أفضل وقت لشراء سيارة جديدة كل عام

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 07 ديسمبر 2020 , 18:08

على الرغم من وجود العديد من النظريات حول افضل وقت لشراء سيارة جديدة ؟ ، الا ان الهدف من الاجابة عن هذا السؤال هو توفير بعض الاموال وقت عملية الشراء ، و بالتالي انت الان تبحث عن افضل الاوقات خلال العام التي عليها تخفيضات على السيارات .

ان فكرة شراء جوال او تلفاز جديد في اوقات التخفيضات و العروض هي نفسها فكرة شراء سيارة في ذات الاوقات ، والتي منها ربما بداية العام او عروض البلاك فرايدي او انتظار الموديلات الجديدة ، دعونا الان نقدم لك قائمة من الاوقات المناسبة للاجابة عن ” أفضل وقت لشراء سيارة جديدة ؟ ” .

أفضل وقت لشراء سيارة جديدة

قبل نهاية العام

اذا كان الهدف الاساسي من عملية الشراء او استئجار سيارة لفترة طويلة الحصول عليها بأفضل سعره ممكن فان احصائيات مواقع البيع و الايجار تشير الى ان افضل التخفيضات تحصل عليها في شهر ديسمبر من كل عام .

التقارير اشارت الى ان التخفيضات في هذا الشهر على السيارات تبدأ من 6.1% لاكثر من ذلك ، فالوكالات و شركات السيارات ترغب دائما في ان تنتهي السنة المالية الخاصة بها بأكبر قدر من القيمة المضافة للمبيعات بالاضافة الى التخلص من موديلات العام الحالي للبدأ في استقبال الموديلات الجديدة .

في نهاية كل شهر

مندوبي مبيعات السيارات يرغبون في اتمام صفقات البيع قبل انتهاء كل شهر حتى يحصول على عمولات جيدة و اذا لم يتمكن فريق المبيعات الخاص بوكالة السيارات من بيع عدد جيد من السيارات خلال هذه الفترة فانك ستكون قادر على الحصول على سيارتك المفضلة مع خصم جيد .

و لكن اذا كان فريق المبيعات قد حقق الهدف المطلوب منه في بداية هذا الشهر فلن تحصل على الخصم المطلوب ، لذلك ننصحك ان تقوم بتجربة و اختبار السيارة في بداية او منتصف الشهر و لكن عملية الشراء تكون بنهاية الشهر و لا تقوم بتجربتها في وقت الشراء لانها ربما لا تكون مرضية لك و بالتالي تبدأ في البحث عن سيارة اخرى .

عند اصدار موديل جديد

في السابق كانت عملية اصدار موديل جديد تأتي في الربع الاخير من كل عام و ذلك قبل طرحها في الاسواق بشهرين او ثلاثة فقط و لكن في الوقت الحالي اصبحت الامور مختلفة فربما تقوم الشركات باطلاق السيارات الجديدة في شهر ابريل ثم تصدر الى الاسواق في شهر يناير من العام الجديد .

في مثل هذه الحالة يمكنك بداية من شهر مايو الذهاب الى صالات العرض و الحصول على افضل سعر من موديل هذه السيارة و ذلك نظرا لان الموديل الجديد سيكون بتكلفة اعلى و الوكيل يرغب في بيع الموديل المتوفر لديه لان الجديد سيكون بشكل افضل بالتأكيد .

هذا الامر قد يكون غير مقبول لدى بعض العملاء فالموديل الجديد من السيارة المطلوب شرائها ربما يحتوي على تصميم اكثر رياضية و ربما يحتوي على تكنولوجيا داخلية متطورة ستفوت على نفسك كل هذا و لكن في مقابل الحصول على السيارة بسعر ارخص .

متى تصدر السيارات الجديدة في كل عام

في العادة يمكن ان نرى اغلب شركات السيارات تبدأ في النصف الثاني من العام بالاعلان عن الموديلات الجديدة و التي ستطرح في الاسواب بداية من العام الجديد ، و لكن هذا لا يمنع ان نرى الشركات تقوم بالكشف باكرا عن السيارات .

افضل شهر لشراء سيارة جديدة

على الرغم من ان البيانات تشير الى اعتبار شهر ديسمبر هو الافضل في الحصول على تخفيضات وقت عمية الشراء الا ان هناك ايضا مجموعة من الاشهر الاخرى التي يمكن ان تحصل من خلالها على تخفيضات مناسبة .

اقل الاشهر تخفيضا

  • يناير .
  • فبراير .
  • مارس .
  • ابريل .

الاشهر ذات تخفيضات متوسطة

  • مايو .
  • يونيو .
  • يوليو .
  • اغسطس .
  • سبتمبر .

الاشهر الاكثر تخفيضا

  • اكتوبر .
  • نوفمبر .
  • ديسمبر .

في حالة قيام شركة بطرح سيارة جديدة في الاسواق فانها ستأتي باعلى سعر ممكن لها في شهر ابريل خاصة اذا كانت بداية جيل جديد او تحتوي على تحديثات منتصف العمر او موديل جديد تمام و مع مرور الوقت يبدأ الوكالات في تقديم تخفيضات و عروض حتى نهاية العام .

و بالتالي اذا كنت في شهر اكتوبر و ترغب في شراء سيارة ستحصل عليها بأفضل صفقة ممكن في شهر ديسمبر و لكن هذا الامر سيجعلك اكثر عرضة لنفاذ الكمية المتوفرة من هذه السيارة لدى الوكيل .

أفضل يوم لشراء سيارة جديدة

أول يوم في الاسبوع

في العادة فان عطلة نهاية الاسبوع هي الاكثر ازدحاما في صالات العرض من اجل مشاهدة السيارات و هو الامر الذي يجعل مندوبي التسويق اكثر تشتيتا ، و لكن حين تقوم بزيارة صالات العرض في بداية ايام الاسبوع الجديد فانك ستحصل على درجة اهتمام اكبر من المندوب .

خلال هذا التوقيت يمكنك ان تطرح الكثير من الاسئلة و تحصل على الكثير من المعلومات في وقت اقل بكثير من ايام العطلات او نهاية الاسبوع .

أفضل المناسبات لشراء سيارة جديدة

عيد الفطر و الاضحى

بداية من شهر رمضان الكريم يقوم الوكلاء داخل المملكة باطلاق عروض تخفيضات و خصومات على السيارات المتوفرة لديهم و تظل هذه العروض مستمرة حتى نهاية شهر رمضان و يطلق عليها ” عروض شهر رمضان ” .

و بانتهاء الشهر الكريم تظهر لك ” عروض عيد الفطر ” و التي في غالب الامر قد تكون امتداد لعروض شهر رمضان حتى انتهاء فترة عيد الفطر ، و بعد مرور شهرين يأتي عيد الاضحى و تظهر عروض عيد الاضحى و هكذا .

بالتأكيد تختلف المناسبات التي يمكن ان تحصل من خلالها على السيارة بارخص سعر ممكن حسب الدولة التي تقيم بها ففي الولايات المتحدة التخفيضات هناك تأتي في يوم الرؤساء و كذلك عيد العمال .

البلاك فرايدي

افضل المنتجات يمكن ان تحصل عليها بارخص سعر ممكن خلال البلاك فرايدي و خصوصا في سوق الولايات المتحدة و السوق الاوروبي و الامر مماثل هنا على جميع المنتجات بما فيهم ايضا السيارات .

ولان البلاك فرايدي يتي في شهر نوفمبر فهو يتزامن مع عروض و تخفضات نهاية العام على السيارات .

افضل وقت لشراء السيارات المستعملة

لا يختلف الامر كثيرا ما بين شراء السيارات الجديدة و السيارات المستعملة ايضا سنرى ان افضل توقيت هو ما بين شهر اكتوبر و حتى شهر ديسمبر لانه بعد مرور شهر ديسمبر و بداية العام الجديد فسيزيد هذا من عمر السيارة عام اضافي مما يعني خفض قيمة السيارة اكثر .

هل شهر ديسمبر جيد لشراء سيارة جديدة ؟

بالتأكيد هذا الشهر هو الاكثر مثالية للحصول على سيارة جديدة بارخص ثمن ممكن وفقا للبيانات و الاحصائيات و لكن اذا كنت في شهر مارس و ترغب في شراء سيارة فنحن لا ننصحك بالانتظار حتى نهاية العام .

هل شهر يناير جيد لشراء سيارة جديدة ؟

التجار في العادة يبدأون العام الجديد بشكل متحفظ في التخفيضات و يتم تأجيلها الى بداية النص الثاني من السنة ، هو شهر جيد اذا كنت ترغب في الحصول على سيارة بشكل جديد قبل احد اخر و لكنه ليس وقت مناسب للحصول على تخفيض جيد .

كيف احصل على افضل سعر لسيارة جديدة ؟

ليس فقط المطلوب وقت شراء سيارة جديدة هو الحصول عليها بأفضل سعر ممكن و لكن هناك جوانب اخرى هامة و التي منها خدمة ما بعد البيع ، ولكن بشكل عام يمكنك ان تحصل على سعر السيارة في بداية العام وقت وصولها الى الوكيل ثم متابعة سعرها بعد ذلك لتحصل عليها في اقل قيمة ممكنة .

عملية شراء سيارة جديدة قد تأخذ منك وقت يصل الى شهر تقريبا و ذلك م خلال المقارنة بين موديلات السيارات المتاحة في الفئة السعرية التي تريد الشراء بها ، لذلك يمكن اعتبار افضل وقت لشراء سيارة جديدة هو عندما تكون بحاجه لها و تكون على استعداد لاتمام الشراء بالفعل .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق