مميزات وعيوب هواوي P30 Lite New Edition

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 17 أكتوبر 2020 , 16:57

كشف عن هواوي P30 Lite New Edition في شهر يناير من العام الحالي 2020 و هو يعتبر النسخة المحدثة من بي 30 لايت الذي كشف عنه في شهر ابريل من العام الماضي و تهدف شركة هواوي من وراء النسخة الجديدة هو الحصول على مواصفات اعلى بسعر جيد مقارنة بجميع المنافسين .

اصدارات هواوي P30

  • هواوي P30 تم الكشف عنه في شهر مارس من عام 2019 .
  • هواوي P30 Pro تم الكشف عنه في شهر مارس من عام 2019 .
  • هواوي P30 Lite تم الكشف عنه في شهر ابريل من عام 2019 .
  • هواوي P30 Lite New Edition تم الكشف عنه في يناير من عام 2020 .
  • هواوي P30 Pro New Edition تم الكشف عنه في شهر يونيو من عام 2020 .

مميزات هواوي P30 Lite New Edition

  • شاشة الجوال كبيرة الحجم و بدرجة وضوح اتش دي كما انها تمتلك تصميم مميز لا يحتوي على حواف مع نوتش صغير الحجم .
  • معالج الجوال كيرين 710 من فئة جيدة تسمح لك بتشغيل الالعاب الثقيلة و كذلك التطبيقات .
  • الذاكرة الداخلية للجوال سعة 256 جيجابايت و هي مساحة تخزين كبيرة الحجم بالاضافة الى انه من الممكن ان تقوم باضافة ذاكرة خارجية للجوال .
  • الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت و هذا يعني انك الان قادر على تشغيل عدد كبير من التطبيقات في وقت واحد دون ان تشعر باي ارهاق في الجوال .
  • الكاميرا الخلفية بثلاث عدسات الاولى بدقة 48 ميجابكسل يمكنك الاعتماد عليها في الصور الشخصية و المناظر المختلفة في الليل او النهار و العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل عريضة لتصوير الكثير من الاشخاص في وقت واحد و عدسة 2 ميجابكسل لعزل الخلفية اثناء التصوير .
  • تصوير الفيديو يتمتع بخاصية التثبيت الالكتروني لمنع ظهور الاهتزازات في الفيديو .
  • الكاميرا الامامية بدقة 32 ميجابكسل و هي افضل من الاصدار السابق من هذا الجوال .
  • بطارية الجوال كبيرة الحجم 3340 ملم امبير و هي ايضا مدعومة بخاصية الشحن السريع .

عيوب هواوي P30 Lite New Edition

  • الجوال غير مقاوم للماء و الاتربة .
  • الشاشة لا يوجد عليها طبقة حماية .
  • الهيكل الخلفي زجاجاي و ليس عليه طبقة حماية .
  • الجوال لا يدعم شبكات الجيل الخامس .

مراجعة هواوي P30 Lite New Edition

الشاشة

جاءت الشاشة مطابقة لنفس مواصفات النسخة القديمة و هي بقياس 6.15 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2312 بيكسل لينتج عنه كثافة 415 بيكسل لكل انش ، و قد تم تصنيع هذه الشاشة من نوع IPS LCD و الشاشة جاءت بنوتش علوي صغير الحجم بدون حواف حول الشاشة و هو ما يجعل نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 84.2% .

نظام التشغيل

ايضا حين تم الكشف عن هذا الجوال جاء بنفس نسخة اصدار الجوال السابق منه و ذلك من خلال اندرويد 9.0 ثم بعد ذلك حصل على الاصدار الاحدث و هو اندرويد 10 ، لم يأتي الاندرويد خام و انما حصل على واجهة نظام التشغيل التابع لشركة هواوي و هي EMUI 10.0 .

المعالج

كذلك جاء الجوال بنفس المعالج المتوفر في هواوي بي 30 لايت و هو كيرين 710 و الذي يأتي للجوالات الاعلى من الفئة المتوسطة ، و معدل تصنيع هذا المعالج هو 12 نانو متر و هذا يعني انه يستهلك بعض الشيء من قوة البطارية .

المعالج ايضا جاء مقسم الى وحدتين و هذا التقسيم يأتي بغرض تقليل الاستهلاك للبطارية فهو ثماني النواه مقسمة الى وحدة اولى بعدد اربعة انوية بتردد 2.2 جيجاهرتز و وحدة ثانية بعدد اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز .

التخزين

اختلفت النسخة الجديدة عن القديمة في قدومنا بنسخة واحدة فقط من التخزين بدلا من اربع نسخ في الاصدار السابق ، جاءت بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت معدومة بذاكرة عشواية 6 جيجابايت .

و اذا كنت ترى ان مساحة التخزين غير كافية فيمكنك الان ان تقوم باضافة ذاكرة خارجية للجوال .

الكاميرا الخلفية

الاصدار السابق من الجوال هواوي P30 جاء بثلاث كاميرات خلفية و هم 24 ميجابكسل و 8 ميجابكسل و 2 ميجابكسل ، و لكن الاصدار الجديد حصل على تغير جيد في مواصفات الكاميرا و التي جاءت على بثلاث عدسات خلفية ايضا .

العدسة الاولى في التصوير و هي العدسة الافتراضية تأتي بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 و التي تمتلك زاوية تصوير عريضة و تمتلك خاصية الفوكس التلقائي PDAF و التي تساعد على تحسين التركيز وقت عملية التصوير على الجسم المتحرك .

اما العدسة الثانية في التصوير فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل و هذه العدسة تأتي بزاوية تصوير عريضة جدا و تبلغ 120 درجة و هذه ميزة غير متوفرة في باقي الجوالات الاخرى حتى ان الاصدار الابق من الجوال لم يمتلك هذه الاوية الكبيرة من نوع التراوايد .

وتأتي العدسة الثالثة لمبي التقاط الصور البرورتريه و السفلي و هي بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2 و التي تقوم بعمل عزل و ضباب للخلفية اثناء التصوير ، الثلاث كاميرات مدعومين بفلاش ليد مع تقنية اتش دي ار و ايضا التصوير البانوراما .

تصوير مقاطع الفيديو من خلال الكاميرا الخلفية يأتي بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية و هذه الكاميرا تأتي مدعومة بخاصية التثبيت الرقمي و هي EIS و التي تساعد في عدم ظهور الاهتزازات اثناء عملية تصوير مقاطع الفيديو .

الكاميرا الامامية

الكاميرا الامامية تأتي بعدسة واحدة و هي بدقة 32 ميجابكسل و بفتحة F/2.0 و تمتلك هذه العدسة زاوية تصوير عريضة و هذه الكاميرا  تدعم التقاط صور بتقنية البانوراما و الاصدار السابق من هذا الجوال كان يمتلك كاميرا امامية بتقنية 24 ميجابكسل .

تصوير الفيديو في الكاميرا الامامية يأتي بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

لم يحصل اي تغير على مواصفات بطارية الجوال مقارنة بالاصدار السابق حيث حصل هذا الجوال على بطارية 3340 ملم امبير و يمكنها العمل لفترات طويلة دون مشكلة اما عن الشحن فهو ايضا شحن سريع 18W .

مواصفات اخرى

يتوفر لهذا الجوال مستشعر بصمة على الهيكل الخلفي من الجوال كما انه يدعم اضافة شريحتي اتصال و التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع ، البلوتوث في الجوال يأتي من الجيل الرابع .

الالوان

يتوفر الجوال باربع خيارات من الالوان :

  • الازرق Peacock Blue .
  • الاسود منتصف الليل Midnight Black .
  • الابيض Pearl White .
  • الكريستالي Pearl White .

سعر هواوي P30 Lite New Edition

كما اوضحنا مسبقا فالجوال يأتي بنسخة واحدة من التخزين و هي سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ، و يأتي الجوال بسعر موحد يبلغ 1099 ريال بالوقت الحالي .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق