عدد ارقام صندوق البريد

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 30 أكتوبر 2020 , 03:32

صندوق بريد ورمز بريدي

تعتبر الرموز البريدية التي من خلالها يمكنك أن تقوم بمعالجة القطعة البريدية بكل سهولة وكفاءة فإذا لم تتواجد الرموز البريدية يمكننا أن نجد الكثير من المشاكل في التأخيرات حيث أن البريد يتطلب حينها المراجعة اليدوية بشكل منتظم.

يعتبر الرمز البريدي من الأدوات التي من خلالها يمكن ارسال الرسائل بكل سهولة والقطع البريدية لكن يجب عليك أن تنسق العنوان الخاص بك وعنوان الشارع الذي تسكن به لكي تضمن وصول الرسائل إليك بدون تأخير أو أخطاء ويمكنك أن تتعرف على الفرق بين الرمز البريدي وصندوق البريد.[1]

عدد ارقام صندوق البريد

  • عدد ارقام الرمز البريدي معروفة كما أنها في العادة لا تتغير الرموز البريدية التي تخص الصناديق لنفس المدينة الواحدة كما أنه يمكنك ان تلاحظ أن رقم الصندوق البريدي قد يتضمن أربعة أرقام من الرمز البريدي الخاص بالمكان الذي تعيش به ففي أغلب الأحوال الرمز البريدي لا يتغير.[1]

عدد ارقام الرمز البريدي

  • يعتبر الرمز البريدي هام جدا حيث أنه يضمن لك الكفاءة اللازمة لك وتجنب أي مشكلات قد تحدث وذلك بسبب الإرسال اليدوي.
  • تتكون أجزاء الرمز البريدي من 9 أرقام يتم كتابتها على الشكل التالي 89 67 – 45  123:
  • فالرقم 123 يدل على المركز أو المدينة الكبيرة.
  • 45 يدل على المرفق لمكتب البريد أو المنطقة التي يتم بها التسليم.
  • الشرطة المكتوبة بين الأرقام مهمة حيث أنها تكتب بعد أول خمسة أرقام.
  • 67 تدل على البلوكات أو القطاعات.
  • 89 تدل على الجانب الواحد من الشارع.
  • الواصلة تعتبر مهمة جدا حيث أن الرقم البريدي يتكون من 5 أرقام وبعدها يتم وضع الواصلة وبعدها أربعة أرقام أخرين كما أنه عندما لا يتم كتابة الرقم بالشكل الصحيح يتم إرجاع القطع مرة أخرى حيث أن الهيئة المختصة لن تكون قادرة على التوصيل للعناصر المرسلة.
  • يمكنك أن تتساءل إذا كانت الرموز التي تتكون من 5 أرقام أو أربعة أرقام مهمة أم لا لكنها مهمة بالفعل حيث أن العنوان مطلوب بشكل تفصيلي للرسائل التي يتم رفع الرسوم عليها وذلك من خلال الطوابع التي تمتاز بسبق الإلغاء أو بصمة تصريح الشركة.

يمكنك ان تصل لقاعدة البيانات بكل سهولة التي يتوفر بها الدليل الخاص بالرمز البريدي فهي متاحة للجمهور، كما يمكنك أن تعرض كافة البيانات الخاصة بالرموز الحالية لكل البلاد والأماكن المختلفة كما يمكنك ان تتواصل مع الجهة المختصة إن كنت لا تستطيع التوصل لتلك البيانات.

يمكنك أن تحصل على رمز بريدي خاص بك يمكنك أن تستخدمه من الفئة +4 حيث أن المعدات التي يتم الرد بها تكون معدات آلية تقوم بفرز البريد طبقا للحجم والوزن المحدد فيمكنك أن تحصل عليه من خلال التواصل مع خدمة العملاء.

بعض مشاكل الرمز البريدي والحلول لها

  • إذا كنت قد كتبت الرمز البريدي الخاطئ في البريد أو كتبت اسم شارع خاطئ فيمكنك أن تحل تلك المشكلة من خلال التواصل مع مكتب البريد وطلب المساعدة منهم لحل تلك المشكلة حيث أن مكتب البريد يحتفظ بالعناوين والمعلومات التي تتوفر طبقا لقاعدة البيانات الخاصة بالرمز البريدي ويمكنك أن تطلب تصحيح اسم الشارع.
  • إذا كنت قد انتقلت للعيش في مكان أخر غير الذي كنت تسكن به والمنزل الجديد يتواجد في منطقة مختلفة أو بلدة مختلفة فيمكنك أن تستضيف رمز بريدي جديد بكل سهولة أو يمكنك أن تغير الرمز البريدي من خلال تغيير الحدود كما يمكنك أن تبحث عن الرمز البريدي على الموقع الخاص بالهيئة بكل سهولة فمن الممكن ألا تجد التغييرات التي حدثت على الموقع فتأكد أنه لم يتم تحديث الموقع من خلال المكتب المختص في إدارة العناوين لكن التغييرات التي قمت بها سوف تنعكس على قاعدة البيانات وخصوصا في أداة البحث عن أي رمز بريدي في خلال شهرين على أقصى تقدير.
  • يمكنك أن تسأل نفسك أين تجد الرموز البريدية الدولية أو الأجنبية فيمكنك ألا تجد تلك المعلومات في الموقع الخاص ببلدك حيث أن بعد البلدان قد لا تتواصل مع بعض البلدان الأخرى لكن يمكنك ان تقوم بتسليم البريد إلى أي بلد تريدها من خلال تحديد اسم البلد المراد الإرسال إليه ولكي تحصل على المعلومات الكافية لك يمكنك أن تتواصل مع البلد الأخرى لكي تحصل على الرموز البريدية الخاصة بهم.
  • يمكنك أن تواجه مشكلة مع أداة البحث حيث أنه من الممكن ألا تقرأ أداة البحث الرمز البريدي للعنوان الذي قمت بإدخاله فمن الممكن أن تكون قد أدخلت العنوان الخاطئ أو عنوان غير صالح كما يمكن أن يكون العنوان جديد أو تم إحداث بعض التعديلات عليه فيمكنك أن تحل تلك المشكلة من خلال التحقق من العنوان الذي قمت بإدخاله فإن لم تحصل على رد فيمكنك أن تتواصل مع مكتب البريد المحلي في بلدك وطلب حل تلك المشكلة بالخطوات.
  • الرمز البريدي من الممكن ألا يتطابق مع الولاية أو المدينة التي ترسل لها فيمكن في تلك الحالة أن تكون المشكلة في أن المكان الذي ترسل له أو الشارع للمستلم لا يمتلك رمز بريدي فيصعب تحديد المكتب البريدي لتلك المنطقة ففي تلك الحالة يمكنك أن ترسل إشارة إلى البريد المحتمل للاستلام من خلال الرمز البريدي له فإن لم يتم الاستلام يتم الاستلام في المكتب البريدي الذي قمت بكتابته كحل أخر.[1]

معرفة الرمز البريدي لمنطقتك

  • يمكنك معرفة الرمز البريدي الخاصة بالمنطقة التي تعيش بها من خلال معرفة أن الرمز البريدي في الغالب يتكون من تسعة أرقام أو خمسة أرقام تضاف إلى العنوان البريدي لكي يتم فرز البريد من خلالها كما أنه يوجد حوالي 43000 رمز بريدي فالعدد ضخم للغاية، يمكنك أيضا أن تحصل على الأرقام البريدية للكثير من المدن الأخرى حيث أن الرموز تختلف باختلاف الأماكن لكن في الغالب يكون عدد الأرقام ما بين 3 و10 أرقام على الأكثر.
  • تعتبر الأرقام في بعض دول العالم تتكون من أرقام وحروف في وقت واحد ومن تلك الدول المملكة المتحدة وكندا ويمكنك أن تلاحظ ذلك من خلال الأكواد البريدية المختلفة.[2]

الرمز البريدي الخاص بي

يمكنك أن تكتشف الرمز البريدي الخاص بك من خلال بضع الخطوات المرتبة:

  • في البداية يمكنك أن تجيب على السؤال في الصفحة أمامك وهو ما الرمز البريدي الخاص بي.
  • قم بالبحث عن الرمز البريدي للمكان الذي تعيش به أو أي مكان آخر في بلدك أو في العالم كله.
  • بعدها قم بالضغط على زر البحث أو نقطة العثور لكي تحصل على الرمز البريدي الخاص بالمنطقة التي تعيش بها أو الرمز البريدي الخاص بالنقطة الأقرب لك.
  • يمكنك أن تعثر على الرمز البريدي من خلال استخدام أجزاء معينة تطلبها منك الأداة للعثور على الرمز.
  • بعدما يتم البحث يمكنك أن تحصل على الرمز البريدي ولكن في البداية يتطلب منك الموقع أن تشارك الموقع الجغرافي لمكانك وبعدها يتم تحديد العنوان أو يمكنك أن تحدد المكان الخاص بك من الخريطة المعروضة أمامك بكل سهولة.
  • يمكنك ألا تحصل على نتائج مرضية من البحث حيث أنه يوجد الكثير من الرموز البريدية حول العالم لكن يمكنك أن تقوم بتحديد الحدود التي يتم بها البحث مثل تحديد حدود بلادك على سبيل المثال.[2]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق