انواع ماكينات سنجر

كتابة: شيرين السيد آخر تحديث: 03 يناير 2021 , 21:53

تاريخ ماكينات سنجر

ماكينة الخياطة سنجر بدأت بافتتاح مصنع محلي في غلاسكو عام 1867 ، وبحلول الحرب العالمية الثانية ، كان الغنيون يستخدمون البنادق والرصاص في الآت الخياطة

وإسحاق سنجر كان مؤسس شركة سنجر ، وهو مخترع ماكينة الخياطة سنجر تعمل على الدواسة ، ومسحوق الحزام ، وتعمل بالكهرباء ، إسحاق سنجر لديه قصة فريدة من نوعها، وهو كان من رواد صناعة الخياطة. 

أنواع ماكينات سنجر

توجد العديد من أنواع ماكينات الخياطة سنجر وقد مرت بالعديد من مراحل التطور بدايتاً من التي تعمل بالدواسة حتي الماكينات التي تستخدم أحدث التكنولوجيا فيما يلي نعرض أبرز أنواع ماكينات سنجر :

ماكينة سنجر Singer 15

ماكينات الخياطة الدواسة من سنجر هي واحدة من أقدم ماكينات سنجر ، ومازالت هذه الماكينة موجوده في المزادات وعند تجار التحف حتى الآن ، وكانت هذه الآلات القديمة مصنوعة من مكونات متينة جداً وأجزاء قابلة للاستبدال.

حيث يتم تشغيل ماكينة الخياطة على الدواسة بواسطة دواسة القدم ، ويتم تشغيلها ميكانيكيًا بواسطة المستخدم الذي يدفع للخلف وللأمام على الدواسة ، وهذه الآلة صديقة للبيئة ، ولا يزال العديد من الأشخاص يفضل أستخدام هذا النوع من النماذج حتى يومنا هذا.[1]

ماكينة الخياطة Singer Start 1306

ماكينة خياطة في  Singer Start 1306 هي أحد النماذج الأساسية المتوفرة مع ميزات محدودة ولكنها مطلوبة ، يوجد في هذه الماكينة ست أوضاع غرز متوفرة في هذا الجهاز ، من بين الست أوضاع يوجد 4 أوضاع أساسية ، والباقي وضع العروة ووضع الزخرفة.

وإطار هذه الماكينة مصنوع من إطار معدني ويمكنها أيضًا تحمل قدر كبير من الضغط ، ويمكن للآلة أن تعمل على مواد سميكة مثل الجلد ،  ويمكنه بسهولة خياطة طبقات متعددة من الجلد ويوفر الإطار دعمًا كافيًا للجهاز.

ويمكنك إجراء تعديلات في خطوة واحدة ، وتعتبر خيوط العروة هي أفضل ميزة فهي توفر الكثير من الوقت ، يمكن استخدام الآلة بسهولة من قبل المبتدئين أيضًا ،وتتضمن عبوة هذا النوع من ماكينة الخياطة على الآتي :

  • القدم لجميع الأغراض ، والقدم ذات العروة ، والقدم بسحاب.
  • ولوحة الرتق ، والإبر ، ودبوس البكرة ، والكرات.
  • ومفك براغي لوحة الإبرة.
  • وفرشاة الوبر ، والكسارة ، وغطاء الغبار.
  • يأتي مع ميزة خيوط سهلة ويتيح لك أيضًا إنشاء عروة.

المميزات

  • تتيح لك الكثير من التنوع من حيث أسلوب الخياطة.
  • الإطار قوي للغاية ويوفر الكثير من القوة للجهاز أثناء الخياطة.
  • مزود بمصباح LED للخياطة مع سرعة عالية تصل إلى 750 غرزة في الدقيقة.

العيوب

  • يجب أن تتمتع الماكينة بنمط خياطة أكثر لتوفر تنوعًا أعلى.

ماكينة الخياطة Singer Promise 1408

يعد هذا النوع من ماكينة الخياطة هو إصدار أرقى من ماكينة خياطة Start 1306 ، فهذه الماكينة تحتوي على 8 غرز مدمجة.

تشتمل أوضاع الخياطة الثمانية هذه على 6 أنماط أساسية ووضع واحد للزخرفة بالإضافة إلى وضع واحد للعروة ، ويجعل وضع العروة هذا من السهل جدًا إنشاء العراوي.

كما أن خيوط الإبرة سهلة جداً ، فلا يحتاج الأمر سوى بضع ثوانٍ لخيط الإبرة ، وهي مثل الأجهزة الأخرى من Singer ، تحتوي هذه الماكينة أيضًا على إطار معدني ، ولا يمكن ان ننكر حقيقة أن الإطار المعدني يوفر الكثير من الاستقرار لهذا الجهاز ، وتحصل على أقدام مكبس مع الماكينة مما يجعل استخدام الماكينة سريعًا وسهلاً. 

تحتوي العبوة على العديد من الملحقات التي تشمل :

  • قدمًا متعددة الأغراض ، وساق ثقب الزر ، وسحّاب.
  • وأداة خياطة الأزرار ، ودليل خياطة اللحف ، ودليل الحافة.
  • وبكرات ، وإبر ، وغطاء بكرة خيط كبير ، ولوحة رفو الثياب.
  • ولباد دبوس البكرة ، وكسارة التماس ، ومفك البراغي ، فرشاة الوبر وغطاء غبار.
  • يمكنك أيضًا الحصول على قرص مضغوط لعرض توضيحي يمكن أن يعلمك الكثير عن الخياطة.

المميزات

  • سرعة خياطة الماكينة جيدة أيضًا مما يقلل من وقت العمل بالنسبة لك ، ويمكنك إنجاز المهمة بسرعة.

العيوب

  • لا يدعم وضع الإبرة المزدوجة.

ماكينة خياطة من سنجر 8280

هذه الماكينة فريدة من نوعها فهي تحتوي على العديد من المميزات  ، حيث تحتوي الماكينة على ميزات تتيح لك تغيير أقدام المكبس في ثانية ، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي شريط الضغط على قاطع الخيط الذي يلغي الحاجة إلى استخدام قاطع خيط خارجي. 

يحتوي جدول الامتداد أيضًا على منطقة تخزين تتيح لك تخزين الملحقات المضمنة مع الجهاز ، ويمكنك أيضًا استخدام هذه المنطقة لتخزين الأزرار.

فيما يتعلق بالآلية التي تستخدمها هذه الماكينة ، فهي مزودة بآلية مكوك متذبذبة تجعل الخياطة فعالة ، ومن المواصفات المهمة الأخرى التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار وجود 7 أوضاع خياطة مدمج و 24 وظيفة خياطة مختلفة ، وهذه بعض الميزات المطلوبة التي تجعل الماكينة متعددة الاستخدامات.

ويمكنك أيضًا الحصول على ملحق خفيف يضاف إلى الجهاز ، ويبلغ الحد الأقصى لعرض خياطة الماكينة 5 مم ولكن في نفس الوقت ، يمكن تعديل طول الغرز بمساعدة القرص.

المميزات 

  • يتم أيضًا توفير جميع الملحقات المزودة مع الماكينات الأخرى مع هذه الماكينة.
  • توفر الماكينة نتائج احترافية بسبب الذراع الحرة ، مما يجعل من السهل حقًا خياطة المناطق الصعبة أيضًا.

ماكينة خياطة سنجر FM 2250

ماكينة الخياطة Singer Tradition FM 2250 ، تم تصنيع هذه الآلة خصيصًا للمحترفين وذلك بسبب الميزات الإضافية المتوفرة فيها ، ويمكنك استخدام هذه الماكينة في المنزل أيضًا ، ويتوفر في هذا الجهاز أيضًا الضمان القياسي لمدة عامين والمشترك في جميع ماكينات خياطة Singer.

ومن حيث الميزات ، يتميز الجهاز بخاصية الخيوط السريعة التي لا توفر وقتك فقط ، بل توفر لك المجهود وإجهاد العين ، وهناك مقبض تغيير نوع الغرز ويوجد بها 10 أوضاع خياطة مختلفة متاحة ، ويوجد أيضًا رافعة يمكنها مساعدتك في عمل الغرز العكسية.

طول الغرزة قابل للتعديل أيضًا ويمكن استخدامه بمساعدة المقبض ، ويمكنك ضبط عرض غرزة التعرج أيضًا بمساعدة الخيارات المتاحة ، ويمكنك أيضًا الحصول على دواسة القدم مع الماكينة الحساسة للضغط ، وهذا يعني أنه يمكنك ضبط الضغط على دواسة القدم لضبط سرعة الخياطة ، ويسهل الذراع الحر للماكينة أيضًا خياطة الياقات والأكمام.

المميزات 

  • تشمل جميع الملحقات الأساسية في العبوة.
  • لديه ميزة خياطة عكسية تمكنك من عكس الاتجاه بمساعدة رافعة بسيطة.
  • لديها جميع الميزات المطلوبة التي توفر الكثير من المرونة.

ماكينة خياطة سنجر تالنت 3342

تعد ماكينة خياطة سنجر تالنت أغلى ماكينة خياطة وأكثرها تقدمًا ، وتتميز هذه الماكينة بأسلوب خياطة ضخم يبلغ 21 وضع ، حيث يمكنك الخياطة بـ 21 طريقة مختلفة بمساعدة هذه الآلة وبالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا التحكم في طول الغرز. 

وكل هذا أصبح ممكنًا بمساعدة 2 مقبض متاح ، ويحتوي الجهاز أيضًا على خيط إبرة تلقائي مما يعني أنك لست مضطرًا إلى إجهاد نفسك لربط الإبرة.

تأتي الماكينة مع بكرة علوية قابلة للإسقاط ولديها أيضًا مفتاح خياطة عكسي ، وتحتوي الماكينة على 55 وظيفة خياطة ولديها أيضًا ميزات مختلفة أخرى مثل محدد النمط ، وحامل زر الخطوة ، وموضع الإبرة المتغير ، وضوء التركيز ، وعرض الغرز القابل للتعديل.

المميزات 

  • البكرة عبارة عن مكوك علوي يتم وضعه في الأعلى وهو شيء فريد من نوعه.
  • لديها الكثير من الإعدادات المختلفة المتاحة والتي يمكن برمجتها بسهولة.
  • متينة وقوية ومع ذلك يمكن حملها بسهولة.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق