عائلتي هم سعادتي

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 05 أكتوبر 2020 , 07:54

بيتك هو أكثر الأماكن بل ويعتبر هو المكان الوحيد الذي تنعم فيه بالراحة والأمان وكذلك السعادة أيضا ، وذلك لمجرد أن بيتك هو ملكك الخاص ومن حقك أن تعيش في ملكك كما تريد ولكن الذي يجعلك سعيد داخل بيتك هو وجود عائلتك بجانبك ، فإن عائلتك هي مصدر سعادتك الدائم لذلك لابد وأن تحافظ على ذلك المصدر وأن تعمل أنت أيضا على أن تكون سبب في السعادة الدائمة لعائلتك.

عبارات عن عائلتي هم سعادتي

من أهم ال عبارات عن عائلتي  و ال عبارات عن الاهل هي :

  1.  العمل هو أسلوب حياة ولا يستطيع أحد أن يعيش إحدى فترات حياته بلا عمل سواء كان ذلك العمل يحبه أم لا ، العمل يأخذ منه وقت طويل و ملزم بعدد ساعات محددة ، وفي كلا الأوقات فإنه يقضي دوامه اليومي ويعود إلى منزله ، بينما عائلتك هي من يكمل معك يومك وباقي حياتك بعد انتهاء فترة عملك .
  2.  العائلة هي أهم ما في الحياة ولابد أن يكون أول وأكبر اهتمامنا هو لعائلتنا ، وإذا كان يوجد لدينا اهتمامتنا الخاصة فإنها لابد وأن تكون في المرتبة الثانية بعد العائلة .
  3.  نهاية الإسبوع جميعنا يحصل على اجازة أو راحة من دوام عمله الإسبوعي أو دراسته في ذلك اليوم ، لذلك لابد أن يكون أول ما نخطط للقيام به في هذا اليوم هو أن نقوم بزيارة للعائلة .
  4.  لابد أن يكون أغلى ما تملك وأجمل ما تحب هو عائلتك ، لأن عائلتك هي أجمل ما في الحياة وأجمل ما في العالم بأكمله .
  5.  العائلة تمثل لك أشياء أهم من تلك الأشياء التي تحلم أن تملكها ، فالعائلة تمثل لك المال الدائم الذي سوف تحتاج إليها وقت ما تشاء ، والعائلة سوف تمثل لك الكثير من معاني الحب والأمان الذي ترغب في أن تنعم به .
  6. عائلتك هي واقعك الذي تعيشه وهي ايضا مستقبلك الجميل المزهر الذي سوف يطل عليك ، وكذلك ايضا فهي ماضيك الممتع والرائع الذي قد مضى .
  7.  جميعنا يمتلك بعض الأشياء التي تمثل له أشياء كبيرة ولا يسمح لأحد بالإقتراب منها ، كذلك فأنت أغلى ما تملك هو شرفك والذي لابد وأن تحفظه وتدافع عنه بشكل دائم ، وكذلك أيضا عائلتك التي لابد وأن تجعلها بداخل أعينك ولا تسمح لأحد وأن يقترب منها حتى وإن كان مجرد كلمة يقولها عن عائلتك [1] .

عائلتي سر ابتسامتي

العائلة هي أغلى وأجمل ما نملك لذلك لابد دائما أن نجعل جميع أفراد العائلة دائما في سعادة ولا تغادر الابتسامة وجوههم ، وهذه بعض الطرق التي يمكننا بواسطتها جعل العائلة دائما في سعادة :

  •  العائلة دائما تمنحنا الحب والرعاية

الكثير من الناس وذلك إن لم يكن جميع الناس يبحث دائما عن ما يجعله دائما سعيد وفي حالة رضا تام وهو الحب والرعاية ، يوجد لدينا الكثير من الأصدقاء والمعارف والكثير من الناس ولكن لا يوجد من بين كل هؤلاء من يمنحنا الحب والرعاية والعطاء الدائم ، أيضا بلا مقابل، ولذلك جميع أفراد العائلة لابد وأن يهتموا ببعضهم البعض وأن يساند كل منهم الأخر وأن يوفر له ما هو بحاجة له لكي يجعل حياته أجمل وأكثر سعادة .

  •  عائلتي توفر لي الدعم الدائم

جميعنا في جميع الأوقات الصعبة التي نمر بها وجميع المواقف والظروف التي تأتي هكذا فجأة وبلا أي مقدمات ، فإننا نبحث دائما في جميع أوقاتنا الصعبة التي لا نستطيع أن نتجاوزها بسهولة أو حتى بمفردنا ، فإننا نبحث دائما عن هؤلاء الأشخاص الذين يمنحونا القوة ويجعلنا أقوياء بقدر كافي على تخطي تلك الظروف والمواقف الصعبة بكل ما نملك من قوة ، وفي تلك الأوقات التي لا نجد فيها الكثير من الأصدقاء حولنا ويساندونا وفي الكثير من الظروف التي يتخلى فيها الكثير من الناس عن معرفتنا ، فإننا لا نجد في المقام الأول من يساعدونا غير عائلتنا هم الذين لا يتخلوا عنا مهما كانت الظروف التي نمر بها صعبة أو حتى مهما كانت الأخطاء التي قمنا بارتكابها .

  •  عائلتي هي المصدر الذي يعطيني الحافز والإلهام

يريد الجميع أن يكون ناجح في حياته بشكل دائم ولا يحب أحد أيضا أن يمر بتجربة فشل في حياته حتى وإن كانت صغير لذلك نبحث دائما عن هؤلاء الأشخاص ، وتلك المصادر التي تكسبنا الحافز والدافع الذي يجعلنا نكتسب الطاقة اللازمة بأنفسنا لكي نستطيع أن نكون ناجحين بشكل دائم في حياتنا ، جميعنا يوجد داخل حياته شخص أو عدة أشخاص يكسبوه دائم الدعم والحفز والتشجيع الذي يجعله يتقدم دائما يوكون أفضل في حياته ، ولكن هؤلاء الأشخاص يمكن أن تأتي بعض الأوقات وبعض الظروف التي تجعلهم غير موجودين ، ولكن المصدر الوحيد الذي يكون دائما بجانبك ويدعمك ويساندك بشكل دائم هو عائلتك فأفراد عائلتك دائما يجعلك واثق من نفسك ويشجعوك ويدعموك بشكل دائم على النجاح [2] .

ادعية اللهم احفظ عائلتي

يوجد أدعية عندما تقول ويتم الاستمرار على قراءتها بشكل يومي فإنها تدفع الضرر عنك وعن عائلتك ، ومن هذه الأدعية:

  •  بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم .
    عندما تقوم بقراءة هذا الدعاء بشكل يومي ثلاث مرات في الصباح وكذلك ثلاث مرات في المساء فإن ذلك الدعاء يعمل كحصن لك أنت وعائلتك من أي سوء أو مكروه.
  •  أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
    أينما يتم قراءة هذا الدعاء وفي أي مكان تتواجد أنت وعائلتك فيه فإنه لن يصيبكم أي ضرر أو أذى من أي من المخلوقات.
  •  كل شيء يؤذيك من كل شيء يؤذيك من شر نفسي أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله ارقيك .
    هذا الدعاء عند قراءته والمداومة عليه فإنه يبعد الأمراض عن العائلة ، ومن كان مريض من العائلة وتم قراءة ذلك الدعاء فإنه يتم صرف ما به من مرض بإذن الله [3]  .

اللهم احفظ عائلتي واولادي

الجميع يتسأل عن كيف أجعل عائلتي سعيدة ؟ وذلك بالتضرع لله والدعاء  حتى يحقق لنا ما نريد ويحفظ لنا من نريده، لذلك هناك الكثير من الأدعية التي تحفظ لنا عائلتنا من كل سوء ومكروه :

إذا أصيب أحد أفراد العائلة بداء أو مرض فإنه بعد زيارته للطبيب فإنه لابد المداومة على هذا الدعاء لأن الشفاء من الله تعالى أولا:

  •  الله الذي في السماء تقدس اسمك إرادتك في السماء وفي الأرض كما توجد رحمتك في السماء أكرمنا به في الأرض يالله و اللهم احفظ عائلتي .

إذا أراد رب الأسرة أو الأب أن يحصن كل عائلته أو إذا كان أحد أبنائه يود الذهاب خارج المنزل أو إلى عمله وأراد تحصينه فإنه يقول هذا الدعاء:

  •  اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي واعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي [4] .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق