مقارنة بين سماعات Bose 700 و Sony XM4

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 07 يناير 2021 , 14:17

حين تبحث عن سماعات لاسلكية تعمل على الغاء الضوضاء النشطة من حولك فعليك التفكير في سماعات شركتي Bose و Sony ولعل احدث ما قدمت هذه الشركات هي سماعة Bose 700 و سماعة Sony WH-1000XM4 لنقدم لكم الان مقارنة بينهم و نتعرف على الافضل .

مقارنة بين سماعات Bose 700 و Sony XM4

التصميم

كل السماعتين يمتلكان تصميم مميز و جميل و كذلك مريح عند ارتدائها كما انها قريبان من بعضها في التصميم و تتميز بوز 700 في حصولها على تصميم سماعتين اذن على شكل بيضاوي غير لامع مع اطار مصنوع من الفولاذ و قابل للتعديل على حسب وضعية الرأس .

اكواب الاذن الخاصة بالسماعة كبيرة الحجم و ضخة ما يساعد اكثر في عزل الضوضاء المحيطة بك و لكنها في المقابل لا تقبل ان يتم تحريكها ي اوضاع متغير لتكون اكثر اريحية و طوق الرأس من الاعلى مطاطي ناعم و البطانة داخل السماعة سميكة .

اما سماعات سوني XM4 فهي لم تحصل على الكثير من التغير في تصميمها مقارنة بالاصدار السابق منها XM3 و التي كشف عنها منذ عام 2018  وهي تتميز بقابلتها للطي لكي يتم تخزينها يسهولة و بساطة حتى يتم نقلها من مكا الى اخر كما ان اكواب الاذن بها ايضا .

و قد عملت شركة سوني في هذه السماعة على تقليل حجم البطانة الموجودة في اطار الرأس و بالتالي هذا الامر قد يشعر المستخدم بعدم الراحة خاصة عند ارتدائها لفترات طويلة .

Bose 700

الازرار

شركة سوني في سماعتها قامت بالتخلي عن فكرة الازرار التي نقوم بالضغط عليها في مقابل استعمال متشعرات للعمل باللمس ، من خلال غطاء الاذن على الجاب الايمن يمكنك ان تقوم بالتشغيل و الاياقاف للملفات الصوتية و كذلك التحكم في المستوى الصوتي بالارتفاع و الانخفاض بينما على غطاء الاذن اليسر فيمكن لك ان تقوم بالتحكم في الصوت المحيط بك من خلال تشغيل خاصية العزل او فصلها .

اما عن سماعات بوز 700 فيد جمعت مابين التحكم من خلال الازرار او التحكم من خلال اللمس ، حيث يوجد من اجل التحكم في وضعية الغاء الضوضاء و كذلك الوصول الى المساعد الصوتي بينما اذا كنت ترغب في التحكم في المستوى الصوتي و ايقاف و تشغيل الملفات الصوتية فيمكنك ذلك من خلال لوحة تعمل باللمس على غطاء الاذن اليمنى .

Sony XM4

دعم البلوتوث

كلا السماعتين يدعمان البلوتوث مع الهواتف الذكية و مختلف الاجهزة الاخرى ، السماعة Bose 700 تدعم البلوتوث العالي الجودة و هو ما يجعلها توفر صوت موثوقا خاصة عند الربط مع اجهزة الايفون و بناء على الاختبارات فان اجهزة الاندرويد تفشا في فك تشفر برنامج البلوتوث الخاص بالسماعة .

في المقابل نجد ايضا ان السماعة بوز 700 توفر اقرانا سهلا و سريا مع هواتف الاندرويد كما ان السماعة تتوفر بخاصية البلوتوق متعدد النقاط مع امكانية التدبيل لاكثر من جهازين متصلين في وقت واحد .

اما السماعة سوني XM4 فهي تأتي بمدخل 3.5 ملم مع التشغيل اللاسلكي و تدعم خيارات ترميز افضل و التي منها برنامج VDAC كبرنامج ترميز صوت ، ايضا تمتلك هذه السماعة خاصية البلوتوث المتعدد النقاط و بالتالي يمكن الاتصال باكثر م جهاز في وقت واحد .

Bose 700

الغاء الضوضاء النشطة

تم اجراء عدد من الاخبارات على كلا السماعتين و لكن Sony XM4 تعتبر هي الافضل في هذه الخاصية و التي تعمل على تخفيف الضوضاء المحيطة بها عند الغاء الترددات المنخفضة و المتوسطة ما بين 200 هرتز الى 1000 هرتز و هذا يعني ان الاصوات المختلفة مثل صوت المحركات و مكيف الهواء لن لتصل الى مستوى سمعك .

بينما السماعة Bose 700 ايضا تمتلك خيار الغاء الضوضاء المحيطة بك ايضا و لكنها لا تصل الى نفس مستوى الترددات المنخفضة في سماعة سوني .

Sony XM4

الميكروفون

يوجد في كل من السماعتين مايكروفون يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير في التحدث من خلاله لتحصل على انقى درجة صوت ممكنة ، و على الرغم من ان سماعة سوني تحدث ارتفاع طفيفا عند مستوى صوت 1 كيلو هرتز و هو ما ينتج عنه تسين في الكلام الا ان هذا الارتفاع يؤدي الى ظهور الضوضاء بشكل طفيف .

و سماعاة Bose تأتي بميكروفون رائع يجعلها مثالية من اجل اجراء المكالمات و المداثات الجماعية و ذلك بسبب الانخفاض ما بين مستوى 1 الى 3 كيلو هرتز .

Sony XM4

التطبيقات و التكامل مع الاجهزة الاخرى

سماعة Sony XM4 تكامل كبير مع تطبيق Sony Headphones Connect فمن خلاله يمكنك الوصول الى عناصر التحكم EQ و خاصية Sony 360 Reality Audio للصوت المكاني داخل الاذن و DSEE Extreme لاختال الصوت في ملفات الموسيقى المنخفضة الجودة .

ايضا التطبيق يوفر لك امكانية التحدث داخل الدردشة و رسم الرخرائط عبر التحكم في مستشعرات اللمس مع عناصر التحكم في الصوت المحيط بك و ايضا امكانية الوصول الى المساعد الصوتي .

كذلك سماعة Bose 700 تمتلك تكامل مع تطبيق Bose Music و الذي من خلاله يمكن القيام بتحديث البرامج الثابتة مع الوصول الى المساعد الصوتي و تعديل EQ الخاص بالتطبيق و كلا التطبيقين يدعمان الاندرويد و الايفون .

البطارية

في SoundGuys تم اجراء اختبارات على كلا السماعتين يتمضن تشغيل الموسيقى على 75 ديسيبل و ذلك حتى تنفذ البطارية و بالتالي تم معرفة مقدار عمل كل منهما .

السماعة Bose 700 عملت لمدة 21 ساعة و 25 دقيقة حتى نفذة البطارية بينما في المقابل السماعة Sony XM4 عملت حتى 19 ساعة و 59 دقيقة و هذا يعي ان الفارق بينهم لم يكن كبير .

و كلا السماعتين يمتلكان منفذ من نوع USB-C بينما سوني XM4 فهي تمتلك خاصية الشحن السريع حين تقوم بشحن البطارية لمدة 20 دقائق فانك تحصل على مدة 5 ساعات من العمل و في المقابل نجد السماعة بوز 700 ايضا حين تشن لمدة 15 دقيقة فانها تعطي لك ساعتين من العمل .

و بناء على ذلك فان شحن سوني هو الافضل بالتأكيد .

سماعات Bose 700 و Sony XM4 أيهما أفضل ؟

السعر

يمكن القول بأن سماعة سوني XM4 توفر خاصية الغاء الضوضاء و هو عامل مشترك ايضا مع سماعة بوز و كذلك يوفر خاصية التحكم في اللمس مع مايكروفون ممتاز و لكن سوني XM4 توفر اداء صوتي افضل في الغاء الضوضاء و تصميمها القابل للطي و عمر بطارية ممتاز و سعرها يبلع 278 دولار .

اما عن سماعة بوز 700 فهي تقدم تصميم مميز و اداء قوي في الغاء الضوضاء و البطارية تعمل لفترة زمنية اعلى و سعرها بحدود 330 دولار .

في المقاب نجد ان شركة ابل قامت باصدار سماعة جديدة و هي ايربودز ماكس الجديدة و التي يبلغ سعرها 550 دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى