أفضل سيارة سيدان صغيرة الحجم 2021

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 28 ديسمبر 2020 , 11:34

الهدف من اقتناء سيارة سيدان ذات حجم صغير هو سهولة التنقل داخل المدن خاصة اذا كان لديك عائلة ذات عدد صغير بحدود من اربع الى خمسة اشخاص ، على الرغم من ان السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط و كذلك ذات الحجم الكبير اكثر اتساعا الا ان الاداء الجيد مع المرح في السيارة السيدان الاصغر حجما مقبول .

في القائمة السابقة تحدثنا عن افضل 10 سيارات سيدان متوسطة الحجم 2021 في حين اليوم نتحدث عن افضل سيارة سيدان صغيرة الحجم في عام 2021 و الفارق بينهم ليس كبير و في بعض الاحيان تتداخل بعض السيارات ببين الفئتين .

أفضل سيارة سيدان صغيرة الحجم 2021

مازدا 3 2021

تقع هذه السيارة مابين الفئة السيدان و الهاتشباك و هي تمتلك محرك قياسي سعة 2.0 لتر بقوة 155 حصان و قد حصلت السيارة في عام 2019 على اعا تصميم جعلها اكثر رياضية و تحتوي على العديد من التقنيات المميزة .

تمتلك السيارة من الداخل زر لتشغيل و ايقاف محرك السيارة و شاشة ملاحة قياسها 8.8 بوصة تعمل باللمس مع امكانية التواصل مع الهواتف الذكية عبر ابل كار بلاي و اندرويد اوتو و شاشة العدادات خلف الدركسون بقياس 7 بوصة و م الخارج ابرز ما يميزها المصابيح الامامية ليد .

كيا سيراتو 2021

سيارة عملية وذات تصميم رياضي مميز يتوفر منها في السوق العربي النسخة اليدان و في بعض الاسواق الاخرى يتوفر منها نسخة هاتشباك ، سيارة بمحرك 2.0 لتر بقوة 150 حصان و يتوفر منها نسخة بمحرك اقوى و هي SX ليعطي قوة 201 حصان ، ايضا حصلت هذه السيارة على تغير شامل في السيارة خلال عام 2019 .

اصبحت الان من الداخل السيارة متوفرة بتحكم اوتوماتيكي في درجة الحرارة ثائي المنطقة من حيث المكيف و مقعد السائق قابل للتعديل بستة وضعيات مختلفة مع شاشة ملاحة بقياس 8 بوصة قادرة على التواصل مع الهواتف الذكية عبر ابل كار بلاي و اندرويد اوتو و خاصية الدخول الى السيارة بدون مفتاح .

فولكس واجن جيتا 2021

ان كنت تفضل الحصول على سيارة سدان مدمجة صغيرة الحجم مع تصميم فار و محرك قوي فيمكنك التفكير جديا في هذه السيارة ، الجيل الجديد طرح في الاسواق خلال عام 2018 و جاءت بمحركات متنوعة تبدأ من 150 حصان الى 210 حصان و جميعهم بعدد 4 سلندر فقط .

تمتلك هذه السيارة من الداخل شاشة قياسها 6.5 بوصة تعمل باللمس قادرة على التواصل مع الهواتف الذكية عبر ابل كار بلاي و اندرويد اوتو مع مقعد للسائق قابل للتحريك بمختلف الوضعيات ، من الخارج امتلكت السيارة مصابيح امامية ليد و خلفية ليد اوتوماتيكية ايضا .

فورد فوكس 2021

الجيل الرابع من السيارة طرح في الاسواق بداية من عام 2018 و هي تمتلك الدفع الامامي مع محرك بقوة 160 حصان و محرك اخر بثلاث اسطانات فقط بقوة 123 حصان و محرك ايكوبوتس قوي 252 حصان و ذا تنوع كبير في السيارة .

تحتوي على نظام القيادة الذكي CoPilot360 للمساعدة في امان اسائق مع شاشة عرض مركزية بقياس 4.2 بوصة و نوافذ و مرايا كهربائية و مصابح امامية اوتوماتيكية .

شيفروليه كروز 2021

اخر تحديث فيس ليفت حصلت عليه السيارة في عام 2019 و لك ان تعلم بانها تطرح في الاسواق بنسختين السيدان و الهاتشباك و لكن الاكثر شعبية هي السيدان ، هذه السيارة تمتلك اكثر من نسخة محرك و لكن اعلاهم بقوة 153 حصان .

اما عن ابرز التقنيات التي تمتلكها هذه السيارة هي شاشة الملاحة بقياس 7 بوصة تعمل باللمس و يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية عبر ابل كار بلاي و اندرويد اوتو و ايضا يعرض من خلالها الكاميرا الخلفية فيما تأتي المقاعد بغطاء قماشي .

تويوتا كورولا 2021

بالتأكيد هي افضل من في هذه القائمة و يعب المنافسة معها خاصة و ان المبيعات التي حققتها منذ ان ظهرت لاول مرة ف الاسواق و حتى الان لم تتمكن اي سيارة اخرى من الوصول اليها ، كما ان شركة تويوتا تعمل على تطوير السيارة بشكل مستمر و كبير .

الجيل الثاني عشر من السيارة ظهر في عام 2018 و اصبحت فيه السيارة اكثر رياضية و تمتلك عدد من خيارات المحرك اعلاهم يعطي قوة 140 حصان ، تمتلك السيارة مصابيح امامية ليد نهارية و شبك امامي اسود اللون بتصميم رياضي مع شاشة ملاحة داخلية قياسها 6.1 انش مع كاميرا للرؤية الخلفية .

هوندا سيفيك 2021

ان كنت تفضل سيارات شركة هوندا يمكنك الصول على سيفيك 2021 كسيدان صغيرة و اكورد 2021 كسيدان متوسطة الحجم ، و تمتلك السيفيك محرك بقوة 158 حصان مع امكانة الحصول على نسخة تيربو من السيارة .

المميز في هذه السيارة ا الفئةالقياسية منا تحتوي على الكثير من المميزات و التي منها المصابيح الامامية الاوتوماتيكية و الشاشة الداخلية بقياس 5 بوصة مع امكانية الاتصال عبر خاصية البلوتوث و كاميرا للرؤية الخلفية ايضا .

هيونداي النترا 2021

اذا ذكر في هذه القائمة السيارة تويوتا كورولا 2021 فعليك ان تجد في المقابل ايضا هيونداي النترا 2021 المافس الاقوى لها ، اخر تحديث حصلت عليه في تصميمها جعلها اكثر رياضية من اي وقت مضى و هذا هو التحدي الجديد بين السيارتان .

تمتلك هذه السيارة محرك سعة 1.6 لتر بنزين و محرك سعة 2.0 لتر بنزين و محرك سعة 1.6 لتر ديزل و محرك هجين سعة 1.6 لتر جميعهم مع ناقل حركة 6 سرعات يدوي و اوتوماتيكي .

الفئة القياسية في هذه السيارة تمتلك مقاعد للطي مما يعطي مساحة خلفية للصدوق الخلفي و المقاعد الامامية عليها غطاء قماشي بالاضافة امكانية التواصل مع خاصية البلوتوث و المسجل له 6 سماعات .

نيسان صني 2021

خلال السنوات الماضية كان من المفترض ان تناسف نيسان صني كل م هيونداي النترا و تويوتا كورولا و لكن هذا في الواقع لم يكن ليحدث و لكن شركة نيسان قامت باطلاق تحديث قوي للسيارة جعلها ذات تصميم شرس في الجيل اجديد منها بالاضافة اى امتلاكها الكثير من التقنيات المتطورة .

تمتلك السيارة شاشة ملاحة قياسها 7 بوصة متطورة يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية عبر الاندرويد اوتو وابل كار بلاي و خاصية البلوتوث و كاميرا الخلفية و الحساسات و خاصية مراقبة النقطة العمياء و غيرها الكثير .

يمكن ان نضم في قائمة افضل سيارة سيدان ذات حجم صغير 2021 الكثير من السيارات الاخرى مثا تويوتا يارس و هيونداي اكنست و كيا بيكانتو و غيرهم .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق