فيتامينات للهالات السوداء

كتابة أميرة قاسم آخر تحديث: 26 سبتمبر 2020 , 23:19

العديد من العادات الغير صحية التي يقوم بها الفرد تظهر على البشرة بشكل واضح، ومن ضمنها تناول الأطعمة الغير صحية والتي لا يتوافر بها الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم مما يظهر على البشرة وتكون سبب في حدوث الهالات السوداء في الكثير من الأحيان ، كما أنه يوجد بعض امراض تسبب الهالات السوداء يجب أن تتعرف عليها لتدارك اي مشكلات صحية من البداية.

فيتامين K للهالات السوداء

يعد نقص فيتامين ك سببًا شائعًا للهالات السوداء تحت العين ؛ لهذا السبب فإن توفيره للجسم من الأمور الضرورية ، فهو لا يقوي الأوردة والشعيرات الدموية فحسب ، بل يعزز الدورة الدموية الصحية وهو ضروري لتخثر الدم بشكل سليم ويظهر ذلك على صحة البشرة ، كما أن الكريم الذي يحتوي على فيتامين K ضمن مكوناته يعتبر افضل كريم للهالات السوداء .

إذا كانت مستويات فيتامين ك منخفضة ، فقد تضعف الشعيرات الدموية وتتسرب. عندما يحدث هذا في منطقة تحت العين ، تتجمع كميات صغيرة من الدم وتكون النتيجة قاتمة مثل تغير لون الكدمات ، يتوفر فيتامين K في الكريمات الموضعية ، ولكن من السهل الحصول على الكثير من هذه العناصر الغذائية المهمة في نظامك الغذائي اليومي ، مثل الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ واللفت غنية بفيتامين K ، مثل البروكلي ، وبراعم بروكسل ، والملفوف ، والأفاكادو ، وسوف توفر لك جميع ما ترغب به من العناصر المختلفة .

فوار فيتامين سي للهالات

يعتقد معظم الناس أن فيتامين سي أساسًا عنصر غذائي يساعد في منع نزلات البرد ، لكنه في الواقع أحد أفضل الطرق الفعالة ضد الهالات السوداء ، عندما ترى دوائر داكنة تحت عينيك ، فإنك في الواقع ترى شبكة الأوعية الدموية تحت الجلد مباشرة ، إن الجلد في منطقة أسفل العين رقيق بشكل طبيعي ، وكلما كان أرق وأكثر هشاشة يصبح أكثر وضوحًا الأوعية الدموية الموجودة تحته .

يساعد فيتامين سي على منع الهالات السوداء عن طريق تقوية البشرة ، كما إنه يبني الكولاجين الذي يجعل الجلد أكثر مرونة ومرونة ، وهو مهم أيضًا للحفاظ على نظام دوري قوي وصحي .

على الرغم من وجود كريمات تحتوي على فيتامين سي ، فإنها تميل إلى أن تكون غير مستقرة عند وضعها موضعياً ، يتفق خبراء التغذية على أن أفضل طريقة للحصول على ما يكفي من فيتامين سي هي تناول الأطعمة الصحيحة ، والتي تشمل المصادر الجيدة لفيتامين سي البرتقال وفاكهة الكيوي والفراولة والفلفل والجريب فروت وبراعم بروكسل والجريب فروت .

فوائد فيتامين A للهالات السوداء

من ضمن الطرق الفعالة لمكافة الهالات السوداء هو فيتامين a حيث أنه مهم جدًا لصحة الجلد ، عندما تكون المستويات منخفضة ، يصبح الجلد رقيقًا وجافًا ، وعندما يحدث هذا في منطقة أسفل العين ، غالبًا ما تكون النتيجة هي الهالات السوداء التي تجعلك تبدو كبيرًا في السن ومتعبًا ، حيث أن فيتامين a هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية ، وبالتالي فهو يحتوي على مجموعة من الفوائد المضادة للشيخوخة ، بما في ذلك مكافحة التجاعيد ؛ لهذا السبب فإن تطبيقه وعدم الاستغناء عنه يعتبر من الأمور الضرورية .

أفضل طريقة للحفاظ على مستويات عالية من هذه المغذيات المهمة هي التأكد من تناول الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل الجزر واليقطين والخضروات والخوخ .

زيت فيتامين e للهالات السوداء

فيتامين e هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم من الجذور الحرة الضارة التي تسبب العديد من علامات الشيخوخة ، بما في ذلك ترقق الجلد وتجعده في منطقة تحت العين الحساسة ، كما يتوفر فيتامين e في صورة كبسولات وكريمات موضعية حتى يكون من السهل تطبيقها والحصول على نتائج التي ترغب بها ، ولكن من السهل الحصول على الكثير من خلال تناول الأطعمة المناسبة ، تشمل المصادر الجيدة لفيتامين e الزيتون والزيوت النباتية والمكسرات والهليون والأفاكادو والخضروات ذات الأوراق الداكنة وجنين القمح والمانجو . [1]

مرهم الريتينول للهالات السوداء

إن استخدام كريم الريتينول ذا فاعلية في علاج مشكلة التجاعيد تحت العين ، ولكن يجب أن تتعرف على الفرق بين الريتينول و ريتن A حتى يمكنك التعرف عليه واستخدامه بالطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها ان تحصل على جميع الفوائد المفيدة للبشرة .

هل نقص فيتامين د يسبب الهالات السوداء

إن فتامين د ضروري للبشرة بالكامل وكذلك فإنه فعال في علاج مشكلة الهالات السوداء ، حيث أنه تم تصنيع فيتامين د بشكل أساسي في الجلد الذي يتعرض للأشعة فوق البنفسجية ، إذا لم يتم الحصول عليه عن طريق النظام الغذائي أو المكملات. يمكن أن تكون البشرة الباهتة علامة على نقص فيتامين د. قد تبدو بشرتك رمادية قليلاً ، بشرتك ليست ممتلئة أو مرنة كالمعتاد ، وقد يكون لديك أيضًا دوائر داكنة أسفل العين ؛ لهذا السبب يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على فتيامين د بشكل مستمر . [2]

أطعمة للتخلص من الهالات السوداء

يوجد بعض الأطعمة الفعالة التي تساعد الجسم في الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم للتخلص من الهالات السوداء ، وقبل أي شيء بجانب هذه الأطعمة يجب تناول منتجات غنية بالريتينول لتزيد من فاعلية التخلص من الهالات، ومن ضمن هذه الأطعمة ما يلي :

الخيار للتخلص من الهالات السوداء

الخيار هو غذاء الجمال الكلاسيكي الذي يحتوي على نسبة عالية من الماء ، والذي يرطب الجسم ويساعد على محاربة الهالات السوداء ، كما أنه يحتوي على السيليكا المعززة للكولاجين والكبريت المقوي للبشرة إلى جانب الفيتامينات A و C و E و K التي تزيد من مرونة الأوعية الدموية وتساعد على إزالة الهالات السوداء بشكل فعال وفي أسرع وقت .

البطيخ للتخلص من الهالات السوداء

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ما يقرب من 92٪ والماء يعتبر وسيلة للتخلص من السموم في الجسم وعلاج مختلف مشاكل الصحة ، كما أنه يحتوي على بيتا كاروتين ، والليكوبين ، والألياف ، وفيتامين B1 و B6 ، وفيتامين C ، والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم التي تدعم صحة أعيننا والتي تساعد على التخلص من الهالات السوداء .

الطماطم للتخلص من الهالات السوداء

تتكون الطماطم من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في حماية الأوعية الدموية الحساسة تحت أعيننا وتعزز الدورة الدموية بشكل أفضل ، كما الطماطم غنية أيضًا بالليكوبين واللوتين وبيتا كاروتين والكيرسيتين وفيتامين سي المعروفين بالحفاظ على نظام صحي للبشرة .

السمسم للتخلص من الهالات السوداء

يعتبر السمسم من الأطعمة السحرية  وذلك لأنه  غني بفيتامين E الذي يساعد على تسهيل تكون الهالات السوداء ، ومن المعروف أنه يقضي على الهالات السوداء عن طريق تغذية العين مما يضمن لك أن تصبح هذه المنطقة ذات صحة جيدة .

كذلك فإن تناول الخضروات والفواكه تعتبر وسيلة فعالة لمساعدة الجسم في الحصول على جميع العناصر التي يحتاج إليها حتى يصبح في صحة جيدة ، وينعكس ذلك على العين ويكون سبب في التخلص من مشكلة الهالات السوداء التي تسبب الإزعاج للسيدات وتؤثر على المظهر العام . [3]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق