شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 والطقم والتشكيلة

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 15 نوفمبر 2020 , 14:31

شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 والطقم والتشكيلة ، نادي باريس سان جيرمان هو النادي الاول في الدوري الفرنسي و الذي تمكن من الحصول على اللقب في اخر ثماني سنوات 7 مرات منهم اربع مرات بشكل ممتالية ثم حصول نادي موناكو على اللاقب ثم ثلاث مرات متتالية ، كما انه منافس شرس و عنيد في دوري ابطال اوروبا و يضم كوكبة من افضل اللاعبين على مستوى العالم .

شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

من النظرة الاولى لهذا الشعار تدرك جيدا انه يشير الى برج ايفيل في القلب منه و ذلك لان النادي يقع في مدينة باريس العاصمة و في السابق كان يوضع مهد ملك فرنسا في اسفل الشعار و لكن الان تم ازالته ، اما الون الاساسي لهذا الشعار فهو اللون الازرق و الذي تم الاعتماد عليه منذ ان تصميمه للمرة الاولى .

طقم باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 الاساسي

يستمد النادي البارسي الطقم الرسمي له من اللوان الشعار الاساسية ، القميص العلوي يضم اللون الازرق الغامق كلون اساسي له مع تداخل اللون الاحمر في شكل شريط بقلب القميص و يحيط به اللون الابيض من الجانبين و الاكمام تأتي بشرائح حمراء و بيضاء اللون و ياقة القميص ايضا بيضاء اللون ، شعار نايك باللون الابيض و شعار الراعي كذلك باللون الابيض .

شورت اللاعب فهو بالكامل من اللون الازرق الغامق و لا يوجد عليه سوى رقم اللاعب الجانب الايسر منه باللون الابيض ، اما جوارب اللاعب فهي بالكامل من اللون الازرق الغامق و عليها شعار نايك و اسم النادي بالاحرف الانجليزية باللون الابيض فقط .

الطقم الاحتياطي لاعبين باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

الطقم الاحتياطي يأتي بنفس تصميم اللون الاساسي مع الاختلاف في الالوان المضافة ، حيث اللون الابيض هو الاساس في هذا الطقم ، القميص العلوي يضم اللون الابيض في جميع اجزاء القميص العلوي و ياتي في القلب اللون الاحمر في شكل شريط يمتد من الاعلى الى الاسفل و يحيط به شريطين من اللون الازرق .

اكمام القميص تأتي بشرائط زرقاء اللون و كذلك الياقة ، شعار نايك و شعار الراعي ايضا باللون الازرق .

شورت اللاعب الاحتياطي ياتي ابيض بالكامل و رقم اللاعب فقط هو ما يأتي باللون الازرق الغامق ، الجوارب بيضاء اللون بالكامل و هناك شريط في اعلى الجوارب يأتي باللون الازرق في حين شعار نايك و اسم النادي بالاحرف الانجليزية ايضا باللون الازرق .

الطقم الثالث لاعبين باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

الطقم الثالث و هو نادر الظهور جاء بتصميم مختلف و كذلك اللوان مختلفة كليا ، جاء القميص العلوي من القميص باللون ” الطوبي ” في جميع القمص فيما تأتي الاكتاف بيضاء اللون و الاكمام عليها قطعة سوداء اللون و اقة القميص ايضا سوداء اللون و شعار نايك و شعار الراعي باللون الاصفر .

شورت اللاعب ياتي باللون الطوبي باكمله و عليه رقم اللاعب باللون الابيض ، الجوارب كذلك جاء بنفس درجة اللون مع شعار نايك باللون الاصفر .

طقم حارس باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

في الحقيقية يعتبر طقم الحارس مميز بدرجة كبيرة ، فقد تم الاعتماد على اللون الاخضر الاساسي في هذا الطقم ، القميص العلوي يأتي باللون الاخضر في تداخل مع اللون الازرق في بعض القطع منع و شعار نايك يأتي باللون الابيض و شعار الراعي ايضا باللون الابيض فيما تأتي الياقة باللون الازرق .

شورت الحارس باللون الاخضر بأكمله و عليه رقم الحارس باللون الابيض ، فيما تأتي الجواب بفس درجة اللون الاخضر ايضا و و شعار نايك عليه باللون الابيض ايضا .

الطقم الاحتياطي لحارس باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

بالانتقال الى الطقم الاحتياطي للحارس فهو بنفس تصميم الطقم السابق مع الاختلاف في درجة الالوان ، فقد تم الاعتماد على اللون البرتقالي بمختلف الدرجات في القميص مع تداخل كبير بينه و بين اللون الاصفر و الاحمر في الاكمام ، و الياقة باللون الازرق كما اهي .

شورت الحارس ايضا يأتي باللون البرتقالي بالكامل و رقم الحارس عليه باللون الازرق و الجوارب باللون البرتقالي و عليه شعار نايك باللون الازرق .

الطقم الثالث لحارس باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

بالعودة الى اللون الابيض مرة اخرى مع الحفاظ على نفس تصميم طقم الحارس الاساسي و الاحتياطي ، القميص اللعوي ابيض بالكامل مع تداخل مع قطع من اللون الرمادي الغامق ، اللون الاسود يظهر جليا في شعار نايك و كذلك في شعار الراعي و ايضا في ياقة القميص .

شورت اللاعب باللون الابيض كذلك و عليه رقم اللاعب باللون الاسود و الجوارب بيضاء بالكامل و شعار نايك عليها باللون الاسود .

تشكيلة باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

في السابق كان نادي باريس سان جيرمان يعتمد على اللاعب بتشكيلة ” 3-3-4 ” و لكن في الموسم الحالي فان الفريق يلعب بتشكيلة ” 2-4-4 ” و هي تحتوي على اربع لاعبي في خط الدفاع منهم قلبي دفاع و ظهير ايمن و اخر ظهير ايسر .

و اربع لاعبين في خط الوسط مهم لاعبين خط وسط ميداني و لاعب في مركز الجناح الايمن و اخر في مركز الجناح الايسر ، و مركز الهجوم يأتي به لاعبين .

حارس المرمى

  • كليور نافاس .

المدافعين

  • بريسنيل كيمبيمبي ، في مركز قلب الدفاع .
  • ماركينيوس ، في مركز قلب الدفاع .
  • أليساندرو فلورينزي ، في مركز الظهير الايمن .
  • لايفن كورزاوا ، في مركز الظهير الايسر .

نصف الملعب

  • ماركو فيراتي ، في مركز خط الوسط الميداني .
  • أندير هيريرا ، خط الوسط الميداني .
  • انخيل دي ماريا ، مركز الجناح الايمن .
  • نيمار دا سيلفا ، في مركز الجناح الايسر .

الهجوم

  • كليان مبابي ، رأس حربة .
  • مويس كين ، رأس حربة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق