مواقع تصحيح الجمل الانجليزية

كتابة: روان صلاح آخر تحديث: 13 ديسمبر 2020 , 07:49

مواقع تصحيح الخطأ في الجمل الإنجليزية

في العادة نجد أخطاء عند الكتابة، وخاصة في الحروف الانجليزيه، وهذا يحدث حتى مع الأشخاص ذوي الخبرة العالية، وبالرغم من التدقيق اللغوي فإن الأخطاء تحدث كذلك، وذلك يرجع في الغالب إلى الإهمال والتسرع، ولكن من الطرق الفعالة التي تؤدي إلى التغلب على هذه المشكلة هي مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية، والتي يوجد العديد منها عبر الإنترنت كما في الآتي: [1]

موقع Grammarly

وهو عبارة عن أداة تدقيق نحوي معروفة كثيرًا عبر الإنترنت، وتكون متواجدة كملحق لمحركات بحث (Google Chrome)، (Firefox)، وكذلك (Microsoft Edge)، حيث إنها تتحقق من الأخطاء الإملائية والنحوية للغة الإنجليزية أثناء الكتابة.

موقع Ginger

وهو من الأدوات المفيدة الأخرى للتصحيح النحوي والإملائي للغة الإنجليزية، حيث إنه يساعد على تحسين مهارة الكاتب، وكذلك يكون هذا الموقع متوفر كملحق لمحركات البحث المختلفة، كما أنه يعمل على التحقق من الأخطاء أثناء الكتابة عن طريق تسليط الضوء عليها.

موقع After The Deadline

يتوفر هذا الموقع كملحق لجوجل كروم فقط، وهو يتواجد مع أداة تعمل كمصحح إملائي، بالإضافة إلى إمكانية الفحص الاختياري لقواعد اللغة الإنجليزية، كما أنه بمجرد تثبيته في المتصفح يمكن تحديد الخيارات والبدء في العمل به على الفور.

موقع Hemingway

يتوفر هذا الموقع كمحرر نصوص عبر الويب، لذا ليس من الممكن أن يعمل بشكل مباشر داخل محرر المنشورات (WordPress)، وبالرغم من هذا يمكن استعمال محرر الويب الخاص بهم بطريقة مجانية لتصحيح أخطاء الجمل الإنجليزية الإملائية والنحوية.

موقع LanguageTool

يتوفر هذا الموقع كملحق مجاني لأكثر من متصفح، بالإضافة إلى أنه كذلك محرر مستند إلى الويب، وأيضًا تطبيق سطح مكتب كامل، ومن الجوانب الإيجابية له أنه لا يصحح الجمل الإنجليزية فقط، بل العديد من اللغات منها البولندية، الألمانية، الروسية، وغيرهم الذين يزيدون عن 20 لغة.

موقع Jetpack

وهو عبارة عن بعض الإضافات التي تعمل مع (WordPress)، حيث إن الموقع يوفر العديد من الوحدات المفيدة، ولكن أفضل ميزة له هي التصحيح اللغوي للجمل الإنجليزية، كما يمكن تفعيل التصحيح النحوي كذلك.

مواقع تصحيح لغوي انجليزي اون لاين

يبحث العديد من المدونين والمؤلفين عن أدوات للتصحيح اللغوي، وهي تعمل على التدقيق في اشكال الحروف الانجليزية، كما تعتبر من المواقع المفيدة كذلك لمن يرغب في كتابة تقارير، رسائل بريد إلكتروني، أو عروض تقديمية، وذلك حتى تكون خالية من الأخطاء المحرجة، وفي التالي مجموعة من هذه المواقع: [2]

موقع ProWritingAid

وهي عبارة عن شركة برمجيات يقع المقر الرئيسي لها في لندن، وقد تم تأسيسها عام 2012م، كما أنها تمتلك موقع يعمل كمعلم افتراضي للغة الإنجليزية، مدرب كتابة شخصي، بالإضافة إلى التصحيح اللغوي.

موقع WhiteSmoke

تأسست هذه الشركة للبرمجيات عام 2002م، وكانت في الأساس لبيع برامج تصحيح التجارب المطبعية عبر الإنترنت بأسعار بسيطة، ومن ثم أصبحت تمتلك موقعًا لتصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية في الجمل الإنجليزية المختلفة.

موقع Microsoft Word and Google Docs

وهما يحتويان على مميزات متعددة للتدقيق اللغوي والنحوي، لذا من يحتاج إلى تصحيح كتابته دون تكلفة يمكنه اللجوء إليهم للمراجعة، حيث إنهم يقدمون أداء رائع في التدقيق، وبالأخص في مناهج اللغة الانجليزية.

موقع SpellCheckPlus

وهو مصحح إملائي فعال كثيرًا وبأسعار بسيطة، كما أنه يساعد في حالة لم تكن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى للكاتب، بالإضافة إلى أنه يقدم نصائح حول كيف اتعلم الانجليزي والتعقيدات الخاصة بها.

مواقع تصحيح الجرامر

يجب على الكاتب أن يستخدم أفضل موقع للتصحيح اللغوي والنحوي للغة الإنجليزية، حيث إن الأخطاء في نهاية العمل يمكن أن تؤثر على جودته، بالإضافة إلى ضعف ثقة القراء في الكاتب، إذ أن القواعد من أهم العوامل التي يتوقف عليها مصداقية المحتوى، لذلك تعتبر من فوائد تعلم اللغة الانجليزية الهامة عدم وجود مشكلات عند الكتابة، وفي ما يلي ذكر بعض مواقع الويب التي تقدم المساعدة في تصحيح الجمل الإنجليزية: [3]

موقع Outwrite

وهو موقع للتصحيح النحوي، كما يعمل على تدقيق الانتحال، حيث إن المنصة تستعمل قواعد وتهجئة متقدمة، بالإضافة إلى إعادة صياغة بعض الجمل لتحسين جودة المحتوى، والجدير بالذكر أنه متوفر عبر الإنترنت على هيئة تطبيق ويب.

موقع Online Correction

وهو عبارة عن موقع ويب سهل كثيرًا من حيث الاستخدام، حيث يمكن للكاتب إدخال النص، وسوف يقوم الموقع بتصحيح أي أخطاء إملائية أو نحوية متواجدة في الجمل باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنه يوفر مقترحات لبناء الجمل والمفردات حتى يتم تحسين جودة الكتابة، ومن المميزات الرائعة له أنه مجاني تمامًا.

موقع Paper Rater

يعمل هذا الموقع بشكل مختلف قليلًا، حيث إنه يقوم بفحص المقالات والأوراق للبحث عن الأخطاء الإملائية والنحوية، كما يعمل على مقارنة النص المقدم بغيره من النصوص الآخرين في ذات المستوى، وذلك حتى يقدم نصائح لتحسين الكتابة، بالإضافة إلى أنه يركز على التنوع في الجمل وطولها.

موقع Writer

يعتبر هذا الموقع متقدم كثيرًا على غيره من مواقع التصحيح النحوي، كما أنه يغطي كافة الأساسيات التي يكون الكاتب في حاجة لها حتى يحسن من جودة كتابته، بالإضافة إلى أنه يدقق المحتوى للتأكد من سهولة الوصول، سهولة القراءة، أسلوب الكتابة، والإيجاز، إلى جانب وضوح المصطلحات.

مواقع تصحيح الأخطاء الإملائية الانجليزية اون لاين

كتابة رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي جعلت الحاجة إلى مواقع تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية تتزايد، كما أن الأشخاص الذين يعتمد عملهم على الكتابة يبحثون عن هذه المواقع كثيرًا، وفي الآتي بعضها: [2]

موقع GrammarChecker

وهو عبارة عن موقع خاص بالتصحيح الإملائي عبر الإنترنت، حيث إنه يعمل على تحليل النص بحثًا عن الأخطاء النحوية، بالإضافة إلى الأخطاء في الهجاء، علامات الترقيم، والأسلوب، كما أنه يقوم بإعادة كتابة المحتوى القصير تلقائيًا، لذا النتيجة التي يحصل عليها من يستخدمه تكون نص خالي من الأخطاء أو الانتحال.

موقع Reverso

يعمل في الأساس على أنه مترجم، ولكنه أيضًا جيد في التصحيح النحوي واللغوي للغة الإنجليزية، وهو مطور بواسطة (Reverso-Softissimo)، كما يمكن لموقع الويب ذلك أن يترجم المحتوى إلى لغات متعددة، ومنها الإيطالية، الألمانية، العبرية، والعربية، بالإضافة إلى أنه يعمل من خلال (Google Chrome)، إلى جانب أنه يمتلك تطبيق خاص به على كلًا من (iPhone) و(Google Play)، ومن مميزاته الرائعة أنه يستمر في العمل حتى في وضع عدم الاتصال.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق