التاريخي كموقع للتراث العالمي لليونسكو، ومن أهم المعالم البارزة في هذه المدينة ما يلي:

  • بورتيكوس بولونيا

تم بناء أروقة بولونيا لمواكبة نمو المدينة وجامعتها. في الوقت الحاضر ، هذه المجموعة الفريدة من الممرات هي التي تجعل هذه المدينة مشهورة. إنه يعطي المدينة طابعها الفريد.

عندما تم افتتاح جامعة بولونيا عام 1088 بعد الميلاد، نمت بسرعة واستضافت العديد من الطلاب القادمين من جميع أنحاء أوروبا. لمواكبة هذا النمو واستيعاب الطلاب المقيمين في المدينة ، كان مجلس المدينة بحاجة إلى تغيير تخطيط المدينة. الممرات ، التي كانت تستخدم غالبًا في ذلك الوقت كامتداد لمنزل لخلق المزيد من مساحة المعيشة، هي مثال للممرات المستخدمة في بولونيا.  

في العديد من المدن الإيطالية الأخرى، تم استخدام الممرات أيضًا لتوسيع المباني وأماكن المعيشة. ومع ذلك  فقد حظرت الكثير من مجالس المدن استخدام هذه الممرات لأنها أغلقت الشوارع. رأى مجلس مدينة بولونيا فرصة مع هذه الممرات. تبع ذلك تشريع لبناء أروقة لتوسيع المساحات العامة والمعيشة. تم وضع مجموعة من القواعد الصارمة حول كيفية إنشاء الممرات. 

  • جامعة بولونيا

بدأت جامعة بولونيا في عام 1088 ، وهناك حوالي 80 ألف طالب يدرسون هناك سنويًا. في البداية بدأت الجامعة بتدريس العلوم والآداب. كانت جامعة ذات تفكير تقدمي للغاية حيث كانت المعلمات تدرس في وقت مبكر من 1100-1200، والتي كانت حراسة طليعية في ذلك الوقت. [2]

لقد أدخلوا العلوم التجريبية، المسماة  Natural Magic، في القرن السادس عشر وبدأت دراسة الطب في القرن السابع عشر. لا يزال الطب نظامًا شائعًا للغاية اليوم.

  • الطعام 

إميليا رومانيا هي المنطقة التي تقع فيها بولونيا، وهي  عاصمة ذواقة من إيطاليا. تاريخها الغذائي قديم قدم الجامعة نفسها!

يمكنك العثور على الباستا الطازجة القائمة على البيض مثل Tagliatelle و Tortellini و Tortelloni و Pappardelle و Cappelletti و Green Lasagna وأنواع أخرى من المعكرونة الطازجة. يعدون ويأكلون الكثير من الزيتون واللحوم والأسماك أيضًا. 

تنتج المنطقة  لحم الخنزير المقدد  Prosciutto وجبن Parmigiano Reggiano  ، جبن البارميزان الأصلي. وكلاهما يأتي من مدينة بارما القريبة. لا تأتي جبنة البارميزان الخاصة بنا من علبة خضراء، لكنها قطعة كبيرة مقطوعة مباشرة من عجلة الجبن. 

يأتي الخل البلسمي الغامق والسميك بالكراميل قليلاً من مدينة مودينا بالقرب من بولونيا. ثم لديك سمك السلمون واللحوم، مثل مرتديلا، حيث تأتي بولونيا (بالوني). مرتديلا هو ألذ بكثير من لحم الخنزير المقدد بالحرارة وقطع من دهن الخنزير والفستق.

  • الحكومات الشيوعية ذات الميول اليسارية

كانت السبعينيات من القرن الماضي فترة بارزة في الصراع بين الأحزاب السياسية، وكان طلاب جامعة بولونيا من أكثر الطلاب صخبًا. لقد كانت فترة خلافات سياسية واقتصادية كبيرة بين المواطنين والأحزاب.

كان للطلاب الحق في الاحتجاج وكانوا صريحين في قناعاتهم. لكن في مارس 1977 ، احتج الطلاب على اجتماع لجماعة التواصل والتحرير (الجناح اليميني) الذي كان يعقد في الحرم الجامعي.

السياحة في بولونيا

بولونيا هي مكان يتدفق عبر الزمن، مكان تلتقي فيه الفنون والمعرفة، بين القرنين السابع عشر والتاسع عشر، كانت بولونيا مدينة لا بد من زيارتها للموسيقيين الأوروبيين العظماء ، مثل Farinelli و Rossini و Mozart الشاب. يقدم مسرح القرن الثامن عشر Teatro Comunale (مسرح المدينة) ، و GB Martini Conservatorio (المعهد الموسيقي) و Museo Internazionale della Musica (المتحف الدولي للموسيقى) معًا أدلة على التاريخ الموسيقي الاستثنائي لهذه المدينة، ويعتبر أفضل الأوقات للسياحة في إيطاليا في الربيع (أبريل حتي يونيو) أو الخريف (سبتمبر وأكتوبر) عندما يكون هناك عدد أقل من السياح ، و انخفاض في الأسعار ، و درجات حرارة معتدلة  وإليك أشهر الأماكن السياحية: [3]

  • الأروقة

تجعل الأروقة التي يبلغ طولها أكثر من 40 كم مدينة بولونيا فريدة من نوعها في العالم وتم ترشيحها كموقع للتراث العالمي لليونسكو. منذ 1100 ، عندما جعل نمو الجامعة مساحات جديدة للتنمية الحضرية ضرورية ، أصبحت أروقة بولونيا مكانًا عامًا وخاصًا في نفس الوقت ويخدم غرضًا اجتماعيًا وعمليًا

  • متاحف بولونيا

يتم الحفاظ على تراث بولونيا التاريخي والفني في أكثر من 40 متحفًا: الفن هنا يعني القدرة على الوصول إلى طريق يحتضن قرونًا عديدة. توجد مجموعات مصرية وإترورية ورومانية في المتحف الأثري ، ومعروضات متحف العصور الوسطى ، ولوحات لفنانين عظماء مثل Guido Reni و Raffaello و Carraccis في معرض الصور الوطني. الفن الحديث والمعاصر له مكانه في المدينة في MAMbo (معرض الفن الحديث) ومتحف Morandi.

  • متحف كاربيجياني جيلاتو

وفقًا لـ Zagat ، يعد متحف Carpigiani Gelato واحدًا من أروع 7 متاحف حول العالم. المتحف مكرس لتاريخ وثقافة وتكنولوجيا الجيلاتي الحرفي ، وهو طعام طازج عالي الجودة يمثل الإبداع والتميز الإيطاليين في جميع أنحاء العالم! الملحقات والأدوات الثمينة للتجارة من العصور الماضية ومقابلات الفيديو وورش العمل وتذوق الآيس كريم. اعثر على الجيلاتي المفضل لديك ، جرب أحد أفضل متاجر الآيس كريم في المدينة! [4]

  • أقدم جامعة

تعد استوديو ألما ماتر أقدم جامعة في العالم الغربي: لقد اجتذبت الشباب من جميع أنحاء أوروبا منذ عام 1088. وقد استضافت على مر القرون شخصيات بارزة ، مثل دانتي ، لتصبح مركزًا أكاديميًا مهمًا في المشهد الثقافي في أوروبا. تم تسجيل أكثر من 100000 طالب في جامعة بولونيا ، مما يجعل جامعتنا واحدة من أكبر الجامعات في إيطاليا. يوجد في بولونيا أيضًا 17 متحفًا جامعيًا ، مثل المجموعات الهامة في Palazzo Poggi. 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق