بماذا تشتهر جزيرة سيلان بالصور

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 03 يناير 2021 , 21:13

موقع جزيرة سيلان بالهند

تعرف جزيرة سيلان سابقاً وهي سريلانكا حالياً فهي واحدة من اروع الجزر في العالم ، وهي تجذب المسافرين لكثير من القرون. لديها العديد لتقدمه للزائرين والمواطنين وهي بالتأكيد جزيزة يحث دوماً على زيارتها على الاقل مرة واحدة في العمر. في هذه الجزيرة الساحرة ، متاح لك فرصة لتجربة ومشاهدة العديد من الأشياء المتنوعة .
مثل الشواطئ الجميلة إلى الآثار العتيقة ، من المدن الجذابة والمعابد المحلية ، بالاضافة الى التنوع المدهش للحياة البرية. الخبر السار هو أن سريلانكا اصبحت في رادار المسافرين مؤخرًا فقط . هذا معناه أن حالياً هو الوقت الافضل لركوب طائرة والذهاب إلى هذه الجزيرة الرائعة . لذا سنعرض قائمة بأفضل الأماكن التي يمكن معرفتها عن جزيرة سيلان للزوار لأول مرة والتي ستحول رحلتك إلى تجربة ستغير حياتك .[2]

ما تشتهر به جزيرة سيلان

شاي سيلان

هو شاي يتم انتاجه في جزيرة سريلانكا ، وهي المعروفة سابقًا باسم سيلان. سريلانكا هي دولة صغيرة ، ولكن لديها شهرة واسعة من حيث طبيعتها والمرتفاعات ، اوالمناخ ، او نوع التربة ، او النباتات ، او الطقس ، لذلك تتنوع نكهات وخصائص الشاي الذي ينتج هناك بشكل واسع . و بالرغم من الفروق الإقليمية ، يعرف عمومًا أن لسيلان مذاق كلاسيكي وجريئ وشامل ونشط . يشتمل الشاي على مادة العفص المتوسطة إلى الكاملة وبعض من الحمضيات أو الشوكولاتة أو بعض من التوابل. شاي سيلان مصنع من الأوراق المجففة لنبات الشاي الكاميليا او السينينسيس. فالاغلب اوراق الشاي السيلاني تُترك طويلة ورفيعة وتكون شبيهه بالسلك. في عالم الشاي ، من السهل جدًا معرفة هذه الأوراق. اغلب الشاي السيلاني هو شاي تقليدي ، مما يدل أنه تم معالجته بشكل يدوي ، مما يجعله طازج ومشرقًا. [1]

قلعة سيجيريا الصخرية

Sigiriya Lion Rock VIew من أماكن الزيارة داخل سريلانكا وهي معروفة باسم صخرة الأسد ، وانها قلعة قديمة مدهشة تم بنائها على صخرة وعرفت من مخالب أسد عملاق في مدخلها. يمكن المشاركة في إحدى الرحلات اليومية لسيجيريا من كولومبو لتمتع بموقع اليونسكو للتراث العالمي ، كما يشار لهذا المَعلم غالبًا باسم الأعجوبة الثامنة في العالم . Sigiriya Lion Rock Landscapes تعد من أماكن للزيارة بسريلانكا كما به قصة مثيرة للاهتمام ما وراء هذا الجمال منذ القرن الخامس. اغتصب الملك كاشيابا ، الابن غير الشرعي للملك داتوسينا ، عرشه بعد ان تم قتله . قام ببناء هذا الحصن والقصر على قمة صخرة سيجيريا خوفًا من ان يعود مالك العرش الشرعي وكان يدعى موغالانا. يوجد به الحدائق الرائعة وطراز هندسي  معماري مذهل ، إنه حقًا مكان يجب على كل زائر زيارته.

Kandy and the Temple of the Tooth

كاندي ليك سيتي وهي تقع في قلب الجزيرة ، تختبأ بين التلال الخضراء المنحدرة الخلابة والجميلة ، وكاندي هي ثاني أكبر مدينة داخل البلاد وكانت منم اخر عاصمة للمملكة القديمة. هذه المدينة جميلة وهي موطن لواحد لأكثر المعابد البوذية وله قدسية كبيرة في العالم ، معبد السن .

قمة آدم

عبارة عن جبل ارتفاعه 2.243 متر داخل المنطقة الوسطى من سريلانكا. وهذه القمة الجميلة تعد موقع هام للحج في الألفي عام الماضية . بحسب التقاليد البوذية ، فهي من آثار اللورد بوذا . اما للمسيحيين ، تعد هي الخطوة الأولى لآدم بعد النفي من جنة عدن. كما ان الهندوس يعتقدون من ناحية أخرى ، أن هذه هي بصمة اللورد شيفا.

Yala National Park

تعد هذه المنتزة جنة لعاشقي الحياة البرية ، وهي من احسن الأماكن في آسيا لرؤية الحياة البرية. في الواقع تعد Yala ، من أشهر الحدائق وطنية في البلاد ، وفي داخلها ستكون محاطًا بمجموعة مختلفة لا تصدق من الحيوانات . يمكن الاستمتاع برحلة السفاري من كولومبو لرؤية هذه الحياة البرية المدهشة عن قرب . حديقة يالا الوطنية هي من أماكن الزيارة في سريلانكا وهي موجودة في الجزء الجنوبي الشرقي لجزيرة ، وتشتمل أعلى عدد من الفهود في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تستضيف العديدالكثير من الحيوانات الأخرى مثل الجاموس والفيلة والقرود والتماسيح ومجموعة مختلفة من الطيور.

أهم الصناعات في جزيرة سيلان

  • صناعة جوز الهند: كانت سريلانكا واحدة من الرواد في تصنيع جوز الهند في العالم وتصدر منتجاتها في الكثير من الاماكن مثل الدولة الأوروبية والآسيوية ، ولكن السوق الحال انخفض ​​لأسباب مختلفة . حاليًا ، هناك أكثر من مليون فدان يزرع بجوز الهند واغلب الأراضي غير مستغلة بالكامل في كل أنحاء البلاد. والسبب لذلك ان متوسط ​​عدد الأشجار في الفدان حوالي 35-40 شجرة ، وهو أقل من الكمية المطلوبة . يبلغ الإنتاج السنوي للبلاد حوالي 2.6 مليار من جوز الهند ويريدون تحقيق الوصول الى 3.5 مليار عن طريق الترويج لزراعة جوز الهند  عن طريق تقديم المساعدات للمنطقة الشمالية والشرقية.
  • صناعة التبغ: اضحى التبغ محصولًا تجاري ومربح جداً في سريلانكا ، وفي العقد الماضي ، تقدمت لجنة مكافحة الإرهاب الكثير من الحوافز ، مثل المشورة الفنية للمزارعين الريفيين ، ومنح الأسمدة والبذور وما إلى ذلك ، لزيادة زراعة التبغ واصبحت لجنة مكافحة الإرهاب قد وفرت ما يقرب من 300000 وظيفة ، والأرقام الرسمية حوالي 8٪ من الإجمالي في البلاد ، لأنه لم يكن هناك غير 8437 مزارعًا للتبغ في سريلانكا.
  • صناعة النقل: ان صناعة الشحن في البلاد في حالة زخم ونمو حيث تم إطلاق الكثير من المشروعات لتطوير المواني الكبيرة على مدار السنوات الخمس السابقة . تدعم الحكومة النمو لقطاع الشحن عن طريق منحهم السياسات وإحد مبادرات السياسة الاساسية والهامة التي أدخلتها بميزانية عام 2012 هي فتح مناطق مجانية بموانئ كولومبو وهامبانتوتا وترينكومالي. وهذا سوف يدعم أو يعزز الخدمات التي لها قيمة مضافة والمتعلقة باللوجستيات ويمكن أن يجتذب استثمارات أجنبية مباشرة واساسية.
  • صناعة الاتصالات: شركة Sri-lanka Telecom هي شركة عامة تهدف لتحقيق الربح من خلال 51٪ من الأسهم التي تمتلكها الدولة ، ولكن في الوقت الحالي ، يتزايد عدد الشركات الخاصة بشكل سريع عن طريق توفير خدمات كالهاتف المحمول الخلوي ، وخدمات الفاكس الثابتة والمتطورة ، نقل البيانات ، الكابلات اللاسلكية المتنقلة ، الهاتف العمومي. شرعت شركة Sri Lanka Telecom-INTERNET بتوفير خدمة الإنترنت خلال فبراير 1996. اضحت خدمة الإنترنت من خلال الإنترنت (LIS) أولى خدمة تمنح الوصول إلى الإنترنت من الإنترنت على أساس تجاري في أبريل 1995.
  • تكرير النفط: شركة لانكا IOC ، وهي شركة تتبع شركة IndianOil بسريلانكا ، وهي شركة النفط خاصة ووحيدة بخلاف شركة Ceylon Petroleum Corporation المملوكة للدولة والتي تدعم محطات بنزين او الديزل للبيع بالتجزئة داخل سريلانكا.لم تصل هذه الشركة للمستوى الاول . ولكن احتلت المرتبة الأولى بين الشركات المدرجة الرائدة في الدولة الجزيرة ، حيث تملك حاليًا حصة سوقية تبلغ حوالي 43.5٪. داخل سوق وقود عالي بشكل تنافسي ، نقدم كل أنواع وقود للسفن ومواد التشحيم في كل موانئ سريلانكا ، أي ، كولومبو ، ترينكومالي وجالي . [3]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق