صفات الابراج المائية

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 09 نوفمبر 2020 , 11:53

صفات الأبراج المائية

  • تختلف انواع الابراج ، وكذلك الصفات وفقاً لكل برج ، حيث أننا نجد أن الأبراج المائية ، وهي السرطان ، والعقرب ، والحوت من الأبراج الحساسة ، والعاطفية بشكل كبير ، كما أنهم يميلون إلى التمسك بالأشخاص ، وكذلك الأشياء التي تجاوزت تاريخ انتهاء صلاحيتها لفترة طويلة .
  • فتلك الأبراج لديهم قوة نفسية كبيرة ؛ فيمكنهم رؤية والشعور بالحدث قبل أن يحدث بالفعل ، وتلك العلامات لها أحلام ورؤى وبديهية قوية للغاية ، لدى الأبراج المائية شغف دائماً في البحث عن الموسيقى ، والأفلام الحزينة .
  • ومن الممكن أن تجد في غرفة نومهم الخاصة صور تحمل معاني العاطفة الجياشة والإبداع ؛ فهم يعتمدون بشكل كبير على قلوبهم وشجاعتهم ، من أجل اتخاذ القرارات ، ويأتي المنطق والعقل في المرتبة الثانية بعد مشاعرهم .
  • كما أن تلك الأبراج يبذلون قصارى جهدهم من أجل مساعدة الأشخاص الذين يهتمون لأمرهم ، حتى إذا كان ذلك على حساب سعادتهم ، فليس الفرق بين الابراج الترابية والمائية والنارية والهوائية فقط ، ولكن تختلف الأبراج المائية أيضاً فيما بينها .
  • فنجد أن برج السرطان يقوموا بالإعتناء بشكل كبير بأحبائهم ومن حولهم ، قدرة السلطعون على الزحف بين المحيط ، والشاطئ تسمح له بأن يتواجد بين العالم العاطفي والمادي ، إذا وجدوا الشخص المريح بالنسبة لهم نفسياً سوف تجدهم يتمسكون به بكل قوتهم ؛ فالسرطان يعتبر علامة أساسية تجعل أصحاب ذلك البرج قادرين على اتخاذ إجراءات حاسمة ، وإظهار أحلامهم بسرعة .
  • يعتبر برج العقرب هو العلامة المائية الوحيدة الثابتة في دائرة الأبراج ، وذلك يعود إلى طبيعتهم العاطفية ، وفي أغلب الأوقات يتم الخلط بينهم وبين علامة النار ، ولكنهم لديهم طاقة كبيرة تقف في المرتبة الثانية بعد حدسهم ، حيث نجد أن برج العقرب يعتمد بشكل كبير على مشاعره الغريزية أولاً ، وقبل كل شيء أيضاً مثل السرطان قبل المنطق والعقل ؛ فعواطفهم مشتعلة دائماً .
  • بينما نجد أن برج الحوت من الأبراج المائية الخيالية الحالمة بشكل كبير ؛ فهو علامة مائية قابلة للتغيير حيث أن عواطفهم تتغير بسرعة كبيرة للغاية ، ودائماً يستغرقون أوقات طويلة من أجل اتخاذ قرار دائم ، ولكن عند التزامهم بشعور معين يمكنهم أن يبتعدوا بسهولة عن العلاقات التي تمسكهم، الحوت معروف بوسطاء ومبدعي الأبراج . [1]

عيوب الأبراج المائية

  • تأتي الأبراج المائية في قائمة ترتيب الابراج في المرتبة الأولى من أصحاب الصفات السلبية ، وذلك بسبب أن أفعالهم تأتي من عواطفهم دون الاعتماد على العقل والمنطق ؛ فهم أكثر عاطفية من الأبراج الآخرى ، حيث أن الأشخاص الأقل عاطفية هم الأكثر منطقية ، وذلك سبب في اعتقاد الناس أن أصحاب الأبراج المائية ، هم أشخاص لديهم نوع من الجنون في بعض الأحيان إذا لم يكن بشكل دائم .
  • نجد أن عيوب برج السرطان تعتمد على أنه برج لديه هستيرية عاطفية ، وهم أشخاص قلقة بشكل دائم ، كما أن رعايتهم واهتمامهم بغيرهم يتحول إلى فرط في العواطف بشكل كبير ، وذلك يجعلهم حساسون للغاية ، وقد يجعلك أصحاب ذلك البرج أن تشعر بالاختناق ، كما لو أنك ليس لديك مساحة للتنفس .
  • أما عيوب برج العقرب تتشكل في أنهم يدركون أن لكل شخص جانب مظلم لهم ؛ فهم دائماً يرون أن من حولهم يريد أن يأذيهم ، أو يتسبب لهم في حدوث أي ضرر ، لذلك فقد يصبحوا مرتابين وغيورين بشكل كبير جداً ، كما أنهم ساخرون ، ويبررون ذلك بالفكاهة ، ويفعلون ذلك بسبب اعتقادهم أن الناس لديهم جانب سلبي تجاههم .
  • بينما برج الحوت من أشهر عيوبه هو الهروب من الواقع وحب العزلة ؛ فلديهم دائماً رغبة كبيرة في عزل أنفسهم عن الجميع ، يقوموا بفعل ذلك لأنهم متعاطفون للغاية ، ويحتاجون الابتعاد عن المشاعر ، وفي أغلب الأوقات يلجأون إلى الكحول ، والنوم والطعام من أجل الهروب والنسيان . [2]

الأبراج المائية برج الحوت

  • برج الحوت من الأبراج المائية الودودة للغاية ، وهم دائماً على استعداد لمساعدة الجميع دون الحاجة إلى استرداد أي شيء أو رد الجميل ؛ فهو برج عاطفي بشكل كبير ، يفضل الحوت العزلة ، والنوم ، والهدوء ، والاستماع للموسيقى الحزينة والرومانسية .
  • كوكب الحوت الحاكم هو كوكب نبتون ، لذلك فهو أكثر سهولة من غيره ولديه موهبة فنية لأن نبتون مرتبط بالموسيقى ، يتميز أصحاب ذلك البرج بالحكمة ، ولكن تحت تأثير أورانوس يمكن أن يأخذ الحوت دور الشهيد من أجل جذب الانتباه إليه .
  • يميلون إلى تفضيل اللون البنفسجي ، والأرجواني ، والأخضر البحري ، والأزرق ، وأكبر توافق لهم مع برج العذراء وبرج الثور ، اليوم المفضل لديهم الخميس والنطاق الزمني من 19 فبراير إلى 20 مارس . [3]

صفات الأبراج الهوائية

  • تختلف صفات الأبراج الهوائية عن باقي صفات الأبراج الترابية ، والمائية ، والنارية ، والأبراج الهوائية هي الجوزاء ، والميزان ، والدلو ، ويعتبروا المفكرون والمتواصلون والمتفاعلون في دائة الأبراج .
  • يقوموا دائماً بتحليل المواقف والتحقيق ، وذكائهم يساعدهم على اتخاذ القرارات بسهولة كبيرة ؛ فهم أيضاً اجتماعيون للغاية ، ويمكنهم الانسجام بسرعة مع أي شخص ، كما أنهم يعرفون كيفية استخدام ذكائهم للخروج من اللحظات الحرجة بسلاسة ، من أكثر الأبراج تسامحاً ، ويمكنهم تمييز الفرق بين التصرف بطريقة خاطئة وفعل الخطأ بدون قصد .
  • فنجد أن برج الجوزاء يستطيع فهم المواقف من على بعد ميل واحد ، مما يجعلهم قادرين على اتخاذ القرارات بسهولة ، ولا يوجد لديهم طريقة صحيحة ، أو خاطئة للتفكير ، أو التصرف فهم يحاولان دائماً في كل جوانب الموقف ، كما أنهم يشاركون تبادل الأخبار الهامة ، والحقيقة ، والقيل ، والقال .
  • أما برج الميزان فهو يستطيع أن يتخذ قرارات عادلة ، ولكن يستغرقه ذلك وقت طويل لاتخاذ القرار الصائب والعادل ، كما أنهم يميلون إلى اللجوء إلى الآخرين من أجل الحصول على المشورة .
  • بينما نجد أن برج الدلو من الأبراج العاملة في المجال الإنساني في دائرة الأبراج ؛ فهم قادرون على معالجة المواقف ، والعلاقات بوتيرة أعمق ، وأبطأ ، وذلك لأنهم يركزون على الصورة الكبيرة ؛ فهم يحرصون دائماً على معرفة كيف يمكن للمعلومات التي يتعلمونها أن تساعد المجتمع في التطور . [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق