مقارنة سياحية بين جزر القمر و جزر المالديف

كتابة: Yasmin najib آخر تحديث: 01 ديسمبر 2020 , 21:37

مقارنة بين جزر القمر و جزر المالديف

  • جزر المالديف

تعد جزر المالديف وجهة مثالية لعشاق الاستجمام في المنتجعات الصحية الفخمة و الغواصين ، حيث تشتهر جزر المالديف بكونها أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل ، اذ تتميز بشواطئها المنعزلة و مياهها الزرقاء الساحرة، تتكون جمهورية جزر المالديف من مئات الجزر الصغيرة الواقعة في 26 جزيرة مرجانية ، و هي دولة جزرية صغيرة تقع جنوب الهند و سريلانكا، تجعل مياهها الزرقاء الشهيرة و شعابها المرجانية المزدهرة و شواطئها الرملية البيضاء من جزر المالديف وجهة مثالية لقضاء عطلة على الشاطئ.

  • جزر القمر

جزر القمر هي دولة مستقلة تقع قبالة سواحل شرق إفريقيا ، و تضم أربع جزر ، تعد جزر القمر واحدة من أفقر البلدان في العالم حيث يعتمد اقتصادها على الزراعة و صيد الأسماك ، و قد زاد الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ككل بمعدل أسرع قليلا من عدد السكان، تعد جزرها الواقعة قبالة سواحل إفريقيا في المحيط الهندي مكان رائع لمن يبحثون عن الهدوء و الاسترخاء ، حيث تشتهر جزر القمر بأشجار الموز و النخيل وورد الإيلنغ يلانغ العطري ، كما تسود رائحة القرنفل المنعشة في الهواء، بالاضافة لوجود الجبال الشاهقة و الغابات الاستوائية المبهرة ، و هناك عدم تواجد للحيوانات المفترسة فيها ، كما اعتنق معظم سكان جزر القمر الإسلام.[1]

افضل الاماكن السياحية في جزر المالديف و جزر القمر

  • جزر المالديف
  1. جزيرة ماليه: واحدة من أفضل الجزر في خريطة جزر المالديف لقضاء شهر العسل في جزر المالديف ، و هي عاصمة جزر المالديف ، و تتميز بمبانيها الثقافية و أسواقها الملونة، كما تشتهر بشاطئها الصناعي الذي يعتبر الوجهة الأبرز فيها، كما يضم مجموعة مطاعم مميزة، و تضم جزيرة ماليه مجموعة من المواقع التاريخية و الثقافية المهمة ، بالإضافة إلى العديد من الوجهات الترفيهية الرائعة.
  2. منتجع جزيرة هيلينجلي: تقع واحدة من أجمل الجزر في جزر المالديف في منطقة منعزلة على الجانب الشمالي الشرقي من شمال أتول من شمال مالي أتول، المياه الزرقاء التي تحيط بالجزيرة تجعلها من اكثر ما يميز هذه الجزر و التي تستطيع ان تمارس العديد من النشاطات فبها
  3. جزيرة الكاكاو: يعتبرها الكثيرون أول جزيرة في جزر المالديف ، حيث إنها من أجمل جزر المالديف لقضاء شهر العسل ، حيث تحتوي على مياه صافية مع رمال بيضاء على الشاطئ و تشرق شمسها على مدار السنة،  و تضم الجزيرة منتجع فاخر Como Coco Island و الذي يوفر فيلات و أجنحة فاخرة مطلة على المياه النقية الصافية ، و يوفر للضيوف علاجات السبا و مراكز الغوص.
  4. باراديس آيلاند: يوجد فيها أحد أكبر المنتجعات في جزر المالديف يطل على أحد شواطئ الجزيرة الرائعة و يسمح لزواره بالاستمتاع بالرياضات المختلفة مثل الغوص و كرة الشاطئ و ركوب الأمواج و غيرها من الرياضات المائية التي ستجعلك تستمتع بإجازتك في الجزيرة إلى أبعد الحدود.
  5. مدينة ادو المرجانية: تقع مدينة أدو في جنوب البلاد و هي ثاني مدينة بعد عاصمة جزر المالديف ماليه ، كمركز اقتصادي و إداري مهم للبلاد، يعتبر أفضل مكان للسياح لزيارة بقية جزر المالديف.
  6. دبليو المالديف: من أجمل الأماكن السياحية في جزر المالديف تقع على جزيرة خاصة داخل شمال أري أتول ، تتميز الجزيرة بشواطئها ذات الرمال البيضاء ومياهها الصافية بالإضافة إلى الشعاب المرجانية، كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة التي يقدمها المنتجع ، مثل الرياضات المائية و اليوغا و الاستفادة من علاجات الايورفيدا.
  • جزر القمر
  1. موروني: هي واحدة من أجمل و أكبر مدن البلاد ، و هي عاصمة جزر القمر المختلفة ، و تقع على جزيرة القمر الكبيرة في المحيط الهندي ، و التي تحيط بها الجبال المغطاة بالنباتات ، و الشواطئ الصخرية المنتشرة ، تنشط أشجار النخيل الاستوائية و الحمم البركانية من جبل كارتالا حول المرفأ ، و هناك أنشطة وسط الحياة البرية الرائعة.
  2. موتسامودو : مدينة جزر القمر ، و ثاني أكبر مدنها ، و هي أيضًا عاصمة جزيرة أنجوان ، و مقر الرئيس الأسبق موتسامودو تضم الآن ميناء العمق ، و كانت قلعة المدينة.
  3.  فومبوني: أروع مدن جزر القمر و اهدأ الأماكن السياحية ، و هي ثالث أكبر مدينة في البلاد ، و تعتبر السياحة في فومبوني طريقًا للخيال ، حيث تتميز بالهدوء و العزلة الشديدة و الطبيعة التي لا مثيل لها ، مجموعة مثيرة للاهتمام من الأنشطة الساحلية المتنوعة التي تجذب الراغبين في الاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة ، و تتكون المدينة من شارع رئيسي و سوق كبير و ميناء.
  4. أنجوان : وهي من أشهر الأماكن التي تجذب السياحة في جزر القمر ، و ثاني أكبر مدينة في جزيرة أنجوان في المحيط الهندي، في الماضي ، كانت مركز تجاري مزدهر كعاصمة للسلاطين، مع متاهة من المنازل ذات الأبواب الخشبية المنحوتة بالنقوش السواحيلية الرائعة ، كما أنها تضم ​​أقدم المساجد مثل مسجد الشيرازي بمبنى حجري طويل[2]

أفضل اوقات السفر لـ جزر المالديف و جزر القمر

  • جزر المالديف

السفر إلى جزر المالديف مناسب على مدار العام ، لكن أنسب وقت لزيارة جزر المالديف يعتمد على رغبات و تطلعات السائح و لعل الاوقات تكون على الشكل التالي

  1. الفترة من مايو إلى نوفمبر ممطرة و العواصف متكررة ، لذا فإن الأسعار في منتجعات جزر المالديف معقولة ، و هذه الفترة هي المفضلة لمحبي الغوص وركوب الأمواج.
  2. أما عن الفترة ما بين ديسمبر وأبريل فهي مناسبة للسفر إلى جزر المالديف خاصة لمن يبحثون عن الترفيه والاستمتاع بالشمس ، وفي هذه الفترة يلاحظ ارتفاع أسعار الإقامة في المنتجعات بسبب كثرة الزوار من البلدان الباردة الساعية لأشعة الشمس و رطوبة أقل.
  • جزر القمر

تتميز دولة جزر القمر بمناخ استوائي معتدل ، و تتفاوت درجات الحرارة خلال النهار ، وكذلك تختلف من جزيرة إلى أخرى بسبب التضاريس الفريدة على كل منها ، وتمر الجزر بموسمين على مدار العام، موسم جفاف و آخر موسم مطير ، و مارس هو أكثر شهور السنة رطوبة ،بالاضافة إلى موجة قوية من الأعاصير في هذا الموسم الممطر ، لذلك لا ننصح بزيارة البلاد في هذا الموسم حتى لا تفسد عطلتك ، لأن الموسم السياحي هو من مايو إلى سبتمبر ، و رمضان في جزر القمر هو أحد الأوقات الرائعة التي يمكنك حضورها.[3]

الاسعار السياحة لـ جزر القمر و جزر المالديف

  • جزر المالديف
  1. بالنسبة للاقامة فعندما تحجز مكان للإقامة في جزر المالديف ، ألق نظرة فاحصة على الخطوط الدقيقة، عادة ، ستلاحظ أنه تم دمجها في ضريبة ثابتة بنسبة 23٪ أو تقسيمها إلى ضريبة 12٪ بالإضافة إلى 11٪ رسوم خدمة ملكية، أيضا ، هذه الضريبة السياحية ليست مخصصة فقط للمنتجعات الفاخرة والفنادق الشاملة كليا و الفنادق و المبيت و الإفطار والنزل، فانها تخضع جميعها لهذه الضريبة.
  2. اما المواصلات فان التجول في جزر المالديف يعد أمر مكلف ، إذا كنت تخطط للإقامة في منتجع جزر المالديف أو في فندق شامل ، فتأكد من معرفة تكلفة النقل، تتكون جزر المالديف من مئات الجزر ،أكثر من 1200 ، ولا يمكن الانتقال من جزيرة إلى أخرى إلا بالطائرة أو القارب السريع، هذا ينطبق بشكل خاص على الجزر السياحية ، والتي تجبرك على أخذ وسيلة النقل الإلزامية إلى الجزيرة، عادة ما يكون الخيار الأكثر تكلفة هو الطائرة المائية ، والتي تبدأ من 250 دولار للشخص الواحد ويمكن أن تصل إلى 600 دولار لكل رحلة ذهاب وإياب.
  • جزر القمر
  1. بالنسبة للاقامة فان جزر القمر هي واحدة من أفقر دول العالم ، لديها اقتصاد يعتمد على زراعة الكفاف وصيد الأسماك، لذلك فان الاقامة و تكاليفها تتنوع حسب المكان
  2. فيما يتعلق بالنقل ، فهو رخيص ، سيارات الأجرة الخاصة من و إلى المطار مقابل 10 يورو. كما رتب لسيارة تأخذني في جميع أنحاء شمال الجزيرة ليوم واحد ، بتكلفة 40 يورو لحوالي 8 ساعات.[4]

افضل الفنادق في جزر القمر و جزر المالديف

  • جزر المالديف

تقدم لك السياحة في جزر المالديف مجموعة من الخيارات التي تتراوح من الاسترخاء التام في منتجعات جزر المالديف الفاخرة ، إلى أفضل الفنادق في جزر المالديف التي أوصى بها العديد من الزوار العرب ، و التي توفر إقامة مريحة و مناظر جميلة، و منها:

  1. فندق وسبا بارادايس آيلاند
  2. فندق أرينا بيتش
  3. فندق ذا سومرست
  4. فندق أوشن غراند آت هولهومالي
  5. فندق إتش 78
  6. فندق جين ماليه، جزر المالديف
  • جزر القمر

تضم جزر القمر فنادق تتميز بتنوعها الكبير و المرضي ، و التي توفر أماكن إقامة مجهزة بأحدث المرافق ، و تقدم أفضل الخدمات للضيوف ، بالإضافة إلى موقعها المتميز المطل على أبرز المعالم السياحية، و منها:

  1. فندق فريدة لودج
  2. فندق غولدن توليب غراند كومور
  3. فندق غاردن اوف بيس
  4. هوتيل ديز آيل
  5. فندق كاراما
  6. فندق أوشيانز
  7. فندق موهلي لاكا لودج[5]

اجمل المناظر السياحية في جزر المالديف و جزر القمر

  • جزر المالديف
  • جزر القمر
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق