مراسلو قناة العربية وجنسياتهم

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 08 نوفمبر 2020 , 13:56

جنسيات مراسلو قناة العربية

لعل الكثير من محبي المشاهدة والاطلاع يسألون عن جنسيات مذيعي قناة العربية وتعليمهم ومناصبهم وهذا ما بذلنا جهدنا في جمعه، وقناة العربية هي أحد أهم القنوات الإخبارية السعودية وكانت في السابق تبث برامجها من الشركة المصرية لمدينة الإعلام أما الآن فهي تبث من مدينة دبي الإعلامية. [1]

محمد العرب

هو كبير مراسلي قناة العربية وبحريني الجنسية ، حاصل على شهادة الماجستير في تخصص الإدارة العامة من جامعة عين شمس بالقاهرة، وحصل أيضا على بكالوريوس في الإعلام وبكالوريوس في الهندسة ودبلوم في الإسلام السياسي ، ويشغل عدة مناصب منها رئيس المنظمة البريطانية لتنمية الجزر بالإضافة إلى حصولك على العديد من الجوائز . [2]

رياض السعدي

حقق رياض السعدي خلال عمله في قناة العربية نجاح باهر فقد أقام العديد من المقابلات الحصرية ، وكان قد بدأ رياض مهنته كمذيع في تلفزيون بغداد أثناء دراسته الجامعية ، ثم بعد ذلك عمل كمراسل في تلفزيون العراق ، ثم عمل كمراسل إقتصادي في قناة أبوظبي ثم في شهر فبراير عام ٢٠٠٦ عمل في تلفزيون تونس وأخيرا بدأ يعمل في شهر يوليو عام ٢٠٠٦  في قناة العربية حتى الآن .

ندى عبد السلام

  •  تخرجت الإعلامية ندى عبد السلام من كلية الألسن للالتحاق ، وحصلت على شهادة في اللغة الألمانية من جامعة عين شمس في القاهرة ، وبدأت ندى العمل في اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري ، حيث كانت تعمل في قناة النيل مراسلة ومعدة برامج ومحررة .
  • ثم شغلت منصب مديرة تنفيذية ومراسلة لعدة قنوات في القطاع الخاص ، وقامت بتغطية ممتازة لأهم الثورات التي دارت في البلدين في الفترة الأخيرة .
  • وأخيرا تعمل في قناة العربية كمراسلة مصرية تقوم بتغطية أهم الأحداث التي يحتاجها المواطن المصري .

اسيد خريسات

  • حصل اسيد على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد ، ويتمتع بخبرة في مجال البورصة تتخطى ال١٠ سنوات فكان يعمل محلل مالي لذلك تفوق في ربط نظريات الاقتصاد الجزئي بنظرات الاقتصاد الكلي.
  • بالإضافة إلى مهارته الذكية في تغطية أهم الأنباء والاجتماعات والمؤتمرات المالية الهامة في دولة الإمارات .
  • ويقوم أيضا بإعداد وتقديم برنامجه عين على الإمارات .
  • وعلى المستوى الشخصي يتميز أسيد بهدوء ملفت .

بشار الجرعتلي

  • حصل بشار على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد المالي من جامعة دمشق .
  • وكان يعمل بعد تخرجه كمحلل مالي في العديد من الشركات الاقتصادية والمالية في دولتي سوريا ودبي .
  • وبدأ مشواره الإعلامي في قناة العربية منذ عام ٢٠١٥ ولكن في مجال الإعداد ، ثم بعد ذلك بدأ بالظهور على الشاشة كمراسل في عام ٢٠١٦ من سوق دبي المالي ليؤدي دوره في تغطية الأسهم الإماراتية والبورصات ببراعة فائقة .

علي فتوح

  • الملقب برجل السوشيال ميديا، فقد بدأ علي فتوح عمله كمحرر للأخبار في عام ٢٠١٢ في قناة العربية ، ثم بعد ذلك أصبح مراسلنا يقوم بتغطية المعارض والمؤتمرات واللقاءات الهامة بالإضافة إلى إنتاجه العديد من الأفلام الوثائقية .
  • يبتكر دائما أفكار جديدة من أجل صفحات التواصل الاجتماعي لقناة العربية ويعرض دائما أبرز إنجازات القناة على السوشيال ميديا لكي يطلع عليها المشاهدين ، كما أنه أيضا يقوم بتقديم برنامج خاص به في كل أسبوع.
  • قد حصل على فتوح على شهادة في بكالوريوس إدارة الأعمال وشهادة صحفي شامل ، ومازال يسعى للوصول إلى الأفضل. [1]

 صلاح الدين المقرني

عمل صلاح الدين في قناة العربية في الدوحة منذ عام ٢٠١٣ حيث يقوم بتغطية أهم الأنباء في دولة قطر ويقوم بتقديم برنامج عين على قطر وبرنامج حوار الأسبوع.

أهم أعلامي قناة العربية

الطيب عبد الماجد

كان يحلم ويسعى في بدايته أن يصبح يوما ما رجل قانون ، ليقوم بتطبيق القانون بالطريقة السليمة ولا يتهاون في الخروج عن القوانين وكان قد حصل على شهادة القانون الخاصة به من جامعة الخرطوم  ، ولكن مع الوقت استطاع التلفزيون أن يجذبه إليه، ليبدأ مشواره الإعلامي ، ويتنقل بين البرامج المختلفة بالكثير من البلاد منها الشارقة والخرطوم حتى استقر به المطاف في قناة العربية وبالإضافة إلى تقديم البرامج فله هواية الشعر والرواية وكتابة المقالات .

ميساء القلا

تتميز الإعلامية ميساء الفلسطينية الأصل وسورية المنشأ في تقديمها للاقتصاد بأسلوب رائع ومفيد فلقد أتممت مرحلة البكالوريوس لها في الاتصال الجماهيري في جامعة الإمارات، وقد كانت شبكة الإذاعة العربية بداية المشوار الإعلامية المحبوبة التي استطاعت في وقت وجيز جذب انتباه الكثير من الجماهير ثم بعد ذلك انتقلت إلى قناة العربية، وقد حصلت ميساء على العديد من الجوائز .

 نهى علي

كانت قناة العربية السعودية بداية انطلاق المذيعة نهى على في الإعلام وأثرت دراستها للأدب الإنجليزي على منظورها للحقائق التي ترويها في برنامجها ، ومن أهم البرامج التي تشترك بها (برنامج البوصلة، وبرنامج بورصات العالم) وتعمل بجد وتؤدي دورها بإتقان عظيم وملحوظ .

رلي الطروانه

تعمل رلى الطراونة منذ ٢٠ عام في مجال الإعلام في التلفزيون الأردني فقدمت العديد من البرامج الحوارية ، ثم تنقلت للعديد من المؤسسات الإعلامية، وقد حصلت الإعلامية رلى على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد وفي التحليل الفني أيضا وكانت شهادتها بمثابة الحافز الأساسي لها لتخوض عالم الأعمال والاقتصاد ، وقد استقر بها المطاف الآن في قناة العربية ، وكان أبرز حدث في حياة رلى مؤخرا هو حصولها على سفيرة النوايا الحسنة في البرلمان الدولي التابع للأمم المتحدة .

جو الهوا

بدأ جو عمله في الإعلام من خلال قناة العربية السعودية منذ عام ٢٠٠٥ فقد قام بتقديم برنامج من حقيبة جو البرنامج الشهير الذي حقق عدد كبير من المشاهدات منذ ظهوره، فقد تميز جو بأسلوب سهل ، وممتع وطريقة شيقة لتقديم عالم الاقتصاد والأعما ل.

وقام أيضا جو بالكثير من ورش العمل و والمحاضرات والمؤتمرات في كثير من البلاد العربية معتمدا على أسلوبه السهل الذي جذب انتباه وعقول العديد من المواطنين في مختلف البلدان العربية .

أما فيما يخص تعليمه فقد حصل جو على شهادة من جامعة كندا في بكالوريوس إدارة الأعمال ثم اتبعها بماجستير في الهندسة في باريس وحقق العديد من الإنجازات وتم تكريمه مرات عديدة .

نجوى عسران

  • قد عملت المذيعة نجوى عسران  في قناة العربية منذ عام 2003 ، حيث قامت بتأسيس مكتب دولة الكويت ، وتولت بجانب ذلك منصب مسؤول عن مكتبي القاهرة والكويت ، وتقوم بتقديم برنامج عين على الكويت الذي يقوم باستضافة شخصيات هامة .
  • وكانت تعمل في السابق في تلفزيون الكويت كمقدمة نشرات اخبارية باللغة الانجليزية.
  • وقامت العديد من اللقاءات الحوارية الحصرية بمهنية عالية ، وحققت كاريزما عالية على شاشة التلفزيون .

مي بن خضراء

من أحدث المذيعين الذين عملوا في قناة العربية، وكان مصدر كفاءتها ، وأحقيتها بهذا المنصب هو عملها السابق في مجال البنوك والصرافة مما أدى إلى تكوين خلفية اقتصادية لديها .

و قد درست مي بن خضراء العلوم المالية ، وحصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة العربية الدولية ، بالإضافة إلى الشهادة التي حصلت عليها من جامعة فرانكفورت وجامعة ديلاوير أيضا .

تحب مي الإعلام الاقتصادي مما يدفعها لمعرفة المزيد والتميز أكثر في هذا المجال ، وتتابع الأسواق العالمية وأخبار السلع والبورصات باستمرار للاطلاع أكثر. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: